جميع المباريات

إعلان

قميص فان بيرسي يتصدر قائمة الأكثر مبيعاً فى العالم

فان بيرسي

فان بيرسي


جدة - نيرمين ماهر :


عندما تقرر الاندية الثرية فتح خزائنها وجلب النجوم بعشرات الملايين. يكون ذلك وفق دراسة اقتصادية يكون اول محاورها كيف سيتم الاستفادة من هذا الاستثمار واعادة الاموال المدفوعة لضم هذا النجم او ذاك.

ومن اهم استراتيجيات الاندية فى تحقيق الربح من قيمة اى نجم هو حجم الارباح العائدة من جراء بيع قمصانه حول العالم. وهو ما يغطى قيمة الصفقة ويجلب الارباح.

فنجد ان قميص الدولي الهولندي " روبن فان بيرسي" الذى يحمل اسمه مع عملاق الكرة الإنجليزية " مانشستر يونايتد" يتصدر قائمة الأكثر مبيعاً فى العالم حيث بلغت مبيعات ووصلت لـ مليون و 500 الف قميص خلال الموسم المنصرم وبذلك تفوق على الدولي الارجنتيني ونجم برشلونة " ليونيل ميسي " الذى احتل المركز الثاني الذى بلغت المبيعات لـمليون و 400 الف قميص .

ولاشك إنتقال الاروجوياني لويس سواريز لنادي برشلونة عوض بعض الشىء للخزينة الكتالونية مما انفقه نظير  شرائه من وصيف الكرة الإنجليزية "ليفربول" حيث بلغت المبيعات لـ مليون و 200 الف قميص .

واتى بعده زميله ونجم المنتخب الإنجليزي السابق "ستيفن جيرارد" فى المركز الرابع لكن لم تحدد نسبة المبيعات قميص المخضرم .

وبالرغم من ان مانشستر يونايتد لم يظهر خلال الموسم المنقضى بالشكل الذى يرضى بيه جماهير وعشاقه فى انحاء العالم بسبب الموسم الكارثي الذى قضاه تحت قيادة مويس ، إلا ان مكانة الإنجليزي "واين روني" لم تهتز بين محبيه فقد حافظ على مكانته ضمن القائمة الأكثر مبيعاً واحتل المركز الخامس .

تغيب عن هذه القائمة التى اعدتها الديلى ميل خلال تقرير مطول لها بعض نجوم الذى برز اسمهم فى سماء العالمية فى الفترة الأخيرة امثال: السلطان "السويدي "إبراهيموفيتش والبرازيلي "نيمار" حيث من المرجح ان شعبية السابقين تخطت هؤلاء.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg