جميع المباريات

إعلان

بلاتر: مونديال قطر «غلطة».. والفيفا يوضح: كان يقصد تنظيم البطولة صيفاً

بلاتر

بلاتر

د ب أ :

وصف السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قرار منح قطر حق استضافة بطولة نهائيات كأس العالم 2022 بأنه "غلطة".

وقال بلاتر في مقابلة مع قناة "آر تي إس" السويسرية التلفزيونية "كان خطأ بالطبع. ولكن كما تعلمون أن أي شخص يرتكب أخطاء في حياته.. التقرير الفني عن قطر أكد بوضوح ارتفاع درجات الحرارة بشكل هائل في فصل الصيف".

ولم يعلق بلاتر على الادعاءات بوجود رشى قدمت لشراء الأصوات في عملية التصويت على حق استضافة مونديال 2022 .

ولكنه أوضح: "ضغوط سياسية" جاءت من فرنسا وألمانيا.

الفيفا يوضح:

من جهته أوضح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الجمعة أن التصريحات التي أدلى بها رئيسه جوزيف بلاتر بأن اختيار قطر لاستضافة بطولة كأس العالم 2022 كان خاطئا، كان المقصد منها هو أن قرار إقامة المونديال في فصل الصيف بقطر "كان خطأ" نظرا للارتفاع الكبير في درجات الحرارة بالبلد العربي.

وأشار الفيفا في بيان له إلى أن بلاتر لم يقم بأي إشارة في تصريحه إلى أن اختيار قطر نفسها لتنظيم مونديال 2022 كان خاطئا، مبينا أن كل ما قاله هو أن إقامته في هذه الدولة بفصل الصيف هو الأمر الخاطئ.

جاء هذا البيان بعد ما تناقلته وسائل إعلام عالمية عن أن بلاتر أقر في تصريحات لقناة (RTS) السويسرية بأن اختيار قطر لاستضافة بطولة كأس العالم 2022 كان خاطئا.

وكانت الفترة الماضية قد شهدت جدلا حول موعد إقامة المونديال في قطر بسبب درجات الحرارة المرتفعة، حيث تم اقتراح تأجيل إقامة هذا العرس الكروي إلى فصل الشتاء بدلا من الصيف، وهو قرار لم يتم البت فيه حتى الآن بشكل رسمي نظرا لأنه سيتعارض مع مباريات البطولات المحلية والقارية

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg