جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. كوستا على مشارف تشيلسي.. برشلونة يتعرض لثلاثة محن.. وأرباح هائلة للبريميرليج

دييجو كوستا اتليتكو مدريد

دييجو كوستا نجم أتلتيكو مدريد

إعداد - أسامة صادق:

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية.

الصحف الانجليزية:

دايلي ميرور:

دييجو كوستا على مشارف تشيلسي

اجتاز دييجو كوستا مهاجم أتليتكو مدريد الكشف الطبي تمهيدا للانضمام إلي تشيلسي اللندني بداية من الموسم المقبل مقابل 32 مليون استرليني ، وبحسب هيئة الإذاعة البريطانية سيقوم النادي الانجليزي بدفع الشرط الجزائي الواقع في عقد اللاعب من الأتليتي من أجل الحصول عليه، وذكرت بي بي سي أن تشيلسي سيناقش لاعبه الجديد بخصوص الأمور المادية في العقد الذي يوقعه معهم في أول تجاربه خارج إسبانيا، وسجل كوستا خلال الموسم الحالي 36 هدفا خلال 52 مباراة لعبها مع أتليتكو مدريد وقادهم للفوز بالدوري الإسباني لاول مرة منذ 1996 وبلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا، وكان جوزيه مورينيو قد أكد في مايو الماضي أن التعاقد مع المهاجم"القاتل" - على حد وصفه  هو أولوية أولى بالنسبة لنادي تشيلسي خلال فترة الانتقالات الشتوية، وعاني النادي اللندني من قلة الأهداف هذا الموسم مقارنة بالفرق المنافسة حيث أنه تمكن من تسجيل 71 هدف في البريميرليغ، في حين سجل مانشستر سيتي البطل 102 الذي حسم البطولة بفارق 4 نقاط فقط عنه، وسجل الثلاثي الهجومي لتشيلسي خلال الموسم الحالي صامويل ايتو وفيرناندو توريس وديمبا با 19 هدفا في الدوري قبل أن يرحل الكاميروني عن النادي بنهاية الموسم بالرغم من أنه أحرز وحده 9 أهداف.

فرناندو تويس يمدح وصول سيسك الى البريدج

أكد فرناندو توريس أن صفقة مواطنه سيسك فابريجاس صانع ألعاب برشلونة ستكون رائعة للبلوز ، "وسيقدم الكثير في الناحية الهجومية، وقال توريس في حواره مع الصحفيين :"فابريجاس لاعب رائع ، والجميع يعرف قيمته ، كما أن تشيلسي في حاجة ملحة لخدماته ، لأن نوعية هذا اللاعب ليست موجودة بالفريق ، فهو قادر على صناعة الفارق في أي مواجهة  وأضاف :"فابريجاس كان من أفضل اللاعبين في الدوري الإنجليزي حينما كان مع أرسنال ، فهو سيمثل إضافة كبيرة للبلوز ، وسيكون قائدًا رائعا للفريق ولهجومه  وتابع :"سيسك يمتلك مهارات كبيرة في استلام الكرات والاستحواذ وإحراز الأهداف ، وصناعة الفرص لزملاءه ، وهذا ما يحتاجه تشيلسي، جدير بالذكر أن بعض التقارير الصحفية تؤكد حسم صفقة انتقال فابريجاس للبلوز مقابل  28 مليون جنيه  ، على أن يكون الإعلان الرسمي عقب المونديال.

استقالة تريفور بروكينج

قال الاتحاد الانجليزي ان لاعب وسط انجلترا السابق تريفور بروكينج مدير تطوير كرة القدم في الاتحاد سيستقيل من منصبه بعد نهائيات كأس العالم 2014، ويعمل بروكينج (65 عاما) مديرا لتطوير كرة القدم في الاتحاد الانجليزي منذ ما يزيد عن عشرة أعوام واشرف خلال هذه المدة على إعادة هيكلة قسم التطوير كما لعب دورا بارزا في إنشاء المركز الانجليزي الوطني وقال بروكينج في بيان "اعتقد انه الوقت المناسب للتخلي عن المنصب في الاتحاد الانجليزي لكرة القدم وأنا اشعر بتفاؤل كبير إزاء مستقبل تطوير كرة القدم.. بعد أن أرسينا قواعد قوية وراسخة دعما للعبة على مستوى الاحتراف، ولعب بروكينج اكثر من 600 مباراة لوست هام يونايتد إلى جانب 47 مباراة دولية لمنتخب انجلترا قبل أن يتحول للعمل معلقا في تليفزيون و اذاعة بي.بي.سي.

جيرارد يفضل الابتعاد عن اسرته خلال كأس العالم

أكد ستيفن جيرارد  أنه يفضل الابتعاد عن عائلته في  كأس العالم في البرازيل التي ستنطلق يوم 12 شهر يونيو الجاري وقال جيرارد في تصريحات محلية :  أفضل الابتعاد عن زوجتي والأولاد في المناسبات الكبيرة، لا يعني هذا قلة احترام، لكن من أجل مصلحتي وراحتي، وأضاف:" بعد العودة من التدريبات الشاقة أو المباريات صعبة، من الصعب أن تعطي الوقت لعائلتك وتسلي أولادك، فاللاعب يحتاج للراحة الكبيرة في تلك الأوقات، وتابع :" اللاعبون يختلفون حول هذا الأمر، وهناك من يفضل اصطحاب العائلة،  لكن هذا هو رأيي  في هذا الأمر.

الصن:

مورينيو يحاول الحصول على فابريجاس باي شكل

يبدو ان جوزيه مورينهو يريده باي شكل فقد واصل البلوز مطاردتهم سيسك فابريجاس لاعب وسط برشلونة ومنتخب إسبانيا، للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، خاصة أن اللاعب حصل على الضوء الأخضر لرحيله عن النادي الكتالوني. وذكرت مصادر مقربة من اللاعب إن نادي تشيلسي عرض عليه راتبا أسبوعيا بقيمة 200 ألف جنيه إسترليني، لسد الثغرة التي خلفها رحيل فرانك لامبارد عن صفوف "البلوز"، وقرب انتقاله إلى نيويورك سيتي الأمريكي. وأضافت تقارير صحفية  أن فابريجاس يميل للانتقال إلى مانشستر يونايتد، بينما يملك ناديه القديم آرسنال الأولوية في ضمه، إلا أن إدارة النادي اللندني ترغب في استغلال قدراتها المالية لضم اللاعب، وتستعد لتقديم عرض قيمته 30 مليون إسترليني. وذكرت تقارير صحفية أن جوزيه مورينيو شدد على إدارة النادي بضرورة حسم الصفقة، قبل نهاية كأس العالم، تحسبا لتألق اللاعب في المونديال، مما يرفع سعره في سوق الانتقالات.

ارباح  مالية هائلة للبريميرليج

كشف تقرير متخصص عن تجاوز عوائد أندية الدوري الممتاز سقف الثلاثة مليارات جنيه استرليني خلال الموسم الماضي متقدمة بذلك على جميع المنافسات والبطولات الاوروبية. وعزا التقرير الذي صدر عن هيئة (ديلويت) العالمية للخدمات المهنية ارتفاع عوائد الأندية الى المنافسة "الشرسة" بين كبرى القنوات الرياضية على امتلاك حقوق بث مباريات الدوري المحلي والمنافسات الأوروبية. واشار الى ان محطة (بي تي سبورت) الجديدة دفعت 736 مليون جنيه لنقل 38 مباراة محلية كل موسم حتى عام 2016 والذي رفع بدوره متوسط دخل المباراة الواحدة في الدوري الانجليزي خلال الموسم الماضي الى 5ر6 مليون جنيه استرليني. وقال ان كل الأندية الانجليزية الكبرى استفادت جراء ذلك من عوائد اضافية فاقت قيمتها 25 مليون جنيه استرليني من حقوق البث. واوضح ان مجموع عوائد الاندية الانجليزية سجل قفزة كبيرة من 2 مليار جنيه استرليني عام 2010 الى 5ر2 مليار جنيه استرليني في موسم (2012 - 2013) مشيرا بالمقابل الى ارتفاع ديون تلك الاندية بقرابة 140 مليون جنيه استرليني عام 2013 لتصل الى 5ر2 مليار جنيه. واكد ان 71 بالمئة من عوائد الاندية او ما يفوق ملياري جنيه استرليني يتم صرفها على رواتب وعلاوات اللاعبين موضحا ان متوسط راتب اللاعب الواحد في الدوري الممتاز وصل الى 6ر1 مليون جنيه استرليني سنويا. وتوقع التقرير رغم ذلك ان تدفع قرارات الاتحاد الاوروبي لكرة القدم بشأن تقييد نفقات الاندية الاوروبية الى تصحيح الخلل في ميزانيتها وسد الفجوة بين مداخيلها ونفقاتها السنوية. وذكر ان الاندية الانجليزية اصبحت تستفيد بشكل خاص من توسع عملياتها التجارية خارج بريطانيا بسبب استحواذ شركات اجنبية على ملكيتها. واشار الى ان عشرة اندية اصبحت منذ العام الماضي مملوكة لاجانب مقارنة بناد واحد عام 2003 متوقعا ان يقدم مستثمرون من الصين في المستقبل القريب على شراء ناد انجليزي وذلك بالنظر الى شعبية الدوري الانجليزي في الصين. من جانب آخر نشر تقرير (ديلويت) جدولا لعوائد ونفقات الدوريات الاوروبية في موسم (2012 - 2013) حيث احتل الدوري الانجليزي الصدارة بعوائد قيمتها 9ر2 مليار يورو منها 1ر2 مليار يورو جرى صرفها على رواتب اللاعبين. وحل في المركز الثاني الدوري الالماني بملياري يورو جرى صرف نصفها على الرواتب بينما حل الدوري الاسباني ثالثا باجمالي 9ر1 مليار يورو فيما تشكل رواتب اللاعبين مليار يورو منها. وجاء في الترتيب الرابع الدوري الايطالي بعوائد بلغت 7ر1 مليار يورو 2ر1 مليار منها انفقت على الرواتب في حين حل الدوري الفرنسي خامسا بعوائد بلغت 3ر1 مليار يورو فيما تشكل النفقات ما قيمته 900 مليون يورو. يذكر ان تقريرا صدر في يناير الماضي عن هيئة (ديلويت) ايضا اكد ارتفاع نفقات اندية الدوري الانجليزي الممتاز في استقدام اللاعبين خلال الموسم الرياضي (2013 - 2014) الى 725 مليون جنيه استرليني. واوضح التقرير انها المرة الاولى في تاريخ الكرة الانجليزية التي يتم فيها تجاوز عتبة ال700 مليون جنيه استرليني على استقدامات اللاعبين.

الصحف الاسبانية:

ماركا المدريدية:

عودة كريستيانو للتدريب

تدرب كريستيانو رونالدو مرة أخرى منفرداً بعيداً عن زملائه بينما يواصل العلاج من التهاب في أوتار ركبته اليسرى على أمل اللحاق بنهائيات كأس العالم لكرة القدم التي ستنطلق في البرازيل الأسبوع المقبل. كما قال الاتحاد البرتغالي لكرة القدم أن لاعب الوسط راؤول ميريليس والمدافع بيبي ينفذان برنامجا علاج بشكل خاص للتعافي. وقال الاتحاد البرتغالي في بيان له: "كريستيانو رونالدو وراؤول ميريليس يقومان ببرنامج وضع مسبقاً عن طريق الإدارة الطبية لعلاج إصاباتهما علاج مكثف وتدريبات رياضية في أرض الملعب." وأضاف: "بيبي يعالج ويقوم بتدريبات خاصة في الفندق." ويعاني رونالدو هداف ريال مدريد وأفضل لاعب في العالم من إصابة في فخذه الأيسر وكذلك من الالتهاب في ركبته اليسرى بينما يعالج ميريليس في ركبة اليسرى.وقال بيان الاتحاد البرتغالي أن بيبي قلب الدفاع يعاني من إصابة في عضلات الساق اليمنى. وتتدرب البرتغال في نيويورك وستلعب ضد المكسيك ودياً في بوسطن بعد غد الجمعة. وفي مباراتها الأولى في كأس العالم في البرازيل، ستلعب البرتغال ضد ألمانيا في سالفادور في 16 يونيو الجاري.

الريال يجدد عقد كوينتراو

أنهى نادي ريال مدريد حالة الجدل السائرة حول مصير فابيو كوينتراو خلال الفترة المقبلة، بعد أن جدد عقد مدافعه حتى عام 2019.  نؤكد  على أن مسؤولي مدريد قد حسموا مسألة تجديد كوينتراو بعد ما تردد حول رحيله خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية،  اللاعب سيتحصل على 4 ملايين يورو في العام الواحد. جاءت تصريحات أنشيلوتي الأخيرة لقناة ريال مدريد الرسمية خير دليل على بقاء كوينتراو، بعد أن أشاد بدوره مع الفريق خلال منافسات الموسم المنصرم، وخاصة أمام نادي بايرن ميونيخ ضمن إطار الدور قيل النهائي بدوري أبطال أوروبا قائلاً: "مشاركة كوينتراو في المباراة النهائية كانت عن استحقاق، نظراً لما قدمه أمام بايرن ." يذكر أن كوينتراو قد انتقل إلى نادي ريال مدريد يوم 5 يوليو 2011 قادماً من نادي بنفيكا البرتغالي مقابل 30 مليون يورو، ليشارك في 46 مباراة ويحرز هدف.

اس المدريدية:

جوائز سخية للاروخا للتحفيز

اكدت مصادرنا الصحفية ان الاتحاد الوطني  رفع الجائزة المالية المخصصة لكل لاعب، في حالة الفوز بكأس العالم القادمة بالبرازيل، والتتويج باللقب للمرة الثانية على التوالي. وقالت المصادر ان كل لاعب سيحصل على 720 ألف يورو، موزعة إلى 72 ألف يورو في حالة تخطي دور الثمانية، و108 ألف يورو في حالة عبور الدور قبل النهائي، و144 ألف يورو إذا توج "الماتادور" باللقب. نشير إلى أن الجائزة زادت بنسبة 20% عن قيمتها في مونديال 2010، عندما حصل كل لاعب في منتخب إسبانيا على 600 ألف يورو بعد الفوز باللقب العالمي لأول مرة في جنوب أفريقيا، بينما كانت الجائزة المخصصة للفوز بمونديال 2006 في ألمانيا تساوي 540 ألف يورو. و نؤكد ان  جوائز منتخب إسبانيا للفوز بكأس العالم 2014 هي الأعلى بين باقي الفريق المتنافسة، حيث يليه منتخب البرازيل بقيمة 330 ألف يورو، خلفه منتخب ألمانيا بقيمة 300 ألف يورو.

اتليتكو يرفض بيع كوكي لبرشلونة

تعهد المجلس الأعلى لنادي أتلتيكو مدريد على التمسك بلاعبي الفريق، وعدم السماح برحيل كوكي إلى برشلونة ولا حتى ثنائي الدفاع ميراندا وجودين خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية. إنريكي سيريزو أكد لفورو نويفو مورسيا على عدم نية الفريق بيع لاعب خط الوسط كوكي، بعد ما ترددت أخبار  حول انتقاله إلى برشلونة قائلاً: "مسئولو برشلونة يضيعون وقتهم في محاولة التعاقد مع كوكي." وأضاف: "إنه لاعبنا، وسيبقى لدينا، وهم يعرفون ذلك جيداً." واعترف كوكي  في وقت سابق  بأنه فخور باهتمام مسئولي برشلونة، لكنه أشار إلى سعادته مع أتلتيكو مدريد في الوقت الراهن. وأكمل سيريزو حديثه قائلاً: "نحن لسنا نادٍ للبيع، نحن نادٍ مستقر، كوكي يريد اللعب لدينا، ونحن نمتلك امتيازات عديدة." وعن سؤاله حول مصير جودين وميراندا أجاب: "من الصعب العثور على بديل للثنائي جودين وميراندا، فهم يمثلون قوة دفاعية، مصيرهم كمصير كوكي، سيبقون هنا." يذكر أن نادي أتلتيكو مدريد قد حقق لقب الليجا  خلال الموسم المنصرم، بعد احتلاله المركز الأول برصيد 90 نقطة، بالإضافة إلى خسارته نهائي دوري أبطال أوروبا أمام نادي ريال مدريد بنتيجة 4/1.

جئت الى الاتليتي لاكون الحارس الاساسي

أكد ميجيل آنخل مويا حارس المرمى الجديد لفريق أتلتيكو مدريد  أنه انتقل إلى صفوف أتلتيكو ليكون الحارس الأساسي للفريق وليس ليكون بديلاً لأحد.  وقدم النادي المدريدي حارسه الجديد امس  لوسائل الإعلام والجماهير. وانتقل مويا إلى أتلتيكو هذا الصيف تحسباً لعدم استمرار الحارس البلجيكي تيبو كورتوا على سبيل الإعارة مع النادي  حيث يرجح أن يعود كورتوا إلى تشيلسي هذا الصيف. وقال مويا، الذي كان حارساً لمرمى فالنسيا وخيتافي الإسبانيين في المواسم الماضية: "لا أعلم ما إذا كانت عودة كورتوا إلى تشيلسي خبراً جيداً أم سيئاً. جئت إلى هنا لتدعيم مركز حراسة المرمى." وأشار إلى أنه يمتلك خبرة كبيرة باللعب مع الفريق الأول وأنه لم ينتقل لأتلتيكو حتى يكون حارساً احتياطياً. وينتهي عقد دانيال أرانزوبيا الحارس الآخر لأتلتيكو في 30 يونيو الحالي. وقال إنريكي سيريزو رئيس أتلتيكو، خلال تقديم مويا اليوم: "مويا لاعب يمتلك الخبرة ويدعم مركز حراسة المرمى في أتلتيكو. نثق بتأقلمه سريعاً مع الفريق وأننا لم نخطئ بالتعاقد معه." وأصبح مويا هو الصفقة الثانية التي يبرمها أتلتيكو بعد فوزه بالليجا  حيث سبقه الأرجنتيني آنخل كوريا في الانضمام لصفوف الفريق.

اعارة ديفيد فيا الى ميلبورن سيتي 

قرر فريق نيويورك سيتي الأمريكي إعارة مهاجمه  ديفيد فيا ، الذي انضم مؤخرا إلى صفوفه ، لفريق ملبورن سيتي الأسترالي. ومن المقرر أن يخوض فيا عشر مباريات خلال الموسم المقبل من دوري الدرجة الأولى الأسترالي بصفته لاعبا معارا إلى ملبورن سيتي ، الذي كان يطلق عليه في السابق اسم ملبورن هارت ولكن تم تغييره بعد أن اشتراه مانشستر سيتي الإنجليزي مطلع العام الجاري. ونقلت وكالة الانباء الاسترالية  عن فيا قوله إن إعارته لملبورن سيتي تمثل خبرة جديدة له لأنه سيشارك في دوري مختلف كما ستساعده على الاستعداد جيدا قبيل انطلاق الموسم الجديد في الدوري الأمريكي . وأعرب فيا ، وهو أكبر هداف في تاريخ المنتخب الإسباني ، عن ثقته في أن اللعب مع ملبورن سيتي سيكون تجربة رائعة بالنسبة له، علما بأنه يستعد الآن مع الماتادور لخوض منافسات مونديال البرازيل الذي سينطلق الخميس المقبل. وانضم فيا (32 عاما) ، إلى نيويورك سيتي مؤخرا قادما من أتلتيكو مدريد الإسباني الذي كان قد حط الرحال إليه في 2013 قادما من برشلونة.

سبورت الكاتالونية:

راكيتيش الى برشلونة

أفادت تقارير صحفية محلية عن نجاح إدارة نادي برشلونة في إتمام صفقة إيفان راكيتيتش لاعب إشبيلية  صاحب الـ 26 عاماً، والذي يعد خير بديل لسيسك  فابريجاس الذي اقترب من الرحيل خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية. برشلونة حسم مفاوضاته مع اللاعب ووكيل أعماله، ولم يتبقى إلا موافقة إدارة نادي إشبيلية على رحيل راكيتيتش لقاء  20 مليون يورو. وكان والد إيفان راكيتيتش قال في وقت سابق، رداً على مفاوضات برشلونة لابنه قائلاً: "مهما حدث، برشلونة يبقى برشلونة". يذكر أن إيفان راكيتيتش قد شارك مع إشبيلية منذ عام 2011، في 117 مباراة وأحرز 27 هدف.

برشلونة يتعرض لثلاثة محن 

هل يؤثر موضوع التهرب الضريبي الجديد ، واحتمال فرض غرامة تصل إلى 54 مليون يورو ، وهو مبلغ يقارب ميزانية النادي المخصصة للانتقالات، على برشلونه بقوة  ؟ كما ان  بعض خطط النادي الكتالوني في السوق ستتعطل ، لأنه سيكون مضطراً للحفاظ على توازنه المالي مع مثل هذه الضربة القوية. كما ان إدارة مانشستر سيتي الانجليزي أبلغت وكيل أعمال المهاجم الارجنتيني سيرجيو أجويرو بعدم إمكانية رحيله ، وبالتالي فإن برشلونة تحول الآن إلى خيار أخر هو ماركو ريوس لاعب بوروسيا دورتموند ، إلا أن الأخير وعد قبل فترة بالاستمرار لموسم آخر مع ناديه الألماني. ثالث الامور السيئة اتت  من ميلان  ، فالمدافع البرازيلي أليكس أكمل انتقاله بنسبة كبيرة إلى الفريق الإيطالي ، مما يعني أن ماركينيوس بات ضمن ثلاثة قلوب دفاع فقط يملكهم سان جيرمان ويستطيع الاعتماد عليهم ، وذلك سيؤدي إلى لعب ماركينيوس دقائق أكثر بل هناك أقاويل بأن ديفيد لويز سيلعب في خط الوسط أو كظهير أيمن مما يزيد من مكانة المدافع الشاب المطلوب من برشلونة بناديه الفرنسي الحالي.

الارجنتين تعتمد كليا على ليو ميسي

قال خافيير ماسكيرانو بان ثقته في تقديم زميله ليو ميسي أفضل ما لديه لقيادة المنتخب لإحراز لقب مونديال البرازيل ليس لها حدود. خافيير ماسكيرانو أكد  على أن منتخب الأرجنتين سيحقق شيئا كبيرا خلال  كأس العالم  ، بالإضافة إلى اعتماد الفريق على مجهودات النجم  ميسي قائلاً :"إذا كان لديك أفضل لاعب في العالم ولا تعتمد عليه ، فعلى من ستعتمد؟" وأضاف :"سنحاول الضغط ، وسنقدم كل السبل لميسي من أجل تقديم أفضل ما لديه." وأنهى حديثه قائلاً :"العديد من اللاعبين اكتسبوا الخبرة الكافية خلال الفترة الماضية ، فهل دي ماريا وميسي وهيجواين في نفس حالة كأس العالم 2010؟"  يذكر أن منتخب الأرجنتين قد وقع في المجموعة السادسة والتي تضم كل من منتخبات البوسنة والهرسك وإيران ونيجيريا ، وسوف يلاقي منتخب البوسنة والهرسك يوم الاثنين 16 يونيو المقبل ، ضمن الجولة الأولى من نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل.

قبل وفاته تاتا اقنع ميسي بالبقاء

أنجز المدرب الراحل تيتو فيلانوفا أخر مهامه قبل وفاته في أبريل الماضي، حيث نجح بإقناع ليو ميسي بالبقاء في برشلونة قبل 6 أيام من رحيله. نكشف عن  حوار جرى بين النجم الأرجنتيني والمدرب الراحل جاء فيه:
ليونيل: سيدي، أنا راحل من هنا.
أجابه فيلانوفا: إلى أين؟ سان جيرمان؟
فرد ميسي: ليس المال هدفي أبداً، هناك اشياء  أهم.
فيلانوفا رد عليه قائلاً: لن تجد مكاناً أفضل لك من برشلونة، هنا نجحت وحققت كل الألقاب، هنا صنعت اسمك وأسطورتك، فكيف ترحل؟
هذا الحوار الذي جرى بعد خسارة برشلونة أمام ريال مدريد في نهائي كأس الملك غير الكثير من تفكير ليو ، حيث قرر الصمود أمام الأجواء السلبية السائدة بسبب الإدارة الحالية، مركزاً أكثر على الإيجابيات وبالتالي قرر البقاء.

موندو ديبورتيفو الكاتلونية:

ميسي يخشى الاصابة بالمونديال

أعرب ليو ميسي عن جاهزيته الكاملة كحال باقي لاعبي التانجو ، للمنافسة على لقب كأس العالم، وقال ميسي في تصريحات عقب المباراة الودية مع ترينيداد وتوباجو والتي انتهت بثلاثية نظيفة للتانجو :"سعدت للغاية من استقبال الجماهير لي في هذه المواجهة ، أنا متحمس جدًا للتألق في المونديال". وأضاف :"منتخب الأرجنتين يعرف جيدًا مدى قوة المنافسين له في المونديال ، ويعلم جيدًا قدر وحجم اللاعبين الذين نمتلكهم في المنتخب ، علينا أن نتقدم بهدوء". وأوضح ليو  أنه كان يخشى الإصابة في هذه المباراة ، قائلاً :"المخاطر دائمًا تتواجد في أي مباراة ، والمشكلة أن الإصابة تحدث سريعًا ، وإن حدث ذلك ، لن نجد الوقت الكافي للتعافي". وأشار  في ختام تصريحاته إلى أنه سيبذل كل جهده مع بقية اللاعبين للفوز بالمونديال وتقديم المستوى المأمول منه.

الصحف الايطالية:

كورييري ديلا سبورت – روما:

ايطاليا الى البرازيل مباشرة

بعكس اغلب المنتخبات الاوروبية الاخرى طار المنتخب الإيطالي مساء امس مباشرة  إلى ريو دي جانيرو استعداداً للمشاركة في بطولة كأس العالم والتي ستنطلق الخميس  ، وذلك قبل 9 أيام من موعد اللقاء الأول للمنتخب الإيطالي ضد نظيره الإنجليزي،  للتأقلم مع فارق التوقيت واختلاف درجة الحرارة قبل بدء البطولة. وكان الاتزوري  قد سافر من  بيروجيا بمجرد انتهاء لقاء لوكسمبورج ، والذي انتهى بالتعادل الإيجابي 1-1 إلى  روما ، وقضى الليلة في أحد فنادقها قبل السفر، وأكد برانديللي أن الاتزوري  سيواصل نفس البرنامج التدريبي الذي طبقه الفريق في معسكره بكوفرشانو ، طيلة ما يزيد عن أسبوعين بالتدرب مرتين حتى انطلاق البطولة . وسيؤدي الاتزوري  لقاءاً خفيفاً ضد نادي فلومينيزي البرازيلي يوم الأحد المقبل،  للحفاظ على لياقة المباريات لدى اللاعبين والتعود على اللعب في طقس البرازيل ذي الرطوبة العالية جدا.

سيدو كيتا الى روما

أعلن نادي روما تعاقده بشكل رسمي مع لاعب فالنسيا وبرشلونة السابق الدولي المالي سيدو كيتا . وكان كيتا قد أمضى الموسم الماضي في صفوف فالنسيا بعد أن أنهى تعاقده مع داليان  الصيني الذي كان قد انتقل إليه بعد رحيله من برشلونة . وسبق لكيتا أن لعب أيضا في صفوف أشبيلية في أسبانيا قبيل أن ينضم إلى برشلونة ، وفي الموسم المقبل سيلعب في الكالتشيو  للمرة الأولى في مسيرته .

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو:

ايطاليا لن تستطيع .. فالبرازيل هي الاحق بالمونديال 

من جديد يخرج جينارو جاتوزو بتصريحات نارية عن فرص المنتخب الايطالي في المونديال فهو  يرى  أن المنتخب البرازيلي هو المرشح الأول للفوز بلقب كأس العالم والذي سنطلق بعد اسبوع من الان وبفارق كبير عن كل المنافسين. وقال مدرب فريق باليرمو السابق  في تصريحات تلفزيونية محلية  " اؤمن بأن البرازيل هي المرشح الأول للفوز باللقب وبفارق عن باقي المنافسين ". وأضاف جاتوزو " لديهم شيء اضافي يميزهم عن باقي الفرق وهو الأرض والجمهور والتعود على الظروف المناخية ولقد سبق ورأينا بروفه لهذا الامر الصيف الماضي في كأس العالم للقارات والذي فازت البرازيل بلقبه ". واستمر المدرب السابق  في حديثه قائلاً " أرى بعد البرازيل ان المنتخب الالماني لديه القدرة على الوصول لمراحل متقدمة جداً من البطولة بفضل امكانيات لاعبيه الفردية والمستوى الجماعي للمنتخب، ويأتي من بعده المنتخب الارجنتيني ". وعن المنتخب الايطالي قال جاتوزو " على ايطاليا ان تعتمد على الثلاثي بوفون وبيرلو ودي روسي ، فهم لديهم خبرة اللعب  بالمونديال ".

الميلان يضم اليكس رسميا

اعلن  نادي ميلان  أنه ضم المدافع البرازيلي اليكس قادما من باريس سان جيرمان الفرنسي. وغادر اليكس معسكر منتخب بلاده في كأس العالم التي تنطلق في البرازيل هذا الشهر متوجهاً إلى ميلان للخضوع للكشف الطبي قبل التوقيع على عقد لمدة عامين مع بطل أوروبا سبع مرات سابقة. وقال اليكس، 31 عاماً، لقناة  ميلان التلفزيونية: "أنا سعيد للغاية بوجودي هنا في ميلان. قال لي الجميع أموراً جيدة عن النادي."  وأضاف: "أنا متحمس للغاية لارتدائي قميص ميلان ومستعد للكفاح من أجل الفريق والنادي." وخاض اليكس المدافع السابق لتشيلسي الإنجليزي 31 مباراة في الدوري وأحرز هدفين مع سان جيرمان الموسم المنقضي والذي فاز فيه الفريق بالمسابقة المحلية للمرة الثانية على التوالي، كما وصل إلى دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا. وذكرت وسائل إعلام محلية  أن ميلان  يقترب أيضاً من ضم جيريمي مينيز جناح باريس سان جيرمان لمدة ثلاث سنوات.

اركين تركيا يرفض انترميلان

أسدل لاعب الوسط التركي الدولي جانير إركين الستار على التكهنات المثارة حول قرب انتقاله لإنتر ميلان ، وذلك عبر تجديد عقده مع فريقه فناربخشة التركي. وكان عقد إركين ينتهي مع فناربخشة بنهاية الشهر الجاري ولكنه فضل البقاء مع بطل الدوري التركي دون أن يتم الإعلان عن مدة عقده الجديد. ويتردد منذ فترة طويلة أن إنتر ميلان مهتم بضم إركين /25 عاما/ ، قبل أن يعلن فناربخشة  عن تجديد عقد اللاعب.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg