جميع المباريات

إعلان

المواجهة الأخيرة.. كاكا يحفظ كبرياء البرازيل ويبقي كرواتيا عند حدودها

كاكا ، 2006 ، البرازيل ، كرواتيا

كاكا سجل في شباك كرواتيا بمونديال 2006

كتب – عبد القادر سعيد:

قبل المباريات والمواعيد الكبرى دائماً تمر على الأذهان المواجهة الأخيرة بين الفريقين، فالنتيجة والاداء والظروف تكون لها انعكاس كبير على الحاضر، ويقدم "يالاكورة" في هذا التقرير نظرة سريعة على "المواجهة الأخيرة".

افتتاح المونديال

4 أعوام كاملة انتظرها عشاق كرة القدم في كل أنحاء العالم لمشاهدة المونديال من جديد بعد أن فازت به أسبانيا عام 2010 بجنوب أفريقيا، وحان الوقت لتنطلق بطولة جديدة تنتهي بتنصيب بطلاً للعالم في أرض البرازيل.

البلد المستضيف سيكون صاحب كلمة الافتتاح في كأس العالم، عندما تبدأ البرازيل مباريات البطولة بمواجهة منتخب كرواتيا ضمن منافسات المجموعة الأولى في الحادية عشر مساء يوم الخميس المقبل 12 يونيه.

المواجهة الأخيرة

لم يلتقى الفريقان في مباراة رسمية منذ 8 سنوات عندما لعبت البرازيل ضد كرواتيا في برلين ضمن منافسات كأس العالم 2006 التي انتهت بتتويج المنتخب الإيطالي باللقب.

فقد أوقعت القرعة منتخب كرواتيا في طريق البرازيل بالمجموعة السادسة في المونديال بجوار منتخبات أستراليا واليابان.

واستضافت العاصمة الألمانية برلين مباراة كرواتيا والبرازيل الرسمية الأخيرة في افتتاح منافسات الجولة الأولى للمجموعة والتي شهدت منافسة كبيرة بين الفريقين.

التشكيل

بدأ كارلوس ألبيرتو بيريرا المدير الفني للمنتخب البرازيلي المباراة المباراة بطريقة (4-2-2-2) معتمداً على كل قواه الضاربة في التشكيل الأساسي الذي جاء كالتالي:

حراسة المرمى: ديدا

خط الدفاع: كافو، لوسيو، جوان، روبيرتو كارلوس

خط الوسط: إيمرسون، زي روبيرتو

ثنائي ما قبل المهاجم على الأطراف: رونالدينيو، كاكا

الهجوم: رونالدو، أدريانو

أما زلاتكو كرانيكا المدير الفني للمنتخب الكرواتي فقد بدأ المباراة بطريقة (3-5-2) وجاء التشكيل كالتالي:

حراسة المرمى: ستيب بليتكسا

خط الدفاع: داريو سيميتش، روبيرت كوفاتش، جوسيب سيميونيتش

خط الوسط: داريو سيرنا، نيكو كوفاتش، إيجو تيدور، ماركو بابيتش، نيكو كراسينتش

خط الهجوم:إيفان كراسيتنش، دادو برشو

النتيجة

نتيجة لتشكيل المنتخب البرازيلي بوجود 4 عناصر هجومية في الخط الأمامي بمعاونة الظهيران الرائعان كافو وكارلوس، بدأت ثورة هجوم صفراء على المرمى الكراوتي.

وتألق الحارس ستيب في منع عدد من الأهداف أبرزها تصويبة صاروخية من روبيرتو كارلوس، واستمر التماسك الكرواتي حتى مزقت تسديدة يسارية من ريكاردو كاكا الشباك وأعلنت عن تقدم البرازيل في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

ولم تنجح المحاولات الكرواتية الطفيفة جداً في إدراك التعادل ليجبر كاكا كرواتيا على البقاء عند حدودها دون تحقيق مفاجآت ضد راقصي السامبا، ويحفظ للبرازيل الكبرياء مع انطلاق البطولة التي كان يحمل لقبها منذ 2002.

لمشاهدة ملخص المباراة وهدف كاكا اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

ما قبل المباراة
أرسنال

أرسنال

- -
باريس سان جيرمان

باريس سان جيرمان

6

تشكيل باريس سان جيرمان: دوناروما، ماركينيوس، باتشو، مينديز، حكيمي، فيتينيا، زئير إيمري، نيفيز، باركولا، كانج ان لي، ديزيري دوي.