جميع المباريات

إعلان

محمد حسين.. نجومية الدفاع واللعب النظيف

محمد حسين

محمد حسين

جدة - سبورتس أرابيا:

لم يعرف النصر منذ بدء عصر الاحتراف مدافعا أجنبيا مميزا بقيمة المدافع البحريني الصلب محمد حسين الفنية، وقد يكون من أفضل عشرة مدافعين أجانب مروا على الأندية السعودية أيضا.

ويعود ذلك لما يتمتع به حسين من قدرات دفاعية عالية ومستويات متصاعدة، منذ استقطابه إلى صفوف النصر الموسم المنصرم، على الرغم من خوض اللاعب في بداياته الكروية تجربتين احترافيتين في الملاعب السعودية مع النجمة ثم الأهلي على التوالي في عامي 2001م و2002م لم يكتب لهما النجاح ولم يصل حينها للنضج الكروي والخبرة الفنية الكبيرة التي اكتسبها بعد ذلك، سواء في محطاته الاحترافية الأخرى أو مع منتخب بلاده حتى بات اللاعب البحريني الأول وقائد المنتخب، الذي لا يغيب عن قائمته في كل المحافل.

ويعتبر محمد حسين واحدا من أبرز اللاعبين المحترفين الأجانب الذين دعموا النصر في العقد الأخير، فساهم مع زملائه لاعبي النصر في تحقيق الأصفر أولى بطولات الموسم، وهي بطولة كأس ولي العهد بعد غياب نصراوي طويل عن البطولات، مع الاقتراب من حسم لقب الدوري بعد مواصلة النصر الصدارة حتى قبل النهاية بثلاث جولات، وشكل حسين مع زميله الشاب عمر هوساوي سدا منيعا أمام المهاجمين، حتى بات الدفاع النصراوي هذا الموسم علامة فارقة.

ويجمع المدافع البحريني الخبير بين التميز الفني واللعب النظيف، فمنذ بداية الموسم الجاري لم يحصل اللاعب على بطاقة ملونة في جميع المباريات التي خاضها بالقميص النصراوي وتجاوزت 20 مباراة، في حادثة نادرة للاعب يمثل خط الدفاع، وهو ما يؤكد تركيزه على تقديم العطاء الفني داخل الملعب، والبعد عن الخشونة واللعب العنيف الذي يطغى على كثير من اللاعبين في مركز قلب الدفاع، الأكثر إحراجا أمام خطورة مهاجمي الخصوم.

كما يشير اللعب النظيف إلى ثقته الكبيرة في قدراته وإمكاناته، وهو ماعزز حضوره الرائع هذا الموسم وبروزه كمدافع صلب، حتى كان غيابه الأخير بسبب الإصابة عن مواجهة فريقه أمام الشباب في دور ال16 من بطولة كأس الملك مؤثرا على الدفاع الأصفر، وساهم كما وصف الكثير من النقاد والمتابعين في خسارة المباراة والخروج من البطولة.

و في حديث سابق أوضح محمد حسين أنه يشعر بأن فريقه قادر على تحقيق لقب الدوري، إذ قال: "تبقت مباريات صعبة، لكني أشعر بأن الدوري أقرب للنصر من أي وقت مضى، والأمر بات بيد اللاعبين".

وحول بيئة النادي أضاف "لم أجد في حياتي أفضل منها، إنها تدفع للنجاح، وأنا راضٍ تمام الرضا عن ما قدمته للنصر، بالتأكيد لدي المزيد لأقدمه في المستقبل"

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg