جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. أزمة بين برشلونة و ميسي.. مورينيو يخطط لصفقة تبادلية.. وأرسنال يبحث عن خليفة فينجر

ميسي

ليونيل ميسي نجم برشلونة الاسباني

إعداد - أسامة صادق:

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية.

الصحف الايطالية:

كورييري ديلا سبورت:

بيرلسكوني سيقيل سيدورف اذا فشل

كشفت مصادرنا  عن نية سيلفيو بيرلسكوني في البحث عن مدرب  جديد بدلاً من الهولندي كلارنس سيدورف وذلك إذا أخفق الروسونيري في التأهل لدوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي. وفقاً للتقارير الأخيرة فأن بيرلسكوني إتصل بسيدورف وأبلغه بإنه سيقيله من منصبه إذا فشل في حجز مكان للنادي اللومباردي في أي من البطولات الأوروبية. ويحتل ميلان حالياً المركز العاشر في جدول ترتيب فرق الكالتشيو بفارق 8 نقاط عن بارما صاحب المركز السادس المؤهل للدوري الأوروبي. ويأتي تصرف بيرلسكوني الحاد ضد سيدورف بعد شهرين فقط من تعيينه كمدرب للفريق بدلاً من المدرب المقال ماسيميليانو أليجري. ويرتبط  الهولندي بعقد مع ميلان حتى عام 2016. ويذكر أن ميلان ودع منافسات دوري أبطال أوروبا بعد هزيمته بنتيجة 5-1 من أتليتكو مدريد في مجموع مباراتي الذهاب والإياب من دور ال 16.

عودة توتي لروما

كشفت شبكة "سكاي سبورت" عن عودة فرانشيسكو توتي قائد روما للملاعب قبل مباراة أودينيزي بعد تعافيه من الإصابة التي لحقت به أسفل الظهر.ويبحث نادي العاصمة عن الظفر بال 3 نقاط عندما يواجه فريق أودينيزي لتعزيز مكانه  في المركز الثاني في جدول ترتيب فرق الكالتشيو. وفقاً للأنباء الأخيرة فأن قائد الذئاب سيعود للمشاركة أساسياً في كتيبة المدرب رودي جارسيا بعد شفائه من الإصابة. وكان النجم المخضرم قد غاب عن الملاعب في أخر 4 أسابيع منذ هزيمة فريقه أمام نابولي في نصف نهائي كأس إيطاليا. ومن المتوقع أن يبدأ توتي أساسياً بجوار كلاً من جيرفينيو وأليساندرو فلورينزي.

جازيتا ديلا سبورت:

اليكس البرازيلي في الطريق الى الميلان

أكدت مصادر مقربة من الميلان أن النادي اللومباردي اتفق شفهيا مع المدافع البرازيلي أليكس للانضمام إلى صفوفه بعد نهاية الموسم الحالي. ويلعب أليكس حاليا في صفوف باريس سان جرمان الفرنسي، وعقده مع الفريق ينتهي الصيف المقبل، وتتضارب التقارير الإخبارية في العاصمة الفرنسية حول نية النادي الباريسي تمديد تعاقده. وتشير الأنباء الواردة من الروزونيري  إلى أن أليكس سيرتبط مع ميلان بعقد مدته عامين، وسيلعب مجددا بجانب لاعب الوسط الغاني مايكل إيسيان، زميله السابق في تشيلسي الإنجليزي. وكان أليكس لاعبا أساسيا في تشيلسي قبل مجيء المدرب البرتغالي أندري فياس بواش موسم 2011-2012 ليجلس على دكة الاحتياط، ما أدى لانتقاله إلى باريس سان جرمان.  ويعاني ميلان كثيرا هذا الومسم، حيث خرج الثلاثاء الماضي من مسابقة دوري أبطال أوروبا على يد أتلتيكو مدريد الاسباني، كما يحتل حاليا المركز العاشر على سلم ترتيب الدوري الإيطالي بفارق 37 نقطة عن المتصدر يوفنتوس، يواجه الفريق خطر الغياب عن المسابقات الأوروبية. ويقود دفاع الفريق حاليا كل من الفرنسي عادل رامي المعار من فالنسيا والمخصرم الإيطاالي دانييلي بونيرا، علما بأن الثنائي الذي كان يعتمد عليه المدرب السابق ماسيمو  أليجري بينما  الفرنسي فيليب مكسيس والكولومبي كريستيان زاباتا يجلسان  غالبا على مقاعد البدلاء تحت لواء المدرب الهولندي الجديد كلارينس سيدورف.

الانتر يتقدم على حساب فيرونا

حقق إنتر ميلان فوزا هاما  خارج ارضه على فيرونا بهدفين نظيفين صعد به للمركز الرابع مؤقتا في الكالتشيو أحرز هدفي المباراة كل من المهاجم الأرجنتيني رودريجو بالاسيو بعد ربع ساعة  والمدافع البرازيلي جوناثان مورييرا منتصف الشوط الثاني، وبهذا الفوز يحتل الإنتر المركز الرابع برصيد 47 نقطة، بينما يأتي فيرونا سابعا ب40 نقطة.

الصحف الأسبانية:

ماركا المدريدية:

الريال يعزز صدارته و اصابة بن زيمة مقلقة

حقق ريال مدريد فوزاً صعباً على حساب مضيفه مالاجا بهدف نظيف في اللقاء الذي أقيم على ملعب "لا روزاليدا"، ريال مدريد عزز صدارته لترتيب الليجا ووصل إلى النقطة رقم 70 بفارق ست نقاط عن أقرب منافسيه أتلتيكو مدريد بينما تجمد رصيد مالاجا عند 29 نقطة بالمركز الثالث عشر. سجل هدف اللقاء الوحيد البرتغالي كريستيانو رونالدو رجل المباراة في الدقيقة 23 من تسديدة قوية وبمجهود رائع من أفضل لاعب في العالم. و عكر صفو المباراة  خروج بنزيمة الملعب مصاباً بعد 31 دقيقة و نزول  دي ماريا مع اعتماد الإيطالي أنشيلوتي على اللعب بدون رأس حربة صريح مع منح المرونة التكتيكية لدي ماريا وبيل ورنالدو وإيسكو للتقدم في مركز بنزيمة.

ديل بوسكي يتمنى لاربيلوا

أعرب فيسنتي ديل بوسكي عن آماله في تعافي البارو أربيلوا من الإصابة، وأن يكون مهيئا للحاق بمونديال البرازيل. وقال ديل بوسكي في تصريحات "أتمنى أن تكون الظروف ملائمة لاستدعائه للمونديال، لم نعلن القائمة النهائية بعد، استبعاده من ودية إيطاليا كان بغرض منح الفرصة لأزبيليكويتا" لاعب تشيلسي الانجليزي.. وتعرض أربيلوا لإصابة بالركبة سيغيب بسببها عن اللعب لمدة شهرين، ليعود في منتصف مايو كما هو متوقع.وأبدى الفارو  ثقته في إمكانية اللحاق بنهائي دوري أبطال أوروبا، في حال بلغه الريال، والوصول الى مونديال البرازيل اذا استدعاه ديل بوسكي. وفي سياق آخر أوضح المدرب المخضرم أن دييجو كوستا مهاجم أتلتيكو مدريد، البرازيلي الأصل، "اندمج بشكل جيد مع المنتخب في ظهوره الدولي الأول امام إيطاليا، رغم أنه لم يكن في أفضل حالاته بالمباراة". كما أشار الى وجود منافسة شرسة في خط الهجوم، لكنه ألمح الى وجود مركز ثابت لسيسك فابريجاس كمهاجم ثالث.

ازمة بين برشلونه و ميسي بسبب حقوق الصور

تواجه إدارة برشلونة مشكلتين أساسيتين حاليا أولهما تجديد عقد ليو ميسي ليصبح أعلى اللاعبين راتبا سنويا او على الاقل مساواته بغريمه البرتغالي رونالدو نجم ريال مدريد ، وثانيهما زيادة حقوق استغلال علامات اللاعبين التجاية وصورهم حيث يحصل النادي الكتالوني على 9 ملايين يورو فقط من بيع حقوق صور لاعبيه بينما يصل ما يحققه ميسي 23 مليون يورو من بيع صورة للرعاة الثمانية لعلامته التجارية.   وتؤكد مصادرنا الخاصة  ان برشلونة ، الذي كان يمنح لاعبيه ايرادات صورهم، يسعى للحصول على حصة اكبر من بيع صور لاعبيه من اجل توفير سيولة للمساهمة في تعديل عقد ميسي الذي وعده ساندرو روسيل رئيس النادي المستقيل بعقد يعد الاغلى في العالم عند التجديد له والآن يجب على رئيس النادي الحالي ونائبه السابق بارتوميو الوفاء بوعد روسيل وادارة برشلونة. 
ريال مدريد يدفع 18 مليون راتب ثابت صافي لكريستيانو رونالدو ، ولكن تبقى للريال حصة من بيع حقوق صور اللاعب نفسه الذي يحصل على نسبة كبيرة ايضا. 
برشلونة على نفس الخط  يطلب نسبة عالية من تلك الإيرادات والصور التي يحصل عليها ميسي، بعدما ارتفعت مكاسب الارجنتيني من قبل مختلف الرعايات إلى أكثر من 23 مليون يورو بنسبة ثمانية علامات تجارية كبيرة تستخدم صورته.
أديداس الراعي الرئيسي لميسي يدفع 8 ملايين يورو سنويا، وتؤكد العلامة التجارية أن الأرجنتيني قد أظهر ولاء كبيرا لتجديد عقد رعايته، ولو أراد ميسي لكان قد حقق إيرادات أعلى بالتأكيد من غيرها من العلامات التجارية ، الا ان ميسي تيقدر دائما يثقون به عندما بدأ مسيرته.
وتظهر في الافق مشكلة جديدة بين ميسي وبرشلونة الذي يريد نسبة من حقوق بيع صور ميسي التجارية الا ان اللاعب الارجنتيني لا يريد أن يتخلى عن أي النسبة المئوية للنادي لهذه الحقوق الحصرية. ويحصل ميسي على 4.5 مليون يورو من الخطوط الجوية التركية ، التي وقع معها في سبتمبر 2012 على عقد مدته ثلاث سنوات لاستخدام صورته مقابل 1.5 مليون في الموسم الواحد، وقد تم تفعيل هذا العقد من قبل الشركة التركية عن طريق الإعلانات التي يشارك ميسي مع كوبي براينت .

ا س المدريدية:

كريستيانو و رقم جديد

أصبح كريستيانو رونالدو هداف فريق ريال مدريد أول لاعب في تاريخ الليجا  يسجل 25 هدفا في خمس مواسم متتالية. وقاد رونالدو الريال للفوز على مالاجا بتسجيله هدف اللقاء الوحيد  ليواصل التربع على عرش هدافي البطولة ب25 هدفا. وخلال المواسم الخمسة التي لعبها رونالدو بزي الريال سجل على التوالي 26 و40 و46 و34 و25 هدفا، وذلك قبل 10 جولات على انتهاء الموسم الجاري. وبإمكان الأرجنتيني ليونيل ميسي أن يعادل إنجاز رونالدو في حال سجل 10 أهداف فيما تبقى من البطولة، حيث سجل 15 هدفا حتى الآن. .

مورينيو يخطط لصفقة تبادلية

يخطط جوزيه مورينيو لتدعيم هجوم تشيلسي  من خلال صفقة تبادلية، يتم خلالها تمديد إعارة الحارس البلجيكي تيبو كورتوا مع أتليتكو مدريد مقابل التعاقد مع زميله بصفوف "الروخيبلانكوس" المهاجم الإسباني دييجو كوستا ثاني هدافي الليجا  هذا الموسم. وأشارت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية إلى أن إدارة "البلوز" لن تسمح بتجديد إعارة كورتوا إلى صفوف النادي الإسباني قبل إقناعه بتمديد عقده مع النادي اللندني الذي ينتهي في صيف 2016، حيث أبدى الحارس البلجيكي الشاب رغبته في الاستمرار مع نادي أتليتكو مدريد.  وأضافت أن نادي تشيلسي يقدر قيمة كورتوا بما يقرب من 35 مليون جنيه إسترليني، ويحاول استغلال رغبة أتليتكو مدريد في الاحتفاظ به، لعقد صفقة تبادلية يحصل بموجبها على دييجو كوستا في ظل تطلع جوزيه مورينيو للتعاقد مع مهاجم شاب، لعدم اقتناعه بمهاجميه الحاليين فرناندو توريس، وصامويل إيتو، وديمبا با. وكان كورتوا  انضم إلى صفوف تشيلسي عام 2011 قادمًا من جينك البلجيكي، ولكنه أعير أكثر من مرة إلى صفوف أتليتكو مدريد، وشارك مع اتليتكو  في 100 مباراة، وتوج معه ببطولات الدوري الأوروبي وكأس السوبر الأوروبي عام 2012، وكأس ملك إسبانيا العام الماضي على حساب ريال مدريد بملعبه "سانتياجو برنابيو"، والتأهل لدور الثمانية لدوري أبطال أوروبا هذا العام على حساب إيه سي ميلان الإيطالي، وذلك لأول مرة منذ  عام 1997.

سبورت الكاتلونية:

نيمار تأثر بالجدل حول صفقته

قال جيراردو مارتينو إن الجدل الكبير حول صفقة انتقال نيمار إلى صفوف الفريق الكتالوني قد يكون أثر بشكل سلبي على مستوى اللاعب مع الفريق وسجل نيمار هدفا واحدا لبرشلونة في 2014 كما عانى الفريق كله من تراجع في المستوى بشكل ملحوظ للجماهير. وسيلعب برشلونة مع أوساسونا اليوم  بعد تفوقه على مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا الأربعاء الماضي لكنه سيكون مطالبا برفع مستواه في الدوري المحلي بعدما خسر مرتين في آخر ثلاث مباريات وتراجع إلى المركز الثالث متأخرا بأربع نقاط عن غريمه ريال مدريد المتصدر. وغاب نيمار لمدة شهر واحد بسبب إصابة في الكاحل تعرض لها في يناير/ كانون الثاني الماضي لكن حتى قبل ذلك لم يصل إلى مستوى التطلعات. واضطر ساندرو روسيل رئيس برشلونة السابق  إلى الاستقالة من منصبه في يناير الماضي بعد الكشف عن ارتفاع قيمة نيمار عن القيمة المعلنة والبالغ قيمتها 57.1 مليون يورو (79.51 مليون دولار) إذ يبدو حاليا أن قيمة الصفقة اقترب من 90 مليون يورو. وبدا أن الاتهامات الموجة لإدارة برشلونة بمحاولة إخفاء قيمة الصفقة عن المشجعين أثر بالسلب على مستوى اللاعب البالغ عمره 22 عاما والذي يظهر مع منتخب بلاده البرازيل بشكل أفضل كثيرا من ناديه. وأطلقت بعض الجماهير في نوكامب صيحات استهجان في مباراة برشلونة على أرضه أمام ألميريا منذ نحو أسبوعين وتكرر الأمر ذاته من مجموعة مشجعين عند استبدال البرازيلي أمام سيتي. وقال مارتينو في مؤتمر صحفي "عندما يغيب عن الملاعب لمدة شهر بسبب الإصابة لا يكون من السهل عليه العودة سريعا إلى قمة مستواه. الغياب لم يكن لمدة يوم واحد أو ثلاثة أيام بل لمدة شهر." وأضاف "المشاكل المتعلقة بصفقة انتقاله أيضا. إذا كنت مطالبا بشرح سبب تراجع مستواه فإني سأقول إن هذا الأمر أثر عليه." وكان أوساسونا تعادل مع برشلونة بدون أهداف في أكتوبر  الماضي.

موندو ديبورتيفو الكاتالونية:

بن عطية يقترب من برشلونة

وفقا لمصادرنا الخاصة يعد الدولي المغربي المهدي بنعطية مدافع روما الايطالي مرشحا بقوة لتعزيز دفاع برشلونة الاسباني في الموسم المقبل، بعد التأكد من رحيل قائد الفريق كارليس بويول نهاية الموسم الحالي، وبات بنعطية بالفعل مطلبا ملحا للنادي الكتالوني و  الارجنتيني تاتا مارتينو، بنعطية ، المولود في فرنسا منذ 26 عاما لكنه فضل اللعب لمنتخب المغرب ، وصل إلى مرحلة النضج الكروي والاداء الرائع في روما الذي جاء في الصيف الماضي قادما من اودينيزي بعد رحلة طويلة في اندية مارسيليا وكليرمون وتور ولوريان الفرنسية. وخلال الموسم الحالي أصبح بنعطية "سيد الدفاع" مع مدربه الفرنسي رودي جارسيا حيث يعد روما صاحب اقوى دفاع ب12 هدف دخل مرماه خلال 26 جولة في الكالتشيو، وسجل خمسة أهداف. وكان بنعطية محط أنظار برشلونة قبل ثلاثة مواسم عندما كان في اودينيزي حيث كان يلعب اليكسس سانشيز . روما يدرك تماما أن بنعطية، الذي ارتفعت قيمته بشكل كبير هذا الموسم، يعد العدة لتجديد وتحسين العقد الذي ينتهي في عام 2018 ، وبفضل التواجد في المركز الثاني في دوري الدرجة الاولى الايطالي تشير التقارير إلى أن روما لن  يقبل أقل من 25 مليون يورو للاستغناء عن خدمات بنعطية لبرشلونة أو مانشستر يونايتد الانجليزي او باريس سان جيرمان الفرنسي.  وقد تؤدي ضغوط الواقع  إلى تقريب وجهات النظر بين المغربي  وبرشلونة الذي يراقب  ببنعطية ويسعى لتأمين دفاعة بمدافع "سوبر" يعوض اعتزال بيويول وتذبذب اداء بيكيه وماسكيرانو.

انتر ايطاليا يريد ثنائي البارسا

كشفت مصادرنا  أن نادي إنتر ميلان الإيطالي مهتم بضم مارتن مونتويا وسيرجي روبرتو. الثنائي الشاب في  برشلونة  و نكشف ايضا  أن بييرو أوسيليو المدير الرياضي في إنتر ميلان التقى بمسؤولين في نادي برشلونة لجس نبضهم بخصوص الحصول على خدمات اللاعبين. وكانت تقارير صحفية قد ذكرت مؤخرا أن مونتويا جدد تعاقده مع النادي الكاتالوني حتى العام 2018، وذلك بعدما تكهنت وسائل الإعلام برحيله في فترة الإنتقالات الشتوية الماضية لعدم حصوله على فرصة منتظمة في اللعب مع الفريق. ويلعب مونتويا صاحب البنية الجسدية القوية في مركز الظهير الأيمن، ويريد برشلونة ضمان بقائه في الفريق تحسبا لامكانية رحيل داني ألفيس الذي ينتهي عقده صيف العام المقبل. وكانت العديد من الأندية الأوروبية قد أبدت رغبتها بضم مونتويا وأهمها ليفربول الإنجليزي، إلا أن اللاعب الشاب فضل البقاء في صفوف الفريق الكاتالوني عله يحصل على دقائق لعب أكثر مع مرور الوقت. أما سيرجي روبرتو ( عشرون  عاما)  فيلعب في مركز لاعب وسط الارتكاز، وينظر إليه كخليفة محتمل للنجم المخضرم تشافي هرنانديز. لكن الملاحظ في برشلونة هو عدم قيام الفريق بمنح لاعبيه الشبان فرصة الظهور في المباريات على غرار ما كان يفعله في السابق، ما يعجل من رحيل مجموعة كبيرة لاعبيه المتخرجين من أكاديمية "لا ماسيا". يذكر أن أوسيليو موجود في اسبانيا أيضا للاستفسار عن امكانية الحصول على توقيع المهاجم الشاب ألفارو موراتا الذي يكاد يلعب لدقائق قليلة مع ريال مدريد .

نيمار يحتفل

احتفل نيمار بمرور خمس سنوات على تسجيل أول أهدافه، وذلك أثناء تواجده في صفوف سانتوس البرازيلي، الفريق الأول الذي لعب في صفوفه. وسجل نيمار الهدف الأول في مسيرته كلاعب محترف في الفريق الأول لسانتوس بعد أسبوع من أول مباراة يخوضها مع الفريق البرازيلي، وهو في السابعة عشر من عمره.واستغل نيمار في تلك المباراة عرضية نموذجية حولها برأسه في مرمى فريق موجي ميريم البرازيلي، في اللقاء الذي انتهى لصالح سانتوس بثلاثة أهداف دون رد. وكانت هذا بداية سجل حافل مع سانتوس، سجل فيه 136 هدفا، خلال خمسة مواسم. ولكن أرقامه مع البرسا، الذي انتقل إلى صفوفه مطلع الموسم الجاري، دون هذا المستوى، ففي 32 مباراة خاضها مع البرسا، نجح في تسجيل 12 هدفا فقط.

الصحف الانجليزية:

ميل اون صانداي:

بوركيتينو سعيد بكروجر رئيسا 

قال موريسيو بوكيتينو مدرب ساوثهامبتون  انه سعيد بتعيين رالف كروجر لما سيجلبه من استقرار رغم علاقته الوطيدة بنيكولا كورتيسي الرئيس السابق للنادي. وكان كروجر المدرب السابق في هوكي الجليد تولى المنصب الشاغر منذ يناير يوم الأربعاء الماضي. وقال الارجنتيني في مؤتمر صحفي "يبدو من الواضح ان النادي يحتاج للهدوء عقب حالة الصخب منذ بداية يناير الماضي." وأضاف "يبدو واضحا ان هذا سيجعل الجماهير وجميع من له صلة بالنادي أكثر هدوءا." ويرتبط بوكيتينو بعلاقة وثيقة مع كورتيسي وهناك مخاوف لدى جماهير ساوثامبتون بشأن امكانية رحيله في نهاية الموسم. لكن تقارير اعلامية محلية اشارت الى ان النادي يعمل الآن على توقيع عقد جديد للابقاء على المدرب السابق لاسبانيول الاسباني. و اوضح  بوكيتينو "يتبقى عام في عقدي مع الفريق.. اليس كذلك؟ لكن هذا لا يضمن أي شيء في عالم كرة القدم ايضا." وأضاف "نحتاج للكثير من القرارات من أجل مستقبل النادي وهناك الكثير من الموضوعات التي نحتاج للحديث عنها." وتابع "أعرف باعتباري مدرب الفريق الأول أين ينصب تركيزي وذلك من أجل مصلحة فريقنا. لن تتسبب تلك التغييرات في أي اضطراب لعملي على اي وجه." ولم يخسر ساوثامبتون على أرضه أمام نوريتش في دوري الاضواء منذ 20 عاما. ويأمل بوكيتينو في انهاء الدوري بشكل رائع مع تبقي تسع جولات على ختام الموسم. وقال بوكيتينو "يتبقى شهران على نهاية المسابقة لذلك نحتاج للتركيز على الدوري." وأضاف "نحتل المركز التاسع الآن ونريد ان نكون في الثامن أو السابع مع محاولة التقدم في الترتيب بقدر الامكان.

الصن:

بهدف " كعبي " صدارة البلوز في مهب الريح

هدف رائع بالكعب هز به فابيان ديلف لاعب أستون فيلا شباك المتصدر تشيلسي ، منح به فريقه فوزاً غاليا بهدف نطيف ، في اللقاء الذي جري بملعب فيلا بارك، هذا الفوز رفع رصيد أستون فيلا  إلي 34 نقطة في المركز العاشر ، فيما ظل تشيلسي الذي طرد منه الثنائي ويليان في منتصف الشوط الثاني  وراميريز في نهاية اللقاء  في المركز الأول برصيد (66) نقطة وإن أصبحت صدارته في مهب الريح خاصة وأن السيتي الوصيف برصيد 60 نقطة لا زالت أمامه 3 مباريات مؤجلة.

هل بدأ الارسنال مرحلة البحث عن خليفة لفينجر ؟

يبقى الفرنسي آرسين فينجر أحد المدربين المخضرمين في عالم كرة القدم عموما وفي عالم الكرة الإنجليزية بالتحديد ويرجع ذلك لتاريخه الطويل مع هذه البطولة وبالتحديد مع نادي أرسنال. الصحافة الإنجليزية أشارت  إلى أن القائمين على فريق المدفعجية أرسنال قد وضعوا جميع البدائل المتاحة من أجل تعويض رحيل آرسين فينجر عن قيادة الفريق في أي وقت. وصبت توقعات الصحيفة الإنجليزية على الإسباني روبيرتو مارتينيز مدرب  إيفرتون ي والسابق لنادي ويجان أتيلتك والذي يقدم أداء جيد خلال الموسم الحالي في بطولة الدوري الإنجليزي مع ايفرتون. وكان فينجر قد تولى تدريب  أرسنال عام 1996 وحقق معه العديد من الإنجازات كما يمتلك فينغر إنجاز رائع في موسم 2003/2004 عندما قام بتحقيق الدوري الإنجليزي بسجل خالي من الهزائم ليكون بذلك ثاني مدرب يحقق هذا الإنجاز. الجدير بالذكر أن أسم روبرتو مارتينيز صاحب الــ40 عاماً قد تم تداوله كثيراً خلال الآونة الأخيرة من أجل خلافة بعض المدربين والذين كان أبرزهم  الأرجنتيني تاتا مارتينو مدرب  برشلونة وديفيد مويس.

بيلجريني  سعيد بعودة الثقة الى مان سيتي

أعرب مانويل بيليجريني عن سعادته بفوز مان سيتي  بهدفين نظيفين  على مضيفه هال سيتي مشيرا إلى أن الفوز سيعيد الثقة مرة أخرى للاعبيه عقب خروج الفريق من بطولتي دوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الانجليزي الأسبوع الماضي. وقال المدرب التشيلي عقب المباراة "إنها عودة جيدة جدا للفريق بعد أسبوع شاق للغاية" في إشارة منه للخروج من دوري الأبطال وكأس الاتحاد. أضاف "اللعب بعشرة لاعبين لمدة 80دقيقة يعد أمرا صعبا، ولكننا قدمنا أداء رائعا، ولعبنا بشكل جيد سواء بالكرة أو بدون كرة، وكثفنا من هجماتنا وكان بإمكاننا إحراز المزيد من الأهداف". ولم يتأثر مان سيتي  بالنقص العددي في صفوفه عقب طرد مدافعه البلجيكي فينسنت كومباني في الدقيقة العاشرة بعدما عرقل الكرواتي نيكيتا ييلافيتش لاعب هال سيتي بشكل متعمد. وارتقى مانشستر بهذا الفوز إلى المركز الثاني بعدما رفع رصيده إلى ستين نقطة متأخرا بفارق ست نقاط عن المتصدر تشيلسي، الذي لقى هزيمة غير متوقعة في بيرمنجهام امام مضيفه أستون فيلا. ويسعى مانشستر حاليا للفوز في مبارياته المؤجلة من أجل العودة إلى الصدارة دون النظر إلى نتائج منافسيه.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات