جميع المباريات

إعلان

صور ..كوزمين: التركيز مفتاح الفوز علي الهلال.. ونسعى للفوز ببطولة آسيا

كوزمين

كوزمين

جدة - سبورتس أرابيا:

أكد الروماني كوزمين مدرب الأهلي الإماراتي ، على صعوبة مواجهة فريقه والهلال في الجولة الخامسة من المجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وقال كوزمين خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم الأثنين: "اللعب أمام الهلال شئ عظيم دائماً، والمجموعة صعبة جداً من وجهة نظري في البطولة القارية، ولا أحد يستحق الخروج المبكر، ووضعها الحالي يؤكد صعوبة المجموعة، مع بقاء فرص التأهل للجميع قبل جولتين من النهاية، ولدينا الفرصة وسنلعب عليها، ونتمنى استرجاع اللاعبين لياقياً، خاصة وان الفريق يحتاج إلى طاقة كبيرة عندما يلاقي الهلال، وربما لعبنا مباريات أكثر من باقي فرق المجموعة، ولدي ثقة في لاعبي الأهلي، وإذا لعبوا بتركيز عالي سيكونوا قادرين على تحقيق نتيجة ايجابية.

وعن كيفية التعامل مع غيابات والضغوط الكبيرة على الأهلي، قال كوزمين: "الأهلي فريق كبير ولديه لاعبون على مستوى عالي، والهلال كذلك لديه أسماء كبيرة مثل الشلهوب وغيره، وبالتالي لن يتأثر الهلال من غيابات بعض النجوم، وحتى عندما تعرضنا نحن لبعض الغيابات، استطاع البدلاء ان يسدوا الثغرة ويثبتوا وجودهم في الملعب، وبالنسبة للضغوطات فهي موجودة دائماً، حتى اذا لعبت مباريات ودية مع باقي الجهاز الفني، فدائما ما أسعى للفوز، وأخبرت لاعبي الأهلي من قبل أن الأبطال لا يستسلمون أبداً، والبطل هو ما لا يتوقف طموحه عند بطولة محددة، بل يسعى دائماً للمزيد من البطولات، والأهم بالنسبة لي ليس الفوز، ولكن طموحي الدائم أن أعود إلى بيتي وأنا راض عما قدمته مع الفريق لتحقيق الفوز، وعلينا دائماً تحمل الضغوطات".

عن لقاء الجزيرة، قال كوزمين: "لا أحب الحديث عن المستقبل، وتفكيري الآن مباراة الهلال، وبعدها نفكر فيما بقى، ودائماً ما يجب عليه التفكير في الوقت الحالي هو الفوز، والحياة تعتمد دائماً على قراراتك، وبالنسبة لي حياتي وعائلتي هو الأهم بالنسبة لي، وفوزي بالدوري للموسم الثالث على التوالي هو نجاح بالنسبة لي، ما يؤكد صحة قرارتي في الموسم الحالي".

بالنسبة لضغوط المباريات، أوضح: "عندنا جهاز طبي مميز يتعامل مع ضغوط المباريات، إضافة إلى تقليص مدة التمرين مع التركيز على المعلومات والعامل النفسي، والعنصر الأهم من بعد كل مباراة الاسترجاع اللياقي للاعبين".

وأختتم قائلاً: "عندما نتحدث عن قوة الدفاع أو الهجوم، فالفريق كله يسجل ويدافع، وعن عودة خمينيز قال " بدأ التدريبات، ويبقى القرار بيد الجهاز الطبي، وصحة اللاعب هي الأهم لدينا".

من جانبه أكد مدافع الفريق بشير سعيد أنه يتمنى خوض فريقه لمباراة جيدة وأن يحالفهم التوفيق في الخروج بنتيجة إيجابية من المباراة التي وصفها بـ"الصعبة" و"القوية" في ظل بقاء فرص الجميع قائمة في التأهل للدور الثاني.

وأضاف: "نتمنى التوفيق لأن الهلال لديه مجموعتين من اللاعبين ولا يتأثر بالغيابات، وأتمنى أيضاً التسجيل في مرمى

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg