جميع المباريات

إعلان

تقرير .. صراع عربي - كونغولي فى نصف نهائى دورى أبطال افريقيا .. وليوبار ونكانا يشعلان الكونفيدارلية

افريقيا

دور أبطال افريقيا والكونفيدرالية

كتب - محمد يسري مرشد:

أكتمل عقد دور نصف النهائى لبطولة دورى أبطال افريقيا والذى سيشهد صراع عربي - كونغولي فيما يسيطر الغموض على بطولة الكونفيدارلية التى صعد منها القطن الكاميرونى فقط إلى دور نصف النهائى .

ويقدم يالاكورة تقريراً عن البطولتين فى افريقيا بعد انتهاء الجولة الخامسة

صراع عربي - كونغولي

حسم الثنائى فيتاكلوب الكونغولين بطاقتى التأهل عن المجموعة الاولى على حساب الزمالك والهلال السودانى.

وحقق فيتا كلوب فوزاً ثميناً على الزمالك بهدف نظيف فى الأسكندرية فيما سحق مازيمبي ضيفه الهلال السودانى بثلاثية.

ويتشارك الثنائى الكونغولي فى صدارة المجموعة برصيد 10 نقاط قبل مواجتهما فى الجولة الأخير التى ستحدد متصدر المجموعة فيما سيخوض الزمالك والهلال ولكل منهما 4 نقاط  مباراة الهروب من القاع .

الصفاقسي يتصدر بسهولة ووفاق سيطف ينجو من المصير المجهول

حقق الصفاقسي التونسي تحت قيادة مدربه الفرنسي عمر تورسيه المراد من مباراة أهلى بنغازى الليبي وفاز عليه بهدف نظيف احرزه فرجانى ساسي ليصعد رسمياً إلى دور النصف نهائى بعد ما تصدر المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط.

وفى مباراة شهدت إثارة تحكيمية تعادل الترجي التونسي مع وفاق سطيف 2-2 ليخرج الفريق التونسي من البطولة ويلحق الفريق الجزائرى بعد ان وصل رصيده إلى 9 نقاط بالصفاقسي فى دور نصف النهائى.

الترجي كان يحتاج إلى الفوز 3-2 وانتظهر هدية من مواطنه - الصفاقسي - فى المباراة الأخيرة أمام وفاق سطيف ليصعد إلى دور نصف النهائى إلا أن أمالة تبخرت.

واحتسب الحكم الإيفوارى نومانديز ضربة جزاء غير صحيحة لوفاق سطيف سجل منها أكرم جحنيط هفد التعادل مع الترجي 1-1 قبل أن يحتسب الأيفوارى هدفاً مشكوك فى صحته لأحمد العكايشي تعادل به الفريق التونسي 2-2 .

وتحدد المباراة الأخيرة التى يستضيف فيها الصفاقسي وفاق سطيف على ملعب الطيب المهيرى متصدر المجموعة ، فيما ستكون مواجهة الترجي وأهلى بنغازى للهروب من القاع.


ليوبار ونكانا يشعلان الكونفيدرالية

اشعل الثنائى ليوبار الكونغولي ونكانا ريد ديفيلز ، بطولة الكونفيدرالية بعد ما حقق كل منهما الفوز الثانى على التوالي له فى بطولة الكونفيدارلية.

نكانا كان يتذيل المجموعة بعد انتهاء مباريات الدور الأول برصيد نقطة إلا أنه قلب الطاولة وحافظ على حظوظه بالفوز على الثنائى النجم الساحلي صاحب المركز الثاني والأهلى المتصدر ليفقد الفريق التونسي مركزه ويصبح مطالبا بالفوز فقط على الأهلى للصعود .

وتبقى حظوظ كل فرق المجموعة الثانية متساوية فى الفوز ، النجم وسيوى سبورت ليس أمامهما إلا الفوز ، الأهلى يكفيه الفوز أو التعادل ، نكانا يحتاج التعادل فقط .

ويتصدر الأهلى المجموعة برصيد 8 نقاط مقابل 7 لنكانا و6 لسيوى سبورت و5 للنجم الساحلي.

وفى المجموعة الأولى حقق ليوبار فوزاً ساحقاً على ملعب القطن متصدر المجموعة بأربعة أهداف نظيفة ليرفع رصيده من النقاط إلى 8 ويعوض خسارته السابقة على أرضه من ريال باماكو 1-2 .

القطن كان مهدداً بالخروج من البطولة فى حالة فوز ريال باماكو على اسيك وذلك قبل أن يخرج فى الجولة الأخيرة لمواجهة الفريق المالي وهو ما يقطع أى شبهات تدور حول النتيجة الكبيرة التى تلقها على ملعبه.

ومنح ريال باماكو واسيك ابيدجان بتعادلهما السلبي أول بطاقة نصف نهائى إلى القطن ليخرج الفريق الإيفوارى من البطولة ويتمسك بامامكو المالي بحظوظه بعد ما رفع رصيده إلى النقطة رقم 5  .

ويحتاج ريال باماكو إلى الفوز على القطن فى مالي وخسارة ليوبار من اسيك ليصعد بجوار القطن فى نصف النهائى فيما يحتاج الفريق الكونغولي إلى التعادل أو الفوز .

 

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg