جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. الريال يسعى لضم موتا وسترلينج.. اليوفي يدخل معركة فالكاو ومارتينو يعترف بفشله

راداميل فالكاو

الكولومبي راداميل فالكاو مهاجم موناكو

إعداد - أسامة صادق:

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية.

اسبانيا:

ماركا المدريدية:

الريال تعثر في المستايا


تلقى ريال مدريد هزيمة مدوية من مضيفه فالنسيا بهدفين مقابل هدف في المواجهة التي جمعتهما على ملعب الميستايا.

وأدت هذه الهزيمة الى إيقاف سلسلة إنتصارات الريال  التي وصلت الى 22 فوز في مختلف المسابقات، وكانت آخر هزيمة امام أتلتيكو مدريد في الجولة الثالثة من الليجا.

سجل للريال كريسيتانو رونالدو من ركلة جزاء و تمكن فالنسيا من تسجيل هدف التعادل عبر أنطوان بارجان.

واصل أصحاب الأرض شن الهجمات على مرمى كاسياس بحثاً عن هدف التقدم، وكان لهم ما ارادوا بعد ان نجح المدافع أوتاميندي في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 65 عبر رأسية جميلة

اوتاميندي : تدربنا اسبوعا لنهزم الريال

قال نيكولاس أوتاميندي عقب الفوز على ريال مدريد في الليجا بملعب ميستايا ان فريقه تدرب طوال أسبوع من أجل تحقيق هذا الانتصار.

و اوضح  الارجنتيني  أوتاميندي في تصريحات صحفية عقب المباراة "إنها ثلاث نقاط هامة للغاية، كانت مباراة محورية، بدأنا 2015 بصورة جيدة، يجب تقدمة التهنئة للفريق، الذي تدرب طوال أسبوع من أجل هذه اللحظة.

وعن تغيير طريقة لعب الفريق قال "لاعبونا قادرون على التأقلم مع أكثر من خطة، في أخر مباراة لنا بالعام الماضي لعبنا بنفس الطريقة.

وأكمل اللاعب "الحقيقة أنه على الرغم من وجود اللاعبين الشباب بكثرة في الفريق، إلا أن عامل الخبرة لا يغيب، وعلى الرغم من كثرة الانذارات كنا على قدر المسئولية".

وصعد فالنسيا بالفوز للمركز الرابع برصيد 34 نقطة بفارق خمس نقاط عن ريال مدريد المتصدر الذي قد يخسر المركز الأول اذا ما فاز برشلونة الليلة على ريال سوسييداد

الريال يريد تياجو موتا

أبدى نادي ريال مدريد رغبته في الحصول على خدمات الدولي تياجو موتا،صانع لعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

وذكر داريو كانوفي وكيل أعمال  الإيطالي، ، في تصريحات لوسائل اعلام فرنسية ، بأنّ عدداً من الأندية الأوروبية قد أعلنت عن رغبتها في الحصول على خدمات مُوكله خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، لعل أبرزها نادي ريال مدريد.

وأكّد كانوفي بأنّ كارلو أنشيلوتي، قد وضع على جدول أعماله فكرة ضم تياجو موتا، الذي سبق أن أشرف عليه عندما تولى تدريب فريق العاصمة الفرنسية  ويسعى الريال  لاستقطاب موتا في ظل الأحاديث الكثيرة التي تؤكد إمكانية رحيل سامي خضيرة عن صفوف ريال مدريد في نهاية الموسم إلى صفوف فريق أرسنال الإنجليزي، الذي أبدى رغبته بالحصول على خدمات الدولي الألماني بصورة كبيرة.

ويبدو اللاعب الإيطالي، البالغ من العمر 32 عاماً، خياراً مُتاحاً لدى كارلو أنشيلوتي، لا سيّما وأنه يُواجه مشاكل في تجديد عقده مع إدارة النادي الفرنسي ستجعله بكل تأكيد يفكر مليَّاً في فكرة الرحيل عن صفوف النادي ودراسة العروض المقدمة من الأندية الأوروبية لضمه بشكلٍ جاد.

الريال يريد سترلينج

تبذل إدارة ريال مدريد كل جهدها لضم الدولي الإنجليزي رحيم سترلينج من ليفربول الإنجليزي، حيث أنها تحضر عرضاً رسمياً للظفر بخدماته خلال فترة الانتقالات الصيفية.
 
مصادر صحفية بريطانية  أكدت أن إدارة الريال  تسعى لاستغلال النتائج المتراجعة للريدز هذا الموسم، وتغري اللاعب بضعف راتبه، حيث سيتقاضى 125 ألف يورو  اسبوعيًا.

التقرير أشار إلى أن ريال مدريد مستعد لتقديم 40 مليون يورو ، وخاصة بعد الأنباء التي أوضحت حزن اللاعب صاحب ال20 عامًا، لرحيل صديقه وزميله قائد الريدز المخضرم ستيفن جيرارد عقب نهاية الموسم .

يذكر أن سترلينج يعد محط أنظار الكثير من الأندية الاوروبية وفي المقدمة ريال مدريد، وهو ما جعل إدارة ليفربول تحاول تحصين اللاعب في أسرع وقت.

سبورت الكاتالونية:

برشلونة يرفض هدية المستايا


أهدر برشلونة فرصة تصدر الدوري الإسباني مؤقتاً وتعرض للهزيمة أمام ريال سوسيداد بهدف دون مقابل في المباراة التي أجريت على ملعب "أنويتا".

دخل لويس إنريكي بتشكيلة جديدة كلياً بعدما اجلس داني الفيس وبيكيه وميسي ونيمار على مقاعد البدلاء، واعتمد على منير الحدادي وبيدرو ومونتويا في التشكيل الأساسي.

تلقى برشلونة صدمة مبكرة جداً عندما احرز خوردي ألبا هدف سوسيداد عن طريق الخطأ في الدقيقة الثانية من انطلاق المباراة.

حاول برشلونة بطريقة خجولة تعديل النتيجة ولكنها كانت بعيدة عن الخطورة سوى تسديدة بيدرو رودريجيز البعيدة التي انقذها حارس سوسيداد بصعوبة بالغة.

وفي الشوط الثاني استنجد إنريكي بليو ميسي واشركه مكان منير ليستعيد برشلونة السيطرة على مجريات اللقاء محاولاً تعديل النتيجة.

ضاعت مجمل محاولات الفريق الكتالوني بالقرب من منطقة جزاء ريال سوسيداد بسبب اغلاق الساحات بشكل مذهل للغاية من مدافعي الفريق الباسكي.

لم تشهد الدقائق المتبقية أي جديد يذكر ليطلق الحكم صافرته معلنا استمرار العقدة الباسكية للفريق الكتالوني للمرة الثالثة على التوالي.

ايكاردي يحكي قصة فشله في برشلونة

قال ماورو إيكاردي مهاجم إنتر الإيطالي ان السويدي زلاتان إبراهيموفينش مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي لاعب كبير لكنه لم يعد كمان كان في أيام الإنتر الذي انتقل منه عام 2009 متجهاً إلى برشلونة.

وصرح ايكاردي في حديث لصحف ايطالية : “رغم أنه لم يعد إبرا الذي لعب للإنتر، لكنه يبقى من أبرز اللاعبين اليوم. مع تقدمك في السن، تلعب بمزيد من الاسترخاء.” مثلي الأعلى في الأرجنتين هو باتيستوتا، لكن ممن مروا على برشلونة، أكثر لاعب أشبهه هو صامويل إيتو.”

وتحدث إيكاردي عن خروجه من لاماسيا وكذلك سبب فشل تجربة إبرا في برشلونة قائلاً: “حدث الأمر ذاته لإبرا رغم  أنه مهاجم عظيم. في السنوات العشر الأخيرة لم يحتاج برشلونة لمهاجم صريح داخل الصندوق. لم يتغير أسلوبهم فدفعني ذلك للانتقال إلى سامبدوريا في 2011.”

تاتا مارتينو يحكي قصته مع برشلونة

أكد جيراردو مارتينو مدرب الارجنتين أنه مستعد للحديث عن الأخطاء الكبيرة الضخمة التي ارتكبها خلال فترة توليه الاشراف على تدريب فريق برشلونة وقال تاتا في حوار صحافي مع صحيفة كلارين الأرجنتينية: "انا مستعد للحديث عن الأخطاء الضخمة التي ارتكبتها في عام الفشل ولكن ليس في هذه الحياة وإنما في الحياة الأخرى".

وفي تصريح مثير للجدل قال المدرب الارجنتيني انه لم يعلم مواطنه ليونيل ميسي أي شيء خلال وجوده في برشلونة، حتى أن الفريق الكتالوني ككل لم يتعلم شيئا من عام الفشل.

وأضاف: "ليو ميسي ..لا شيء على الإطلاق، كانت رحلة مشئومة في برشلونة".

ولم يتمكن جيراردو مارتينو من الفوز بأي بطولة كبيرة في موسمه الواحد في ملعب كامب نو العام الماضي.

واعترف المدرب البالغ من العمر 52 عاما بأن الوصف الوحيد لفترة ولايته في كتالونيا هو الـ"فشل".وتابع حديثه: "لا شيء.. لا شيء على الإطلاق.. ليس لميسي أو لبرشلونة"، مضيفا: "لم أترك أي علامة مع برشلونة، وكانت مجرد ومضة في مسيرتي كمدرب".

واعترف قائلا: "سيكون من المنطقي استخدام مصطلح الفشل.. ذهبت إلى الفريق الذي فاز بكل شيء ولم أفز معه بأي شيء إلا إذا اعتبرنا أن كأس السوبر المحلي بطولة تستحق الفخر بها".

وكشف أيضا: "أنا ارتكبت بعض الاخطاء الضخمة مع برشلونة. ما هي؟ سأقول لكم في الحياة الأخرى". وتحدث مازحا: "أنا فقط أقول لك ما أشعر به.. أما إذا كنت تريد مني أن أكذب، فسوف أقول أنه كان وقتا رائعا".

يذكر أن جيراردو مارتينو حقق ثلاثة انتصارات وهزيمتين منذ أن حل محل أليخاندرو سابيلا مدربا لمنتخب الارجنتين بعد نهائيات كأس العالم 2014  

المانيا:
    
بيلد:

فرق البوندزليجا تعود للعمل


يستأنف 12 فريقا من بين الفرق الأندية ال18 المشاركة في بطولة البوندسليجا تدريباتهم اليوم  استعدادا لفعاليات الدور الثاني من المسابقة نهاية الشهر الحالي.

وكان فريق شتوتجارت أول أندية البوندسليجا استئنافا للتدريبات بعد انتهاء عطلة الشتاء وأعياد الكريسماس حيث تدرب الفريق السبت.

وقال هوب ستيفنز مدرب شتوتجارت إن فريقه المهدد بالهبوط لدوري الدرجة الثانية "يحتاج لكل يوم ولكل تدريب" في صراعه لتجنب الهبوط.

وأوضح الهولندي  "نرغب في الابتعاد عن القاع. يمكننا هذا ولكننا نحتاج لعمل جاد وجهد وفير".  

ورغم هذا ، يعود فريق فرايبورج المتأزم أيضا إلى التدريبات يوم الأربعاء المقبل كما يستأنف بوروسيا دورتموند صاحب المركز قبل الأخير تدريباته غدا الثلاثاء.

ويستأنف بايرن ميونيخ حامل لقب البطولة ومتصدر جدول المسابقة تدريباته يوم الأربعاء المقبل ثم يسافر الفريق إلى العاصمة القطرية الدوحة حيث ينتظم في معسكر تدريبي هناك من التاسع إلى 17 يناير.

جوندوجان في دائرة اهتمام انجليزية

ذكرت تقارير صحفية بريطانية أن إيلكاي جوندوجان لاعب خط وسط نادي بروسيا دورتموند سوف يغادر فريقه في فترة الإنتقالات الشتوية.

ونشرت صحف بريطانية  خبراً تؤكد من خلاله نية جوندوجان مغادرة فريقه وأن وجهته القادمة ستكون الدوري الإنجليزي الممتاز، وأن أندية تشلسي ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد أبرز المهتمين في الحصول على خدماته.

من جانبها نشرت صحيفة ديفينسا سينترال الإسبانية أن نادي ريال مدريد لم يعد مهتم بضم اللاعب ذي الأصول التركية بعد أن غاب عن الملاعب لمدة 14 شهراً بسبب الإصابة.

وكان ريال مدريد قد اتصل بالفعل مع إدارة دورتموند  الموسم الماضي واتفقوا على ضم لاعبهم لكن إصابته في مباراة دولية ودية أمام باراجواي ألغت ذلك الإتفاق.

انجلترا:

دايلي  ميرور:

والكوت يعود اخيرا


ملأت السعادة وجه ثيو والكوت بعودته للمشاركة مع آرسنال في مباراته بالدور الثالث من كأس انجلترا امس وبدا سعيدا أيضا باللعب إلى جوار "المميز" أليكسيس سانشيز.

وشارك والكوت لمدة 76 دقيقة في انتصار آرسنال بثنائية نظيفة على هال سيتي في ملعب  الإمارات اللندني في أول ظهور أساسي له منذ عام حين أصيب في ركبته وغاب عن نهائيات كأس العالم.

وكانت العودة هادئة لكنها مشجعة ودفعت اللاعب البالغ من العمر 25 عاما ليقول لهيئة لبي.بي.سي "العودة أمر رائع بالنسبة لي بعد غياب لمدة عام. كان رائعا أن أشارك وأحصل على بعض الفرص."

لكن الرجل الذي يقول إنه لا يزال عازما على إنهاء مسيرته "كأسطورة في آرسنال" أشاد بتألق سانشيز الذي ظهر بصورة رائعة طيلة المباراة قبل أن يسجل الهدف الثاني الحاسم لأرسنال في الدقيقة 82.

وقال والكوت "أليكسيس سانشيز لاعب مميز وكان رائعا أن أكون بجواره أخيرا في أرض الملعب. أتطلع للمزيد."

وتمثل عودة والكوت للملاعب خبرا جيدا لمنتخب انجلترا ولآرسنال حامل لقب كأس انجلترا  الذي يسعى للتحسن في النصف الثاني من الموسم بعد تراجعه للمركز السادس في الدوري الممتاز.

قائمة التسوق الصيفية جاهزة فى اولد ترافورد

جهز نادي مان يونايتد قائمة اللاعبين التي يسعى للتفاوض معهم من أجل ضمهم للنادي الصيف القادم.

وكشفت مصادر مقربة من اولد ترافورد  عن سعي مانشستر يونايتد لتعزيز خطه الخلفي بأسماء كبيرة، خاصة مع تواضع مستوى خط الدفاع لديه في الموسم الحالي.

وأشارت إلى أن مان يونايتد سيتفاوض مع ماتس هوملز لاعب فريق بروسيا دورتموند من أجل ضمه في الصيف القادم مقابل 45 مليون جنيه أسترليني.

كما أكدت على أن النادي الإنجليزي يرغب بضم ألماني آخر وهو بينيديكت هوفيديس لاعب فريق شالكه مقابل 15 مليون جنيه أسترليني.

وشددت على أن النادي الثري  وضع ميزانية كبيرة لتعزيز صفوف الفريق في الانتقالات الصيفية القادمة.

رونالدو ربما يريد العودة الى مان يونايتد

أكد مايك فيلان المساعد السابق للسير أليكس فيرجسون بأن كريستيانو رونالدو سينظر للعرض المقدم من مان يونايتد.

وقال فيلان: رونالدو يحب مانشستر يونايتد، والفترة التي قضاها مع النادي تعد المفضلة له، خاصة مع تحقيقه لألقاب كثيرة مع النادي.

وأضاف المدرب السابق لمانشستر يونايتد: رونالدو سينظر لعرض مانشستر يونايتد إذا وضع على الطاولة، خاصة مع رغبة اللاعب للعب لصفوف مان يونايتد قبل اعتزاله.

وشدد مايك فيل على أن رونالدو يعيش فترة جيدة مع نادي ريال مدريد، لكن تفكير اللاعب بالعودة للنادي الإنجليزي ليس الآن بل في الفترة المقبلة؛ لأن اللاعب يقدم مستوى متميز مع ناديه الحالي.

وسبق وأن لعب كريستيانو رونالدو 6 مواسم مع مان  يونايتد، وحقق معهم على ألقاب كثيرة أبرزها الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا وكأس إنجلترا، ورحل اللاعب لنادي ريال مدريد صيف عام 2009 مقابل 80 مليون جنيه أسترليني.

ايطاليا:

كورييرا ديلا سبورت- روما:

اليوفي يدخل معركة فالكاو

 
ادعت صحيفة ديلي ميرور الانجليزية ان يوفنتوس يريد التعاقد مع راداميل فالكاو مهاجم  موناكو الفرنسي والمعار إلى مانشستر يونايتد الانجليزي.

مصادر اظهرت  تأكد ادارة يوفنتوس من عدم اقتناع مانشستر يونايتد بفكرة دفع 45 مليون يورو  نظير ضم فالكاو بشكل دائم إلى صفوفه في نهاية الموسم.

وتحدثت الصحف البريطانية خلال الأيام الماضية عن سعي مانشستر يونايتد للتعاقد بشكل دائم مع فالكاو بعد أن استعاد حاسته التهديفية خلال الجولتين  الأخيرتين من البريميرليج.

لكن يوفنتوس يمتلك رأي آخر في القضية حيث يسعى للتقدم بطلب ضم المهاجم الكولومبي خلال سوق الانتقالات الشتوية أو الصيفية كونه متأكد من رحيله عن اليونايتد.

وانضم فالكاو إلى صفوف اليونايتد الصيف الماضي قادماً من موناكو الفرنسي في صفقة اعارة كلفت اليونايتد دفع 7 مليون جنيه استرليني بالإضافة لمرتب اللاعب البالغ 340 ألف يورو  اسبوعيا .

وتعد صفقة انتقال فالكاو مكلفة جداً على يوفنتوس خصوصاً من ناحية راتب  الكولومبي الدولي ، لكن هذا لم يمنع الصحف البريطانية من الحديث عن نية النادي التقدم  بعرض رسمي لضمه.

ديسترو باق في روما

كشف رودي جارسيا ان ماتيا ديسترو لن يغادر الفريق  خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية كما تشيع العديد من المصادر المختلفة. وقال المدرب “ديسترو سيبقى مع الفريق وهذا الامر منتهي تماماً بالنسبة لنا، كذلك صفقة سنايدر لن تتم لنا”.

ويعتبر ديسترو من اللاعبين المطلوبين بشدة في سوق الانتقالات الحالية في صفوف كلا من توتنهام وميلان وغيرهم من الاندية.

جابياديني الى نابولي نهائيا

أعلن مانولو جابياديني انتقاله رسمياً من سامبدوريا إلى نابولي حيث وجه رسالة شكر إلى ناديه السابق على ما قدمه له خلال الفترة الماضية.

وأكد جابياديني على صحة القرار الذي اتخذه بالانتقال إلى صفوف نابولي مؤكداً أنه وصل إلى المرحلة التي يريدها في مشواره الاحترافي.

وقال المهاجم المتألق خلال الموسم الحالي لقناة سكاي سبورت ايطاليا "أوجه تحية ورسالة شكر إلى جماهير سمابدوريا. قضيت عام ونصف رائعين هنا".

وتابع اللاعب حديثه عن الانتقال إلى نابولي قائلاً "أنا قمت بالخطوة الصحيحة ووصلت إلى المرحلة المطلوبة في مشواري الاحترافي".

وأكدت وسائل الاعلام الايطالية السبت على نجاح نابولي بالتعاقد مع جابياديني مقابل 13 مليون يورو.

وتوصل نابولي إلى حل للخلاف الدائر مع جابياديني حول المبلغ المالي الذي سيتقاضاه بموجب بيع صورته إعلانياً خلال فترة بقائه في ملعب سان باولو.

يذكر أن المهاجم سجل سبعة أهداف ضمن 13 مباراة خاضها بزي سامبدوريا ضمن منافسات الدوري، كما سجل هدفين في مسابقة كأس إيطاليا.

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو:

بيرلوسكوني : الميلان وجه ضربة قوية " لكبرياء " ريال مدريد


قال  سيلفيو برلسكوني لدى زيارة الميلان  بمناسبة بداية العام الجديد أن الـ”روسونيري” وجهوا ضربة قوية لـ”اعتزاز ريال مدريد” بنفسه، بعد الفوز عليه بأربعة أهداف لاثنين في بطولة كأس التحدي الودية بدبي.

وتعد هذه الزيارة الـ17 التي يقوم بها رئيس الوزراء الإيطالي السابق للفريق هذا الموسم واستغرقت ساعتين ونصف حيث تناول الغذاء مع الجهاز الفني بقيادة فيليبو انزاجي.

وقال بيرلسكوني في خطابه أمام اللاعبين “لقد كانت مباراة رائعة أمام ريال مدريد، الذي تلقى ضربة قوية لاعتزازه بنفسه”. وأضاف مالك النادي “أنا واثق من قدرتنا على القيام بالأمور بصورة جيدة واعادة ميلان إلى أوروبا للعب في دوري الأبطال، هدفانا هذا العام هما انهاء الدوري في واحد من المراكز الثلاثة الأولى والفوز بكأس إيطاليا”.

وأبرز بيرلسكوني انتقال أليسيو تشيرشي معارا من أتلتيكو مدريد الإسباني حيث وصف الأمر بـ”المفرح”. وأضاف رئيس الوزراء الإيطالي السابق “أؤمن بصورة مطلقة بقدرتنا على أن نصبح أفضل فريق إيطالي في العام الجديد، علينا خوض المبارايات بنفس الجدية وعدم التقليل من قيمة المنافسين”

ميلان يخسر ميكس بسبب الاصابة

أكدت تقارير صحفية ان ميلان سيخسر خدمات المدافع فيليب ميكسيس لمدة عشرة أيام بسبب الإصابة التي تعرض لها مؤخراً.

وتلقى ميكسيس إصابة خلال مواجهة فريقه الودية امام ريال مدريد والتي أقيمت في دبي وانتهت بفوز الروسونيري بأربعة أهداف مقابل هدفين.

وأوضحت مصادر تليفزيونية  ان صاحب 32 عام خضع للفحوصات الطبية صباح الجمعة وتبين انه يعاني من إلتهاب في أوتار الركبة اليمنى.

وسيغيب ميكسيس عن مواجهتي ميلان القادمة امام ساسولو وتورينو في الكالتشيو .

ويحتل ميلان المركز السابع في جدول ترتيب السيري أ برصيد 15 نقطة متخلفاً عن يوفنتوس المتصدر بفارق 14 نقطة.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg