جميع المباريات

إعلان

فيديو.. زلزال أهلاوي بقوة 6 ريختر يُسقط هجر

الاهلي

الأهلي

جدة - علي راضي:

اكتسح فريق الأهلي نظيره هجر بستة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي أقيمت بين الفريقين مساء السبت، علي إستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية " الجوهرة " وسط حضور جماهيري غفير حضر لمؤازرة الراقي في أول مبارياته بدوري عبداللطيف جميل للمحترفين.

وسجل سداسية الأهلي كل من صالح العمري في د " 27" وعمر السومة هاتريك في الدقائق " 31 و 84 و 88 " وحسين المقهوي في د " 73" وإيزاك بروميس في الدقيقة 90+3 فيما سجل هدف هجر الوحيد اللاعب محمد الراشد في د " 76".

وحصد الأهلي أول ثلاث نقاط له في مشواره نحو المنافسة بقوة علي بطولة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، كما كانت للصفقات الجديدة للراقي دور كبير في هذا الانتصار بعدما شاركت بإيجابية في تحقيق هذا الانتصار، خصوصاً صالح العمري وحسين المقهوي وعمر السومة وأخيراً النيجيري إيزاك بروميس الذي نزل في الشوط الثاني.

الشوط الأول:

بدأت المباراة بسيطرة واضحة من الفريق الأهلاوي علي مجريات الأمور تماماً، بفضل تألق لاعبي الوسط وخاصة الثنائي تيسير الجاسم ومصطفي بصاص، وساهم تراجع لاعبي هجر الصاعد حديثاً لدوري جميل في السيطرة الأهلاوية علي أحداث المباراة من بدايتها.

وكانت أول التسديدات الأهلاوية من جانب صالح العمري لاعب الأهلي في الدقيقة الثامنة، ولكن تمكن حارس نجران من الإمساك بالكرة، ورد عليه خالد الدوسري لاعب هجر بتسديدة مماثلة ولكنها خرجت إلي ركلة مرمي.

وكانت السمة السائدة في الشوط الأول هي الركلات الحرة المتبادلة بين الفريقين، في ظل الصراع الدائر في منتصف الملعب والذي حسمه الأهلي لصالحه، في ظل غياب تام للاعبي هجر الذين تراجعوا للخلف.

وفي الدقيقة السابعة والعشرين تمكن صالح العمري لاعب الأهلي من تسجيل الهدف الأول لفريقه، لتشتعل المدرجات الأهلاوية بالأغاني والهتافات.

وبعدها بدقيقتين ينجح الوافد السوري الجديد للفريق الأهلاوي عمر السومة في تسجيل الهدف الثاني الرائع، من تسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء، بعد تمريرة من تيسير الجاسم.

واصل الأهلي سيطرته الكاملة علي مجريات الأمور، وتوالت محاولات الراقي عن طريق حسين المقهوي ومصطفي بصاص وتيسير الجاسم من أجل إحراز هدف ثالث ولكن الدفاع الهجراوي وحارس مرماهم تصدي لهم.

وقبل نهاية الشوط سدد منصور الحربي كرة قوية ولكن أبعدها مصطفي ملائكة حارس هجر بعيداً عن مرماه، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدفين نظيفين.

الشوط الثاني:

حاول فريق الأهلي استثمار الدفعة المعنوية الهائلة التي حصل عليها من الشوط الأول، وتسجيل مزيد من الأهداف في مرمي هجر، وبدأ مسيطراً علي المباراة بأكملها باستثناء بعض المحاولات الهجراوية التي لا تسمن ولا تغني من جوع.

وسدد مصطفي بصاص كرة قوية في الدقيقة 52، ليجدها الحارس بين يديه ، ثم فاجأ صالح العمري جميع من في الملعب في الدقيقة 56 وسدد كرة قوية علي مرمي هجر، انقذها الحارس بصعوبة بالغة، وأخرجها إلي ركلة ركنية، وخرج بعدها العمري ونزل بدلاً منه سلطان السوادي.

وتألق عمر السومة مهاجم الأهلي، وكاد أن يسجل الهدف الثالث في الدقيقة 65 ولكن الحارس المتألق مصطفي ملائكة أنقذها ببراعة.

واحرز حسين المقهوي الهدف الثالث الأهلي للأهلي في الدقيقة 72 بعدما أرسل تيسير الجاسم كرة عرضية لعبها من ركلة حرة مباشرة داخل منطقة الجزاء، لتجد رأس المقهوي الذي وضعه علي يسار حارس هجر، معلنا تقدم الأهلي بثلاثية.

وبعدها بدقيقتين قلص محمد الراشد لاعب هجر النتيجة، وسجل هدف للفريق الضيف، بعدما انفرد بحارس الأهلي ووضع الكرة قوية علي يمينه لتصبح النتيجة 3/1، وتشتعل المباراة من جديد.

وأجري كريستيان جروس مدرب الأهلي تغييراً بنزول النيجيري إيزاك بروميس بدلاً من حسين المقهوي، وفي أول ظهور للاعب نجح في الحصول علي ركلة جزاء بعدما جذبه مدافع هجر من قميصه داخل منطقة الجزاء، ليطلق حكم اللقاء صافرته محتسباً ركلة جزاء، تصدي لها عمر السومة الذي نجح في إضافة الهدف الرابع للراقي في الدقيقة 85.

وتألق السومة بشكل كبير، ونجح بعدها بثلاث دقائق في إحراز الهدف الخامس لفريقه والثالث له " هاتريك " بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت شباك حارس هجر الذي اكتفي بمشاهدة الكرة فقط.

واحتسب تركي الخضير حكم اللقاء، ثلاثة دقائق وقت بدلاً من ضائع، وأهدر منصور الحربي هدفاً بعدما سدد كرة قوية خرجت إلي ركلة مرمي.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلاً من ضائع، استطاع النيجيري أيزاك بروميس، ترك بصمته في اللقاء بعدما سجل الهدف السادس للفريق الأهلاوي من خطأ دفاعي لفريق هجر بعدما سدد بصاص كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، اصطدمت بأجساد المدافعين وذهبت لزميله عمر السومة الذي مرره لإيزاك ليسدد الكرة في الشباك الخالية ويحرز الهدف السادس.

شاهد أهداف المباراة

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg