جميع المباريات

إعلان

رئيس الإتحاد الآسيوي يطلق 3 مبادرات جديدة لدعم الإتحادات الأهلية

سلمان بن ابراهيم

سلمان بن ابراهيم

جدة - سبورتس أرابيا:

أطلق معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم ثلاث مبادرات جديدة بهدف مساعدة الإتحادات الأهلية الأعضاء في الإتحاد الآسيوي على مواصلة أدوارها الحيوية في تطوير مخرجات لعبة كرة القدم في بلدانها وبما ينعكس بصورة إيجابية على مستوى اللعبة في القارة الآسيوية.
 
جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة في إفتتاح أعمال الإجتماع  غير العادي الجمعية العمومية (الكونجرس) للإتحاد الآسيوي الذي عقد  في مدينة ساوباولو البرازيلية مساء الإثنين.
 
وكشف رئيس الإتحاد الآسيوي تفاصيل المبادرات الجديدة التي تتضمن تقديم المساعدة من أجل بناء الملاعب المصغرة في مختلف الدول الآسيوية، وتقديم المساعدة المالية للاتحادات الأهلية من أجل استضافة تصفيات البطولات الكروية الآسيوية على صعيد المنتخبات الوطنية ومنتخبات كرة القدم داخل الصالات (الفوتسال)، وكذلك تشكيل فريق من الخبراء لمساعدة الإتحادات على مواجهة التحديات في مجالي الإدارة وتسويق البطولات المحلية .
 
واشار معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة أن الشهور الماضية من مسيرة الإتحاد الآسيوي الفترة  كانت حافلة بالتحديات التي عملت أسرة الكرة الآسيوية  بشكل جاد من أجل مواجهتها بروح التضامن والتعاون والاحترام المتبادل والحوار البناء.
وأضاف رئيس الإتحاد الآسيوي: منذ تشرفي بالحصول على ثقتكم وتسلمي أمانة المسئولية في الإتحاد، بدأنا العمل فوراً من أجل إعداد خارطة طريقة متينة للإدارة الحكيمة. فقد قمنا باستحداث لجنة الأخلاقيات ووضعنا نظام مبادئ الأخلاق والنزاهة ونظام السلوك، بما يتوافق بشكل كامل مع تعليمات الاتحاد الدولي لكرة القدم، كما قمنا برفع وتيرة مواجهة كرة القدم في مواجهة التلاعب في نتائج المباريات.
 
وتابع معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم حديثه بالقول : تبنى الإتحاد الآسيوي بعض المبادرات  المتعلقة بالمسابقات الرئيسية للمنتخبات الوطنية والأندية، بما يضمن استمرار ارتفاع الشعبية والقيمة التجارية لهذه البطولات، حيث  تم اعتماد نظام جديدة للتصنيف بحيث يكون أكثر عدالة وشفافية، من أجل السماح لمزيد من الاتحادات الوطنية الأعضاء بالمشاركة في دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي، في حين سيرتفع عدد المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس آسيا 2019 إلى 24 منتخباً، وذلك من أجل زيادة  شعبية ومستوى الاهتمام بهذه البطولة.
 
وختم رئيس الإتحاد الآسيوي كلمته بالتأكيد على أهمية مواصلة الجهود المبذولة من أجل الإصلاح والتجديد في مسيرة الكرة الآسيوية، مشيراً أنه سيتم التعامل مع كافة القضايا بروح المسؤولية والشفافية والديمقراطية، من أجل تقدم كرة القدم الآسيوية على كافة المستويات.

من جهته أشاد  السويسري جوزيف سيب بلاتر رئيس الإتحاد الدولي  في كلمته التي ألقاها بإجتماع الجمعية العمومية  بالجهود التي بذلها معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة منذ منذ استلامه رئاسة الاتحاد، مشيدا بالاستقرار الذي جلبه للاتحاد الآسيوي منذ انتخابه في شهر أيار/مايو من العام الماضي.
 
وأضاف بلاتر مخاطباً الجمعية العمومية: أريد أن أحييكم على   إنتخابكم للشيخ سلمان بن ابراهيم رئيسا للإتحاد، فقد كان هناك بعض الاضطراب الذي أحاط بالاتحاد الآسيوي، ولكن أنتم في الجمعية العمومية قررتم تغيير القيادة وقررتم التقدم نحو الأمام، لديكم الآن قائد جديد، لديكم قائد لا يبحث عن القيادة، بل يمتلك أفكاراُ سيتم تطبيقها كمبادرات تعود بالفائدة على مسيرة الكرة الآسيوية.
 
وكشف بلاتر عن رغبة الاتحاد الدولي لكرة القدم في تقديم دفعات إضافية إلى الاتحادات الوطنية الأعضاء ولجميع الاتحادات القارية، وذلك في أعقاب التوقعات بتحقيق نجاح أكبر في الحقوق التجارية لنهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل.
 
وقال رئيس الإتحاد الدولي: أنا سعيد بالإعلان أن وضعنا المالي في الاتحاد الدولي لكرة القدم لا زال مريحا، ويسرني أن أعلن أنه بعد نهائيات كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا كان بإمكاننا تقديم مبالغ إضافية إلى الاتحادات الوطنية، وسوف نتمكن من القيام بذلك مجددا في هذه النهائيات.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن