جميع المباريات

إعلان

مانشيستر يونايتد يستقبل ليفربول بذكريات كسر العقدة "بالثلاثة" بالدوري الإنجليزي

مانشستر ليفربول

هل يعود مانشيستر لتشكيل عقدة لليفربول من جديد ؟

كتب - أحمد شريف:

سيستقبل نادي مانشيستر يونايتد فريق ليفربول في مباراة ستجمع بين الفريقين على ملعب أولد ترافولد معقل الأول، في إطار مباريات اليوم الثاني من الجولة الـ16 للدوري الإنجليزي مساء اليوم الأحد.

وفي ظل الاستفاقة التي يتمتع بها لاعبو مانشيستر يونايتد خلال مباريات الجولات الخمس الأخيرة، يسعى ليفربول إلى استعادة ذاكرة الانتصارات التي فقدها الفريق بتعادله السلبي مع سندرلاند في الجولة الماضية.

استفاقة اليونايتد..

ونجح فريق مدينة مانشيستر في تحقيق الفوز في خمس مباريات متتالية خلال الجولات السابقة، استطاع عن طريقهم القفز نحو المركز الثالث في جدول ترتيب البطولة الإنجليزية، بعد تقهقر كبير منذ بداية البريميرليج.

يأتي ذلك في الوقت الذي يعاني فيه ليفربول من استمرار تراجعه في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، مقارنة بنتائجه في الموسم الماضي الذي نجح في المنافسة على لقبه حتى الأسابيع الأخيرة منه.

ويحتل مانشستر يونايتد قبل مباراة اليوم المركز الثالث في جدول الترتيب برصيد 28 نقطة، بفارق ست نقاط كاملة عن غريمه مانشيستر سيتي صاحب المركز الثاني، فيما يأتي ليفربول تاسعاً برصيد 21 نقطة.

الغيابات تضرب..

سيدخل الفريقان المباراة في ظل معاناتهما من الإصابات التي تضرب كلاهما، حيث أنضم الأرجنتيني أنخل دي ماريا إلى صفوف المصابين في مانشيستر يونايتد، بعدما أكد لويس فان جال غيابه عن مباراة اليوم.

ويعاني مانشيستر أيضاً من غياب الثلاثي لوك شاو وكريس سمولينج إضافة إلى لاعب الوسط دالي بليند، ليرتفع عدد الغائبين عن الفريق إلى أربعة بعد تأكد غياب الجناح الأرجنتيني عن اللقاء.

أما ليفربول، فسيعاني هو الأخر من غياب مهاجمه الإيطالي ماريو بالوتيلي عن المواجهة، حيث أكد برندن رودجرز المدير الفني للفريق أن صعوبة لحاق مهاجمه بالمواجهة المقبلة.

وأكد المدير الفني لليفربول على وجود إحتمالات ضئيلة لعودة الثنائي آدم لالانا وكولو توريه خلال مباراته امام مانشيستر، إلا أن تأكيد مشاركتهما لم يكن وارداً في تصريحات رودجرز.

ذكريات كسر العقدة..

نجح ليفربول في كسر عقدة ملعب أولد ترافولد خلال مباريات الجولة 30 من الموسم الماضي للبطولة الإنجليزية، عندما نجح في التغلب على مانشيستر يونايتد في عقر داره بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

ولم يسبق لليفربول أن حقق الفوز على حساب مان يونايتد في ملعبه قبل هذه المباراة، طيلة خمس سنوات، حيث يرجع آخر انتصار للضيوف على مُضيفهم على ملعبه لشهر مارس 2009، عندما نجح في الفوز بأربعة أهداف لهدف واحد.

وبذلك يكون ليفربول قد نجح في كسر عقدة خسارته الدائمة على أرض مانشيستر، والتي أمتدت منذ موسم 2008 / 2009، خلال الموسم الماضي، ليدخل مباراة اليوم ساعياً إلى تكرار الفوز الكاسح في اللقاء الأخير.

ستقام المباراة في الثالثة و30 دقيقة مساءً بتوقيت القاهرة

مباراة الست نقاط..

على الجانب الآخر، سيلتقي فريقا سوانزي سيتي وتوتنهام هوتسبير في ثاني مباريات اليوم الثاني للجولة 16 من الدوري الإنجليزي، على أرض الأول ووسط جماهيره، في مباراة تتمثل أهميتها في اقتراب كلا الفريقين من بعضهما بجدول الترتيب.

ويمتلك سوانزي سيتي في رصيده 22 نقطة يحتل بهم المركز الثامن في جدول الترتيب، فيما يحتل توتنهام المركز العاشر برصيد 21 نقطة، بفارق الأهداف خلف ليفربول، الذي سيخوض مباراته قبل إنطلاق تلك المباراة.

وسيبحث كل فريق عن تحقيق الفوز باللقاء من أجل توسيع الفارق بين وبينه منافسه، في ظل اقتراب كلاهما من المراكز المؤهلة للعب في البطولات الأوروبية بالموسم المقبل، وهو الهدف الواضح لسوانزي وتوتنهام.

ستقام المباراة في السادسة مساءً بتوقيت القاهرة

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg