لا يوجد مباريات اليوم في يورو 2024

جميع المباريات

إعلان

الاتحاد الإنجليزي يواصل الضغط علي الفيفا لسحب مونديال 2022 من قطر

قطر 2022

بلاتر وأمير قطر مع كاس العالم

رويترز:

قال جريج دايك رئيس الاتحاد الانجليزي لكرة القدم الثلاثاء إن الاتحاد الدولي (الفيفا) يجب أن يراجع قراره بمنح حق استضافة كأس العالم 2022 الى قطر اذا أظهر تحقيق أن الفساد لعب دورا في العرض الفائز.

وتحدث دايك أمام لجنة برلمانية قائلا إن الفيفا يجب أن ينشر كاملا التقرير الذي سيقدمه المحامي الامريكي مايكل جارسيا حول عملية التقدم لاستضافة كأس العالم 2018 و2022.

لكن دايك قلل من شأن الحديث حول تجريد روسيا من بطولة 2018 بسبب التوتر السياسي المتعلق باوكرانيا.

ويقود جارسيا تحقيقا تجريه لجنة القيم في الفيفا بشأن مزاعم بوجود فساد متعلق بمنح كأس العالم 2022 الى الدولة الخليجية وسيقدم تقريره في سبتمبر أيلول.

وقال دايك "اذا أظهر السيد جارسيا أن هناك أنشطة فاسدة فانه يجب مراجعة العملية بأكملها."

وأكد دايك أنه مقتنع بأن البطولة لن تقام في يونيو حزيران أو يوليو تموز إن استضافتها قطر بسبب الطقس شديد الحرارة وقال إن نقل المنافسات الى نوفمبر تشرين الثاني أول ديسمبر كانون الأول أمر حتمي.

ولا يعتقد دايك أن روسيا من الممكن تجريدها من كأس العالم كعقوبة على سقوط طائرة ركاب فوق اوكرانيا ألقت فيه الدول الغربية اللوم على انفصاليين تدعمهم موسكو.

وقال دايك للصحفيين بعد جلسة البرلمان "أعتقد أن كأس العالم ستقام في روسيا."

وأكد دايك أن انجلترا - التي خسرت أمام روسيا في سباق استضافة كأس العالم 2018 - ستركز في الوقت الحالي على استضافة البطولات الاوروبية.

وقال إن كره بلاتر لوسائل الاعلام البريطانية - التي قادت حملات للكشف عن فساد الفيفا - يجعل من المستحيل الفوز باستضافة كأس العالم.

وأضاف الرئيس السابق لهيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) "نظرة السيد بلاتر للاعلام الانجليزي مثل أنه يقول لماذا ترغبون في استضافتها في انجلترا؟.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن