جميع المباريات

إعلان

كانيدا: دي سوزا لن يلعب أمام نجران.. وغياب الثلاثي «تحدي»

كانيدا

كانيدا خلال المؤتمر الصحفي

جدة - سبورتس أرابيا:

أكد الإسباني راؤول كانيدا المدير الفني للنصر عدم مشاركة لاعب الفريق البرازيلي المحترف الجديد هيرناني دي سوزا في مباراة الفريق الأولى له في دوري عبداللطيف جميل لهذا الموسم أمام فريق نجران مساء الجمعة.

وقال كانيدا في المؤتمر الصحفي الذي عقد بالمركز الإعلامي برفقة  اللاعب البرازيلي ماركينهوس، مساء الخميس والمخصص للحديث عن مباراة نجران: «اللاعب البرازيلي هيرناني دي سوزا وصل الى الرياض قبل يومين وليس من الذكاء ولا حتى الإحترافية في كرة القدم تواجده حتى لو كان على دكة البدلاء في ظل أنه أمضى أمثر من ٢٠ ساعة طيران وهو يعاني من الإجهاد والتعب جراء هذا السفر الطويل بالإضافة الى ان اللاعب له فترة ليست بالقصيرة بعيد عن أجواء المباريات الرسمية وهو فقط يتدرب طيلة الفترة التي سبقت وصوله للرياض ولديه مخزون لياقي جيد والفريق يزخر بالنجوم وثقتنا فيهم كبيرة ولاحدود لها».

وعن الغيابات للاعبين الثلاثة محمد السهلاوي وغالب وحسين عبدالغني لمباراة نجران قال كانيدا: «بدون شك ان هذا الثلاثي يعتبرون من الركائز الأساسية في عناصر الفريق ولهم ثقلهم الفني داخل وخارج الملعب ولكن مثل هذه الغيابات تعتبر جزء من مهام الجهاز الفني في إيجاد البديل المناسب للمكان والخطة الفنية المناسبة ونحن سنعمل ضمن المعطيات والأدوات الموجودة لدى الفريق غير أنني محظوظ كمدرب بوفرة البدلاء والنجوم في الفريق والذي هم بالتأكيد ينتظرون مثل هذه الفرص وأنا لا أشعر بأي غياب في ظل ان يكون هناك ترتيب فني داخل الملعب».

وعاد الإسباني كانيدا في الحديث عن خسارة فريقه لبطولة السوبر امام الشباب والتي قال عنها :" كنا نأمل ان نحقق هذه البطولة لاسيما بعد المستوى الفني المميز الذي قدمه الفريق في تلك المباراة ولكن للأسف لم نستطيع مع ركلات الترجيح وأنا كمدرب راضٍ تماماً  عما قدمه اللاعبون في النهائي  وكان هناك فرص تجاوزت اكثر من أربعة لكن لم يوفق اللاعبون في ترجمتها بالشكل الصحيح ونحن سنلعب الليلة واضعين في الإعتبار أهمية المباراة وتحقيق النقاط الثلاث والإنطلاقة مهمة لأي فريق بطل في اي دوري بالعالم».

ورداً على سؤال حول من سيلعب في مركز الظهير الأيسر كبديل عن عبدالغني قال كانيدا: «الخيارات متعددة في هذا المركز ولدينا شايع شراحيلي وكامل المر وعوض خميس والزبيدي وشخصياً وانا لا أشعر بالقلق».

وعن الانتقادات الإعلامية والجماهيرية التي توجه ضده بأنه لن يلعب بمهاجمين أشار كانيدا بقوله: «لكل مباراة ظروفها المحيطة فيها ولاصحة لما يتردد بخصوص هذا الأمر وأما عن ماركينهوس فبالإمكان يلعب في اي مكان بخط الهجوم ونحن عندما كنا نبحث عن أجانب كنا نركز كثيراً على بعض الأمور الفنية والتفاصيل الدقيقة سواء مع ماركينهوس او ادريان او دي سوزا وماركينهوس لاعب مميز وسيكون له شأن كبير في المستقبل».

ورفض كانيدا النظر لغيابات فريق نجران وقال: «شخصياً لا أنظر للفريق الخصم بقدر اهتمامي بفريقي وكيفية تجهيزه من كل النواحي لأي مباراة وأي فريق لديه بديل عن اي لاعب مصاب او موقوف وأتمنى ان لايفهم البعض بأنه تقليل من الخصم إنما فقط هو تأكيد على انه ليس له علاقة بغيابات الفرق الأخرى».

وعن مدى احتياج الفريق من جديد لإضافات لاعبين محليين: «الفريق يعتبر مكتمل واعتقد انني لو طلبت لاعبين فإنه يعتبر نوع من الأعذار والموجودين يعتبرون هم الأفضل بالدوري السعودي».

وختم حديثه موجهاً رسالة للجمهور قال فيها: «نحن جميعا في خدمة الجمهور وتحية كبيرة لهم على دعمهم للفريق وأتمنى تواصل هذا الدعم في المرحلة المقبلة». 

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg