جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. مولر لا يريد برشلونة.. دي ماريا مطلوب في اليوفي.. واربيلوا يدافع عن مورينيو

جوزيه مورينيو

البرتغالي جوزيه مورينيو

إعداد - أسامة صادق:

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية.

الصحف الانجليزية:

دايلي ميل:

مورينيو يتغنى بلامبارد


أكد جوزيه مورينيو أنه سينتظر حتى نهاية الموسم، لكي يحدد مصير تجديد عقود لاعبيه، مشيرًا إلى أنه لا يعرف ماذا سيكون مستقبل ثلاثي الفريق المخضرم جون تيري  وفرانك لامبارد وأشلي كول.  وقال مورينيو خلال حديثه في المؤتمر صحفي لمباراة كارديف سيتي الأخيرة له في الجولة 38 من الدوري الإنجليزي الأحد: أنا لا أعلم ، لكني لا أعتقد أن هذا الثلاثي سيلعب أخر مباراة لهم مع البلوز الأحد . وأضاف : تيري في مفاوضات حاليًا مع الإدارة ، لامبارد من الممكن بالفعل أن يكون قد لعب أخر مبارياته، فهو مريض ويرقد في السرير، هو في الحقيقة لاعب رائع من أهم نجوم البلوز عبر التاريخ، اتوقع أن أجد له تمثال قريبًا بعد 5 سنوات بجوار النجم بيتر اوسجود، وأشلي لا اعلم مصيره". وعن أهم لحظات الموسم، قال البرتغالي: الخسارة من سندرلاند، أيقنت وقتها أن الأمر برمته قد انتهى، وأيضًا ركلة الجزاء الذي منحها الحكم للقطط السوداء والتي انهت رقم 77 مباراة بدون خسارة على ستامفورد بريدج ، أعتقد أن ذلك أكثر حدث مهم في الموسم". واختتم مورينيو حديثه عن مباراة كريستال بالاس :" لا استمتع بالخسائر، لكن الخسارة أمام كريستال بالاس أمر طبيعي في كرة القدم الإنجليزية، لكن في الحقيقة الخسارة بنفس طريقة سندرلاند أو أستون فيلا ليست كرة قدم إنجليزية، وأنا أحب الكرة الإنجليزية، ولا أحب ما هو خارج قواعدها".

اريد الفوز على مان سيتي من اجل جيرارد

 قد لا يبدو سام الارديس مدرب وست هام يونايتد من النوع العاطفي لكنه قال إنه يريد رؤية فريقه يحرم مان  سيتي من الفوز بلقب الدوري الممتاز  في الجولة الختامية للموسم غدا الأحد لأن ستيفن جيرارد يستحق الفوز بالدوري. ويعتبر سيتي الذي تغلب على وست هام ثلاث مرات هذا الموسم الأقرب للفوز باللقب. الفريق يحتل صدارة الدوري بفارق نقطتين عن ليفربول وبفارق أهداف أفضل بكثير وعمليا يحتاج الفريق إلى نقطة واحدة من مباراة الأحد للفوز بالدوري. وقال الارديس لموقع وست هام "من وجهة النظر الحيادية الجميع يريد رؤية ليفربول يفوز بالدوري. من وجهة النظر الشخصية أود رؤية ستيفن جيرارد يفوز به." أضاف "هذا هو أخر لقب لجيرارد لم يحققه مع ليفربول. وهو قضى عمره في الملاعب مع هذا النادي. بالتأكيد هم من تركوا اللقب يبتعد عنهم وكان يجب عليهم الفوز به لكنهم تركوه بين أيدي سيتي." وتابع "بالمستوى الذي يقدمه الفريق ومكانه حاليا يجب عليك القول إن سيتي هو المرشح للفوز بالدوري." وتغلب سيتي وهو أحد أغنى أندية العالم منذ انتقال ملكيته إلى مجموعة من دولة الإمارات في 2008 على وست هام في الدوري 3-1 في أكتوبر الماضي ثم اكتسح الفريق الذي يقوده الارديس 6-صفر و3-صفر في ذهاب وإياب الدور قبل النهائي لكأس رابطة الأندية الانجليزية في يناير الماضي. وقال الارديس "جميعنا يعلم أن سيتي في قمة مستواه ومن الصعب مواجهته."  وأضاف "يجب علينا أن نخرج ونقدم مستوى أكثر من رائع لكي نمنعه من الفوز بالبطولة. سيكون الأمر صعبا للغاية لأنه أفضل فريق على ملعبه في الدوري وخسر في مباراة واحدة أمام تشيلسي." وتابع "رصيد الفريق من الأهداف رائع ويملك العديد من اللاعبين الرائعين. كل لاعب في وست هام يجب أن يقدم أفضل ما لديه وهو يدرك أن الفريق سيلعب في الدوري الممتاز في الموسم القادم لكن دعونا نحاول إفساد حفلة سيتي." ورغم عودة التقارير الصحفية التي ترجح إقالته إلا أن الارديس قال إنه يخطط للصيف والموسم القادم. وقال "هناك خطة استثنائية تم وضعها للاستعداد للموسم القادم ونتمنى أن يكون لدينا عدد أقل من الإصابات." وأضاف "هذا هو الشيء الأهم بالنسبة لنا. الشيء الأهم لهذا الموسم هو وضع خطة للموسم القادم والتأكد من عدم التعرض لإصابات كثيرة كما حدث لنا هذا الموسم."

كيو بي ار الاقرب لدورة التاهل للممتاز

أصبح كوينز بارك رينجرز الأقرب لبلوغ نهائي دورة ترقي للدوري  الممتاز بعد تعادله خارج أرضه سلبيا مع ويجان اثليتيك في ذهاب الدور قبل النهائي . وكان الفريقان هبطا من الدوري الممتاز الموسم الماضي وإن كان ويجان قد فاز بكأس انجلترا، وسيحاول الفريق اللندني بقيادة المدرب هاري ريدناب الاستفادة من هذه الفرصة السانحة والاطاحة بغريمه ويجان في لندن في مباراة الاياب يوم الاثنين المقبل. ويوم الخميس عدل ديربي كاونتي تأخره الى فوز 2-1 على مضيفه برايتون اند هوف البيون في مواجهة الدور قبل النهائي الاخرى. وسيقام النهائي في ملعب ويمبلي في 24 مايو ايار وسيصعد الفائز للدوري الممتاز.

الصن:

ستونز جاهز لكاس العالم


قال روبرتو مارتينيز مدرب إيفرتون إن المدافع جون ستونز جاهز لتمثيل المنتخب الإنجليزي في كأس العالم  وإنه قادر على مواجهة الضغط في البطولة. ولعب ستونز ( 19 عاما 21)  مباراة لإيفرتون في الدوري الممتاز  هذا الموسم وقدم عروضا جيدة بجانب سيلفان ديستان خلال غياب فيل جاجيلكا بسبب الإصابة.  وسيعلن روي هودجسون قائمة مبدئية من 23 لاعبا الاثنين القادم وقد يكون ستونز الذي لم يلعب للمنتخب من قبل أحد الإضافات بعد إصابة فيل جونز مدافع مان  يونايتد في الكتف. وقال مارتينيز في مؤتمر صحفي قبل مباراة إيفرتون وهال سيتي في ختام الدوري الأحد "جون واجه كل أنواع المهاجمين. وأظهر نضجا رائعا. وهو يقدم مستويا جيدا الآن." وأضاف "بالنظر إلى الشخصية أؤكد لأي شخص أنه جاهز. إذا لم يتم توجيه الدعوة إليه فإني أعتقد أن جون لاعب شاب ويحتاج إلى راحة خلال الصيف استعدادا للموسم القادم." وإذا تم استدعاء ستونز إلى قائمة المنتخب الإنجليزي فقد يرافقه زميله بالفريق روس باركلي (20 عاما) الذي قدم موسما جيدا مع التوفيز ايضا . ويؤمن مارتينيز بقدرة لاعبيه على التألق في البطولة التي تنطلق يوم 12 يونيو القادم وتلعب إنجلترا في المجموعة الرابعة بجانب إيطاليا وأوروجواي وكوستاريكا. وقال المدرب الذي يسعى فريقه لإنهاء الموسم في المركز الخامس "إذا قرر (هودجسون) استدعاء هذا الثنائي فأنا أضمن لكم جاهزيتهما." وأضاف "عمر اللاعبين لا يجب أن يؤثر على دورهم في المنتخب الوطني. سنحاول مساعدة المنتخب بقدر استطاعتنا."

الصحف الاسبانية:

سبورت الكاتالونية:

مولر لا يريد برشلونة


استبعد وكيل أعمال توماس مولر مهاجم فريق بايرن ميونيخ ومنتخب ألمانيا، انتقال اللاعب إلى صفوف  برشلونة خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة. وزاد التكهن كثيرًا في الفترة الأخيرة حول مستقبل مولر، خاصة في ظل ابتعاده عن التشكيلة الأساسية هذا الموسم تحت قيادة المدرب الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني للفريق البافاري. وقال لودويج كوجل في تصريح مقتضب لصحيفة "بيلد" الألمانية :"برشلونة ليس ضمن الخيارات المطروحة أمام مولر". وأشارت تقارير صحفية أخرى إلى أن هناك منافسة بين ثلاثة أندية إنجليزية لخطف توماس مولر من أليانز أرينا  ، وهي مانشستر يونايتد وليفربول وأرسنال. ويعد توماس مولر من ضمن المواهب الواعدة التي أفرزتها الكرة الألمانية في السنوات الأخيرة ، حيث انتزع جائزتي أفضل لاعب شاب والهداف في كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

برشلونة يدخل سباق خافي مارتينيز

يستعد نادي برشلونة للدخول في منافسة مع آرسنال الإنجليزي على التعاقد مع خافي مارتينيز لاعب وسط بايرن ميونيخ خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة. وأشارت مصادر صحفية انجليزية إلى أن القيمة السوقية لمارتينيز تبلغ 50  مليون يورو وأن اللاعب يفكر بجدية في الرحيل عن صفوف النادي البافاري، بعدما غاب كثيرًا عن التشكيلة الأساسية هذا الموسم، منذ تولي بيب جوارديولا المسئولية. وأضافت أن خافي مارتينيز الذي انتقل من اتليتك بلباو إلى بايرن في صيف 2012 مقابل 40 مليون ، كان أحد العناصر الأساسية لمدرب الفريق البافاري السابق يوب هاينكس الذي قاد الفريق لإنجاز تاريخي بالفوز بثلاثية الدوري والكأس ودوري الأبطال. وذكرت أن آرسين فينجر مدرب آرسنال وضع اللاعب ضمن حساباته، بعدما رفض لارس بيندر الرحيل عن باير ليفركوزن، لتأكيده أن الوقت لا يزال مبكرًا للغاية للانتقال إلى أحد الأندية الكبيرة بأوروبا. وتابعت المصادر  أن نادي برشلونة دخل على الخط لخطف خافي مارتينيز، لتدعيم منطقة قلب الدفاع التي عانت كثيرًا هذا الموسم نتيجة الإصابات المتكررة للثنائي جيرار بيكيه، وكارليس بويول، مما أجبرت الأخير على إعلان رحيله عن البارسا بنهاية الموسم.

موندو ديبورتيفو الكاتالونية:

هل يحرز تاتا اللقب الاخير قبل الرحيل ؟

منح القدر فرصة ذهبية أخرى للأرجنتيني خيراردو مارتينو للانتقام من كل الذين هاجموه طوال الفترة الأخيرة بأن يحسم لقب بطولة الدوري للفريق الكتالوني قبل أن يخلي مقعده  في نهاية هذا الموسم. وزاد من فرص مارتينو في الرحيل عن برشلونة منتشيا بإحراز لقب واحد على الأقل وقوع ريال مدريد الغريم التقليدي لفريقه في فخ التعادل الإيجابي 1/1 مع مضيفه بلد الوليد ، بما يعاني تنازله عن لقب الليجا  الذي يصل محطاته الأخيرة. ومن المفارقات التي تنتظر تاتا مارتينو ، أنه في حال فوز برشلونة بالمباراتين المتبقيتين له حتى نهاية الدوري أمام كل من إلتشي وأتلتيكو مدريد سيتوج بطلا لنسخة العام الحالي من البطولة. يذكر أن أتلتيكو مدريد يتصدر جدول ترتيب فرق الدوري الأسباني بفارق ثلاث نقاط عن برشلونة صاحب المركز الثاني. وسيتمكن برشلونة من حسم لقب البطولة حتى في حالة التعادل في النقاط مع منافسه المتصدر حتى اللحظة ، لأن الاتحاد الأسباني لكرة القدم يطبق قاعدة المواجهات المباشرة لتحديد صاحب اللقب في حال تساوي أكثر من فريق في عدد النقاط. وكان مارتينو قد اعترف بأنه أضاع فرص المنافسة على لقب الليجا  عندما تعادل إيجابيا 2/2 مع فريق خيتافي يوم السبت الماضي. وصرح تاتا بعد تلك المباراة أنه لا يستحق فرصة أخرى للاستمرار مع النادي الكتالوني ، وهو ما فهمه على الفور أندوني زوبيزاريتا المدير الرياضي للنادي عندما ذهب للاجتماع بلويس انريكي مدرب سيلتا فيجو من أجل اقناعه بقيادة برشلونة بداية من الموسم المقبل. وأفادت بعض تقارير وسائل الإعلام المحلية  أن برشلونة توصل لاتفاق نهائي مع مارتينو على إنهاء العلاقة التعاقدية بينهما بالتراضي منذ ما يزيد على شهر. وخرج برشلونة تحت قيادة مارتينو من دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا ، بالإضافة إلى خسارته المباراة النهائية لبطولة كأس الملك أمام ريال مدريد ، وهو ما تسبب في حملة شعواء من الانتقادات للأرجنتيني. ولكن من عجائب كرة القدم ، عادت جماهير برشلونة إلى التمسك بحلم التتويج باللقب المحلي ، الذي ظن كل عشاق النادي الكتالوني أنه أصبح من المستحيلات خصوصا بعد تصريحات نجم الفريق تشابي هيرنانديز عندما قال بعد نهاية مباراة السبت الماضي "خسرنا فرصة المنافسة على لقب البطولة". وقال بيدرو خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق مباراة فريقه أمام إلتشي يوم الأحد  "لم أكن أتوقع أن تسنح لنا فرصة أخرى للمنافسة على البطولة ، سنبذل قصارى جهدنا ، هذه الفرصة منحتنا دفعة معنوية كبيرة".

ماركا المدريدية:

كريستيانو : نركز حاليا على " العاشرة "


وصف كريستيانو رونالدو الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، بأنه حلم طال انتظاره بالنسبة لجماهير وإدارة النادي الابيض. وأشار رونالدو خلال مشاركته في حملة دعائية إلى أن إصابته التي تعرض لها في المباراة الأخيرة أمام بلد الوليد بسيطة، ولا تستدعي القلق، لأنها نتيجة ضغط جدول المباريات، مؤكدًا أنه يتطلع لتسجيل هدف في مرمى أتليتكو مدريد بنهائي دوري الأبطال، إلا أن الأهم بالنسبة له هو التتويج بالبطولة. وأضاف: "أتمنى أن يكون يوم 24 ليلة رائعة لجماهير الريال، المباراة ستكون صعبة للغاية أمام فريق مميز، وأثبت أنه يستحق صدارة الدوري هذا الموسم، كما أن وصول فريقين من إسبانيا لنهائي دوري الأبطال، وكذلك صعود إشبيلية لنهائي الدوري الأوروبي، يعد مؤشرًا لقوة مسابقة الدوري الإسباني".  وعن حظوظ فريقه، رد البرتغالي: "لقد فزنا ببطولة الكأس، وتأهلنا لنهائي دوري الأبطال، ورغم أن الموقف صعبة للغاية في الدوري، إلا أنه لا يوجد مستحيل في كرة القدم". وأتم رونالدو تصريحاته بالحديث عن كأس العالم، مشددًا على صعوبة مهمة منتخب بلاده، في ظل وجود منتخبات قوية مثل البرازيل، الأرجنتين، إسبانيا، ألمانيا، إيطاليا، إلا أنه يرى أن الأقرب لاقتناص اللقب العالمي منتخب إسبانيا حامل اللقب، ثم البرازيل صاحب الأرض. ويتصدر أتليتكو مدريد جدول الليجا  برصيد 88 نقطة، خلفه برشلونة 85 نقطة، ثم ريال مدريد 84 نقطة قبل اسبوعين من نهاية البطولة .

ميسي ليس راضيا عن تعيين اينريكي مدربا

كشف برنامج بونتو بيلوتا عن تقريرً ادعى فيه عدم سعادة ليونيل ميسي بخطوات إدارة برشلونة الجديدة. البرنامج المعروف بكثرة أخباره المثيرة جاء في موقعه "إن ميسي غير راضي عن تعيين لويس إنريكي لعدم ثقته بكونه المدرب الأنسب للبرسا"، وجاء في التقرير أيضاً "هذه الخطوة من أسباب عدم سعادة ليونيل ميسي".  ومن المعلوم أن برشلونة أتم الاتفاق مع لويس إنريكي مدرب سلتا فيجو ، وكشفت مصادر صحفية  بصور موثقة اجتماعات سرية جمعته مع المدير الرياضي للنادي أندوني زوبيزاريتا. نجم برشلونة الأول كان قد هاجم الصحافة واتهمها بكثرة الكذب ، ونشر الإشاعات حول علاقته بالنادي، خصوصا بعد تسريب اشتراطه التعاقد مع سيرجيو أجويرو ليستمر في البرسا ويوقع عقداً جديداً.  وباتت قضية تجديد عقد ليونيل ميسي ضيفاً دائماً على صفحات الاعلام المحلي ، حيث أن كثيراً من الأخبار تأتي حول اقتراب التوقيع يليها أخبار عن تعقد الأمور، وأكد رئيس النادي بارتيميو نيته جعل ميسي الأعلى أجراً في التاريخ، الأمر الذي لم يحصل حتى الآن.

اس المدريدية:

دي ماريا مطلوب لدى يوفي ايطاليا


أشارت تقارير صحفية إلى أن أنتونيو كونتي مدرب اليوفنتوس الايطالي يرغب في التعاقد مع الأرجنتيني آنخيل دي ماريا ، خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة، لتدعيم صفوف "السيدة العجوز" في الموسم الجديد. ونقلت مصادرنا  عن صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية أن دي ماريا رابع لاعب من ريال مدريد يرغب مدرب اليوفنتوس في ضمه إلى الفريق، بعد كل من ألفارو مورتا، والظهير الأيسر  فابيو كوينتراو، والمهاجم  كريم بنزيمة. وأشارت إلى أن دي ماريا وكوينتراو وبنزيمة باتوا ضمن العناصر الأساسية في خطط  كارلو أنشيلوتي منذ بداية العام الحالي، بعد أن كانوا بعيدًا عن الحسابات، وشاركوا على فترات في النصف الأول من الموسم. وألمحت التقارير إلى أن كونتي اشترط تشكيل فريق قوي من أجل تجديد عقده مع الفريق الذي ينتهي في صيف 2015، إضافة إلى وضع بند يشمل زيادة راتبه من 3 إلى 5 مليون يورو في الموسم، في حالة فوزه بأكبر عدد من البطولات.

اربيلوا يدافع بضراوة عن مورينيو

فتحَ ألفارو أربيلوا أبواب مواسم مورينيو الثلاثة المُغلقة مع ريال مدريد من جديد وذلك في حوارٍ صحفي أجراه مع إحدى المجلات وتطرَّق من خلاله لبعض المواضيع التي تخص البرتغالي .  أربيلوا الذي كان أحد اللاعبين المحبذين لدى البرتغالي في تشكيلة الريال  أجرى لقاءا محليا  نفى من خلاله  أن تكون لجوزيه مورينيو علاقة من قريب أو بعيد بالمشاحنات والعداوات التي خُلفت بين اللاعبين الإسبان في موسمه الأول مع ريال مدريد . وقال أربيلوا حول ذلك :" لا زلت أذكر ذلك الموسم جيداً وخسارتنا بخماسية من برشلونة ، الأمور بدأت بالإتجاه نحو السوء منذ احتفالية بيكيه وإشارته لجماهير الريال بالخماسية وبعدها زادت الأمور سوءاً بتصريحات لاعبي برشلونة ، في حقيقة الأمر هذا ما زاد الأمر سوءاً وليس مورينيو .. البعض يتحدث عن مورينيو وأنَّه سبب النزاعات ولكن مهلاً ، وكأنَّ من يقول هذا لا يعرف تاريخ الكلاسيكو .. لا يعرف أنَّ الكلاسيكو لطالما شهد مشاحنات داخل الملعب وشجارات كثيرة ، مورينيو في حقيقة الأمر ليس السبب وراء هذا ولكن البعض يفسر الأمور على هواه ".  وعاد أربيلوا من جديد ليثني على مدربه الأسبق وقال :" في موسمه الأول معنا ، كنا قد ذهبنا في رحلة إلى لوس أنجلوس وفي أول مباراة استعدادية كان مورينيو يدرب حينها أبطال كأس العالم مثلي ومثل كاسياس وغيرنا ويدرب رونالدو وكاكا والكثير من الاسماء الكبيرة ، في تلك المباراة كنا متأخرين بهدفين نظيفين ولن يصدق أحد ما قاله لنا مورينيو حينها .. قال بالحرف الواحد إن لم تكن تريد الركض في الملعب فالدكة ستكون مناسبة لك .. لم يسلم أحد من كلمات مورينيو آنذاك منَّا ، هذا كشف لنا عن شخصية هذا المدرب المميز ، المدرب الذي يهتم للفريق ولا يهمه الإسم الذي يقابله .. فوجئنا به حقاً لأنَّنا لم نكن نتخيل ليوم أن يقوم بيلجريني مثلاً بالصراخ في أوجهنا ".  ثم تطرَّق أربيلوا للحديث عن الموسم الأخير لمورينيو مع ريال مدريد وتدهور علاقته مع بعض اللاعبين وقال :" في حقيقة الأمر نعم ، تدهورت علاقة مورينيو مع البعض ولكن ما كان هذا ليؤثر إطلاقاً على مستوانا في الملعب ، نحن محترفون بما يكفي للتعامل بشكلٍ جيد مع هذه المشاكل وتركها خارج الملعب ، في ذلك الموسم خسرنا الليجا ولكن وصلنا لنهائي الكأس وقبل نهائي دوري الأبطال ، أستطيع التأكيد لكم أنَّ هذه المشاكل لم تؤثر فوق الملعب وخسارتنا من دورتموند برباعية لم يكن له أي علاقة بتلك المشاكل فيما بين اللاعبين والمدرب ".

الصحف الايطالية:

كورييري ديلا سبورت – روما:

هنريكي نابولي يشكر سكولاري 


أعرب البرازيلي هنريكي أدريانو بوس مدافع  نابولي  عن امتنانه  لويز فليبي سكولاري مدرب منتخب البرازيل، بعد أن استدعاه للمشاركة في المونديال  المقبل ، معتبرا انضمامه إلى قائمة السامبا "اللحظة الأهم" في مشواره الرياضي. وأكد في تصريحات  لصحيفة (فوليا دي ساو باولو) : سأخوض كأسا للعالم يقام في بلادي، دون شك إنها اللحظة الأهم في مشواري. أود أن أشكر دعم أسرتي والأشخاص الذين آمنوا دوما بقدراتي". وبحسب سكولاري ، الذي سبق له تدريب هنريكي في بالميراس ، كان المدافع هو آخر اسم وضعه في قائمة ال23 لاعبا ، ليكون الظهور الأول للاعب نابولي في بطولات كأس العالم. وقال المدافع "إنني سعيد للغاية، لم أكن قد تحدثت مع فيليبي (سكولاري) لكن كانت لدي آمال كبيرة". وعاد البرازيلي  إلى بالميراس بعد احترافه في إسبانيا كي يساعد الفريق على الظفر بلقب الدرجة الثانية، ومن ثم العودة إلى اللعب بين أندية الصفوة في البرازيل. وانتقل هنريكي هذا الموسم إلى نابولي ، واستدعاه سكولاري لخوض مباريات ودية. ويرى هنريكي أن "لعب المونديال على أرضنا" يمثل "سعادة غامرة" ، وأبرز أن "تمثيل الوطن ، هو حلم كل لاعب". وأكد المدافع أنه "سيواصل العمل بجد" من أجل "أن تبقى الكأس في البرازيل إلى الأبد". وتلعب البرازيل في المجموعة الأولى للمونديال إلى جانب المكسيك والكاميرون وكرواتيا، التي تواجهها في افتتاح البطولة يوم 12 يونيو  المقبل.

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو:

الميلان يتصل بسباليتي ليخلف سيدورف


بدا مسئولو الميلان اجراء اتصالات بالمدرب لوتشانو سباليتي المبعد عن  زينت بطرسبيرج الروسي لخلافة كلارنس سيدورف الموسم المقبل والذي اصبح رحيله عن تدريب الفريق بعد 6 أشهر فقط من توليه المسئولية خلفاً للمدرب السابق  ماسيمو  اليجري امراً في حكم المؤكد وعدم استكمال عقده الذي يمتد لعامين ونصف وذلك بعدما توترت علاقته بشدة بادارة النادي بسبب تدخلهم في عمله الفني. وبالرغم من ان التقارير الاعلامية المحلية  طيلة الفترة الماضية كانت قد اكدت ان  بيبو اينزاجي مدرب فريق الشباب بالنادي وروبيرتو دونادوني مدرب  بارما هما الأبرز لخلافة المدرب الهولندي الموسم المقبل إلا ان مصادرنا  الشهيرة اكدت ان بعض مسئولي الميلان بدأوا بالفعل في الاتصال بسباليتي واستطلاع رأيه بشأن تولي تدريب الفريق الموسم المقبل. واشارت مصادرنا ان مشكلة عقد سباليتي مع النادي الروسي قد تكون هي العائق الوحيد في اتمام الصفقة ، فبالرغم من رحيل سباليتي عن تدريب زينت واقالته من قبل الادارة إلا انه رسمياً عقده لايزال مستمراً مع النادي ولايزال هناك مشكلة فيما يتعلق بتوصل الطرفين لصيغه اتفاق بسبب الشروط الجزائية الموجودة فيه . واكدت المصادر  انه في حالة فشل سباليتي في حل مشكلة عقده فان الميلان سيتجه إلى المدرب مونتيلا لبحث امكانية رحيله عن فيورنتينا وتولي تدريب الفريق وانه سيكون الخيار الثاني وليس فيليبو انزاجي او روبيرتو دونادوني.

ماتزاري يرفض تأكيد لعب زانيتي في اخر مباراة مع الانتر

رفض والتر ماتساري  تأكيد مشاركة خافيير زانيتي في مباراة الانتر أمام لاتسيو في الكالتشيو  وهي المباراة التي قد تكون الأخيرة له على ملعب الفريق بعد 19 عاما. وسيعتزل زانيتي (40 عاما) بنهاية الموسم الجاري وكان ماتساري قد خيب آمال الجماهير بعدما لم يشركه في مباراة  الديربي امام ميلان  الأحد الماضي. وقال ماتساري في مؤتمر صحفي امس  الجمعة "هل سيلعب زانيتي؟. سترون من سيلعب." وأضاف "أتحدث إليه يوميا ويعلم دائما أن اختياراتي منطقية وتعتمد على الفوز على المنافس." وتابع "زانيتي هو أسطورة انترميلان انه شعور غريب عندما نفكر أنه لن يتدرب أو يلعب هنا مجددا. هو رمز لهذا النادي. هو أمر مؤثر عندما يعتزل لاعب مهم مثله ليس للجماهير فقط." ولعب زانيتي 613 مباراة في الدوري الإيطالي ليحتل المركز الثاني في عدد المشاركات خلف مدافع ميلان  السابق باولو مالديني. ولعب 105 مباراة في دوري أبطال أوروبا وخاض أكثر من 800 مباراة مع انترناسيونالي في مختلف البطولات. ولم يقدم انتر موسما جيدا مع ماتساري في أول عام في قيادة الفريق الذي يحتل المركز الخامس ولم يضمن بعد المشاركة في كأس الأندية الأوروبية في الموسم القادم. واثارت الهزيمة أمام ميلان 1-صفر استياء جماهير انترمن المدرب  والذي يفتخر بتدريبه سبعة أندية إيطالية دون أن تتم إقالته. وقال ماتساري "لم نقدم الأداء الجيد أمام ميلان . هو أمر يزعج الفريق ويزعحني لأنني المسؤول عن كل شيء." وأضاف "الجماهير حساسة للغاية ولديهم كل الحق." وتابع "مسؤولو النادي يعلمون كل ما يجري وماذا يحدث والعمل الذي يقوم به المدرب وكيف أن الأمور تتجاوز لحظة زمنية معينة."

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
النصر

النصر

1 0
الريان

الريان

53

سيطرة واستحواذ من فريق النصر على مجريات اللقاء