جميع المباريات

إعلان

تقرير.. رونالدو.. أسطورة كروية تتربص بلقب المونديال البرازيلي

رونالدو

رونالدو افضل لاعب في العالم

برلين (د ب أ)-

بعدما فاز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2013 ، أصبح لدى نجم كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو هدفان ليحققهما في 2014 .

وكان الهدف الأول بالتأكيد هو قيادة فريقه ريال مدريد الأسباني للفوز باللقب العاشر الذي ظال انتظاره في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وحقق اللاعب ما أراد وساهم بشكل رائع في فوز الريال باللقب بعد 12 عاما من الفوز باللقب التاسع كما حقق رونالدو رقما قياسيا جديدا في تاريخ البطولة بعدما أصبح أول لاعب يسجل 17 هدفا في موسم واحد بدوري الأبطال على مدار تاريخ البطولة.

ومع هذا النجاح ، يتطلع رونالدو إلى تحقيق هدفه الثاني في 2014 وهو قيادة منتخب بلاده لإحراز لقبه الأول في التاريخ ببطولات كأس العالم وذلك من خلال المونديال البرازيلي الذي تنطلق فعالياته يوم الخميس المقبل.

وبعد فوزه مع مواطنيه بيبي وفابيو كوينتراو بلقب دوري الأبطال مع الريال ، سيحول اللاعبون الثلاثة تركيزهم بالكامل إلى لقب المونديال.

ولكن مهمة رونالدو والفريق لن تكون سهلة على الإطلاق خاصة وأن القرعة أوقعت البرتغال في مجموعة صعبة للغاية بالدور الأول مع منتخبات أمريكا وغانا وألمانيا.

وقال رونالدو "سيكون التتويج الأبرز والأغلى في حياتي" في إشارة إلى الفوز بكأس العالم.

وأوضح "ما من شيء مستحيل في كرة القدم ولكن المهمة ستكون في غاية الصعوبة. لسنا بين الفرق المرشحة بقوة كما سنخوض البطولة ضمن مجموعة صعبة. علينا أن نتعامل مع البطولة مباراة بمباراة".

والحقيقة أن رونالدو تغير كثيرا في الموسمين الماضيين حيث أصبح أكثر ميلا للأداء الجماعي بعدما اشتهر كثيرا بالفردية والأنانية.

ولهذا لم يقتصر دور رونالدو على المراوغة وهز الشباك وإنما صنع العديد من الأهداف لزملائه في الريال خلال الموسمين الماضيين.

ورغم هذا ، كانت من أبرز البصمات له في 2013 الأهداف الأربعة التي سجلها في مرمى المنتخب السويدي خلال مباراتي الذهاب والإياب بالملحق الأوروبي الفاصل على بطاقة التأهل للمونديال البرازيلي حيث قاد فريقه للفوز 4/2 في مجموع المباراتين والتأهل للمونديال.

وإلى جانب كونه الهداف التاريخي للمنتخب البرتغالي برصيد 49 هدفا ، يقترب رونالدو من خطف صدارة قائمة أكثر اللاعبين مشاركة في المباريات الدولية مع المنتخب البرتغالي من النجم السابق لويس فيجو الذي يتصدر القائمة برصيد 127 مباراة دولية.

كما تغير رونالدو كثيرا على المستوى الشخصي منذ أن أنجب طفله كريستيانو /أربع سنوات/ والذي لم يكشف حتى الآن عن والدته.

وأصبح رونالدو أقل تعجرفا في التعامل مع الناس كما حرص على بناء متحف خاص في مادييرا مسقط رأسه للمساهمة بقدر ما في حل الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها بلاده.

وما زال محفوظا في الأذهان الانتقادات الحادة التي وجهتها إليه نجمة المجتمع الأمريكي باريس هيلتون مالكة سلسلة فنادق "هيلتون" العالمية حيث وصفته بأنه "متعجرف" و"سخيف" و"طفولي" ضمن عدد من الصفات التي انهالت على هذا اللاعب الذي ولد في جزيرة "مادييرا" الواقعة بالمحيط الأطلسي في الخامس من فبراير 1985.

ورغم ذلك ، فإن كل المقربين من اللاعب والذين يعرفونه جيدا يتجهون دائما إلى الإشادة به. وقال نيلسون حارس مرمى سبورتنج لشبونة سابقا "عندما رأيته في سبورتنج للمرة الأولى وكان وقتها في سن صغيرة للغاية ، أدركت أنه سيصل تقريبا إلى ما وصل إليه الآن. كان وما زال محترفا رائعا".

وشارك رونالدو للمرة الأولى في صفوف الفريق الأول بنادي سبورتنج لشبونة في عام 2001 وهو في سادسة عشر من عمره وأظهر منذ البداية هذه الشخصية التي تزعج الكثيرين حاليا.

وقال نيلسون "كنت في السادسة والعشرين أو السابعة والعشرين من عمري. وكنا نثير العديد من المزح بشأنه وكان ينظر إلينا ويقول : لست هنا لأكون لاعبا آخر في صفوف الفريق ولكنني هنا لأكون الأفضل في العالم".

والحقيقة أن زملاء رونالدو في فريق سبورتنج لشبونة كانوا يضطرون لغلق الأبواب في المساء أثناء تواجدهم في المقر الرياضي للفريق من أجل منعه من مواصلة هوايته في رفع الأثقال لساعات.

وقال نيلسون ضاحكا "كان (رونالدو) يحتفظ بأثقال تحت سرير نومه ويمارس هوايته في رفع الأثقال حتى وهو يسير في الطرقات".

وكانت سخرية اللاعبين من لهجة مادييرا التي ينطق بها رونالدو تدفعه إلى الصراخ كثيرا منذ قدومه إلى النادي وهو في الثالثة عشر من عمره.

وسطع نجم رونالدو في صفوف مانشستر يونايتد وهو في الثامنة عشر من عمره قبل أن يتعاقد اللاعب مع ريال مدريد الأسباني في صيف العام الماضي بمقابل مادي قياسي بلغ 94 مليون يورو (132 مليون دولار) ليصبح بذلك أغلى لاعب في تاريخ اللعبة.

وأصبح رونالدو صاحب أعلى راتب سنوي في ريال مدريد الأسباني كما أصبح النجم الأبرز في تاريخ النادي منذ سنوات طويلة.

شاهد أجمل 50 هدفاً لرونالدو في تاريخه:

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg