جميع المباريات

إعلان

صور..الهلال يتعادل سلبياً مع الأهلي ويضع نفسه في مأزق سباهان

الهلال واهلي دبي

الهلال والاهلي

جدة - علي راضي:

نجح فريق الهلال في الخروج متعادلاً بدون أهداف في مباراته مع نادي أهلي دبي الإماراتي والتي أقيمت مساء الثلاثاء علي إستاد راشد بالنادي الأهلي بدبي، ضمن مباريات الجولة الخامسة من بطولة دوري أبطال آسيا.

وفشل الفريقين في التسجيل علي مدار 90 دقيقة رغم وجود فرص عديدة للتسجيل اتيحت لكلا الفريقين خلال شوطي المباراة.

وبهذه النتيجة يرتفع رصيد الهلال إلي 6 نقاط ليظل بهما في المركز الثالث بينما ارتفع رصيد الأهلي الإماراتي إلي 7 نقاط، يحتل بهما المرتبة الثانية خلف سباهان الإيراني المتصدر بـ 7 نقاط أيضا ولكن فارق الأهداف لصالحه بينما يقبع فريق السد القطري في المؤخرة برصيد 5 نقاط بعد  خسارته أمام سباهان في إيران بنتجة 4/0 هو ما أبقى على حظوظ الهلال في التأهل والوصول لدور الـ16 إذ يلزمه الفوز في الجولة الأخيرة على سباهان في المباراة التي ستقام على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.


الشوط الأول:

انطلقت المباراة بهجوم من جانب فريق الأهلي منذ الدقيقة الأولي حيث سدد جوسي لدا سيلفا كرة قوية نحو مرمي الهلال ولكنها خرجت إلي ركلة مرمي ، وبعدها بدأ لاعبو الهلال في تبادل الهجمات وقاد خالد كعبي هجمة خطيرة للزعيم ولكن دفاع أهلي دبي تعامل معه.

وعاود دا سيلفا لاعب الأهلي في الدقيقة السابعة التسديدة علي مرمي عبدالله السديري، ولكنها خرجت إلي ركلة مرمي، وسيطر الهلاليين علي منتصف الملعب عن طريق محمد الشلهوب وخالد كعبي ولكنهم فشلوا في التسجيل في الربع ساعة الأولي.

وشن صاحب الارض عدد من الهجمات المتتالية عبر البرازيلي جرافيتي، الذي بادر بالهجوم من الناحية اليسري ولكن دفاع الزعيم تصدي له ونجح في التعامل مع كل الكرات العرضية التي أرسلها، وفي الدقيقة 26 ضاعت أخطر هجمة للهلال بعد أن أهدر يحيي كعبي كرة خطيرة من عرضية عبدالله الزوري.

ووضح تأثر الهلالين بافتقاد الثلاثي ناصر الشمراني وتياجو نيفيز وياسر القحطاني، ورغم سيطرة الزعيم الأزرق علي منتصف الملعب بدءاً من الدقيقة 25 ولكن فشل لاعبو الهلال في استغلال تلك السيطرة وترجمتها إلي أهداف حقيقية ، وفي الدقيقة 35 سدد سعود كريري كرة قوية ولكنها خرجت إلي ركلة مرمي، وبعدما أرسل محمد الشلهوب كرة عرضية ولكن لم تجد المتابع لها.

وأضاع ديجاو فرصة التقدم للهلال، بعد أن أضاع كرة رأسية جاءته من ركلة ركنية ووضعها في السماء، وفي الدقيقة 42 رفضت شباك الأهلي استقبال الهدف الأول بعدما انقذ الحارس والعارضة كرة محمد الشلهوب بعدما راوغ مدافعين الأهلي ولكن العارضة تصدت للكرة ونجح بشير سعيد في الاطاحة بها خارج الملعب.

ووضح الخوف الشديد والقلق علي صاحب الأرض في ظل رغبة الهلاليين في التسجيل وسيطرتهم الشديدة علي منتصف الملعب وغياب عناصر الأهلي عن الظهور باستثناء البرازيلي جرافيتي الذي حاول وبقوة واحتسب الحكم دقيقة واحدة وقت بدلاً من ضائع مرت بسلام، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

الشوط الثاني:

بدأ الأهلي في حالة هجوم شديد علي مرمي الهلاليين وأرسل جرافيتي كرة عرضية وسدد كرة قوية وبعدها عرضية أخري من هوجو فيانا ولكن محاولات صاحب الأرض جميعها باءت بالفشل في ظل احكام تألق دفاع الأزرق وترابط وسط ملعبه خصوصا من الناحية الدفاعية.

وفي الدقيقة 59 كانت أخطر التسديدات عن طريق سالم الدوسري الذي سدد كرة خطيرة مرت بجوار مرمي حارس الأهلي، وعاد صاحب الأرض لينتفض من جديد ويهدر جوفيل داسيلفا هدفاً محققاً بعد ان انفرد بالمرمي الهلالي وسدد فوق العارضة بغرابة شديدة.

وبدأ الأهلي في هجوم شرس نحو مرمي الهلال، وتألق عبدالله السديري حارس الزعيم ونجح في الذود عن مرماه بهدفين وتصدي لكرتين في أخطر ما يكون عن طريق خليل والحمادي، وانقذ كواك مرمي الأزرق، وظهر الشلهوب في الدقيقة 76 ليسدد كرة علي مرمي أحمد محمد حارس الأهلي ولكنها خرجت إلي ركلة مرمي وسدد هوجو فيانا كرة قوية علي مرمي السديري ولكنها خرجت إلي ركلة مرمي.

وبدأت منذ الدقيقة 80 سيطرة أهلي دبي علي مجريات الأمور تماماً ووضح أن لاعبو الهلال يريدون تهدئة الملعب خوفاً من هدف مباغت وسيطر صاحب الارض علي منتصف الملعب فيما تراجع الأزرق إلي الخلف واعتمد علي الهجمات المرتدة.

واحتسب الحكم ثلاثة دقائق وقت بدلاً من ضائع ،وضغط الأهلي بقوة واحتسبت له ثلاثة ركنيات في دقيقتين، وكان بطل هذه اللحظات هو عبدالله السديري حارس الهلال الذي شتت جميع الكرات وأبعدها عن مرماه، وسط تراجع هلالي وهجوم أهلاوي شرس ، ويطلق الحكم صافرته وينقذ الزعيم.




فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg