جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. الدفاع " مش عيب " عند مورينيو.. وكريستيانو يعادل رقم جديد لميسي

جوزيه مورينيو

جوزية مورينيو المدير الفني لتشيلسي

إعداد - أسامة صادق:

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية.

الصحافة الأسبانية:

ماركا المدريدية

الريال ملك الانتصارات المتتالية
 

أصبح ريال مدريد الحالي أفضل فريق في تاريخ النادي يحقق انتصارات بشكل متتالي.

وحقق ريال مدريد انتصاراً صعباً على مضيفه مالاجا 2-1 حيث سجل هدفيه كريم بنزيما وجاريث بايل، ليرفع رصيده من الانتصارات المتتالية إلى 16، ويتفوق بالتالي على الرقم السابق الذي حققه المدربان ميجيل مونيوز (1960-1961) و جوزيه مورينيو (2011-2012)، برصيد 15 انتصاراً متتالياً.

وتوزعت انتصارات ريال مدريد في هذا الرقم القياسي على بطولات الدوري (10 انتصارات) ودوري أبطال أوروبا (5 انتصارات) وكأس ملك إسبانيا (انتصاراً واحداً)، ليضيف هذا الفريق قصة نجاح جديدة لقصص نجاحه الكثيرة التي كان أهمها الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة العاشرة

هدف بنزيمه غير صحيح

اشار خبيرنا التحكيمي اندوخار الى ان هدف ريال مدريد الاول الذي سجله امام ملقا فيه شك لان كريم بينزيما بدا وكأنه ارتكب خطا على مدافع ملقا . ولكن حكم اللقاء رأى أن موقف لاعب ريال مدريد صحيح لذلك احتسب الهدف ..فهل كان قرار الحكم صحيحا ..؟؟؟

كريستيانو يعادل رقم ميسي في صناعة الاهداف

نجح كريستيانو رونالدو في معادلة ليونيل ميسي من حيث صناعة الاهداف في الدوري هذا الموسم. فلاعب برشلونة صنع 7 أهداف لزملائه خلال 12 مباراة.

وفي مباراة مالقا صنع كريستيانو لزميله بينزيما هدفا وهي المرة السابعة التي يصنع فيها لزملائه في الدوري ايضا خلال 12 مباراة.

اليويفا يرفض الرد على ريال مدريد

رفض الاتحاد الأوروبي الرد على البيان الذي أصدره نادي ريال مدريد وينتقد خلاله تصريحات رئيس الويفا ميشيل بلاتيني بشأن جدارة اللاعبين الألمان بالفوز بالكرة الذهبية لهذا العام .

وطالب النادي في بيانه رئيس الويفا بالوقوف على الحياد، مشددا على أحقية لاعبه البرتغالي كريستيانو رونالدو في الحصول على الجائزة. وأكدت مصادر باليويفا أنه لن يتم التعليق على بيان النادي المدريدي.

كان بلاتيني قد صرح في لقاء مع وكالة الانباء الاسبانية بأن الكرة الذهبية يجب أن تمنح لبطل للعالم في نفس عام المونديال، ما يعني إعطاء الأولوية للاعب ألماني، من أبطال نسخة البرازيل 2014. وانتقد عدد من لاعبي الريال مثل البارو أربيلوا و  بيبي وفابيو كوينتراو تصريحات المسئول الفرنسي، وساندهم في ذلك كارلو أنشيلوتي، قبل أن يصدر النادي بيانه.

وأعرب النادي، بطل أوروبا 10 مرات آخرها في النسخة الماضية، عن “دهشته” من تصريحات بلاتيني التي كشف بها عن “ميوله الشخصية” حول الأحق بالكرة الذهبية، مشيرا الى أن مسئولا رفيع المستوى مثله لا يجب أن يتخلى عن مبدأ الحيادية.

سيريزو يؤكد على بقاء سيميوني

اكد إنريكي سيريزو في احدث تصريحاته ان اتليتكو مدريد سعيد بل محظوظ بوجود دييجو سيميوني معه كما ان المدرب ابدى سعادة هو الاخر بالبقاء داخل فيسنتي كالديرون وبالحرف قال رئيس أتلتيكو مدريد : " نحن ســـعداء بوجود المـــدرب دييجو ســـيميوني معنـــا، وهو أيضا وكذلـــك اللاعبـــين والجمهـــور مجنون بـــه، مـــاذا تريـــدون أكثر من ذلك؟ و اهتم رجل الاعمال بان يشرح ان الامر لا يتعلق بالمال انما برغبة المدرب نفسه والنادي في الابقاء على حالة الاستقرار و التي ادت لفوز النادي بالليجا الموسم الماضى.

سبورت الكاتالونية

انيستا يلعب في المستايا


حصل أندريس إنيستا السبت على الإذن الطبي ويمكنه اللعب اليوم  امام فالنسيا على ملعب ميستايا.

وأصيب إنييستا في سمانة الساق اليمنى قبل خمسة أسابيع في ملعب سانتياجو برنابيو،

ويتدرب إنييستا منذ ايام مع زملائه وعقب مران امس ، سمح الجهاز الطبي للفريق بعودته للعب.

وبعودة إنييستا فان لويس إنريكي يحظى بجميع افراد الفريق باستثناء المدافع توماس فيرمايلين الذي سيخضع الثلاثاء لعملية جراحية لعلاج لعلاج الاصابة التي يعاني منها في الفخذ الأيمن.

وسيعلن إنريكي عن تشكيلة اللاعبين للقاء فالنسيا صباح اليوم.

لا بديل لفيرمايلين في برشلونه

يسمح الاتحاد الدولي للنادي الذي يصاب احد لاعبيه اصابة طويلة أن يتعاقد مع لاعب بديلا له في أي فترة كانت ولكن في برشلونة ورغم قلة مداعي الفريق واصابة فيرمالين المستمرة وغيابه طيلة اربعة أشهر قادمة أو أكثر فإن انريكي اصر أنه لا يفكرون في جلب بديل لفيرمالين.

وقال ” في هذه اللحظة لاتوجد لدينا أي نية للتفكير في بديل لفيرمالين وأعتقد أنه سيعود لمساعدة الفريق في الوقت المناسب ” .

وعن أداء الفريق معه قال ” أنا سعيد بتطور أداء الفريق من الناحية الدفاعية ، والآن نريد التطوير من الناحية الهجومية ونحن نعمل على ذلك ”.

نونو يتحدث عن ميسي ورونالدو  

قام نونو مدرب فالنسيا بالحديث في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة فريقه مع برشلونه  عن الكرة الذهبية .

فقد صرح نونو حينما سُئل عن الكرة الذهبية ومرشحه للفوز به أن رونالدو هو من يستحقها بكل تأكيد نظراً لما قدمه مع المدريد طوال العام لذا فهو الأحق بها.

بينما تحدث عن ميسي قائلاً أنه لاعب خطير للغاية ولابد من إعطائه الاهتمام التام في مباراة الفريق  ضد برشلونة حيث أن ميسي يصبح بلا خطورة فقط حينما يكون خارج الملعب.

هذا ويحتل فالنسيا المركز الرابع برصيد 24 نقطة بينما يحتل برشلونة المركز الثاني برصيد 28 نقطة .

لابورتا خائف من " الخفافيش " ؟

أعرب خوان لابورتا عن قلقه من تعزيزات فريق فالنسيا، معتبراً أن "الخفافيش" في الوقت القريب سيُشكلون تهديداً لفريقي برشلونة وريال مدريد.

و قال الرئيس السابق لبرشلونه في تصريحات اذاعية :" إنني قلق من التعزيزات التي يقوم فيها نادي فالنسيا".

وتطرق لابورتا الذي شهدت فترته نجاحات عظيمة مع برشلونة، إلى الحديث عن رجل الأعمال السنغافوري بيتر ليم الذي يتحضر لإتملاك نادي فالنسيا بداية من الموسم المقبل.  

وقال:" كنت أراقب محاولة شراء بيتر ليم لنادي فالنسيا، وقد حظيت به والحديث معه، ووجدت أنه واقع في حب فالنسيا".  

يذكر أن بيتر ليم يمتلك شركة "ميريتون" التي تملك حقوق  المهاجم الإسباني رودريجو مورينو وأندريه جوميز لاعب خط الوسط البرتغالي لاعبي نادي فالنسيا.

الصحافة الألمانية:

بيلد

بايرن يعادل رقما قياسيا


فاز بايرن ميونيخ بهدف دون رد على هيرتا برلين سجله ارين روبن ليوسع صدارته للبوندزليجا الى عشر نقاط ويعادل رقما قياسيا في البطولة لعدد الاهداف التي منيت بها شباك اي فريق بعد 13 مباراة.

ويعني خروج بايرن بشباك نظيفة انه عادل رقم شتوتجارت القياسي في موسم 2003-2004 حينما سمح لثلاثة اهداف فقط ان تدخل مرماه في اول 13 مباراة بالدوري.

ويملك بايرن 33 نقطة متفوقا بعشر نقاط على فولفسبورج الذي سيتقابل مع بروسيا مونشنجلاباخ اليوم.

برشلونه المثل الاعلى للبايرن

تحدث رومينجيه حول بطولة دوري أبطال آوروبا حيث أوضح أن برشلونة هو المثل الأعلى لبايرن ميونيخ في تلك البطولة نظراً لسجله الحافل بالفوز بها خلال السنوات الأخيرة التي شهدت تألق كبير من النادي الكتالوني.

فقد قال رومينجيه أن برشلونة استطاع الفوز بثلاث بطولات لدوري الأبطال في فترة وجيزة وهو مايطمح بايرن ميونيخ في الوصول إليه بتحقيق البطولة هذا الموسم ومواسم مقبلة خاصة في ظل قيادة جوارديولا للفريق وهو الذي قاد برشلونة للفوز في بطولتين وهو مايأمل رومينجيه في تكراره مع الفريق البافاري خلال الفترة القادمة .

درميتش هل يرحل عن باي ارينا ؟

تبحث  إدارة باير ليفركوزن، السماح ليوزيب درميتش، بالرحيل عن صفوف الفريق في فترة الانتقالات الشتوية، على الرغم من الضغوطات الكبيرة التي يبذلها اللاعب حتى يجد فرصته بعيدًا عن ملعب باي آرينا.

درميتش البالغ من العمر 21 عامًا يُعاني هذه الفترة من جلوسه على دكة البدلاء بصورة شبه مستمرة بسبب تألق المهاجم الأساسي، الألماني شتيفان كيسلينج، مما جعله يُعلن رغبته على الملأ بأنه لا يُريد الاستمرار داخل فريقه أو على الأقل الإعارة حتى نهاية الموسم.

ومع إعلانه لهذه الرغبة بدأت الكثير من الأندية الاهتمام بضمه، وعلى رأسها هامبورج وفيردر بريمن قطبي شمال ألمانيا، إلا أن إدارة الليفر أعلنت بصورة واضحة عدم وجود النية لترك السويسري الدولي على أي حال.

حيث تحدث مايكل شادي، الرئيس التنفيذي لباير ليفركوزن حول هذا الأمر "ليس لدينا خططًا للاعبينا في هذا الاتجاه تمامًا. سيكون من الغباء أن يذهب إلى فريقٍ آخر ونكمل الموسم بمهاجم واحد فقط!."

في الوقت نفسه، تحدث روجر شميدت مدرب ليفركوزن عن درميتش قائلًا "بالطبع إنه إضافة ممتازة لنا في ليفركوزن، أعلم جيدًا أنه لا يحصل على الكثير من الوقت للعب، ولكن لا استطيع تلبية نداء 21 لاعبًا في نفس الوقت، يجب أن يكون لديه الدافع للتألق ومن ثم الحصول على الفرصة."

يذكر أن درميتش قبل انتقاله إلى ليفركوزن كان على أعتاب الانضمام إلى آرسنال الإنجليزي، لولا تفضيل اللاعب البقاء في ألمانيا بعد المونديال المميز الذي قدمه رفقة منتخب سويسرا.

الصحافة الإنجليزية:

صانداي ميرور

تشيلسي يتوقف ولا مشاكل امام هؤلاء بالدوري الممتاز


فشل فريق تشيلسي المتصدر في تحقيق الفوز على حساب ساندرلاند في ملعب المباراة حيث سقط أمامه في فخ التعادل السلبي بلا اهداف.  

وشهد الشوط الأول من المباراة عدة فرص للبلوز ولكن لم يفلح أيا من لاعبي الفريق التسجيل كما كانت هناك بعض الفرص لساندرلاند الذي لعب مدافعا وكان يحاول استغلال المرتدات.

وأكد مان يونايتد انتفاضته في الدوري الممتاز وحقق فوزه الثالث على التوالي بالتغلب على هال سيتي بثلاثية نظيفة أحرزها كريس سمولينج ووين روني والهولندي روبن فان بيرسي.

وكان ليفربول في طريقه لمواصلة ترنحه والفشل في تحقيق الفوز للمباراة الخامسة على التوالي في المسابقة ولكنه أفلت من الكمين بفوز ثمين ومتأخر 1/صفر على ستوك سيتي.

 وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم سجل جلين جونسون الهدف الوحيد للمباراة قبل نهايتها بخمس دقائق فقط.

كما استعاد أرسنال بعض اتزانه وعاد لعزف نغمة الانتصارات بعد هزيمتين متتاليتين في بتغلبه على مضيفه ويست بروميتش ألبيون 1/صفر أحرزه داني ويلبيك.

مو : الدفاع مش عيب

رفض جوزيه مورينيو إلقاء اللوم على لاعبيه بعد التعادل السلبي مع مضيفه سندرلاند وقال مورينيو في تصريحات عقب المباراة لسكاي سبورتس : "حصدنا نقطة هامة في مباراة صعبة للغاية، كان هناك فريقاً واحداً يسعى للفوز منذ البداية، بينما اكتفى سندرلاند بالدفاع، ولم يسع للفوز.

وأضاف "السبيشيال وان": " دافعوا بطريقة مميزة، هذه ليست جريمة، لذا لا يمكنني أن ألوم لاعبي تشيلسي، لأنهم قدموا أفضل ما لديهم، رغم عدم وجود مساحات في دفاع المنافس، إضافة إلى المعاناة من الإجهاد في الدقائق الأخيرة وعن واقعة اعتداء دييجو كوستا على مدافع سندرلاند، رد مورينيو: "لم أر الواقعة، وأعتقد أن الحكم كان قريباً من اللعبة، ولكن إذا شاهدت الإعادة في التليفزيون، ربما أقول رأي أفضل.

دي ماريا مرتاح للعب الى جوار روني

أبدى الجناح الأرجنتيني “أنخل دي ماريا” ارتياحه باللعب لمانشستر يونايتد هذا الموسم في ظل وجود لاعب بحجم “واين روني” لا يفرق كثيرًا عن ليونيل ميسي في الأرجنتين وكريستيانو رونالدو في ريال مدريد.

صاحب ال26 عامًا قال “إنه لمن دواعي سروري أن ألعب جنبًا إلى جنب لاعب مثل وين روني، أنا فخور بوجودي جوار روني، عندما كان عمري 15 عامًا اعتدت مشاهدة مانشستر يونايتد وأعجبت كثيرًا بروني وأردت أن أكون مثله أو مثل ريان جيجز، اللعب معهم شيء خاص حقًا”.

وأضاف “روني لاعب على أعلى مستوى، في يوم من الآيام تحدثت إلى أحد الأصدقاء قلت له: أنا متفاهم مع روني مثلما أنا متفاهم مع ميسي في الأرجنتين ومثلما كنت مع رونالدو في ريال مدريد”.

وأتم “أنا على ما يُرام حقًا مع روني، نلعب معًا على أرض الملعب كثنائي، إنه لاعب مذهل وواحد من أفضل اللاعبين كل مباراة نلعبها”.

وصنع أنخل دي ماريا هدف فوز مانشستر يونايتد على آرسنال في الدوري الممتاز على ملعب الإمارات، وحاول روني رد الهدية بتمريره كرة وضعت أنخل دي ماريا في انفراد تام بالمرمى لكن الأرجنتيني وضع الكرة جوار القائم الايسر في أغرب الفرص الضائعة هذا الموسم.

هذا و اصيب دي ماريا في مباراة يونايتد بالامس على ارضه امام هال سيتي و واضح انها اصابة عضلية ستغيبه عن الفريق لعدة اسابيع

الصحافة الإيطالية:

كورييرا ديلا سبورت- روما

هل تعود الاثارة الى ديربي تورينو ام يظل اليوفي مهيمنا  ؟


يستقبل نادي يوفنتوس جاره  تورينو مساء اليوم  على ملعب يوفنتوس أرينا بتورينو.

يدخل يوفنتوس هذه المباراة وهو في احسن احوال، اذ حقق الفوز على مالمو في دوري الأبطال بفضل هدفي فيرناندو لورينتي و كارلوس تيفيز واقتراب تأهله للدور المقبل من البطولة.

بالاضافة الى ان الفريق يحتل الترتيب الاول في الكالتشيو  برصيد 31 نقطة، ويأمل في الفوز في هذه المباراة من أجل الابتعاد في صدارة الدوري عن أقرب ملاحقيه ( روما ).

بينما على الجانب الأخر يدخل تورينو هذه المباراة و هو  في المركز الخامس عشر في ترتيب الكالشيو برصيد 12 نقطة ويأمل في الخروج بنتيجة ايجابية من هذه المباراة، على الرغم من ان التورو فشل في اخر 6 مباريات أمام يوفنتوس في تسجيل أي هدف في مرمى البيانكونيري.

اودينيزي عقدة الميلان في السان سيرو

يستقبل ميلان ضيفه أودينيزي مساء اليوم  في المباراة التي ستقام على ملعب السان سيرو  في مباراة تبدو متكافئة بين الطرفين.

يدخل ميلان هذه المباراة ويأمل في العودة الى سكة الانتصارات والغائبة عنه منذ 5 جولات، وقد حقق الفريق في المباراة الماضية أمام جاره اللدودو إنتر ميلان في ديربي الغضب التعادلبنتيجة هدف لكل فريق، في مباراة شهدت قوة كبيرة بين الطرفين.

بينما على الجانب الأخر يدخل أودينيزي هذه المباراة بهدافه الاسطوري انطونيو دي ناتالي والذي نجح في تسجيل هدفه ال 200 في الدوري الايطالي من خلال المباراة الماضية والتي كانت امام كييفو فيرونا والتي انتهت بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق. ولم يحقق الفريق الفوز في اخر 4 مباريات اذ تعرض لخسارتين وتعادلين، ويتواجد في المركز الثامن برصيد 18 نقطة بالتساوي مع ميلان، ولكن يتفوق الروسونيري في عدد الاهداف.

دارميان مطلوب بشدة لدى رودي جارسيا

أفادت تقارير صحفية ايطالية ان نادي روما يعمل للحصول على  ماتيو دارميان لاعب نادي تورينو الدولي  خلال فترة الانتقالات الشتوية.

وتشير مصادر  الى ان ادارة روما تأمل في ضم اللاعب ليكون اول صفات الفريق في الموسم الحالي.

جدير بالذكر ان ي روما يجد منافسة قوية مع يوفنتوس و الذي يأمل هو الاخر في التعاقد معه خلال الفترة المقبلة.

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

قمة روما و انتر في اولمبيكو


يستقبل نادي روما ضيفه إنتر ميلان في  ملعب الأولمبيكو بالعاصمة.

يدخل روما هذه المباراة وهو في المركز الثاني خلف المتصدر يوفنتوس ويملك في رصيده 28 نقطة، وعائد من تعادل مخيب في دوري أبطال أوروبا أمام سيسكا موسكو الروسي في مباراة انتهت بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق.

بينما على الجانب الاخر يدخل نادي انتر ميلان هذه المباراة وهو في المركز التاسع برصيد 17 نقطة، ويدخل الفريق هذه المباراة بعدما ضمن تأهله لدور ال 32 للدوري الاوروبي بعد تغلبه على دنيبرو الاوكراوني، بالاضافة الى انه في المباراة الاخيرة له في الدوري، تعادل أمام غريمه التقليدي نادي ميلان بنتيجة هدف لكل فريق.

هاندانوفيتش يواصل الابهار
 
واصل ، الدولي السلوفيني سمير هاندانوفيتش، مُسلسل تألقه اللافت مع فريقه "اللومباردي" انترميلان وذلك بعدما نجح في التصدي لضربة جزاء، ليقود فريقه إلى الفوز على ضيفه دِنيبرو دِنيبروبيتروفسكي الأوكراني، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما الخميس، على ملعب سان سيرو لحساب بطولة الدوري الأوروبي.

وتمكن حارس مرمى فريق الإنتر صاحب الأصول البوسنية من التصدي لضربة جزاء نفذها مهاجم فريق دِنيبرو دِنيبروبيتروفسكي الأوكراني، يفجين كونوبليانكا، في الدقيقة الثامنة والعشرين من زمن شوط المباراة الأول، ليُحقق بذلك رقماً قياسياً جديداً في مسيرته الشخصية، حين رفع تصدياته لركلات الجزاء إلى 6 تصديات متتالية في كافة البطولات المحلية والقارية، دون أن يستطيع أي لاعب الاستفادة من الركلة المتاحة لفريقه.

وانضم كونوبليانكا إلى قائمة ضحايا الحارس البالغ من العمر 30 عاماً، حيث سبق أن دخل تاريخ بطولة الدوري الإيطالي الممتاز لكرة القدم حين أصبح الحارس الأول في تاريخ بطولة "الكالشيو" الذي يستطيع التصدي لخمس ضربات جزاء متتالية، من دون أن يسمح لأي لاعب بتسجيل هدف في مرماه من نقطة الجزاء.

وتضم قائمة ضحايا حارس مرمى فريق النيراتزوري سلسة من اللاعبين المخضرمين، لعل أبرزهم المخضرم لوكا توني مهاجم هيلاس فيرونا، ومارسيلو لاروندو  مهاجم تورينو، وأندريا كوسو صانع ألعاب كالياري، بالإضافة إلى أنتونيو كاسانو، وماكسي لوبيز مهاجم فريق سامبدوريا.

هذا ورغم تألق حارس الإنتر اللافت في التصدي لضربات الجزاء؛ إلا أنّه يرى بأنّ ضربات الجزاء ليست مقياسًا للحكم على مدى جودة أو سوء حارس المرمى، فقد اعترف في من قبل لنا بأنّ ما حققه على صعيد ضربات الجزاء مهم، ولكنه ليس الأسلوب الوحيد الذي يجب اتباعه لتقييم الحراس، وإذا نجح حارس في التصدي لركلات جزاء أكثر من غيره، فهذا لا يعني أنه الأفضل.

بياتزيني يتلقى عروضا انجليزية

قالت تقارير صحفية أن جيامباولو باتزيني حبيس دكة البدلاء تلقى عرضًا من فريق بيرنلي المشارك هذا الموسم في البريمرليج.

ووفقًا لمصادرنا فإن النادي الإنجليزي تقدم بعرض رسمي لأدريانو جالياني  طلبوا من خلاله الحصول على البادزو.

ويبدو مهاجم إنتر وسامبدوريا السابق خارج خطط فيليبو إنزاجي تمامًا هذا الموسم ولم يتمكن من اللعب في أكثر من 74 دقيقة فقط حتى الآن هذا الموسم.

البريمرليج قد يكون مكانًا مغريًا لبادزيني وخوض تجربة جديدة هناك، لكن ربما تكون هناك خيارات أخرى مثل بارما، نابولي أو حتى العودة لسامبدوريا أو فيورنتينا.

يُذكر أن بيرنلي هو من أقل الأندية الإنجليزية هزًا لشباك الخصوم برصيد 8 أهداف فقط بعد مرور 12 جولة على انطلاقة البطولة.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

مباشر
برشلونة

برشلونة

1 0
خيتافي

خيتافي

59

تسديدة لبرشلونة.. لامين يامال سدد كرة رائعة مقوسة من خارج منطقة الجزاء ولكن الحارس تصدى لها ببراعة