جميع المباريات

إعلان

صعوبات تواجه المنتخب الألماني بعد رحيل النجوم

المانيا

منتخب ألمانيا

ميونيخ - (د ب أ)-

يواجه يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القدم خيارا صعبا في تنصيب قائد جديد للفريق بعد اعتزال القائد فيليب لام والهداف التاريخي لكأس العالم ميروسلاف كلوزه، قبل انطلاق مشوار تصفيات يورو 2016 ، في السابع من سبتمبر المقبل بمواجهة اسكتلندا.

وسيجد لوف نفسه في مواجهة معركة شاقة لتعويض غياب اللاعبين المخضرمين بعد الفوز بلقب مونديال البرازيل.

وأعلن لام وكلوزه اعتزالهما اللعب الدولي، ومع اقتراب ملحمة تصفيات يورو 2016، فإن لوف سيجد نفسه قريبا مضطرا للكشف عن الهيكل الجديد للماكينات الألمانية.

والسؤال هنا، هل سيكون هناك تغييرات كبرى أخرى؟ ولكن مواصلة لوف السير في طريق النجاح ليس مثار شك.

وقال فولفجانج نيرسباخ رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم "لقد أوضح لي أنه يتطلع إلى الفوز بمزيد من الألقاب عقب الفوز بكأس العالم في ماراكانا".

لن يكون لوف مضطرا فقط إلى سد الفجوة التي حدثت برحيل كلوزه ولام، ولكن أثناء بحثه عن قائد جديد للفريق سيكون مضطرا أيضا إلى إيجاد خليفة لمساعده هانزي فليك، الذي اصبح مدير الكرة للاتحاد الألماني لكرة القدم.

وقال لوف الذي حصل على جائزة أفضل مدرب في 2014 من قبل النقاد الرياضيين في ألمانيا عقب الفوز بلقب كأس العالم "سنجد الحلول المناسبة لكل الاسئلة".

كان لوف قد صرح قبل الفوز على الأرجنتين بهدف نظيف في المباراة النهائية لمونديال البرازيل "أعتقد أننا لدينا بالتأكيد الإمكانيات التي تضعنا على القمة خلال السنوات المقبلة".

وفي نهاية اغسطس الجاري، سيعلن لوف عن قائمة فريقه للمباراة الودية أمام الأرجنتين في الثالث من سبتمبر المقبل في دوسلدورف، وهي المباراة التي ستشهد وداع لام وكلوزه، رغم أنهما لن يشاركا، كما تأتي المباراة ضمن استعدادات الفريق الألماني لمواجهة اسكتلندا في السابع من نفس الشهر في تصفيات يورو 2016.

وسيكون العديد من النجوم الذين شاركوا في الفوز بلقب كأس العالم، حاضرين خلال مواجهة اسكتلندا، ولكن لوف ألمح إلى أنه ليس كل من شارك في انجاز البرازيل سيكون حاضرا في تصفيات يورو 2016.

ربما كان لوف يلمح إلى لام /30 عاما/ وكلوزه /36 عاما/ رغم أنه كان يود لو بقيا معه خلال الفترة المقبلة الصعبة.

والتقى لوف مع كلوزه خلال عطلته التي اعقبت المونديال، في إيطاليا، وصرح بعدها بأن اللاعب لن يتراجع عن قرار اعتزاله "لا يمكنني أن أغير رأيه".

وقال نيرسباخ "لدينا صعوبات في ثلاث مراكز، في الدفاع وفي المهاجم التقليدي. مدربونا يواجهون تحديات من أيجاد البدائل".

لا يوجد خليفة واضح لفيليب لام، الذي يلعب في مركيز الظهير الأيسر والأيمن، وكذلك بالنسبة لكلوزه، وخلال مونديال البرازيل شغل جيروم بواتينج وبينديكت هوفيديس مركزين في خط الدفاع.

ويعد ماريو جوميز /29 عاما/ الذي سجل 25 هدفا لألمانيا خلال 59 مباراة دولية، وبيير مايكل لاسوجا /22 عاما/ من اللاعبين الذين يشاركون باستمرار في مركز المهاجم التقليدي، وقد يلجأ لوف لهما يوما ما.

وخرج جوميز من قائمة كأس العالم بعد تعرضه لعدة إصابات، ولكن لوف أكد خلال اعلانه عن القائمة الأولية للمونديال في أيار/مايو الماضي أن مستقبل جوميز مع الفريق "لم ينته بأي حال من الأحوال".

وقد يجد ماركو ريوس وايلكاي جوندوجان والتؤام بيندر، لارس وسفين، وربما اللاعب المصاب هولجر بادشتوبر، مكانا لهم في المنتخب الألماني في المستقبل.

ومن بين اللاعبين الذين ينتظرون الفرصة، كريستوف كرامر وجوليان دراكسلر وماتياس جينتر.

ومن المرجح أن يكون القائد المقبل للمنتخب الألماني باستيان شفاينشتايجر /30 عاما/ ولكن لوف قد يتطلع إلى لاعب تنتظره مسيرة طويلة في الملاعب.

ومن بين المرشحين أيضا لتولي منصب القائد سامي خضيرة /27 عاما/ والحارس مانويل نيوير /28 عاما/ أو المدافع ماتس هوميلس /25 عاما/ الذي تم تنصيبه مؤخرا قائدا لبوروسيا دورتموند.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg