جميع المباريات

إعلان

لهذا السبب.. ألمانيا لا تعرف الخسارة بركلات الترجيح في المونديال

توماس مولر المانيا وامريكا

ألمانيا

رويترز:

فازت المانيا بكل مبارياتها التي لجأت لركلات الترجيح بمسابقات كأس العالم ونجح لاعبوها في تسجيل 17 من 18 ركلة لكن ما السر وراء هذا النجاح الملفت؟

قال مدرب حراس المرمى بالمنتخب الالماني اندريه كوبكه "ينسب ذلك في أغلبه الى هدوء الاعصاب والثبات."

وقال "خسارة واحدة فقط من 18 ركلة ترجيح له علاقة بقوة الاعصاب والثقة بالنفس. لاعبونا يتسمون بالقوة والقوة الذهنية. هذا هو السر. ندخل ضربات الترجيح ونحن نعرف اننا نملك فرصة كبيرة في الفوز."

وقد تمثل تصريحاته وصفة بسيطة مع دخول كأس العالم لدور الثمانية واستعداد المانيا لمواجهة فرنسا الجمعة.

لكن نجاح المانيا منقطع النظير في اربع مباريات بكأس العالم لجأت لركلات الترجيح اولاها فرنسا في 1982 والمكسيك في 1986 وانجلترا ببطولة 1990 والارجنتين في 2006 يثبت أن رأي كوبكي مبني على حقائق.

والضربة الوحيدة الضائعة في 18 ركلة ترجيح انبرى لها لاعبو المانيا بمباريات كأس العالم كانت تلك التي اضاعها اولي شتيلكه في مباراة فرنسا 1982 لكن نجاح زملائه في تسجيل باقي التسديدات حفظ ماء وجهه وخرجت ألمانيا فائزة بالمباراة 5-4.

وقال كوبكه في مؤتمر صحفي بمقر المنتخب الالماني في البرازيل حين سأله صحفي برازيلي هل النجاح في ضربات الترجيح نتيجة التدريب ام الانضباط ام انها مجرد موهبة يولد بها الالمان "لم اكن حتى اعرف هذه الاحصاءات الى ان ذكرتها. انها فقط قوة الاعصاب. مثل ما فعلنا في 1996 بانجلترا."

وقام كوبكه الحارس السابق لمنتخب المانيا بدور كبير في فوز المانيا ببطولة اوروبا 1996 خاصة الفوز على انجلترا بركلات الترجيح في الدور قبل النهائي.

واضاف كوبكي ان من العناصر المهمة في السجل المثالي للمباريات الاربع في كأس العالم حراس المرمى الالمان ووصفهم بأنهم من افضل الحراس في العالم في التصدي لركلات الترجيح.

وقال "في الماضي والحاضر ايضا نملك دائما حراسا قادرين على التصدي للركلات."

وقال اندريه شورله مهاجم المنتخب الالماني "اتتطلع حقا للحصول على فرصة تسديد ركلة ترجيح اذا آلت الأمور لذلك وانا في الملعب. لدينا الكثير من اللاعبين المؤهلين الذين يتمتعون بالثقة لتأدية المهمة."

وفيما يلي بيان بالمباريات الاربع لالمانيا في كأس العالم التي انتهت بركلات الترجيح:

1982 الدور قبل النهائي الفوز على فرنسا 5-3 بعد التعادل 3-3

1986 دور الثمانية - الفوز على المكسيك 4-1 بعد التعادل 0-0

1990 الدور قبل النهائي - الفوز على انجلترا 4-3 بعد التعادل 1-1

2006 دور الثمانية - الفوز على الارجنتين 4-2 بعد التعادل 1-1

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg