جميع المباريات

إعلان

بن داخل لـ «سبورتس أرابيا»: عقوبة الآسيوي ظالمة.. ونور لن يكمل مباراة كاملة

محمد بن داخل

محمد بن داخل مع إبراهيم البلوي

جدة ـ جميل عباس:

أبدي محمد بن داخل الجهني رئيس نادي الاتحاد السابق غضبه الشديد واستيائه من قرار لجنة الانضباط في الإتحاد الآسيوي لكرة القدم، بمعاقبة نادي الاتحاد بحرمانه من جماهيره في لقاء الإياب أمام العين، والذي سيقام يوم 26 أغسطس الجاري بجدة.

«سبورتس أرابيا» حرصت علي إجراء حوار مقتضب مع بن داخل لمعرفة رأيه في بعض الأمور التي تخص البيت الإتحادي في الوقت الحالي.

كيف تري عقوبات لجنة الانضباط بالاتحاد الآسيوي علي نادي الاتحاد؟

 نحن في نادي الاتحاد سواء أعضاء شرف أو إدارات أو جماهير نرفض أي قرار من أي جهة لو كان هذا القرار صائبا وصريحا ولكن عندما يكون القرار مجحف وغير منطقي فهذا هو ما يغضبنا ويحز بأنفسنا فلو سلمنا بالأمر واعتبرنا أن الجماهير الاتحادية خالفت واستخدمت الألعاب النارية والمفرقعات الصوتية ورمي العلب الفارغة، فلماذا لا يتم محاسبة الأندية الإيرانية والتي تقوم جماهيرنا بأكثر من ذلك، وخصوصا في كيفية تعامل الجماهير الإيرانية مع الأندية السعودية وليس الاتحاد فحسب بل الهلال والشباب فكثيرا ما تعرضوا لمثل هذه الأمور ولكن يبدوا أن الاتحاد الأسيوي يطبق نظيرا (إذن من طين وإذن من عجين).

ما رأيك في تصريحات الرئيس الحالي إبراهيم البلوي؟

أعتقد أن ما قاله رئيس النادي أخي إبراهيم البلوي عبر حسابه في تويتر  بقوله كان يمكن أن نتقبل قرار الاتحاد الآسيوي بحرمان جماهيرنا أمام العين بصدر رحب لو كانت مثل هذه القرارات تطبق على الفرق الإيرانية... أما تطبيقها (انضباطيتها) على الأندية السعودية وخاصة الاتحاد بحرمانه من جماهيره فذلك إخلال بالمساواة بين فرق القارة.

 وهناك أيضا (تغريدة) أخرى لرئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد حيث قال فيها (غريب جدا وما كنا نواجه كفرق سعودية  في الملاعب الإيرانية يمر مرور الكرام).

وكما قلت في بداية حديثي نحن لسنا ضد القرار ولن نكون كذلك ولكننا ضد الظلم ولا يمكن لنا أن نقبله في أي حال من الأحوال فهذه إساءة  للرياضة السعودية قبل أن تكون لنادينا.

وبماذا تنصح الجماهير الاتحادية؟

أوجه النصيحة للجماهير الاتحادية بعدم استخدام الالعاب النارية في مباريات فريقها حتى لا تتسبب في مضرته وحرمانها من مشاهدة فريقها والاستمتاع بأداء والمساهمة منه في دفع عجلة مسيرته لتحقيق الفوز ومواصلة مشوار الانتصارات.

وأوجه سؤالي ، كيف يضمن المسئولين في الاتحاد الآسيوية أن مثل هذه التصرفات تكون من جمهور الفريق فلماذا لا يكون هناك محاولة تجني من فرق أخرى ضد بعضها البعض في أي دولة ومع أي ناد فلماذا لا يكون هناك آلية في كيفية اتخاذ القرارات وأيضا لماذا لا يكون القرار في نفس الأسبوع الذي لعبت فيه المباراة أو على أقل تقدير الأسبوع الذي يليه أو بالكثير بعد شهر.

وما هو رأيك مستوي الفريق الاتحادي في لقاء الفيصلي في افتتاح دوري جميل ؟

" أستطيع أن أقول بأنها متوسطة من الفريقين وهذا أمر طبيعي جدا لأسباب عديدة أولا هذه المباراة هي الأولى وبالتالي كل فريق يحتاج لوقت كاف ليتحقق الانسجام والتفاهم فيما بين لاعبيه كما أن الحرارة الشديدة التي شهدتها مكة المكرمة كان لها تأثيرها على عطاء اللاعبين ولكن المباريات المقبلة حتما سيكون الوضع مختلفا وسيتصاعد المستوى الفني للاعبين".

وكيف تري مستويات اللاعبين الأجانب؟

أيضا لا يمكن الحكم عليهم ولكن البوادر كشفت بأنهم جيدون الاردني محمد الدميري والبرازيلي ماركينهو والغاني سامبا دياكيتي ولكن يحتاجون وقت فالمباريات الكثيرة وانضمام المحترف الرابع العاجي وديديه ياكونان سيكون الوضع الفريق أفضل".

كيف ترى عودة نور للاتحاد ؟ وبماذا تفسر لعبه أقل من شوط فلماذا لم يلعب المباراة كاملة؟

 نور عاد لبيته الأول ولا غرابة في ذلك أما مشاركته شوط أو أكثر أو أقل فهذا أمر يخص الجهاز الفني ولكن أعتقد أن نور لم يعد قادراً على اللاعب مباراة كاملة وبالتالي يحتاج لان يشارك شوط أو أقل أو أكثر والمهم مصلحة الفريق.

هل تعتقد أن قرار الاتحاد الآسيوي سيشكل ضغطاً علي لاعبي الاتحاد وقد يساهم في خروجهم من البطولة؟

ـ غياب الجماهير الاتحادية عن فريقها وفي مباراة هامة ومهمة مثل هذه المباراة حتما سيكون له تأثيره السلبي على لاعبي الاتحاد ومن يقول غير ذلك يغالط نفسه ولكن في الوقت نفسه أعتقد أن لاعبو الاتحاد رجال المواقف الصعبة وتعودوا على مثل هذه الأمور سيكون له كلمته وسيحاولون بذل قصارى جهدهم لتحقيق الفوز والحصول على نصف بطاقة التأهل.

أبوطلال أين أنت من الحضور للنادي؟

ـ كنت مسافر ولم أعد إلا في نهاية رمضان وتواجدت في النادي خلال اليوم الثالث للمعايدة السنوية ولكن إذا كنت تعني عدم تواجدي في تدريبات الفريق فبسبب ضغط العمل ولكن أعد بالحضور والتواجد قريبا وقبل البطولة الآسيوية التي يجب علينا جميعنا كشرفيين التواجد والوقوف بجانب الإدارة واللاعبين ليتحقق المبتغى.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg