جميع المباريات

إعلان

ملوك البريميرليج (5).. طريق واحد يعيد مانشستر سيتي لعرش الكرة الإنجليزية في مايو

مانشستر سيتي، السيتي، بيليجريني، أجويرو، اجويرو

مانشستر سيتي يحلم بتعثر ليفربول

كتب - عبد القادر سعيد:

عندما نتحدث عن الدوري الأقوى في العالم فنحن نتحدث عن ملوك في لعبة كرة القدم لديهم مالا يوجد عند غيرهم من شعبية جارفة وقدرات خارقة وأموال طائلة لشراء أفضل النجوم، وفي هذا التقرير سنلقي الضوء على ملوك البريميرليج وطريقهم نحو المجد هذا الموسم في صراع لن يحسمه سوى ملك واحد في مايو 2014 ليجبر الجميع على الاستسلام وتوجيه التحية له.

أحدث الملوك

يشتهر البريميرليج بالقوة التنافسية الكبيرة التي تصل حتى نهاية الموسم إلى 3 أو 4 أندية تتقاتل من أجل الفوز بالبريميرليج بعد أن كانت حتى منتصف الموسم ربما 6 فرق تصارع على القمة.

أحدث ملوك البريميرليج هو مانشستر سيتي ليس لأنه نادي تم إنشاءه حديثاً بل على العكس هو من أقدم أندية البريميرليج ولكن التحديث الذي حدث للنادي بعد انتقال ملكيته لأثرياء إماراتيين أعادته ليكون من أندية الصفوة في إنجلترا ويحقق لقب الدوري الثالث في تاريخه، ويقتنص كل الألقاب المحلية سواء كأس الاتحاد أو كابيتال وان أو كأس الدرس الخيرية "السوبر".

ضربات متتالية

كان السيتي من أكثر الأندية حظوظاً في بداية الموسم للفوز باللقب لكن تعرضه لضربات متتالية أسقطته خارج ملعبه في هزائم من أندية متواضعة جعلته يتساوى مع أرسنال وتشيلسي وليفربول الذين ينافسون على اللقب منذ اليوم الأول.

الضربات المتتالية التي أثرت على مسيرة السيتي لم تكن فقط الهزائم، بل الإصابات وغياب أهم عناصره لفترات طويلة مثل ديفيد سيلفا وسمير نصري ويايا توريه وسيرجيو أجويرو ويوفيتيتش وكومباني وغيرهم أثرت سلباً على نتائج الفريق.

لغة الأرقام

يمتلك مانشستر سيتي رقماً إنجليزياً قياسياً هذا الموسم وأصبح قريباً من كسر الرقم القياسي في عدد تسجيل الأهداف في كل البطولات خلال موسم واحد.

السيتي سجل حتى الأن 142 هدفاً في كل البطولات ويحتاج هدفان فقط لكسر رقم مانشستر يونايتد جاره الذي حققه موسم 1956-1957 بتسجيله 143 هدفاً.

لكن في البريميرليج سجل السيتي 88 هدفاً خلال 33 مباراة، ويتفوق عليه ليفربول بتسجيله 96 هدفاً خلال 35 مباراة ويتنافس الثنائي على أن  يسجل أحدهما أكثر من 100 هدف بموسم واحد قبل الاخر.

طريق واحد

بعد سقوط السيتي في ملعب الأنفيلد والخسارة أمام ليفربول، ثم التعادل مع سندرلاند في الجولة التالية، أصبح أمامه خياراً واحداً وطريقاً غير آمن للفوز باللقب الرابع في تاريخه.

ويحتاج السيتي إلى الفوز بمبارياته الخمسة المتبقية مع انتظار خسارة واردة لفريق ليفربول أمام تشيلسي الأسبوع المقبل في البريميرليج على ملعب أنفيلد مع الحفاظ على فارق الأهداف الذي يصب لصالحه من أجل التتويج باللقب.

ويصب فارق الأهداف لصالح السيتي حيث أن له 54 هدفاً في حين أن ليفربول لديه 52 هدفاً، وفي حالة التساوي في النهاية يحسم فارق الأهداف الصراع ويحدد اللقب.

صفقات أكثر

أبرم السيتي بداية هذا الموسم 5 صفقات بالتعاقد مع ستيفان يوفيتيتش، وألفارو نيجريدو، وخيسوس نافاس، وفيرناندينيو، ومارتن ديميكلز، لكن لو خسر السيتي البريميرليج سيكون في حاجة إلى صفقات أكثر ليكرر المحاولة الموسم المقبل.

ويحتاج السيتي إلى مدافع على مستوى عالِ لتعويض رحيل ليسكوت، كما يحتاج للاعب خط وسط ليكون بديلاً ليايا توريه وفيرناندينيو بدلاً من خافي جارسيا الذي أظهر مستوى متواضع، كما يحتاج ربما لمهاجم في حالة رحيل أحد مهاجميه الحاليين وهو أمر متوقع، بالإضافة إلى نية بيليجريني في جلب حارس ينافس هارت.

سواريز نجم ليفربول، وكافاني نجم باريس سان جيرمان، والنجم الأسطوري لبرشلونة ليونيل ميسي، كلها أسماء ترتبط بالسيتي في الصحف العالمية، لكن سيظهر الصيف المقبل إمكانية السيتي في إبرام مزيد من الصفقات الكبرى ليحافظ على ما بناه في المواسم القليلة السابقة ويواصل التقدم والتطور أم لا.


لمناقشة الكاتب على تويتر اضغط هنا

إقرأ أيضاً:

ملوك البريميرليج (1).. مهمة خليفة فيرجسون لإيقاف نزيف اليونايتد والاختيار بين الطرق الثلاثة
ملوك البريميرليج (2).. ليفربول في محاولة العودة من الموت والوصول لحكم إنجلترا بعد 23 عاماً
ملوك البريميرليج (3).. أرسنال يحلم بالنجاة في ديسمبر للاقتراب من تحقيق حلم الـ 10 سنوات
ملوك البريميرليج (4).. مورينيو يواجه صدامات عنيفة حتى فبراير تهدد إعلان تشيلسي بطلاً

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg