جميع المباريات

إعلان

تقرير .. باتشيكو.. جنون هجومي وتغييرات غير مفهومة ونجاح فى المواجهات الكبرى

باتشيكو

باتشيكو مع مرتضى منصور

كتب - محمد يسرى مرشد:

قبل قدومه إلى القاهرة وصم البرتغالي جيمي باتشيكو المدير الفنى للزمالك بأنه مدرب دفاعي ، متحفظ ، مواصفاته الشخصية و "الكاريزما " هى الميزة الأولى له ولكن مشوار المدرب وتحديداً مع الشباب السعودي ينسف هذه الأقاويل .

باتشيكو الهجومي

المدرب نفسه يعشق الكرة الجميلة والهجوم ، يكره الدفاع ، انتقد مورينيو فى السابقه وكان أول من وصف طريقة لعبه مع تشيلسي بطريقة " الحافلة أمام المرمي".

جنون

واحدة من أفضل مباريات باتشيكو مع الشباب كانت ضد النصر فى الدورى السعودي ، شهدت استخدام باتشيكو طريقة لعب 4-2-4 وانتهت بفوز فريق البرتغالي 3-2 .

بدأ البرتغالي المباراة بطريقة 4-3-3 وكان فى الثلاثي الهجومى فلافيو وعبد العزيز السعران وناجي مجرشي ثم دفع بناصر الشمراني ليلعب الليث بطريقة 4-2-4 .

تغييرات مثيرة للجدل

تغييرات باتشيكو كانت دائماً تثير الجدل فى السعودية ، قبل رحليه اجرى المدرب حوار مع صحيفة "الرياض" عقب الهزيمة من سباهان اصفهان بهدف نظيف فى دورى أبطال اسيا وجاء كالتالي :

الصحفي : الملاحظ أنك لا تجيد القراءة الفنية أثناء سير المواجهات بدليل أن تقوم بإجراء بعض التبديلات التي غالبا ما تكون بعيدة عن الواقع؟

باتشيكو :  هذه وجهة نظرك وأنا أحترمها لو كان الواقع يقول عكس كلامك، فسأضرب لك مثالاً في آخر مواجهاتنا أمام الفريق الإيراني أخرجت ظهيرا وأشركت مهاجما لأني كنت ابحث عن الفوز.

الصحفي : كلامك السابق إدانة لك فما قمت به من تغييرات وتكتيك أثناء اللقاء أمام الفريق الإيراني كاد أن يجعل فريقك يتعرض لخسارة كبيرة لولا مساعدة مهاجمي الفريق الإيراني الذين تفننوا في إضاعة الفرص؟

باتشيكو : أنت تقول كلاما بعيدا عن الواقع و لا أحب أن أواصل الحديث معك.

بديل عبد الشافى

رحيل الظهير الأيسر الوحيد محمد عبد الشافى مشكلة واجهت باتشيكو مع الشباب بشكل مختلف ، تعرض ماجد العمري مدافع الفريق للأصابة فقام باتشيكو بالإعتماد على لاعب الوسط ماجد المرحوم فى الدفاع حتى بعد عودة ، فمع باتشيكو من الممكن أن ترى معروف يوسف ظهيراً ايسر حتى فى وجود أحمد سمير.

الأهلى والجهاز المعاون

قبل 5 سنوات رفض باتشيكو قيادة الأهلى بسبب رغبة المدير الفنى فى العمل بجهازه المعاون ، مدرب حراس ومخطط أعمال ومساعد ، رفض أن يعمل معه جهاز جوزيه ثم رفض عرض الأهلى الا أن المدير الفنى غير فلسفته الأن وجاء بمفرده للزمالك .

مشواره فى الشباب هو السبب فى تخليه عن جهازه المعاون بعد أن تعرض لاعبي الفريق تحت قيادته الى مجموعة من الإصابات افقدته نصفه واتجهت الإتهامات هنا إلى مخطط الأحمال.

فلافيو وطارق التايب وكماتشو وزيد المولد وعبده عطيف وماجد العمري  مجموعة تعرضت للإصابة فى عهد باتشيكو واثرت على مسيرة الشباب الذى كان يلعب لفترات طويلة بدون لاعب اجنبي .

نجاح  فى المواجهات الكبيرة

لم يخسر باتشيكو مع الشباب فى المواجهات الكبيرة فى الدورى السعودي فى الموسم الوحيد معه إلا من الهلال على الرغم من الإصابات التى ضربت فريقه.

وفاز باتشيكو على النصر ذهاباً 2-0 وايابا 3-2 وفاز على الإتحاد ذهابا وإيابا 1-0 و 2-1 وفاز على الأهلى ذهاب 2-1 وتعادل معه اياباً 1-1 وتعادل مع الهلال ذهاباً 2-2 وخسر منه اياباً 1-2 واضاع فى هذه المباراة السعران ضربة جزاء للشباب إلا أنه عوض الهزيمة من الهلال بعد أن هزمه فى نهائى كأس الأمير فيصل.

 

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg