جميع المباريات

إعلان

صباحك اوروبي .. تصريح ناري من بالوتيللي للإيطاليين .. بنزيمة يجدد مع الريال ..وثمن كوادرادو 50 مليون

الصحف الاوروبية

الصحف الاوروبية

إعداد - أسامة صادق:

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية.

انجلترا

ميل اون صانداي

ارسنال يخصص ملايين من اجل هدف واحد: فيدال

ضاعف آرسين فينجر من قوة التقارير الصحفية التي أشارت إلى رغبة الارسنال اللندني  في التعاقد مع آرتورو فيدال لاعب وسط منتخب تشيلي ونادي يوفنتوس الإيطالي خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وذكرت هذه التقارير أن المدرب الفرنسي منح الضوء الأخضر لإدارة النادي اللندني، للتقدم بعرض قيمته 44 مليون جنيه إسترليني للتعاقد مع فيدال هذا الصيف، خاصة في ظل وجود منافسة شديدة على ضمه من أندية أخرى أبرزها برشلونة الإسباني ومان يونايتد.

ونقلت مصادر صحفية تصريحات المدرب الفرنسي التي يؤكد فيها إعجابه باللاعب التشيلي، قائلاً: "فيدال أفضل لاعب وسط في العالم، فهو يتمتع بقوة بدنية رائعة، ويمتاز بالسرعة والتمركز الجيد داخل أرض الملعب وأتم فينجر: "بالنسبة لي هو لاعب كرة قدم بدرجة عداء.

لماذا الغى ويب هدف هالك؟

ربما لم يكن يتوقع الحكم الدولي هاورد ويب أن يتم تعيينه كحكم للقاء المنتخبين التشيلي والبرازيلي في دور الـ16 لكأس العالم 2014 لتشاء الأقدار لويب أن يقود المباراة نفسها بعد مرور أربعة أعوام بالتمام
ولم تكن مهمة ويب في مباراة تشيلي والبرازيل في 2014 والتي انتهت بفوز البرازيل بركلات الترجيح سهلة كما كانت في 2010 حين فازت البرازيل بسهولة بثلاثية نظيفة.

وتحدث الحكم الدولي الإنجليزي الأسبق وخبير التحكيم لدينا جراهام بول عن أصعب قرار واجهه هاورد ويب في إدارة أولى لقاءات دور الـ16 في كأس العالم وهو هدف هالك في الدقيقة 54 والذي قام بإلغائه بعذر لمس هالك الكرة بيده قبل إسكانها شباك تشيلي.

وقال جراهام بول في تقريره حول مستوى ويب في المباراة: "قرار هاورد ويب بإلغاء الهدف في الدقيقة 54 جاء بإيحاء مساعده مايك مولاركي الذي رفع الراية ليؤكد أنَّ هالك استلم الكرة بيده، بطبيعة الحال ويب كان ذا شخصية قوية وقرر إلغاء الهدف ومواجهة الصخب الجماهيري الكبير بإلغاء هدف في وقت حساس لصاحب الأرض والجمهور.

وتابع بول تقريره بالقول: "بإعادة اللقطة أيضاً نرى أنها لم تكن واضحة مئة في المئة بأنَّها لمسة يد ولكني أعتقد أنَّ القرار صائب تماماً لأن يد هالك كانت خارجة عن مسارها الطبيعي بمحاذاة الجسد.

ويضيف بول في تقريره: "يعتقد البعض أن أي شك من الحكم بقرار يوجب عليه إعطاء الأفضلية للمهاجم ولكن في واقع الأمر هذه الفكرة غير صحيحة إلا في حالة وحيدة وهي حالة التسلل، أما لمسة اليد وإن كان هناك شك بها فلا تعطى الأفضلية للمهاجم ولذا ويب كان حكيماً في قراره.

بالوتيلي يقول للايطاليين : لست ايطاليا بل زنجيا ولد في بلادكم فقط

واصل ماريو بالوتيلي مهاجم الميلان تصريحاته المثيرة للجدل دائما في ايطاليا وشن حملة مضادة من النقد لبعض زملائه الذين نعتوه بانه " ليس رجلا " وانه " ليس ايطاليا بل دخيل على البلاد " فقال غاضبا لاحدى القنوات التليفزيونية: نعم انا لست ايطاليا بل زنجيا فلست مسئولا عن مكان ولادتي ولم اطلب من امي ان تلدني في ايطاليا بل هذا هو ما حدث ويضيف: نعم اعتبروني زنجيا اذا كان الزنجي هوية فانا افريقي الهوي ولدت ونشأت في ايطاليا رغما عن انف البعض ولو اراد هذا البعض اعتباري غير ايطاليا فليكن لكنه لا يمكن ان ينفي اني ولدت بهذه البلاد ولدي وثيقة ميلاد تؤكد هذا الكلام.

ويثير الكلام قلقا كبيرا في ايطاليا لانه بهذا وضع شبه علامة حمراء على انضمامه للمنتخب الايطالي تحت قيادة المدرب الجديد القادم لدرجة ان البرتيني نائب رئيس اتحاد الكرة المحلي قال ان كلمات بالوتيلي تزعج ولكنه تعبر فقط عن مرحلة ولكل وقت كلام ولا يجب ان نتسرع الان في الحكم عليها.

تشيلسي الى "مزاد" بوجبا

يستعد مسؤولو نادي تشيلسي لتقديم عرض ضخم يصل الى 70 مليون جنيه استرليني للحصول على صانع اللعب الفرنسي الشاب بول بوجبا لاعب يوفنتوس الايطالي والمنتخب الفرنسي بناء على طلب المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الذي يراه البديل الأمثل لفرانك لامبارد، وذلك حسبما اشارت مصادر مقربة من النادي.

وفي حالة اكتمال الصفقة ستكون هي الصفقة الأعلى في تاريخ النادي الانجليزي حيث تعد الصفقة الأغلى حتى الان هي شراء الاسباني فيرناندو توريس من ليفربول في يناير عام 2011 مقابل 50 مليون استرليني اي اقل ما يقرب من 10 ملايين استرليني عن العرض الذي ينوي تشيلسي تقديمه لشراء بوجبا.

وسيواجه تشيلسي صراعاً كبيراً من قبل ناديي باريس سان جيرمان الفرنسي وريال مدريد الاسباني اللذان يرغبان في ضم بوجبا باي ثمن وهو ما قد يجعل المنافسة على شراء اللاعب تصل إلى ارقاماً قياسية في حالة اصرار الثلاثي على الدخول في مزاد علني بشأنه.

يذكر ان بوجبا كان قد انضم لليوفنتوس صيف عام 2012 في صفقة انتقال حر قادماً من مان يونايتد ونجح في تثبيت اقدامه بقوة وفرض نفسه في تشكيلة الفريق الاساسية والانضمام للمنتخب الفرنسي الاول.

الصن

بيان سواريز .. عبر الفيفا بالذات

دافع لويس سواريز عن نفسه في بيان رسمي نشره موقع الفيفا مساء السبت أكد فيه بأن توازنه قد اختل لحظة احتكاكه بمدافع المنتخب الإيطالي «جورجيو كيليني» ما أدى لسقوطه باسنانه على كتفه.

نجم المنتخب الأورجوياني ونادي ليفربول ادعى أن نيته لم تتجه نحو عض خصمه كما صور الإعلام الأمر، وإنه قد فقد توازنه على كتف المدافع الإيطالي وهذا سبب ألم كبير في أسنانه وقتها. وأوضح سواريز «لقد فقدت توازني مما جعل جسدي غير مستقر فوقعت على كتف خصمي، في تلك اللحظة تعرضت لضربة على وجهي وهذا ترك كدمة صغيرة على خدي وآلام قوي في أسناني».

لجنة الانضباط في الفيفا اتهمت سواريز بتعمد إيذاء الخصم من دون التعرض لاستفزاز، ليتم معاقبته بالإيقاف لتسع مباريات دولية مع المنتخب الأورجوياني بالإضافة لحظره عن ممارسة أي نشاط رياضي لمدة أربعة أشهر، لكن الاتحاد الأورجوياني رفض القرار وقدم استئنافًا.

بلاتر يشكر البرازيليين

شكر  جوزيف بلاتر  الشعب البرازيلي لتقبله كأس العالم  2014، مرحبا بانخراط السكان "أكثر في مهرجانات المشجعين وليس في التظاهرات".

وقال بلاتر في شريط مصور على موقع الفيفا: "قلت عند انطلاق المباراة الافتتاحية أن كرة القدم ستلقى الاهتمام المنشود في هذا البلد، وقد أدركنا بعد 48 مباراة أن شعب البرازيل هو في قلب اللعبة، في المباريات وفي الشوارع، مشاركا في المهرجانات الكروية أكثر من التظاهرات (المطلبية)".

وأضاف: "من الواجب علي أن أشكر شعب البرازيل لتقبله هذا المونديال".

ووصف رئيس الاتحاد الدولي مستوى اللعبة في المونديال بالاستثنائي، وما تغير، بحسب قوله، "هو أن الجميع كانوا يريدون الفوز في المباريات الأولى وليس تجنب الخسارة فقط". وأشار الى أن "كرة القدم تجسد مشاعر الشوق والشغف".

فان جال لا يرغب بمناقشة مستقبل تشاشاريتو الان

رفض لويس فان جال الحديث عن مستقبل المكسيكي خافيير هيرنانديز المعروف باسم "تشيتشاريتو" مع مان يونايتد .

وقال فان جال امس  في مؤتمر صحفي قبل مواجهة المكسيك اليوم ً في دور الـ16 من كأس العالم : "نحن الآن في بطولة  تتعلق بالمنتخبات وليس الوقت المناسب للحديث عن شؤون تخص الأندية."

وأضاف المدرب الذي قد يجد مباراة اليوم فرصة لتقييم أداء تشيتشاريتو على أرض الواقع: "لن أقول أي شيء بخصوص هذا الموضوع الآن."

وتشير تقارير إخبارية إلى أن فان جال ربما يفكر في الاستغناء عن اللاعب المكسيكي حينما يتولى تدريب الـشياطين الحمر علماً أن اللاعب نفسه قد يفضل الرحيل على البقاء على مقاعد البدلاء.

ماركا المدريدية

ارتياح البعض في الريال لخروج البرتغال

أبدى بعض المسئولين في ريال مدريد ارتياحهم لإخفاق كريستيانو رونالدو مع منتخب البرتغال وخروجه المبكر من كأس العالم.

مصادرنا اشارت الى  إن حالة من الارتياح سادت النادي بسبب خروج كريستيانو رونالدو، لأن ذلك يعني خضوعه للراحة وحصوله على إجازة تساعد على تعافي ركبته اليسرى المصابة حسب تعليمات طبيبه المعالج  وهو الذي رفض أكثر من مرة التوقف عن اللعب مما وضعه في خطر كبير.

المعروف  أن النادي فشل أكثر من مرة في إيقافه عن اللعب، فهو قضى أخر شهرين من الموسم يعاند، ثم تكررت الحكاية في كأس العالم رغم المخاوف الكبيرة من تفاقم إصابته، حيث نقل عن أحد الأطباء قوله لكريستيانو "إن أردت أن تستمر باللعب، فعليك أن تتوقف وتحصل على راحة الآن".

الفريق الطبي في ريال مدريد يتوقع حاجة رونالدو لشهرين كاملين من الراحة، وخضوعه لنظام إعادة تأهيل دقيق يساعده على أن يكون في أفضل أحواله الموسم المقبل.

يذكر أن المنتخب البرتغالي غادر كأس العالم بإحرازه 4 نقاط، حيث هزم غانا وتعادل مع الولايات المتحدة وخسر مع المانيا.

بنزيمة على وشك التجديد للريال

أكدت تقارير محلية  على أن تجديد عقد كريم بنزيما لاعب نادي ريال مدريد الإسباني أصبح وشيكاً، عقب المستوى اللافت الذي يقدمه مع منتخب فرنسا بنهائيات كأس العالم 2014.

فقد أشارت قناة تليفزيونية محلية  إلى أن كل من فلورنتينو بيريز وكارلو أنشيلوتي اتفقا على استمرار بنزيما مع الفريق خلال الفترة المقبلة على أن يتم تجديد عقده حتى 2018 براتب سنوي بقيمة 7 مليون يورو.

وقد أفادت القناة بأن بيريز قد أيد فكرة الاعتماد على المهاجم الواحد، بحيث لا يكرر ثنائية هيجواين وبنزيما، مما يعني استبعاد فكرة التعاقد مع لويس سواريز لاعب ليفربول الإنجليزي خلال الفترة المقبلة، والاعتماد على الثلاثي كريم، ورونالدو، وجاريث بايل. وبالتالي أصبحت فكرة النادي واضحة المعالم، حيث يعتمد الفريق على مهاجم مخضرم كالفرنسي كريم بنزيما، بالإضافة لوجود مهاجم شاب يتطور من خلال مشاركاته القليلة في حال إراحة بنزيما.

وكشفت القناة في تقريرها عن تأييد البرتغالي كريستيانو رونالدو لفكرة استمرار بنزيما مع الفريق، نظراً لحالة التفاهم بين الثلاثي الملقب بـ بي بي سي خلال الموسم الماضي.

ريال مدريد يدخل الصراع على بيجوفيتش

دخل الريال صراعا مع نادي الارسنال الانجليزي للحصول على خدمات الحارس البوسني المميز اسمير بيجوفيتش الذي يلعب في ستوك سيتي الانجليزي المتواضع وطبقا لمصادر صحفية انجليزية فان الحارس البوسني طويل القامة طالب به كارلو انشيلوتي بعد علمه بوصول عروض مغرية الى دييجو لوبيز الحارس الاساسي حاليا من نابولي وميلان  الايطاليين ويبلغ الحارس البوسني من العمر 27 عاما وطوله متران تقريبا ويحتاج الى مدرب حراس متميز وهو ما يوجد بقوة في الريال و تضيف مصادر الخبر ان ستوك سيتي يطالب بمبلغ يقترب من 15 مليون يورو ثمنا لحارسه وهو ما يرى فيه الريال مبالغة من النادي ولهذا فان الريال سيقدم عرضا لعشرة ملايين يورو فقط بينما تقول نفس المصادر ان الارسنال ينوي تقديم عرض يبلغ 8 ملايين يورو و بهذا ربما يقبل ستوك بعرض الريال الافضل ماليا.

اس المدريدية

خاطرت بمستقبلي من اجل بلادي

اعترف كريستيانو رونالدو أنه عانى كثيراً في مونديال البرازيل، بسبب إصابته في ركبته، مشيراً إلى أنه لم يكن يوماً جاهزاً لخوض المباريات، وذلك عقب إقصاء البرتغال من الدور الأول من المسابقة.

رونالدو الذي نال جائزة أفضل لاعب في المباراة الختامية للبرتغال أمام غانا، قال في تصريحات صحفية "حالة ركبتي سيئة، لم تتغير منذ قبل المونديال حتى المباراة الأخيرة".

واضاف : "لم أشعر أنني بحالة جيدة، في أي مرحلة من مونديال البرازيل، كما أنني تعرضت لتدخلات عنيفة في مباراة غانا، على أي حال شكرا على جائزة الأفضل في المباراة ".

وأوضح رونالدو أنه خاطر بمستقبله منذ اليوم الأول في المونديال، لكنه لا يريد أن يختلق الأعذار، رافضاً الإدلاء بتصريحات أخرى. الجدير بالذكر أن رونالدو ظهر عليه التأثر الكبير بإصابته ولم يحرز سوى هدف وحيد لم يشفع له أمام خروج البرتغال من الدور الأول .

سبورت الكتالونية

سان جيرمان يقرر التفاوض مجددا مع الفيس

أفادت مصادرنا الموثوق بها أن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي  تراجع عن قراره بعدم التعاقد مع البرازيلي داني ألفيس كما أوردت مصادر فرنسية في الأيام الأخيرة ، النادي الباريسي لا يزال في مفاوضات مع لاعب برشلونة لضمه هذا الصيف.

ووفقا لمصادرنا فإن برشلونة وباريس سان جيرمان لا زالوا في مفاوضات مستمرة لموضوع انتقال داني ألفيس وأيضا المدافع ماركينيوس ، الأخير يعتبر هدفا رئيسيا للمدرب لويس إنريكي، وبرشلونة يحاول أن يدخل ألفيس في عملية إنتقاله من أجل خفض سعره.

كان سان جيرمان بالفعل قد أوقف المفاوضات مع ألفيس وذلك بسبب راتبه العالي بالإضافة أن وكيل أعماله مينو رايولا (وكيل أعمال إبرا) عرض على بطل فرنسا التعاقد مع موكله إجنازيو أباتي لاعب ميلان ولكن المدرب لوران بلان يفضل ألفيس رغم تقدمه في السن وراتبه العالي.

ولا يرغب ألفيس في التسرع ومن حيث المبدأ فإن موضوع إنتقاله لن يتم أثناء المونديال الحالي.

الدولي البرازيلي سينتهي عقده مع البلوجرانا خلال عام 2015 والنادي الكتالوني يسعى لبيعه هذا الصيف لتجنب رحيله في صفقة إنتقال حر.

سامباولي ينتقد برشلونة بسبب اليكسيس 

فيما يبدو انه تمهيد لمغادرة اليكسيس سانشيز أفاد خورخي سامباولي مدرب التشيلي بأن لاعبه يعاني مع نادي برشلونة الإسباني، بسبب كثرة تواجد اللاعبين الموهوبين بالفريق.

وجاءت تصريحات خورخي سامباولي في احدى القنوت التلفزيونية البريطانية والتي قال فيها: "ألكسيس سانشيز يعاني مع برشلونة بسبب امتلاك الفريق الكثير من اللاعبين الجيدين، فاللاعب لديه العديد من المميزات التي تجعله من أفضل لاعبي العالم."

وأضاف: "اعتقد بأنه سيكون من أبرز اللاعبين خلال السنوات المقبلة، لا يزال يستطيع تقديم الكثير لمنتخبه وناديه."

وقد انضم ألكسيس سانشيز لقائمة المنتخب التشيلي الأول لأول مرة 26 أبريل 2006، ليشارك في 69 مباراة ويحرز 23 هدفاً.

موندو ديبورتيفو الكتالونية

مانشستر يونايتد يزاحم بقوة برشلونة على ماثيو

أكدت تقارير صحفية أن لويس فان جال مدرب منتخب هولندا الحالي ومدرب نادي مانشستر يونايتد القادم يزاحم نادي برشلونة علي ضم مدافع فالنسيا جيريمي ماثيو وتدخل اداراة المان بقوة من أجل اتمام الصفقة بسبب رغبة المدرب في التعاقد مع اللاعب.

رغم التقارير التي تشير الي اجتماع المدافع الفرنسي جيريمي ماثيو بالمدير الرياضي لفالنسيا روفيتي ليبلغه بإمكانية رحيله هذا الصيف وضرورة الاستماع للعرض الذي تقدم به برشلونة للحصول على خدماته ، الا ان نادي مان يونايتد سيقوم بعرض عرض ضخم من أجل ضم المدافع البالغ من العمر 30 عاما ، وسيضطر برشلونة لمحاولة ضم جيريمي ماثيو بتقديم عرض جديد، وقد يحتاج لدفع شرطه الجزائي البالغ 20 مليون يورو.

يذكر أن رئيس فالنسيا “أماديو سالفو” أكد في أكثر مناسبة أن السبيل الوحيد لرحيل ماثيو عن النادي هو دفع مبلغ فسخ عقده الذي يبلغ 20 مليون يورو بالإضافة إلى ضرائب فسخ العقد التي ستجعل مبلغ الصفقة تقريبا من 30 مليون يورو.

نيمار يقول : رفضت تشيلسي و كذلك فعل ميسي

كشف نيمار عن رفضه عرضاً ضخماً قدمه نادي تشيلسي للتعاقد معه عام 2010.

وفي كتاب جديد يطرح سيرة نيمار الذاتية قال مهاجم  منتخب البرازيل ومتصدر هدافي كأس العالم "في أغسطس 2010 اجتمعنا مع رئيس نادي سانتوس لويس ألفارو وتم الكشف عن عرض ضخم من تشيلسي، كان العرض ضخماً لي وللنادي أيضاً"

وأضاف نيمار شارحاً بأن رئيس النادي أبلغه بأن أول خطوة له في طريق العظماء البرازيليين ستكون رفض هذا العرض والبقاء مع النادي البرازيلي للمزيد من السنوات، في حين اتصل به بيليه وطلب منه البقاء مؤكداً له أن في ذلك مصلحته.

نيمار قال "بعد هذه السنين، أنا متأكد من اتخاذي القرار الصحيح، ورفض عرض تشيلسي الكبير كان صائباً".

كما اشار في كتابه ايضا الى ان ليو ميسي كشف له عن ان تشيلسي حاول ان يضمه ايضا ولكنه ( اي ميسي ) رفض لعشقه لبرشلونه اضافة الى انه لن يجد نفسه الا في الكامب نيو و يضيف نيمار في كتابه : كنت اتحدث اليه عن ذكريات انضمامي المثير الى برشلونة واخبرته بموضوع تشيلسي
يذكر أن نيمار انتقل في صيف 2013 إلى نادي برشلونة، في صفقة أثارت الجدل القانوني الكبير و تخضع الان لبعض التحقيقات.

ايطاليا

كورييري ديلا سبورت – روما

الفيولا يحدد سعر كوادرادو

أفادت تقارير صحفية على ان نادي فيورنتينا قام بتحديد ثمن للمدافع  الكولومبي خوان كواداردو وهو الرقم الذي يتوجب على الفرق دفعه من اجل الحصول على خدمات اللاعب.

واشارت الاخبار الى ان ثمن كوادرادو يصل الى 50 مليون يورو نظراً لما يقدمه اللاعب مع فريقه وما يقدمه حالياً في مونديال البرازيل، حيث قام بصناعة 3 اهداف لمنتخب بلاده في البطولة .

جدير بالذكر ان هناك العديد من الاندية الاوروبية التي تطمح في الحصول على خدمات اللاعب ومن بينها بايرن ميونخ وبرشلونة.

نابولي يفكر في تعرابت

وفقاً لتقارير صحفية محلية فان نادي نابولي يريد التعاقد من اللاعب المغربي عادل تاعرابت لاعب فريق كوينز بارك رينجرز المعار لنادي ميلان خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

عادل تاعرابت شارك الموسم الماضي مع ميلان وقدم اداء متميز ولكن هذا الاداء لم يشفع له لكي يقوم الفريق اللومباردي بشراء عقده من فريقه الانجليزي والذي يصل في حدود 7 مليون يورو. واكدت الاخبار ان نادي نابولي مستعد لتقديم عرض لنادي كوينز بارك رينجرز من اجل انتقال اللاعب المغربي الى فريق الجنوب الايطالي.

هيجواين لا يعرف شيئا عن موضوع برشلونة

أكد جونزالو هيجواين أنه لا يعلم أي شيء عن مفاوضات نادي برشلونة الإسباني معه، مشيراً إلى أن كل تركيزه منصب على منافسات كأس العالم في البرازيل.

وقال هداف  نابولي هيجواين للصحفيين: "لا أعلم أي شيء عن مفاوضات برشلونة، أنا الآن مع التانجو ولا يشغلني أي شيء آخر، أتمنى أن نحقق ما ذهبنا من أجله في البرازيل."

وتحدث المهاجم عن ليونيل ميسي ، مشيراً إلى أنه لاعب كبير والمنتخب كله يعتمد عليه، قائلاً: "ميسي لاعب محوري لنا."

وتابع: "مواجهة سويسرا في دور الـ16 لن تكون سهلة، وشاهدنا مفاجآت كثيرة في المونديال، لذلك علينا التركيز واللعب على الفوز وتقديم المطلوب منا، خصوصاً أنني لدي زملاء من سويسرا وأعرف ماذا يمكنهم أن يفعلوا."

واختتم مهاجم ريال مدريد السابق تصريحاته: "نشعر أن هناك بلد كاملة تدعم حلمنا، ونريد أن ندخل الفرحة والبسمة في قلوب هذا الشعب."

رئيس اوروجواي : ايطاليا فريق مستفز والفيفا يكيل بمكيالين

دافع خوسيه بيبي موخيكا رئيس جمهورية  أورجواي عن لويس سواريز  مهاجم المنتخب ، مدعيًا أن استفزاز اللاعبين الإيطاليين كان السبب الرئيسي في انتهاء مسيرة اللاعب في كأس العالم وتعرضه لهذا الإيقاف طويل المدى من جانب الاتحاد الدولي.

سواريز (27 عامًا)  طرد من المونديال بعقوبة إيقاف تسع مباريات دولية مع أورجواي، وإيقاف مدته أربعة أشهر عن ممارسة أي نشاط رياضي، بعد أن أكدت كاميرا عين الصقر عضه لكتف جورجيو كيليني.

وعاد هداف نادي ليفربول الموسم الماضي وصاحب لقب أفضل لاعب في البريميرليج إلى العاصمة مونتيفيديو  وحظى باستقبال جماهيري ضخم كبطل من قبل المشجعين، وإلتقى رئيس البلاد موخيكا  في المطار.

وقال موخيكا للصحفيين هذه المرة ذهبوا بعيدًا في استفزازهم، هذه عادة اللاعب الإيطالي، نرى باستمرار أخطاء وإيماءات أسوأ بكثير في هذا المجال، الفيفا ليس عادلاً في أحكامه، يمكن أن تفلت من العقوبات لكن هذا لم يحدث معنا لأننا بلد صغير».

المنتخب الأورجوياني كان قد ترشح إلى نصف نهائي كأس العالم 2010 على حساب المنتخب الغاني بفارق ركلات الجزاء الترجيحية وتعرض سواريز للطرد في تلك المباراة عندما منع تسديدة من على خط المرمى، ولم يصمد الفريق من دون سواريز أمام هولندا في المربع الذهبي ثم أمام ألمانيا في مباراة تحديد المركز الثالث.

ومر رفاق دييجو فورلان إلى مرحلة خروج المغلوب هذا العام بفضل فوزهم على إنجلترا وإيطاليا في دور المجموعات بنتيجة 1/2 و1/صفر في ردة فعل أثارت الاعجاب بعد الهزيمة المخيبة التي مُني بها الفريق في افتتاح مبارياتهم بالمونديال  أمام كوستاريكا بثلاثية لهدف.

بلاتر ينتقد سواريز ويدافع عن نفسه

انتقد جوزيف بلاتر التصرف الذي قام به لويس سواريز تجاه جورجيو كيليني مدافع المنتخب الإيطالي، رافضًا في الوقت نفسه التعليق على عقوبة الفيفا له بعد عضته الثالثة.

وقال بلاتر في تصريحاته للصحفيين:" فعلة سواريز الأخيرة غير مقبولة على الإطلاق، عند مطابقة ما قام به مع لوائح اللعب النظيف، نجد أن اللاعب أخطأ بشكل كبير".

وأضاف:" أحارب دائمًا لتطبيق اللعب النظيف في الملاعب سواء داخله أو خارجه، وما قام به سواريز بالطبع اسلوب خارج عن أخلاقيات اللعبة".

وتابع :" اللجنة التأديبية التي اصدرت العقوبة وضعت في حساباتها أن عضة سواريز ليست الأولى له ، لكنني لا أستطيع أن اقول إن كانت عقوبة قاسية أم لا، فهو قرار مستقل من الفيفا وتم وضعه من قبل 7 قضاة ".

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

صفقة تبادلية محتملة بين ميلان ونابولي

ربما تحدث صفقة تبادلية بين فريقي ميلان ونابولي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بحيث ينتقل مهاجم نادي ميلان باتزيني مقابل السويسري دزمايلي صانع لعب نادي نابولي.

وقد اشارت اخبار سابقة ان ادارة نابولي تريد التعاقد مع باتزيني من اجل ان يكون بديلا جيدا لجونزالو هيجواين، وتقريباً نفس الحال لميلان الذي يريد التعاقد مع دزمايلي من اجل ان يحل مكان قائد ميلان مونتوليفو في فترة الاصابة التي يمر بها حالياً والتي ستبعده عن الملاعب لفترة ليست بالقصيرة.

لافيتزي مطلوب في الميلان

أفادت تقارير صحفية بان نادي ميلان يريد الحصول على ايزاكيل  لافيتزي لاعب فريق باريس سان جيرمان ومنتخب الارجنتين خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة من اجل تعزيز صفوف الفريق للموسم القادم.

لافيتزي يشارك حالياً رفقة منتخب بلاده في مونديال البرازيل، ويريد ميلان ان يتعاقد مع اللاعب نظراً وان صفقة ايتوربي تبدو معقدة نظراً وان اللاعب يريد اللعب في فريق يلعب في دوري ابطال اوروبا مما يجعل وضع ميلان في هذة الصفقة صعب.

لا مكان لكاكا في خطط اينزاجي

رغم تصريحات البرازيلي ريكاردو كاكا بانه باق مع الميلان و لن يرحل الى اميركا أفادت تقارير صحفية  ان كاكا قد يغادر مرغما  بسبب الخطة التي يريد المدرب الجديد فيلبو انزاجي ان يقوم بتطبيقها خلال الموسم المقبل. وهي بناء فريق جديد شاب تماما لا تزيد متوسط اعماره عن 25 عاما فقط ولهذا يريد انزاجي ان يتعاقد مع اللاعب خوان مانويل ايتوربي لكي يكون مفيدا لخطة ميلان الجديدة والتي ستكون 4-3-3 وبالتالي فان خروج كاكا مرتبط بالتعاقد مع اللاعب، حيث بخروج كاكا سيقوم ميلان بتوفير 8 ملايين يورو وهو رقم جيد من اجل التعاقد مع الارجنتيني  الذي تبلغ قيمته 25 مليون يورو.

جدير بالذكر ان يوفنتوس ايضا  يريد الحصول على توقيع  ايتوربي خلال فترة الانتقالات الصيفية.

كاسيميرو على ابواب انتر

أشارت تقارير صحفية إيطالية إلى اقتراب نادي انتر ميلان الإيطالي من التعاقد مع الشاب البرازيلي كاسيميرو لاعب ريال مدريد خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

المصادر المتخصصة بالانتقالات في ايطاليا أكدت على توصل إدارتي ريال مدريد وانتر ميلان لاتفاق ينص على انتقال اللاعب للميلان لقاء 5 ملايين يورو، على أن يمتلك نادي ريال مدريد حق استرجاعه مرة أخرى مقابل 6 ملايين يورو في غضون عامين.

يذكر أن البرازيلي الشاب كاسيميرو ( 22 عاماً ) ، قد بدأ مسيرته الاحترافية مع نادي ساو باولو البرازيلي عام 2010، ليشارك في 112 مباراة ويحرز 11 هدف، لينتقل عام 2013 لنادي ريال مدريد، ليشارك مع الفريق الثاني في 15 مباراة ويحرز هدف واحد، ثم خاض مع الفريق الأول 27 مباراة موسم 2013-2014.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg