جميع المباريات

إعلان

الفلسطينيون يحتفلون بصعود المنتخب لكأس آسيا

جماهير فلسطين

جماهير فلسطين

رام الله - سبورتس أرابيا:

رقص مئات الفلسطينيون مساء الجمعة، عقب إطلاق صفارة نهاية نهائي مسابقة كأس التحدي لكرة القدم بفوز منتخب فلسطين على نظيره الفيليبيني 1-صفر وتأهله إلى نهائيات كأس آسيا 2015 في استراليا.

وتابع هؤلاء الشباب المباراة النهائية عبر شاشة عملاقة نصبت وسط مدينة رام الله في ساحة الشهيد ياسر عرفات، ولوحوا بالإعلام الفلسطينية فرحا بهذا الفوز الأول من نوعه في تاريخ الرياضة الفلسطينية.

وهتف المئات الذين تابعوا المباراة، لفلسطين، فيما انطلقت المركبات وهي تطلق أبواقها تعلوها الإعلام أيضا تتمايل بأيدي الشباب.

ونصبت شاشات في بعض القرى خارج مدينة رام الله، حيث شوهدت نساء ورجال يتابعون المباراة من خلال شاشة عملاقة أيضا.

وقال عبد المجيد حجة أمين عام الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم لوكالة فرانس برس "هذا الانتصار هو حصاد ثماني سنوات من الجهد التي بذلها اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد، والانتصار صفعة للاحتلال الذي يحاول كل يوم إعاقة حرية الحركة الرياضية".

وأضاف حجة "اليوم أثبتنا أننا على قدر التحدي ووضعنا قدمنا بين كبار آسيا، ونهدي فوزنا هذا إلى أسرانا المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال".

من جهته، قال المحرر الرياضي محمود السقا إن انتصار المنتخب الفلسطيني اليوم لا يصب في صالح الرياضة الفلسطينية حين ثبتت نفسها بين كبار آسيا، "وإنما هو انتصار يصب في صالح القضية الفلسطينية حيث أصبحت منتخباتها مظهرا بارزا من مظاهر الصمود الفلسطيني".

وأشار السقا إلى أن تواجد آلاف الفلسطينيين وسط ميدان الشهيد ياسر عرفات، في وقت كان من المفترض ان يكون الميدان خاليا لان اليوم عطلة، "لهو دليل على ان الشعب الفلسطيني متعطش لمثل هذا الانتصار".

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg