جميع المباريات

إعلان

تقرير.. فتحي مبروك مدرب طوارئ برتبة خبير

فتحى مبروك

فتحي مبروك المدير الفني للأهلي

كتب - محمد الفرماوي:

أعلن مجلس إدارة النادي الأهلي الخميس تعيين فتحي مبروك نجم الأهلي السابق ومدرب فريق الشباب بالنادي مديرا فنيا للفريق الأول خلفا لمحمد يوسف.

وسبق لفتحي مبروك "63 عام" العمل مديرا فنيا للأهلي أو في الأجهزة الفنية التي قادت الفريق خلال السنوات الأخيرة.

وقال مبروك لـ"يالاكورة" أنه تولى أول مهمة فنية له بالأهلي ضمن جهاز الراحل محمود الجوهري عام 1985، مشيراً إلى أنه عمل ضمن عدة أجهزة فنية بالأهلي تحت قيادة أنور سلامة وطه اسماعيل والانجليزي مايكل ايفرت.

وقاد فتحي مبروك النادي الأهلي فنيا للمرة الاولى في عام 1991 قبل تعاقد الفريق مع الانجليزي مايكل ايفرت الذي لم يستمر سوى أربعة أشهر، وكان مبروك ضمن جهازه الفني، قبل أن يعود مبروك لتولي المهمة حيث خاض مبارتي دور الستة عشر بدوري ابطال افريقيا امام فيلا الاوغندي وفاز الاهلي ذهابا بهدفي محمد رمضان وكرم مرسي قبل أن يخسر ايابا بنفس النتيجة، ليحتكم الفريقين لركلات الترجيح التي ابتسمت للفريق الاوغندي بنتيجة 5-3.

وقال مبروك "كنت ضمن الجهاز الفني للراحل محمود الجوهري الذي قاد مصر منذ عام 88 وتأهل لمونديال كأس العالم، وأيضا في بطولة أفريقيا بوركينا فاسو 1998، عملت معه لسنوات طويلة في أماكن مختلفة.. لقد تعلمت منه الكثير".

ويروي مبروك تفاصيل المرة الأخيرة التي تولى فيها الفريق خلفا للهولندي بونفرير في مايو 2003، حيث قاد الفريق للفوز ببطولة كأس مصر هذا العام قبل أن يكمل شهرا في مهمته.

بعد ذلك تولى مبروك مهمة المدير الفني لفريق الشباب تحت 20 سنة بالأهلي منذ عام 2007، واستطاع تحقيق بطولة الجمهورية للشباب 2010، وبطولة سوبر منطقة القاهرة 2014.

واستطاع مدرب الطوارئ الخبير اكتشاف العديد من اللاعبين وضخهم للفريق الأول، وأبرزهم حسام عاشور وأحمد شكري وأحمد نبيل مانجا وسعد سمير وعمرو جمال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن