جميع المباريات

إعلان

الفوز يكفي القادسية لضمان التأهل لدور 16 في كأس الاتحاد الأسيوي

القادسية الكويتي

القادسية الكويتي - صورة ارشيفية

الكويت - رويترز:

سيكون بوسع القادسية الكويتي - الذي بلغ نهائي كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم العام الماضي - أن يضمن التأهل لدور الستة عشر قبل جولة واحدة من نهاية دور المجموعات إذا تغلب على ضيفه الشرطة العراقي الثلاثاء.

ويتصدر القادسية المجموعة الثالثة برصيد ثماني نقاط من أربع مباريات ودون التعرض لأي هزيمة ويتقدم بنقطتين على الشرطة صاحب المركز الثاني.

ويأتي الحد البحريني في المركز الثالث بخمس نقاط وأخيرا الوحدة السوري بنقطة واحدة وسيلتقي الفريقان في الجولة الخامسة من دور المجموعات بعد غد الأربعاء.

ويرغب القادسية في حسم تأهله مبكرا لتلقي دفعة مهمة قبل مواجهة غريمه الكويت - حامل لقب كأس الاتحاد الآسيوي - في مواجهة مصيرية على لقب الدوري المحلي يوم السبت المقبل.

ويعيش القادسية فترة رائعة في مشواره هذا الموسم وفاز يوم السبت الماضي 8-صفر على الجهراء ليحافظ على تصدره للدوري الممتاز متقدما بفارق نقطتين على غريمه الكويت.

وسيحاول القادسية الاستفادة من اللعب على أرضه للتفوق على الشرطة الذي سيحاول على الأقل تكرار نتيجة الجولة الأولى عندما تعادل الفريقان بدون أهداف في قطر.

وأقيمت مباراة الجولة الأولى في قطر في ظل الحظر المفروض على أندية العراق بخوض مبارياتها على أرضها لأسباب أمنية.

ومن المنتظر أن يعتمد محمد إبراهيم مدرب الكويت على نفس العناصر المتألقة بقيادة حمد أمان الذي سجل ثلاثة أهداف أمام الجهراء وسيف الحشان وعمر السومة وبدر المطوع العائد من الإصابة.

ولم يتعرض الشرطة لأي خسارة بعد فوزه مرة واحدة وتعادله في ثلاث مباريات وسيكون مطالبا بالحفاظ على هذا السجل النظيف لقطع خطوة مهمة نحو التأهل للدور الثاني.

وتضم تشكيلة الشرطة عدة لاعبين من أصحاب الخبرة من عينة قصي منير ومصطفى كريم.

وفي الجولة الأخيرة سيلعب القادسية مع الحد بينما سيلتقي الشرطة مع الوحدة.

وفي المجموعة الرابعة سيضمن أربيل العراقي التأهل لدور الستة عشر إذا تجنب الخسارة غدا أمام شباب الأردن الفائز باللقب في 2007.

ولدى أربيل تسع نقاط من أربع مباريات في صدارة المجموعة ويتقدم بنقطتين على الرفاع البحريني صاحب المركز الثاني بينما يأتي شباب الأردن ثالثا وله ست نقاط.

وفاز أربيل 3-1 على شباب الأردن في الجولة الأولى ولذلك فإنه إذا خرج بالتعادل سيحافظ على فارق النقاط الثلاث مع منافسه ويضمن التأهل قبل خوض منافسات الجولة السادسة والأخيرة بعد أسبوعين.

ويوم الثلاثاء أيضا سيحاول الرفاع التفوق على علاش أوش فريق الذيل القادم من قرغيزستان لأنه سيضمن التأهل إذا خرج بالانتصار وتمكن أربيل في الوقت ذاته من التفوق على شباب الأردن.

وتقام الأربعاء ثماني مباريات في الجولة الخامسة أهمها عندما يحل الكويت ضيفا على النجمة اللبناني. وضمن الصفاء اللبناني متصدر المجموعة الأولى التأهل بعد فوزه في أول أربع مباريات لكنه سيضمن البقاء على القمة لو تجنب الهزيمة أمام ذات راس الأردني.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg