جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. الريال يغري سواريز.. برشلونة ينقلب على بيكيه.. وبيرلسكوني يعلن طرد سيدورف

سواريز

لويس سواريز مهاجم ليفربول

إعداد - أسامة صادق:

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية.

الصحف الانجليزية:

دايلي ميرور:

الريال يغري سواريز مجددا

أكدت قناة تليفزيونية ايطالية أن نادي ريال مدريد بطل كأس إسبانيا ودوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، يستعد لبدء التفاوض مع ليفربول لضم مهاجمه الأوروجوياني لويس سواريز بعرض سيتقدم به هذا الأسبوع قيمته 73 مليون جنيه إسترليني، وأضافت أن فلورنتينو بيريز رئيس الريال  لا يستعجل كثيرا في إتمام الصفقة، بل ينوي الاستمرار في المفاوضات حتى آخر يوم في سوق الانتقالات الصيفية لضم سواريز، كما فعل الموسم الماضي عندما تعاقد مع الويلزي جاريث بايل من توتنهام هوتسبيرز الإنجليزي في صفقة دخلت تاريخ كرة القدم، ولكن على الجهة الأخرى، لا ينوي الريدز التفريط في هداف الدوري المتتاز  الموسم الماضي برصيد 31 هدفا، ولكن تخشى إدارة ليفربول أن يضغط اللاعب للرحيل عن صفوف "الريدز" كما أغراه العرض الذي تقدم به آرسنال لضمه في صيف 2013، وأضافت تقارير صحفية أن ريال مدريد هو الوجهة القادمة المفضلة لسواريز في حالة رحيله عن قلعة "آنفيلد"، ولكن إتمام الصفقة سيكون أمرا معقدا، وربما يستمر حتى اللحظات الأخيرة قبل غلق باب الانتقالات الصيفية أول سبتمبر المقبل.

انجلترا مستعدة لاستقبال كأس العالم بدلا من قطر

أشار رئيس الوزراء ديفيد كاميرون  إلى أن انجلترا ستكون مستعدة لاستضافة نهائيات كأس العالم  2022 بدلاً من قطر في حال سحب حق التنظيم من الدولة الخليجية قائلاً أن إنجلترا سيسعدها أن تكون موطناً" لواحدة من رياضاتها التقليدية، ويحقق الاتحاد الدولي (الفيفا) في إجراءات منح استضافة نهائيات 2018 لروسيا وبطولة 2022 لقطر في ظل تردد ادعاءات بتقديم رشاوى لمنح قطر حق الاستضافة، ورداً على سؤال في مؤتمر صحفي في قمة الدول الصناعية السبع في بروكسل، قال كاميرون: "بالنسبة لموضوع كرة القدم فإنه يتعين علينا أن نترك التحقيقات تأخذ مجراها، لكن إنجلترا بالطبع هي موطن كرة القدم كما أنها موطن وأصل الكثير من الرياضات مثل التنس والرجبي والجولف وتنس الطاولة والكريكيت، وقاطع الرئيس الأمريكي باراك أوباما المسؤول البريطاني مشيراً إلى أن البيسبول والسلة ربما لا تكونا من اختراع بريطانيا إلا أن كاميرون مضى قائلاً "ولذا فإننا سنكون سعداء دائماً بتوفير موطن لهذه الرياضات، ومن المقرر تسليم نتائج التحقيقات إلى الفيفا بعد نحو أسبوع من نهاية كأس العالم التي ستنطلق في البرازيل يوم 12 يونيو الجاري وتختتم في 13 يوليو.

الصن:

مورينيو يؤكد اهتمامه بفابريجاس

أكد البرتغالي جوزيه مورينيو  المدير الفني لفريق تشيلسي الانجليزي لوسائل إعلام محلية "اهتمامه" بالتعاقد مع سيسك فابريجاس لاعب وسط برشلونة، واعترف بأنه "يتابع الأمر ".وقال البرتغالي "لدينا اهتمام. لدي اهتمام بالأمر. يبدو لي راغبا حقا بالرحيل عن برشلونة، وأنه يتطلع كثيرا للعودة إلى إنجلترا.. فيما عدا ذلك، لا يوجد شيء بالنسبة لنا أو لأي فريق آخر.. الأمر ليس للآن أو لغد أو لما قبل كأس العالم". يذكر أن فابريجاس (27 عاما) قد يرحل عن برشلونة بعد ثلاثة مواسم قضاها مع الفريق، وروي عن زميله جيرارد بيكيه أن اللاعب نفسه أبلغه بأنه راحل مقابل 33 مليون يورو. ونقل مكبر للصوت التصريح الذي كان يدلي به بيكيه إلى فيسنتي ديل بوسكي مدرب المنتخب الإسباني خلال مؤتمر صحفي الأربعاء. وتؤكد الصحافة المحلية أن فابريجاس سيعود إلى إنجلترا، لكن هناك اهتمام بضمه من أكثر من ناد من بينها مان  سيتي وأرسنال، الذي كان قد بدأ معه مشواره الاحترافي في سن السابعة عشرة، وقضى في صفوفه ثمانية مواسم.

لوكاكو مطلوب في اتليتكو مدريد

يسعى نادي أتلتيكو مدريد بطل الدوري الإسباني الموسم الماضي، للتعاقد مع مهاجم متميز خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بعد رحيل دافيد فيا إلى نيويورك سيتي الأمريكي، وقرب انتقال هدافه دييجو كوستا إلى تشيلسي  وذكرت مصادر صحفية اسبانية  أن النادي المدريدي يرغب في ضم المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو لاعب تشيلسي بعد انتهاء إعارته إلى إيفرتون بنهاية الموسم الماضي، خاصة أن لوكاكو ليس ضمن حسابات جوزيه مورينيو الذي سيعتمد في الموسم المقبل على فرناندو توريس، ديمبا با، والوافد المحتمل دييجو كوستا. وأضافت أن أتلتيكو مدريد كان ينوي التعاقد مع لوكاكو الصيف الماضي، إلا أن إدارة النادي تراجعت عن الصفقة لوجود تشابه كبير بينه وبين طريقة لعب دييجو كوستا، وذكرت أن أتلتيكو مدريد ينوي التقدم بعرض قيمته 25 مليون يورو لضم المهاجم البلجيكي الأسمر هذا الصيف.

مورينيو يريد بقاء لامبارد و لكن كمساعد له 

قدم جوزيه مورينيو عرضاً لفرانك لامبارد من أجل الدخول في جهازه الفني خلال الفترة المقبلة، مؤكداً على امتلاكه العديد من الخيارات من أجل الاختيار منها. وأكد جوزيه مورينيو في تصريحات صحفية  أنه عرض على فرانك لامبارد اختيار مكانه الذي يفضله داخل الجهاز الفني، قائلاً: "هذه ليست نهاية مسيرة لامبارد مع تشيلسي، بل مجرد استراحة، مسيرته كاللاعب انتهت بالفعل، ولكنه سيعود لأنه واحد من أهم لاعبي النادي، فمن الصعب رحيله عن النادي." وأكمل مورينيو حديثه قائلاً: "يريد الجميع عودة لامبارد إلى الفريق يوماً ما، أريد ذلك مثل أي شخص آخر، يمكنه العودة بالطريقة التي يفضلها." واستطرد قائلاً: "لامبارد يمكنه أن يكون مدرباً، في البداية عليه التدريب في الأكاديمية، ويمكنه أيضاً أن يكون مساعدي، وعليه أن يبدأ في دور مختلف." وأنهى حديثه قائلاً: "يريد اللعب لمدة سنتين أو ثلاث، إنه سعيد للقيام بذلك." وشارك لامبارد مع تشيلسي منذ عام 2001 في 648 مباراة وأحرز 211 هدفاً ليصبح الهدف التاريخي للنادي، ليساهم في العديد من البطولات التي حققها خلال فترة تواجده في الفريق. يذكر أن هناك تقارير تتحدث عن إمكانية انتقال فرانك لامبارد للدوري الأمريكي للمحترفين، وتحديداً إلى نادي نيويورك سيتي الذي تعاقد قبل أيام قليلة مع المهاجم الإسباني دافيد فيا من صفوف أتلتيكو مدريد، بالإضافة إلى اهتمام نادي فيورنتينا الإيطالي بضم لامبارد  خلال فترة الانتقالات الحالية.

الصحف الأسبانية:

ماركا المدريدية:

كريستيانو يغيب عن مباراتين وديتين للبرتغال

يبدو أن اصابة كريستيانو رونالدو ليست بسيطة كما يعتقد البعض خاصة بعدما أعلن الاتحاد البرتغالي عن غياب أفضل لاعب في العالم عن مباراتي المنتخب المقبلتين وديا ضد منتخبي الولايات المتحدة والمكسيك . وأكد الاتحاد البرتغالي أن كريستيانو بالإضافة إلى بيبي لن يتمكنا من المشاركة في هاتين المباراتين بسبب مشاكل بدنية يعانيان منها ، ولكن مع ذلك يأمل أطباء المنتخب أن يتمكن الثنائي من التواجد في أولى مباريات البرتغال في المونديال ضد ألمانيا يوم الـ16 من الشهر الجاري . يذكر بأن كريستيانو كان قد اعترف في وقت سابق أنه غامر في نهائي دوري أبطال أوروبا وشارك مصابا ، فلم يكن بامكانه أن يفوت مباراة كهذه .. فهل يدفع الثمن أم يتعافى ويعود ليمتع محبيه في المونديال ..؟

بنزيمة لا يخشى وصول سواريز

أكد كريم بنزيما أن الأوروجوياني لويس سواريز نجم ليفربول يحتاج لأكثر من موسم يؤدي فيه بشكل رائع قبل أن يحدث هذه الضجة، مشيرًا إلى أنه لا يخشى المنافسة مع أي لاعب في مركزه بالفريق الابيض .وقال بنزيما في تصريحات: أنام جيدًا وأستيقظ بصحة جيدة، وأعمل بجدية كل يوم لكي ألعب في ريال مدريد، أنا لا أعاني من الضغوط، سواريز لاعب رائع وقدم مستوى مذهلا الموسم الماضي". وأضاف :" على الرغم من أداء سواريز، فان اللاعب يحتاج لتقديم هذا المستوى لمواسم عديدة قبل أي شي، لكن في النهاية هو لاعب مذهل، ولو انتقل لمدريد، سيساعدنا كثيرًا".  يذكر أن إدارة ريال مدريد تبذل جهود كبيرة لاستقطاب النجم الأوروجوياني الذي أحرز 31 هدفًا في الدوري الإنجليزي مع الريدز مقابل 80 مليون إسترليني خلال الفترة المقبلة.

اس المدريدية:

فيجو لا يعتقد باحتفاظ اسبانيا بالمونديال

قال لاعب كرة القدم البرتغالي المعتزل لويس فيجو، أنه يعتقد أن منتخب إسبانيا لن يتمكن من المحافظة على لقبه كبطل للعالم في مونديال 2014 في البرازيل، لأنه "لا يتمتع بالقدرة على فعل ذلك." وأوضح فيجو خلال لقاء صحفي معه : لا أعتقد أن إسبانيا ستفوز بالمونديال. لا أرى أنهم يملكون القدرة على فعل ذلك. إنه أمر صعب لكنه ليس مستحيلاً." وفيما يخص البرازيل أكد: "اللعب على الأرض يساعد طبعاً. أعرف المدرب (لويس فيليبي سكولاري). أعتقد أنه المدرب الأنسب لهذا النوع من البطولات. كما أن الجمهور سيدعم الفريق. إذا بدأ البرازيليون الأمر بشكل جيد فسيكون من الصعب للغاية على أي فريق آخر إيقافهم." أما فيما يتعلق بمنتخب بلاده فيرى أن "الأمر غاية في الصعوبة لأنه مشوار طويل حتى النهائي. بلادنا فيها 11 مليون نسمة ويصعب أن نختار منهم 18 إلى 20 لاعباً من أجل المونديال. تعتمد البرتغال بشكل أساسي على كريستيانو رونالدو. أعتقد أنه يرغب بالفوز بالكرة الذهبية."

كوكي يسخر: الاتليتي سيبيع جميع لاعبيه

تهكم كوكي لاعب وسط منتخب أسبانيا وفريق أتلتيكو مدريد على التقارير الصحفية التي تشير إلى تفاوض الأندية الأوروبية مع عدد كبير من زملائه بالفريق للتعاقد معهم هذا الصيف. وقال كوكي بلهجة ساخرة لإذاعة "كادينا كوب" : يبدو أن أتلتيكو مدريد سيبيع جميع لاعبيه، ولن يشارك في بطولات الموسم المقبل". وأضاف: "هذا أمر طبيعي بعد الإنجاز الكبير الذي حققناه الموسم الماضي، والذي يصعب تكراره مستقبلاً، ولكن علينا التحلي بالهدوء، لإعادة تقييم الاوضاع  بشكل جيد". وتابع اللاعب الدولي: "من يريد التعاقد معي سيجد صعوبة كبيرة في إقناعي بالرحيل عن أتلتيكو مدريد، لأنني سعيد للغاية مع فريقي، والأداء الذي قدمته في الفترة الأخيرة، والآن أضع كامل تركيزي في كأس العالم، وكيفية حجز مكان في التشكيلة الأساسية للمنتخب". وكانت تقارير صحفية عديدة أشارت إلى أن كوكي يعد مطلباً ملحاً لنادي برشلونة في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

جمهور الريال لا يثق في الرقم 11

أفادت تقارير صحفية محلية عن عدم ثقة مشجعي ريال مدريد في تحقيق الفريق اللقب الحادي عشر لبطولة دوري أبطال أوروبا خلال الموسم المقبل. موقع ديفيندا سينترال قام بعمل استطلاع للرأي من أجل معرفة قدرة الريال على تحقيق اللقب الحادي عشر لبطولة دوري أبطال أوروبا، ليصبح أول فريق يحرز لقب البطولة مرتين متتاليتين. فقد جاءت النتائج سلبية لتؤكد على عدم ثقة الجماهير لتحقيق اللقب خلال الموسم المقبل، بالرغم من ثقة فلورنتينو بيريز رئيس النادي بتحقيق اللقب الحادي عشر. يذكر أن نادي ريال مدريد قد حسم بطولة دوري أبطال أوروبا خلال الموسم المنصرم، بعد تغلبه على نادي أتلتيكو مدريد في المباراة النهائية على أرضية ملعب النور بلشبونة بنتيجة "4/1".

سبورت الكاتالونية:

ادارة برشلونة تنقلب على بيكيه بعد تصريحاته

يبدو أن تصريحات جيرار بيكيه الداعمة لزميله سيسك فابريجاس، ستكون بداية أزمة جديدة بين المدافع الدولي  وإدارة النادي الكتالوني. وأكدت مصادرنا  أن إدارة برشلونة والجهاز الفني شعروا بصدمة شديدة من تصريحات بيكيه في المؤتمر الصحفي الذي عقده على هامش معسكر منتخب إسبانيا في واشنطن، وأكد فيه أن نادي برشلونة لا يقدر فابريجاس بالشكل الذي يستحقه، وأضافت المصادر  أن إدارة البارسا لم تكن تتوقع أن يورطها بيكيه بهذا التصريح، ويضع مسئولي النادي في موقف حرج، رغم أن نفس الإدارة كافأته في الفترة الماضية بتجديد عقده مع "البلوجرانا" حتى 2019.

بيدرو يقرر مستقبله بعد المونديال

قال بيدرو رودريجيز أنه لا يعلم أين سيلعب بعد انتهاء مشاركته مع المنتخب الإسباني في بطولة المونديال . لكن بيدرو أكد أنه هادئ ويركز تماماً في استعدادات الماتادور الإسباني لرحلة الدفاع عن لقبه، وأوضح مهاجم برشلونة قائلاً: "لا أعلم ما سيحدث (بعد كأس العالم) ولكنني هادئ وأركز تماماً مع المنتخب. عندما أحتاج لحسم شيء، أتحدث إلى النادي وأرى ما سيحدث. ولكنني هادئ وفي غاية التركيز باستعدادات المنتخب لتقديم بطولة جيدة في كأس العالم."  كما تحدث بيدرو إلى الصحفيين عن الرحيل المحتمل لزميله سيسك فابريجاس عن صفوف برشلونة واعترف بأنه لا يعرف بالفعل لماذا لا يحظى فابريجاس بشعبية لدى أنصار برشلونة. وقال بيدرو: "لا أفهم هذا، إنه لاعب رائع ويقدم عملاً عظيماً للفريق. لم أتحدث إليه، إنه سعيد وفي غاية التركيز أيضاً مع المنتخب." وواصل بيدرو دفاعه عن فابريجاس قائلاً: "يكون للناس أحياناً الحق في الحكم على اللاعبين. بالنسبة لي، كزميل لي، يبذل سيسك فابريجاس كل ما بوسعه دائماً. قدم موسماً رائعاً بإحصائيات جيدة على مستوى تسجيل الأهداف والتمريرات الحاسمة لزملائه. إنه لاعب محترف وفعال دائماً." وأعرب بصدرو أيضاً عن ثقته في أن يقدم المنتخب الإسباني أداء جيداً على المستوى البدني رغم خوض فعاليات البطولة العالمية بعد موسم شاق للاعبين.

كاسياس على وشك الرحيل

يوم بعد يوم تتوالي الاخبار عن الحارس الاول في اسبانيا ولكن هو حاليا الثاني في ريال مدريد ، ايكر خسر موقعه كحارس اساسي للفريق منذ عام ونصف اي في النصف الثاني من الموسم قبل الماضي وتحديدا بعد الاصابة الشهيرة امام فالنسيا . كان هناك امل  بعد ان خرج مورينيو واتى انشلوتي رجل السلام ، ولكن القرار كان واضح وصارم من الايطالي ، الحارس الاول او الاساسي في مباريات الدوري هو ديقو لوبيز والحارس الثاني هو ايكر ، وهذا ليس فقط قرار المدرب بل رؤية مدرب الحراس في الفريق . لكن اضافة الى هذا فان النقاط السلبية التي قد تجعل ناديه يسمح برحيله، اولا  لا يزال الخلاف مستمر بينة وبين اربيلوا وتشابي ، اربيلوا قدم تنازلات كثيرة وآخرها لحضه التتويج ولكن الحارس لم يصافحه اطلاقا .ثانيا، عدد المباريات التي لعبها الموسم الماضي هي 24 مباراة اي ما يقارب 2115 دقيقة وهذا رقم قليل جدا لحارس كان الاول في الفريق ، وفي المقابل لوبيز فقط في الدوري شارك 3240 دقيقة من خلال 37 مباراة. و يضاف الى هذا اعلان كل من ديجو لوبيز واربيلوا استمرارهم مع ريال مدريد واكدو بأنهم لن يغادرون الفريق اطلاقا ، وهذا مؤشر على ان كاسياس لن يعيش في اجواء مناسبة له او بالأصح بقاء واستمرار اسمين لا يرغب كاسياس في استمرارها مع الفريق . و هناك سبب اقوى يتمثل في  قرار الفريق الفني في النادي  لا يزال عند كلمته حتى الان … مدرب الحراس اعلن بان لوبيز سيتمر في مركزة كحارس اساسي في الدوري الموسم المقبل . كما ان الخطأ الفادح الذي وقع فيه في نهائي دوري الابطال وضع الكثير من علامات الاستفهام حول مستقبله . و يضاف  تصريح رئيس ناديه  حول مستقبل الحارس  كان غير صارم حيث اعلن قبل يومين في لقاء اذاعي التالي ( كاسياس سيستمر في مدريد ) وعندما سؤل عن دي ماريا اعلنها بكل صرامة ديماريا ليس للبيع ولن يغادر  ) بل كان العكس عندما اتصل وكيل اعمال دي ماريا اتاه الرد بان اللاعب سيجدد وسيتم زيادة راتبه . و اخيرا فان تصريحات الحارس  دائما سلبية ولا تخدم الفريق اطلاقا .

عرض قطري لتشافي والسد ينفي

تلقى تشافي هرنانديز عرضاً مغرياً من نادي السد القطري حسب ما قالته مصادرنا  المقربة من نادي برشلونة.  و التي اضافت  إن تشافي يفضل العرض القطري لأن أجره هناك معفي من الضرائب، كما أن الدوري يستمر فقط لـ 6 شهور إضافة إلى أن العرض الأمريكي يجبره على السفر كل أسبوع للعب مباراة كرة قدم وهو ما لا يحبذه المايسترو.  إن تشافي يفكر بالتحول إلى التدريب، وتواجده في قطر سيمكنه من الحصول على الشهادات اللازمة أثناء لعبه مع السد، حيث الضغط أقل هناك. لكن نادي السد القطري نفي الأنباء التي ترددت عن دخول النادي في مفاوضات من أجل التعاقد مع تشافي  وقال نادي السد في بيان قصير عبر موقعه الرسمي: نؤكد على عدم صحة الاخبار المتناقله عبر وسائل الاعلام حول عرض النادي للاعب برشلونه تشافي هيرنانديز وان كل ماذكر غير صحيح وغير واقعي ، وتم نفي الخبر ايضا عبر الحسابات الرسميه للنادي عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

موندو ديبورتيفو الكاتالونية:

الى اين وجهة تشافي القادمة ؟

أخبار كثيرة تتوارد حول انتقال تشافي عن برشلونة عقب العودة بعد المشاركة مع المنتخب الإسباني في كأس العالم  برغم أن تشافي يتبقى له موسمان في عقده  مع برشلونة . لكن مايدور في الأفق يدل على أن تشافي ربما يرحل عن برشلونة عقب انتهاء فعاليات كأس العالم وهذا ماظهر من أفعال وتصريحات كلاً من تشافي وانريكي في الآونة الأخيرة  لكن تظل الوجهة المقبلة محل حديث جديد حيث أن نادي نيويورك سيتي يرغب في الحصول على خدمات تشافي بعد حصوله على توقيع فيا . فهناك العديد من اللاعبين الذين أنهوا مشوارهم مع كرة القدم في أحد الفرق الأمريكية شأن هنري وبيكهام فهل ينضم تشافي لقائمة أولئك اللاعبين بعد 16 عاماً قضاها في الفريق الأول ببرشلونة ؟!

مينوتي يؤكد ان ميسي يستطيع ان يكون ملكا

أعرب الأرجنتيني المخضرم  سيزار لويس مينوتي الفائز بلقب كأس العالم 1978 عن اعتقاده بأن ليو ميسي يستطيع الفوز بلقب كأس العالم 2014 بالبرازيل ليصبح الملك الخامس على عرش كرة القدم.  وقال مينوتي ، في لقاء تليفزيوني  ، إن ميسي يمكنه التتويج باللقب العالمي ليصبح الأسطورة الخامسة في عالم كرة القدم  بعد الرباعي ألفريدو دي ستيفانو وبيليه ويوهان كرويف ودييجو مارادونا وأوضح "ميسي يمكنه التتويج كملك خامس للعبة من خلال كأس العالم. إنه العرش الخالي منذ فترة". وأكد مينوتي أنه "يخشى كثيرا" الاحتجاجات والمسيرات الشعبية والمظاهرات التي اندلعت في البرازيل قبل فعاليات المونديال.

لابورتي يرفض برشلونة

صدم المدافع أيمريك لابورتي نادي برشلونة بتجديده عقده الجمعة. وأعلن نادي أتلتيك بلباو رسمياً تجديد عقد قلب دفاعه الفرنسي حتى عام 2018، مع رفع قيمة فسخ عقده إلى 42 مليون يورو. و كان قد لفت انظار ناديي بايرن ميونخ وآرسنال ايضا وكان لابورتي قد خطف الأضواء الموسم الماضي بتألقه مع بلباو ومساعدته لهم على العودة إلى دوري أبطال أوروبا، وأظهر جودة ممتازة في الواجبات الدفاعية والهجومية جلبت اهتمام الأندية الكبرى له، لكن من شأن تجديد عقده تأجيل رحيله لفترة أطول من هذا الصيف.

الفيس يواصل اثارة الجدل

واصل الفيس تصريحاته المثيرة للجدل والتي بدأها في الفترة الأخيرة عقب انتهاء الموسم والذي لم يستطع أن يترك من خلاله بصمة واضحة مع برشلونة حيث شهد هذا الموسم تراجعاً في مستوى الفيس عما اعتاد أن يقدمه مع الفريق . فقد تحدث الفيس قائلاً بأنه يحب التحديات وسيسعد بخوض تحدي جديد في مشواره مع كرة القدم حيث ان انتقاله لفريق مثل باريس سان جيرمان سيكون أمراً يسعده لأنه نادي كبير مثل برشلونة ويمكنه الظهور من خلاله بمظهر جيد كما أوضح الفيس أنه تحدث مع سيلفا زميله في المنتخب البرازيلي حيث أخبره سيلفا بمدى سعادته باللعب في نادي كباريس سان جيرمان مما يجعله لا يخشى الانتقال إلى النادي الباريسي ، هذا ويستعد الفيس مع منتخب البرازيل لكأس العالم . فهل يتخذ قرار الرحيل عقب العودة ؟

الصحف الايطالية:

كورييري ديلا سبورت – روما :

كودرادو يجدد للفيولا

توصلت إدارة نادي فيورنتينا لاتفاق شبة رسمي مع وكيل أعمال خوان كوادرادو لتجديد عقده خلال الفترة المقبلة، بعد ما تردد حول رغبة مسؤولو برشلونة بالتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية. وأشارت مصادر صحفية إلى أن الإعلان الرسمي عن تجديد عقد خوان كوادرادو سيتم خلال الأيام المقبلة. وشارك الكولومبي الدولي  مع  فيورنتينا خلال عام 2013 في 32 مباراة وأحرز 11 هدفاً، بعد انتقاله من نادي أودينيزي. وكشفت مصادر اسبانية  في وقت سابق، أن برشلونة اتصل خلال الساعات الأخيرة مباشرة بنادي فيورنتينا لمعرفة ظروف إمكانية التعاقد معه. يذكر أن برشلونة يحاول التعاقد مع بديل لظهيره الأيمن داني الفيس، الذي بات رحيله متوقعاً خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

ليبي : المباريات الودية ليست معيارا

يعتقد مارشيلو ليبي انه لا يجب الاهتمام كثيرا بتعادل الاتزوري  المخجل 1-1 مع لوكسمبورج أمس الأربعاء في إطار الاستعداد لنهائيات كأس العالم 2014 لكرة القدم وقال إن المباريات الودية "لا تهم". وأحرز مدافع لوكسمبورج ماكسيم شانو هدف التعادل لبلاده قبل خمس دقائق من نهاية المباراة الودية التي أقيمت في بيروجيا  بعد تقدم ايطاليا بهدف حمل توقيع كلاوديو ماركيسيو في الدقيقة التاسعة. وبهذا فان ايطاليا فشلت في تحقيق الفوز في سبع مباريات. ونقلت وكالة الأنباء الوطنية  عن ليبي الفائز بكأس العالم 2006 قوله "أنصت إلي. هذه المباريات الودية لا تهم..لا تهتموا كثيرا بالمباريات الودية التي تقام قبل البطولات الكبرى." ومن جهته قال  شيزاري برانديلي انه لا يوجد ما يدعو للقلق بسبب المباراة. لكن هناك قلق حول مستوى الفريق قبل أسبوع من انطلاق النهائيات بينما تساءلت صحيفة كورييري ديلا سبورت "متى ستفوزون." وفشل فريق المدرب برانديلي في تحقيق أي فوز منذ تأهله للنهائيات العالمية قبل جولتين من نهاية التصفيات في سبتمبر أيلول الماضي وتعادل ست مرات خسر مرة واحدة وكانت أمام اسبانيا. ويختلف التعادل أمام ألمانيا ونيجيريا بالطبع عنه أمام لوكسمبورج التي تحتل المركز 112 في تصفيات الاتحاد الدولي (الفيفا) بينما تتردد تساؤلات حول التشكيلية الرئيسية لايطاليا في النهائيات. وسيكون بوسع المدرب برانديلي الاعتماد على جهود حارس المرمى جيانلويجي بوفون وخط الوسط الذي يضم عددا من أفضل اللاعبين مثل اندريا بيرلو وماركو فيراتي الا ان خط الدفاع يبقى مهتزا الى جانب عدم اخراج ماريو بالوتيلي افضل ما في جعبته.وقدم بالوتيلي مهاجم ميلان  اداء جيدا في مواجهة لوكسمبورج كما اظهر ان بوسعه تشكيل شراكة ناجحة مع انطونيو كاسانو الذي نزل بدلا في الشوط الثاني. وهناك مخاطر من إشراك كاسانو وبالوتيلي سويا في الهجوم خشية تسببها في بعض المشكلات استنادا لما سبباه من متاعب في السابق. الا ان كاسانو (31 عاما) اظهر بعض جوانب النضج خلال الموسم الحالي وقدم أداء جيدا كان الأفضل له في سنوات وساعد ناديه بارما في الحصول على المركز السادس بين فرق البطولة المحلية. الا انه رغم ذلك دخل في جدال مع الحكم دامير سكومينا خلال مباراة لوكسمبورج بسبب احد القرارات. لكن ايطاليا معروفة بقدرتها على الصمود والاستبسال في الوقت المناسب وهذا هو سبب عدم شعور الجماهير بالغضب. كما ان منتخبي ايطاليا الفائزين باللقب العالمي في 1982 و2006 لم يكونا مرشحين للتتويج قبل انطلاق النهائيات.

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو:

بيرلسكوني يعلن عن طرد سيدورف

قال سيلفيو برلسكوني ان المدرب كلارينس سيدورف بات جزءا من "ماضي" النادي على الرغم من عدم منحه أي تأكيد على ان المدرب الهولندي اقيل من منصبه. وذكرت وسائل اعلام محلية  على مدار اسبوعين تقريبا ان سيدورف سيقال من منصبه وسيحل فيليبو إنزاجي مدرب فريق الشباب بديلا له وان تأكيد هذه الخطوة بات وشيكا. ويرجع التأخير في الاعلان عن هذا التغيير بسبب التفاوض حول شروط فسخ تعاقد الهولندي  الذي عين في يناير  الماضي ولا يزال يتبقى عامان في عقده.وقال برلسكوني للصحفيين خلال زيارته لمقر النادي الجديد "سنرى في اجتماع مجلس الادارة المقبل ما هو الحل الذي سنصل اليه بشأن كلارينس سيدورف لكن دعونا نكتفي بالحديث عن الماضي فنحن نتطلع الى المستقبل." واضاف رئيس وزراء ايطاليا الاسبق "ارى ان إينزاجي في غاية التصميم والنهم من اجل تحقيق الفوز وهو يتماشى مع أفكارنا بشأن ما نسعى لرؤية ميلان عليه. نريد فريقا يحقق انتصارات ويلعب بشكل مقنع ويمتع الجماهير." وتابع "يحدوني الامل ان ندفع الموسم المقبل بفريق يكون بوسعه بدء دورة جديدة. يجب ان نكون ضمن المنافسين الكبار ثانية كما كان الحال على مدار 30 عاما مضت. ننتقل الان ما بين دورة وأخرى." وتراجع سيدورف - الذي امضى عشر سنوات من مسيرته كلاعب في ميلان - الى خارج دائرة تفضيلات ميلان على الرغم من تحقيقه تحسنا كبيرا في النتائج. وحقق ميلان 11 فوزا في 19 مباراة بالدوري الايطالي مقارنة بخمسة انتصارات في 19 مباراة مع ماسيميليانو اليجري. وانهى الفريق الموسم في المركز الثامن. ومثل سيدورف لا يمتلك إنزاجي أي خبرة تدريبية سابقة على مستوى الكبار في الأندية المحترفة وهو يقود فريق تحت 19 عاما في ميلان. وأمضى إنزاجي 11 موسما كلاعب في ميلان حيث فاز بالدوري الايطالي مرتين وبدوري أبطال اوروبا مرتين كما شارك في 57 مباراة دولية مع ايطاليا.

ايسلا ينفي تماما انتقاله للانتر

نفى وكيل أعمال ماوريسيو ايسلا الظهير الأيمن لليوفنتوس التقارير الإعلامية التي انتشرت مؤخراً والتي أكدت أن اللاعب في طريقه للانضمام للإنتر، وذلك عندما جدد النادي اهتمامه بضم اللاعب بعد فشل إتمام الصفقة ذاتها الصيف الماضي. وقال كلاوديو فاجيزي وكيل أعمال اللاعب : "ايسلا بصفته لاعباً محترفاً، فإنه لا يفكر سوى في المونديال الذي سينطلق بعد أيام  ولا يشغل باله مطلقاً بأي شيء آخر." وأضاف فاجيزي: "بعد البطولة يمكن التفكير في مستقبله، ولكن من غير المنطقي ألا يفكر اللاعب في البطولة الأكبر والأعظم والتي يحلم الجميع بالمشاركة فيها ويشغل باله بأي شيء آخر مهما كان."  واستمر وكيل أعمال التشيلي في حديثه قائلاً: "على كل حال، كل ما يتردد في وسائل الاعلام بشأن مقابلتي مع مسؤولي إنتر ميلان لحسم انتقال اللاعب للنيرازوري أمر غير صحيح ولم أتلق أي اتصال من أي مسؤول في إنتر ميلان من الأساس."

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg