جميع المباريات

إعلان

تنس.. ديوكوفيتش يتأهل لنهائي رولان جاروس

نادال ديوكوفيتش

ديوكوفيتش يتأهل لنهائي رولان جاروس وينتظر نادال أو موراي

(إفي):

تأهل لاعب التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الثاني عالميا، لنهائي بطولة رولان جاروس الفرنسية، ثاني البطولات الكبرى الأربع لهذا الموسم، بفوزه على اللاتفي إرنست جولبيس، المصنف السابع عشر عالميا، 6-3 و6-3 و3-6 و6-3.

ونجح ديوكوفيتش في بلوغ نهائي رولان جاروس من جديد بعد مباراة استمرت ساعتين و34 دقيقة، سعيا لإحراز لقب الجراند سلام الوحيد الذي ينقص خزائنه.

وحال فوزه باللقب يوم الأحد، سيدخل ديوكوفيتش نادي اللاعبين المتوجين بالبطولات الأربع الكبرى، والذي يضم: البريطاني فريد بيري والأمريكيين دون بادج وأندريه أجاسي، والاستراليين رود لافر وروي إيمرسون، والسويسري روجيه فيدرير والإسباني رافائيل نادال.

وبهذا النهائي سيدخل نولي نادي اللاعبين الذين خاضوا نهائيين اثنين على الأقل لكل بطولة جراند سلام على حده، إلى جانب أجاسي وفيدرير وإيفان ليندل ونادال والأسترالي كين روسويل.

وحال فوزه في النهائي سيقفز ديوكوفيتش أيضا إلى صدارة التصنيف العالمي، الذي سيطر عليه في الفترة بين نوفمبر 2012 وسبتمبر 2013.

وكان الصربي مستاء بعض الشيء من قسوة الشمس التي كادت تبعده عن مستواه، مشيرا عقب اللقاء "المجموعتان الأوليان كانتا رائعتين، بعدها ارتكبت العدديد من الأخطاء وكان من الصعب عليّ الحفاظ على تركيزي في ظل الظروف المناخية"، حيث بلغت درجات الحرارة 27 درجة مئوية في باريس.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg