جميع المباريات

إعلان

حلم "كوكا" يصطدم بتطلع بنفيكا للثلاثية التاريخية بنهائى كأس البرتغال

كوكا

ريو آفي يسعى للبطولة التاريخية

د ب أ ومحرر يالاكورة:

بعد ضياع حلم الرباعية التاريخية وخسارة الفريق أمام أشبيلية الاسباني بركلات الترجيح في نهائي بطولة الدوري الأوروبي ، سيكون أمل بنفيكا هو تضميد جراحه من خلال الفوز بلقب كأس البرتغال عندما يلتقي ريو آفي الأحد في المباراة النهائية للبطولة.

ويتطلع المصرى أحمد حسن "كوكا" مهاجم ريو آفي فى تحقيق أول بطولة له مع ناديه ولكنه أحلامه تصطدم برغبة بنفيكا فى تحقيق إنجاز الفوز بالألقاب المحلية الثلاثة فى موسم واحد لأول مرة فى تاريخه .

وتوج بنفيكا في الفترة الماضية بلقبي الدوري البرتغالي وكأس أندية الدوري البرتغالي ولكنه سيسعى الأحد لحفظ ماء الوجه بعد إخفاقه الأوروبي الجديد.

وقبل بداية المباراة النهائية لبطولة الدوري الأوروبي ، كشف مشجعو بنفيكا عن لافتة ضخمة كتب عليه شعار باللغة اللاتينية يعني "واحد من عديد" .

وربما أراد المشجعون بهذا التأكيد على أنه أحد الألقاب الأربعة التي يأمل بنفيكا في الفوز بها هذا الموسم والتي حسم منها اثنين بالفعل وضاع منه لقب الدوري الأوروبي ولم يعد متبقيا منها سوى لقب كأس البرتغال.

ولكن مع نهاية اللقاء بخسارة اللقب عبر ركلات الترجيح ، تغير معنى الشعار الموضوع على هذه اللافتة ليصبح معناه هو ضياع لقب جديد من عدة ألقاب فقدها الفريق على الساحة الأوروبية على مدار عقود طويلة.

وكانت الهزيمة أمام أشبيلية هي الثامنة على التوالي لبنفيكا في عشر مباريات نهائية وصل إليها في بطولات الأندية الأوروبية علما بأنه فاز باللقب في أول مشاركتين له في المباريات النهائية وأحرز لقب دوري الأبطال في عامي 1961 و1962 تحت قيادة المدرب المجري بيلا جوتمان.

ومن وجهة نظر أي مراقب أو متابع محايد لمباراة النهائي أمام أشبيلية  ، كان بنفيكا هو الفريق الأفضل معظم فترات المباراة.

وقال جورجي جيسوس المدير الفني لبنفيكا "الخاسرون لا يحظون بتفكير أحد.. الفائزون فقط هم من يظلون في الذاكرة".

وأضاف "كانت مباراة رائعة ونهائي عظيم رغم عدم اهتزاز شباك الفريقين على مدار 120 دقيقة.. كانت مباراة مفتوحة. بدأ أشبيلية اللقاء بشكل أفضل من بنفيكا ولكن مستوى بنفيكا تحسن بمرور الوقت".

وأوضح "في الشوط الثاني ، أظهر الفريق قدراته. سنحت لنا العديد من الفرص لهز الشباك لكننا لم نستطع هذا.. وفي الوقت الإضافي ، كان أشبيلية الفريق الذي سعى بشكل أكبر لوصول المباراة إلى ركلات الترجيح وتحقق له هذا ليفوز باللقب".

ويدرك جيسوس ولاعبوه أن خسارة نهائي الدوري الأوروبي قد تلقى بظلال قاتمة على هذا الموسم الرائع للفريق.

ولهذا يرغب الفريق في إحراز لقب كأس البرتغال  الأحد ليمحو ذكريات الهزيمة الأوروبية سريعا من خلال الفوز بثلاثية غير مسبوقة حيث ستكون المرة الأولى في التاريخ التي يفوز فيها بالألقاب المحلية الثلاثة في موسم واحد.

وقال جيسوس "علينا أن نترك المباراة النهائية للدوري الأوروبي مرفوعي الرأس. يوم الأحد سيشهد مباراة نهائية أخرى لنا.. في كرة القدم ، لا مجال للنظر إلى الوراء".

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg