جميع المباريات

إعلان

الزمالك يريد السير على درب الأهلي في المؤجلات أمام دجلة في تكرار لنهائي كأس مصر

الزمالك والشرطة

الزمالك والشرطة - صورة ارشيفية

كتب - هاني عز الدين:

يكرر فريقا الزمالك ووادي دجلة مباراة نهائي كأس مصر التي جمعت بينهما في شهر نوفمبر الماضي عندما يلتقيان يوم الأربعاء في الجولة رقم 10 للدوري المصري الممتاز ضمن المجموعة الثانية.

ويحتل الزمالك المركز السابع في ترتيب أندية الدوري المصري برصيد 16 نقطة من 11 لقاء، فيما يأتي دجلة ثالثاً بـ19 نقطة من 12 مباراة.

الزمالك يسعى للعودة للانتصارات

من جانبه لم يحقق الزمالك أي انتصار منذ أكثر من شهرين بالدوري المصري حيث تعادل في ثلاث مباريات أمام اتحاد الشرطة (1-1) وتليفونات بني سويف وطلائع الجيش (0-0) بالإضافة لخسارة بهدف دون رد أمام المصري البورسعيدي.

وعلى المستوى القاري يبدو فريق الزمالك مختلفاً تماماً فنجح في التأهل لربع النهائي "دور المجموعات" بأربعة انتصارات وتعادلين دون أي خسارة أو أن يدخل مرماه أي هدف.

ويعاني فريق الزمالك قبل اللقاء من بعض الغيابات فلن يتواجد حمادة طلبة في الدفاع وإسلام عوض في الوسط وأحمد جعفر في الهجوم بداعي الإصابة بينما ابتعد عن اللقاء لعدم الجاهزية الفنية أحمد سمير والحارس محمود عبد الرحيم "جنش".

بينما ضم المدرب أحمد حسام "ميدو" لاعب الوسط أحمد سمير فرج المنضم مؤخراً للفريق بعد وصول بطاقته الدولية وقيده رسمياً مطلع الأسبوع الحالي.

ميدو يثني على دجلة

من جانبه قام ميدو بالإثناء على فريق دجلة وكرته الهجومية قبل مباراة الفريقين،: "المباراة لن تكون سهلة، فدجلة يلعب كرة هجومية ولن يلجأ للدفاع مثل طلائع الجيش، نريد الفوز للتقدم في جدول المسابقة."

وشدد المدير الفني لفريق الزمالك على أن فريق دجلة لن يلجأ للدفاع كما فعل طلائع الجيش في مباراة الفريقين يوم الخميس التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

علماً بأن ميدو أكد مؤخراً أن رئيس النادي مرتضى منصور منحه الضوء وكل الصلاحيات لاتخاذ أي قرار من شأنه إصلاح الفريق فنياً والتخلص مما أسماه الأمراض المزمنة بالنادي.

ويسعى الزمالك لتكرار ما فعله الأهلي الذي ابتعد عن الانتصارات هو الآخر قبل أن يحقق انتصاراً ساحقاً على مصر للمقاصة بأربعة أهداف مقابل هدف الأحد الماضي في لقاء مؤجل من الأسبوع رقم 11.

ثلاثة أشهر بدون خسارة

على النقيض من الزمالك سنجد أن فريق وادي دجلة لم يخسر أي مباراة في الثلاثة أشهر الأخيرة وبالتحديد من مباراة 2-0 أمام بتروجيت في التاسع من شهر يناير الماضي.

وعلى مستوى إفريقيا ودع فريق دجلة مؤخراً بطولة كأس الكونفيدرالية في دور الستة عشر بركلات الترجيح أمام دجوليبا المالي بعد تبادل الانتصار 2-0.

وتعد المشاركة الأولى لدجلة على المستوى القاري جيدة خاصة أنه لم يتعرض لأي خسارة ثقيلة بل وكان قريباً من التأهل لربع النهائي.

تكرار لنهائي الكأس

وكان الزمالك قد سحق فريق وادي دجلة في 9 نوفمبر الماضي بثلاثية من توقيع أحمد جعفر "هدفين" ومحمود عبدالرازق "شيكابالا" في أخر هدف له مع الفريق.

ولم يحقق دجلة أي انتصار على الزمالك في خمس مواجهات جمعت الفريقين حيث تعادلا مرة واحدة في موسم 2010-2011 بينما انتهت المباريات الأربع الأخرى بفوز الأبيض 2-0 و4-1 و1-0 و3-0.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
الأهلي

الأهلي

1 0
الزمالك

الزمالك

63

تبديل لصالح الزمالك.. دخول كونراد ميشالاك وخروج مصطفى شلبي