جميع المباريات

إعلان

إتحاد الكرة يكشف تفاصيل جائزة الكرة الذهبية لدوري «جميل»

احمد عيد

جانب من المؤتمر الصحفي

جدة - علي راضي:

دشن أحمد عيد الحربي رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم، جائزة الكرة الذهبية للكرة السعودية، لأول مرة في تاريخ المسابقات الكروية في المملكة العربية السعودية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء الأثنين، في جدة ، معلنا تدشين الجائزة معلناً إنطلاق موقع إلكتروني خاص بتلك الجائزة، والتي سوف يتم إعطائها المتميزين رياضياً في بطولة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين.

ونظم الحفل لجنة خاصة من الاتحاد السعودي، برئاسة عبدالرازق أبوداود عضو الاتحاد رئيس لجنة المسؤولية الاجتماعية والبيئة ورعاية شركة نجوم السلام للاستثمار والتسويق الرياضي، وبحضور عدد كبير من الإعلاميين في السعودية وخارجها، وبحضور أعضاء الاتحاد وؤساء لجانه المختلفة.

وأكد عبدالرازق أبوداود رئيس اللجنة، أن الجائزة ستكون من ست فروع، وهي جوائز لأفضل لاعب كرة قدم في الدوري، وأفضل لاعب واعد، وأفضل مدير فني، وأفضل حارس مرمي، بالإضافة إلي جائز لهداف الدوري، وكذلك جائزة للفريق المثالي.

وأوضح أبوداود أن الترشج لجائزة أفضل لاعب سيكون لكل اللاعبين سواء السعوديين أو اللاعبين الأجانب وهو نفس الأمر للمدربين الأربع عشر المتواجدين في دوري جميل، وكذلك لجائزة أفضل لاعب واعد والذي سيحصل علي الجائزة بشرط عدم تخطيه سن الـ21 عاماً.

وأشار رئيس لجنة الكرة الذهبية، إلي أن سوف يتم اختيار أفضل لاعب طبقاً لثماني معايير وسوف يتم تصفية اللاعبين إلي خمسة أسماء فقط، وسيتم تقييمهم وفقاً لمعايير خاصة، وبالنسبة لاختيار المدربين فأنه سيتم تقييمهم من خلال بعض المعايير وسيتم تصفية الأسماء إلي خمسة فقط، لاختيار الأفضل فيما بينهم.

وأوضح أبوداود أن جائزة أفضل حارس، ستكون وفقاً لمعايير أيضاً، وسوف يتم الإعلان عن الفائز في نهاية بطولة دوري جميل، حيث سيكون الحارس الأقل استقبالاً للأهداف والأكثر إنقاذ لركلات الترجيح، وسيتم تصفية الأسماء إلي خمسة أسماء أيضاً قبل الإعلان النهائي، فيما ستكون جائزة الفريق المثالي لأقل الفرق حصولاً علي البطاقات الحمراء والصفراء، وكذلك تحليهم بالروح الرياضية العالية داخل المستطيل الأخضر.

أما عن جوائز البطولة، فأن الفائز بأفضل لاعب سيحصل علي الكرة الذهبية وشهادة موقعة من أحمد عيد رئيس الاتحاد السعودي، فيما ستكون باقي الجوائز عبارة عن درع ذهبي وشهادة موقعة من جانب رئيس الاتحاد.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg