جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. الريال يرفض نجوم البايرن.. روماريو يصف الفيفا بالـ «عصابة».. ومورينيو يواصل معاركه

مورينيو

البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي

إعداد - أسامة صادق:

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوارنا الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية.

الصحف الايطالية:

كورييري ديلا سبورت:

بيرلو ينفي اية خلافات مع كونتي

نفى المخضرم أندريا بيرلو الشائعات التي كانت تتردد طوال هذا الموسم حول وجود خلافات بينه وبين المدرب أنتونيو كونتي. و قال لاعب وسط يوفنتوس في حوار خاص : "لماذا لايجب أن يكون هناك تفاهم بيننا؟!..أنتم في وسائل الإعلام من صنعتم هذه الشائعات".

وأضاف: "أنا و أنتونيو كونتي دائما في وفاق ونفهم بعضنا جيداً، صحيح نتناقش أحياناً في بعض الأمور، لكن هذا أمر طبيعي في كرة القدم".

وتابع: "كونتي واحد من أفضل المدربين الذين تعاملت معهم، لقد أبهرني بعقليته وعمله الجاد وسعيه الدائم للوصول بالفريق الى مرحلة الكمال".

وعن حظوظ فريق السيدة العجوز في الكالتشيو  والدوري الاوروبي هذا الموسم قال: "روما قدم موسما رائعا لذلك أن نتصدر الجدول في الوقت الحالي هو إنجاز كبير بالنسبة لنا".

وأضاف: "بالتأكيد مستوى الكالتشيو  ليس قويا مثلما كان في الماضي، لكن يمكنني أن أؤكد لكم أن فريق يوفنتوس الحالي متعطش لمحاكاة تلك الفرق من الماضي".

وعن اليوروباليج قال: "الدوري الأوروبي هو مهم، هو النسخة المصغرة من دوري أبطال أوروبا وخطوة مهمة لنا في كرة القدم الأوروبية..الفوز باليوروباليج  سيعني أيضا أننا سنبدأ الموسم المقبل بالمشاركة في مباراة كأس السوبر الأوروبي".

وتابع: "الفوز دائما يجلب فوزا أخر، والفوز بالثنائية سيعطينا حافزاً قويا للمشاركة في الشامبيونزليغ الموسم المقبل". أخيرا ، أجاب بيرلو عن التساؤلات حول مستقبله حيث قال : "لم أوقع عقدا جديدا حتى الان، لكن لا توجد مشكلة، ليس هناك أي إحتمال لرحيلي، كل ما في الأمر أننا لم نجد حتى الان الوقت الكافي لمناقشة التجديد، لكننا بالتأكيد سنفعل ذلك قريباً.

جازيتا ديلا سبورت:

سيدورف يقرر تجميد بالو

ذكرت تقارير صحفية محلية أن كلارنس سيدورف قد قرر تنحية المهاجم ماريو بالوتيلي جانباً في رد فعل على الإقصاء من دوري أبطال أوروبا على يد أتلتيكو مدريد في منتصف الأسبوع الماضي.

وتعرض الدولي الإيطالي للعديد من الانتقادات من الصحافة بسبب أدائه مع ميلان خلال الهزيمة الكارثية (4/1) التي تعرض لها مساء الثلاثاء الماضي على ملعب فيسنتي كالديرون في إياب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا.

وغاب ماريو بالوتيلي عن تدريبات الخميس  بسبب مشكلة في الفخذ ، إلا أن مصادرنا قد أكدت بأن سبب الغياب يعود في المقام الأول إلى قرار من المدرب كلارنس سيدورف بتدريبه فقط في صالة الألعاب الرياضية. 

ونكشف  أن إصابة ماريو بالوتيلي يمكن التغلب عليها في الوقت المناسب قبل زيارة نادي بارما في يوم الأحد ، ولكن المدرب كلارنس سيدورف قرر اختيار المهاجم جيامباولو باتزيني في التشكيلة الأساسية على حساب بالوتيلي. و علمنا ايضا  أن سيدورف سوف يستبعد نصف التشكيلة التي شاركت في منتصف الأسبوع الماضي ضد أتلتيكو مدريد ، وهي خطوة تراها الصحيفة من أجل بسط واقعية أكبر على أداء الفريق.

نيستا يتحسر على الميلان

اعترف أليساندرو نيستا أن فريقه السابق ميلان بعيد كل البعد عن مستوى الفريق الذي لعب له سنوات طويلة وأحرز معه ألقابا محلية وأوروبية. وقضى قلب الدفاع المعتزل مع ميلان فترة ناجحة في مسيرته وساهم في فوز الفريق بلقبين في مسابقة دوري أبطال أوروبا، وهو الآن عضو في الجهاز التدريبي لفريق مونتريال إمباكت بعدما أعلن اعتزاله اللعبة مؤخرا.

وفي تصريحات خاصة بنا ، قال نيستا: "هذا ليس ميلان الذي أعرفه، إنه ليس النادي الذي يمكنه الإنفاق والارتقاء بمستوى تفكيره، اليوم تبدو المصادر محدودة وهو ما ينعكس سلبا في الملعب على ميلان والكرة الإيطالية".

وشاهد نيستا فريقه السابق وهو يسقط بقسوة أمام مضيفه أتلتيكو مدريد (4-1) في إياب ثمن نهائي دوري الأبطال يوم الثلاثاء، وأضاف: "كان خروجا ثقيلا جاء نتيجة لتغييرات عبر الأجيال فشلت بسبب قرارات خاطئة". وألقى نيستا باللائمة على مسؤولي النادي اللومباردي عبر سنوات مضت وقال: "في السنوات الذهبية للنادي، فشل الرؤساء في الاستتثمار بالقاعدة الناشئة، ولم تكن الأندية قلقة بشأن اقتحام سوق الانتقالات بقوة لأن البنوك حاضرة دائما لإنقاذها، الاقتصاد الإيطالي سمح بذلك، لكن الأمر تغير الآن ولم يعد مسموحا بذلك، حسابات الأندية الإيطالية في البنوك تتخطى الخطوط الحمراء".

ويحل ميلان حاليا في المركز العاشر على سلم ترتيب الدوري الإيطالي بفارق 37 نقطة عن المتصدر يوفنتوس و20 نقطة عن نابولي صاحب المركز الثالث المؤهل للدور التمهيدي من مسابقة دوري الأبطال.

الصحف الأسبانية:

ماركا المدريدية:

الريال يرفض نجوم البايرن

أكدت تقارير صحفية أن ريال مدريد رفض ثلاثة عروض من وكلاء لاعبين للتعاقد مع ثلاثي فريق بايرن ميونخ الألماني، بطل أوروبا والعالم، توماس مولر وتوني كروس وماريو ماندزوكيتش. وذكرت صحيفة "الكونفيدينسيال" أن إدارة النادي صرفت النظر عن فكرة التعاقد مع ثنائي المانشافت ومهاجم منتخب كرواتيا لعدم الحاجة الى خدماتهم، في ظل توافر عدد كبير من النجوم في مراكزهم لدى الفريق.

وكانت تقارير سابقة قد أشارت الى أن توني كروس سيخلف مواطنه سامي خضيرة المصاب منذ فترة طويلة، بينما قد يدعم مولر وماندزوكيتش الفرنسي كريم بنزيمة في الهجوم. وأفادت الصحيفة أن إدارة فلورنتينو بيريز لم تبد اهتماما بإجراء أي صفقة من النادي البافاري الغريم باستثناء ماريو جوتزه أو تياجو الكانتارا، لكن يبدو خروجهما مستحيل في ظل وجود المدرب الكتالوني بيب جوارديولا.

وتشير التكهنات الى أن الصفقة الوحيدة المؤكدة للريال في الموسم المقبل هو البرتو مورينو الظهير الأيسر لفريق إشبيلية ومنتخب إسبانيا للشباب، لتعويض البرتغالي فابيو كوينتراو الأقرب للرحيل.

ازمة كبرى في برشلونه بسبب عقد ميسي

تلوح في الأفق بوادر أزمة داخل جدران نادي برشلونة بسبب توقف مفاوضات تجديد عقد  ليونيل ميسي مهاجم الفريق. إن المفاوضات بين إدارة النادي الكاتالوني والنجم الأرجنتيني الذي ينتهي عقده في صيف 2018 يبدو أنها ستتأجل لوقت لاحق في انتظار جولة أخرى، حيث أن الفارق بين ما عرضته إدارة النادي وما يطالب به خورخي ميسي والد اللاعب يصل إلى 45 مليون يورو.

فالمفاوضات بين الجانبين بها العديد من الصعوبات، حيث أن والد اللاعب طلب رفع الراتب السنوي لميسي إلى 9 مليون يورو في السنوات الخمسة القادمة مقابل تمديد العقد موسمين، ليبلغ إجمالي المطلوب 45 مليون يورو، لذا تبدو عملية المفاوضات صعبة للغاية.

وهناك ثلاث عقبات أخرى يجب حلها لاستمرار التفاوض بين نادي برشلونة ولاعبه ليونيل ميسي، الأولى الراتب الثابت 45 مليون يورو، وحقوق الانتفاع بصورة ميسي  حيث يتنازع عليها الطرفان، وكذلك الرعاية الشخصية.

وثار جدل شديد حول مستقبل ليونيل ميسي داخل قلعة "البلاوجرانا"، حيث تكهنت تقارير صحفية عديدة أن اللاعب يفكر بجدية في الرحيل عن البارسا، وأن نادي مانشستر سيتي يستعد لتقديم عرض خيالي تزيد قيمته عن 200 مليون جنيه إسترليني، رغم نفي اللاعب وتصريح جوزيب ماريا بارتوميو رئيس نادي برشلونة بأنه لن يسمح برحيل أفضل لاعب في العالم أربع مرات عن الفريق.

ا س المدريدية:

أولاد زيدان ملوك الريال مستقبلا

يعتبر زيدان نجما ساطعا في عالم كرة القدم و أسطورة حقيقية من أساطير ريال مدريد حيث توج معه بالعديد من الألقاب عبر تاريخه مع النادي.

زيدان له أربعة أولاد هم اينزو (24 مارس 1995) و لوكا (13 مايو 1998) و ثيو (18 مايو 2002) و الياس (26 ديسمبر 2005) و كلهم يلعبون في المراحل السنية المختلفة لناشئي النادي  حيث بلعب الابن الاكبر اينزو في خط الوسط وولوكا حارس مرمى وثيو مهاجم والياس صاحب التسع سنوات يلعب في خط الدفاع.

والظاهرة الفريدة من نوعها هذه قد تؤدي الى مشاهدة ابناء زيدان يلعبون دفعة واحدة في في يوم من ذات الايام قد نرى رباعي عائلة “زيدان” في النادي الابيض اذا ما اثبتوا انفسهم في المراحل السنية المختلفة عبر السنوات المقبلة. 

وكان نادي ريال مدريد قد كتب جملة قصيرة على كل ولد فيهم حيث وصف أكبرهم اينزو بأنه شبيه بوالده و رغم حجمه الصغير الا انه يملك موهبة و لمسة مميزة للكرة يتميز بها عن غيره, أما الحارس لوكا فقد وصفه النادي بأنه أبهر كل من شاهده و يعد بأن يكون حامي لعرين الملكي في المستقبل اذا استمر في التألق بهذا الشكل فهو يملك قوة بدنية كبيرة و قدرات هائلة.

اما ثيو فقد وصفه النادي بانه دائما ما يحاول ان يفاجئ خصومه وأن يظهر موهبته في تخطي الدفاع و تسجيل الأهداف يملك رؤية ممتازة و ينهي الهجمات بشكل غير اعتيادي, و في النهاية جاء وصف الياس أصغر أبناء زيدان بأنه رغم صغر سنه الا انه يظهر الكثير من الموهبة التي تعد بأن يكون مدافعا جيدا في المستقبل و وصفته بانه “ميني زيدان” في قدرته البدنية التي تفوق ابناء سنه.

اسعار تذاكر الكلاسيكو

أسعار تذاكر مباراة الكلاسيكو المرتقبة بين ريال مدريد وبرشلونة المقرر لها  على ملعب "سنتياجو برنابيو" يوم الأحد الثالث و العشرين  من مارس تعتبر غالية ومن يريد  الحضور عليه أن يدفع مبلغ ليس بالهين.

إدارة الريال  طرحت التذاكر الخاصة بتلك القمة بداية من امس، لكنها أكدت أن هذا التوقيت سيكون للاعضاء فقط، في حين سيتاح للغير المشتركين شراء التذاكر ابتداء  من الأثنين.

أسعار التذاكر وفقًا لمصادرنا  تتراوح بين 70 - 340 يورو ، حيث ستكون فئة ال70 وهي التذاكر الأرخص مخصصة للمدرج الرابع ، أما تذكرة المدرج الثالث فتتراوح سعرها بين 100 - 130 يورو، أما المدرجات الثانية تتراوح أسعارها بين 135 و 215 يورو.  والمدرجات الأولى يتراوح سعرها بين 185 و 295 يورو ، أما فئة الشخصيات المهمة ستتواجد في المنصة الرئيسية وتتراوح التكلفة بين  210 و 340 يورو.

ويحتل ريال مدريد صدارة الليجا  برصيد 67 نقطة بفارق 3 نقاط عن الوصيف أتلتيكو مدريد في حين يحتل برشلونة المركز الثالث برصيد 63 نقطة بعد مرور 27 جولة.

يذكر أن مباراة الكلاسيكو ستقام في إطار الاسبوع  التاسع و العشرين  من الليجا، وسط اجراءات أمنية مشددة وطوارئ في شرطة مدريد، تحسبًا لأي أعمال شغب وفقًا للتقرير .

سبورت الكاتالونية:

تاتا مرشح بقوة لتدريب الارجنتين

أكدت عدة تقارير صحفية  أن الاتحاد الأرجنتيني يرشح بقوة تاتا لتولي مسؤولية تدريب منتخب الأرجنتين بعد انتهاء كأس العالم  المقرر لها في البرازيل الصيف.

مصادر ارجنتينية  أكدت أن  خوليو جروندونا رئيس الاتحاد الأرجنتيني يريد التعاقد مع مدرب الفريق الكتالوني لتولي المسؤولية عقب المونديال، في ظل صعوبة التعاقد مع المتألق الأرجنتيني دييجو سيميوني ، حيث يتوقع بقاءه مع اتليتكو مدريد  أو الانتقال الى أحد الاندية الأوروبية الكبيرة وخاصة في الدوري الإيطالي. 

وأشارت التقارير إلى أن تاتا من المرجح أن يتجه للموافقة على العرض، على الرغم من توقيعه عقد مع برشلونة يمتد إلى عامين، وسيتعين بذلك على المدرب الارجنتيني دفع الشرط الجزائي لفسخ التعاقد المبرم.

التقرير ألمح إلى أن مارتينو يفكر جديًا في الرحيل، حيث أكد أنه ترك الفندق الذي كان يقيم فيه واستأجر منزلاً بعقد يمتد  حتى شهر مايو من العام الحالي فقط.!، وكان تاتا قد واجه انتقادات كبيرة بعد المستوى الضعيف الذي يظهر به في الليجا ، واختلفت التقارير حول نية إدارة العملاق الكتالوني في الإبقاء عليه على رأس الجهاز الفني، إلا أن الأغلبية تشير إلى أن المدرب الأرجنتيني سيرحل عقب نهاية الموسم المقبل.

ويحتل برشلونة المركز الثالث في " الليجا " برصيد 63 نقطة بفارق 4 نقاط عن المتصدر ريال مدريد ونقطة عن الوصيف أتلتيكو مدريد.

الكلاسيكو سيقرر مصير الليجا

قال سيرجيو بوسكيتس أن مباراة الكلاسيكو التي ستجري بين عملاقي إسبانيا في سنتياجو برنابيو ستحسم مصير الليجا هذا الموسم. وتقام مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة في الأسبوع بعد القادم، ويعتقد بوسكيتس أنها بمثابة المباراة النهائية بين العملاقين، ولو أن في ذلك تجاهلاً لأتلتيكو مدريد الثاني ومنافسته الشرسة هذا الموسم.

وقال بوسكيتس لصحيفة الماركا: “أتينا من وضع صعب يعقد مهمتنا في إحراز الدوري لكن ما زال علينا الذهاب إلى البرنابيو ونقاتل حتى النهاية.”  وأضاف: “نتخلف عنهم بفارق 4 نقاط ويبدو أننا لا نقوى على القتال على اللقب، لكن مباراة البرنابيو ستحسم كل شيء. إذا فزنا سنواصل القتال، لكن إذا خسرنا فعندها سينتهي الدوري".

موندو ديبورتيفو الكاتالونية:

فاب متفائل للغاية

يعتقد سيسك فابريجاس أن فريقه قادر على تحقيق الثلاثية هذا الموسم. الفريق الكتالوني تأهل مؤخرا لدور الثمانية من دوري ابطال اوروبا وسيواجه الغريم التقليدي ريال مدريد في الدوري ونهائي كأس الملك. وعن ذلك قال سيسك في حوار مع راديو كاتالونيا: "الطريقة التي لعبنا بها في الهزيمة امام بلد الوليد لم تكن مقبولة من أي لاعب يرتدي قميص رشلونة".

واضاف: "لكننا كنا أكثر انضباطا أمام مانشستر سيتي، كنت قلقا ان تؤثر الانتقادات على اداء لاعبينا،لكن ما رأيته في الملعب كان فريقا يريد تصحيح الاوضاع والعودة لطريق الانتصارات". وتابع: "سنبذل قصارى جهدنا فيما تبقى من الموسم وأنا واثق من اننا قادرون على تحقيق الثلاثية".

وعن الفرق التي يتمنى تجنب مواجهتها في دور الثمانية من الشامبيونزليج قال: "هناك تشيلسي وباريس سان جيرمان اللذان تطورا كثيرا، لكن على اية حال لايوجد الان خصم سهل، اي مواجهة ستكون صعبة بالنسبة لنا". وعن زميله ليو  ميسي قال: "ميسي هو قائدنا وعلينا أن نساعده لتقديم افضل ما عنده لأن هذا في مصلحة الفريق". 

وعن تشافي تحدث فابريجاس: "لا أرى نفسي بديلا لتشافي في حال رحيله، انه لاعب فريد من نوعه، سنرى فريق برشلونة مختلف في حال رحيل تشافي، لااعرف ما اذا كان الفريق سيصبح افضل أوأسوأ ولكنني متأكد من أنه سيكون مختلفا عما هو الان".

وعن المدافع المخضرم كارليس بويول الذي سيرحل نهاية الموسم الجاري قال: "كنت اعرف قبلها بأيام ان بويول سيرحل، خسارة كبيرة لبرشلونة ان تفقد اسطورة مثله".

وأضاف: "لاعب غيره كان من الممكن ان يظل في النادي لعامين اضافيين ويتقاضى راتب، لكنه لديه كرامة وعزة نفس". وعن قرار الحارس فيكتور فالديز بالرحيل هو الاخر قال: "هذا شيء شخصي، فالديز هو وحده من يعرف اين مصلحته".

الصحف الانجليزية:

دايلي ميل:

مورينيو يواصل معاركه الكلامية

واصل جوزيه مورينيو معركته الكلامية، لكن هذه المرة دافع عن نفسه ضد تصريحات الإيفواري يايا توريه صانع لعب  مان  سيتي الذي أشار إلى أن المدرب كثير الكلام ولا يحترم المنافسين.

وقال مورينيو في تصريحات خلال مؤتمر صحفي  :"  قلت قبل مباراتي سيتي وأرسنال أمام برشلونة الإسباني وبايرن ميونخ الألماني، أن الفريقين الإنجليزين لا يزال أمامهما الفرصة للتعويض في إياب دور ال16 من دوري أبطال أوروبا، لما يمتازان به من قدرات كبيرة، فهل عندما أساند فرق إنجلترا في أوروبا أكون بذلك لم أظهر الاحترام، حسنا فهذه قلة احترام" .

وأضاف:" أعتقد أن أرسنال وسيتي أظهرا ما كنت أقوله، بأنهما قادران على تقديم مستوى جيد، لهذا لا يعتبر ما أقوله يندرج تحت مفهوم عدم الاحترام، بل هذا دعم لهم". وتابع :" وقلت أيضًا أن سيتي يملك مباريات مؤجلة وقادر على الفوز بهم، هل هذا عدم احترام أيضًا؟ ، أعتقد أن اللاعب له مفهوم خاص عن عدم الاحترام" .

وكرر مورينيو مرة أخرى تصريحاته بأن تشيلسي غير مرشح للفوز بالدوري، مشيرًا إلى أن قمة "البلوز" مزيفة بسبب مؤجلات السيتي، وقال :" يمكن أن تملك 30 نقطة زيادة عن المنافسين، لكنهم يمكلون 10 مباريات مؤجلة، فهذا لا يعني شيء".

انيلكا يفسخ عقده مع الهوثورنز

أعلن نيكولا أنيلكا فسخ عقده مع ويست بروم على خلفية العقوبة التي تلقاها من الاتحاد الإنجليزي بالإيقاف لخمس مباريات وغرامة مالية قدرها ثمانون ألف جنيهاً بتهمة معاداة السامية والجدل الذي أثاره حين احتفل بهدفه بحركة الكونيل النازية.

وأوضح أنيلكا أن سبب فسخ العقد هو عدم قدرته على تقبل شروط معينة فرضها عليه النادي. ودفع ذلك أنيلكا لاتخاذ القرار بالرحيل فوراً. وغرد أنيلكا على حسابه على تويتر: “بعد نقاشات مع النادي، كان هناك اقتراح باستعادة مكاني في النادي بشروط معينة لا يمكنني تقبلها.”

وأضاف: “وللحفاظ على استقامتي، قررت تحرير نفسي ووضع حد لعقدي الذي كان يربطني بويست بروميتش حتى 2014 اعتباراً من الآن.”

الصن:

تجديد عقد فان بيرسي خلال ايام

تنبأ ديفيد مويس أن إدارة مان يونايتد ستجدد عقد المهاجم روبن فان بيرسي، بعدما أبدى الهولندي رغبة كبيرة في البقاء مدة أطول مع النادي ليغلق الباب أمام التقارير الصحفية التي انتشرت مؤخرًا بأنه غير سعيد مع الفريق، ويرغب في الرحيل عن الشياطين الحمر. وقال مويس في تصريحات تليفزيونية : "من الرائع أن يقول فان بيرسي بأنه سعيد للبقاء مع الفريق، فهو يشعر بارتياح كبير للغاية معنا، ونحن سعداء بهذه الخطوة".

وأضاف المدرب الاسكتلندي: "فان بيرسي يتبقى له عامين في عقده مع النادي، وأنا متأكد من تمديد عقده سيكون من ضمن خطط الإدارة في الفترة القادمة".

وانتقل مويس  للحديث عن اللقاء المرتقب أمام ليفربول غدا  الأحد على ملعب "أولد ترافورد" في  الدوري ، قائلاً: "يوجد تاريخ عريق بين الناديين يمتد فترة زمنية طويلة، وأرى أن مباريات الفريقين هي أكبر وأقوى مواجهة بين ناديين في الدوري الإنجليزي".

وأتم ديفيد مويس تصريحاته: "الفوز على ليفربول سيمنح الفريق دفعة معنوية كبيرة، وستكون ثلاث نقاط هامة للغاية". جدير بالذكر أن ليفربول يحتل المركز الثاني برصيد 59 نقطة متفوقًا بفارق الأهداف عن آرسنال، بينما يتطلع مانشستر يونايتد للحاق بالأربعة الكبار، حيث يحتل "الشياطين الحمر" المركز السادس برصيد 48 نقطة. وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين في الاسبوع الثالث من "البريميير ليج" انتهت بفوز "الريدز" بهدف مهاجمه دانييل ستاريدج.

روماريو: الفيفا عصابة من "المحترفين"

وصف لاعب كرة القدم السابق والنائب البرازيلي الحالي روماريو، رئيس الاتحاد الدولي الفيفا جوزيف بلاتر بـ"اللص"، والأمين العام للاتحاد جيروم فالكه بـ«المبتز». وأكد روماريو في لقاء تليفزيوني "لا يمكننا انتظار أي شيء من (فيفا). هناك مبتز يدعى فالكه ولص يسمى بلاتر".

ويتهم روماريو، أفضل لاعب في العالم عام 1994، مسؤولي فيفا  بالرغبة في الاستحواذ على كافة الموارد الناتجة من تنظيم البرازيل مونديال 2014 والإضرار ببلاده.

وبالإضافة إلى تصريحاته للشبكة البرازيلية، انتقد روماريو مسؤولي «فيفا» في جلسة للجنة الرياضية بمجلس النواب تمت الموافقة خلالها على مثول بلاتر في مناظرة بالبرلمان.

وانتقد روماريو مرات عدة ارتفاع نفقات الحكومة البرازيلية في تنظيم المونديال، وبخاصة فيما يتعلق ببناء الملاعب في المدن الـ12 التي ستستضيف الحدث، وأشار إلى أنه على الأقل خارج الملاعب، البرازيل ستكون الخاسر الأكبر في المونديال.

وأكد روماريو: «فالكه صرح أخيراً بأن مونديال البرازيل سيكون واحداً من أسوأ المونديالات في تاريخ «فيفا». هذا السيد يأتي للبلد ويأمر وينهى، والجميع يشيد به. هذا السيد واحد من أكبر المبتزين في الرياضة العالمية».

وبحسب روماريو، فإنه تم إقالة فالكه، ولكنه استمر في منصبه «بعدما ابتز رئيس الفيفا  اللص الفاسد وابن العاهرة». ويرى روماريو أنه بالإضافة إلى لصوص «فيفا»، فإن البرازيل تعاني ممن «يسرقون» في الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، قائلاً: «هؤلاء سيصبحون أثرياء بفضل المونديال ولا أحد يقول شيئاً».

وعلى رغم معارضته للمونديال، دعا روماريو البرازيليين إلى دعم المنتخب، للفوز على الأقل بالبطولة داخل الملاعب.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg