جميع المباريات

إعلان

مدرب الكاميرون يعلن عن نظام جديد لتوزيع المكافآت على لاعبي الفريق

نيمار، البرازيل، الكاميرون

منتخب الكاميرون - صورة أرشيفية

ياوندي - (د ب أ):

أعلن المدرب الألماني فولكر فينكه المدير الفني للمنتخب الكاميروني لكرة القدم عن تغييرات هائلة في طريقة توزيع المكافآت على لاعبي الفريق وذلك بالتزامن مع المرحلة الأخيرة من استعدادات "الأسود غير المروضة" لبطولة كأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها في غينيا الاستوائية هذا الشهر.

وكانت المكافآت توزع في الماضي على لاعبي الفريق الذين يشاركون فقط في مباريات النهائيات بالبطولات الكبيرة سواء كأس أفريقيا أو كأس العالم.

ولكن فينكه قال إن هذه الطريقة أدت إلى ظلم وحالة من الغضب في الفريق مشيرا إلى أن المكافآت ستوزع أيضا على اللاعبين الذين شاركون في مباريات الفريق بالتصفيات المؤهلة لأي بطولة كبيرة بحيث يحصل كل لاعب على خمسة ملايين فرنك كاميروني (تسعة آلاف دولار) عن كل مباراة يخوضها في التصفيات.

وأوضح "من الظلم بالنسبة للاعب أن يساهم في تأهل الفريق إلى بطولة كبيرة مثل كأس الأمم الأفريقية ولا يحصل على التعويض لأنه ، ببساطة أو لأي سبب ، لا يستطيع المشاركة في النهائيات".

وأضاف "ما نقدمه الآن هو مكافآت للاعبين على المشاركة في التصفيات على أن تحسب طبقا لعدد المباريات التي يشارك فيها كل لاعب بالتصفيات".

ولم يكشف فينكه عن المكافآت التي سيحصل عليها اللاعبون في بطولة كأس الأمم الأفريقية المقبلة والتي يخوض الفريق دورها الأول ضمن فعاليات المجموعة الرابعة التي يصطدم فيها بمنتخبات كوت ديفوار ومالي وغينيا.

واشتهر المنتخب الكاميروني بالمشاكل والنزاعات على المكافآت قبل كل بطولة كبيرة وهو ما يسبب إخفاقات الفريق في هذه البطولات. ويأمل فينكه في أن يؤدي النظام الجديد لتوزيع المكافآت إلى بطولة هادئة للفريق يستطيع خلالها المنافسة على اللقب الغائب عنه منذ سنوات طويلة.

وقال فينكه إن فريقه لا يزال في مرحلة إعادة البناء بعد الخروج المبكر والمهين من بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل والتي خسر الفريق فيها مبارياته الثلاث بالمجموعة الأولى في الدور الأول للبطولة أمام منتخبات المكسيك وكرواتيا والبرازيل.

ويتواجد المنتخب الكاميروني بقيادة فينكه حاليا في الجابون حيث يخوض الفريق مباراة ودية غدا السبت ضمن استعداداته لكأس أفريقيا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن