جميع المباريات

إعلان

فوز مقلق لبورتو على نابولي بهدف وبنفيكا يسحق توتنهام بثلاثية

بورتو

فرحة بورتو بالهدف

لشبونة، (إفي):

خرج بورتو البرتغالي منتصرا اليوم من القمة القارية التي جمعته بضيفه نابولي الإيطالي على ملعبه الدراجاو بهدف واحد دون رد في ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أوروبا.

جاء هدف اللقاء الوحيد عبر النجم الكولومبي جاكسون مارتينيز الذي استغل تشتيتا خاطئا لكرة عرضية ليسدد مباشرة بطريقة جميلة في شباك الحارس الإسباني بيبي رينا (ق57).

وسيرجأ حسم بطاقة التأهل لربع النهائي الى مباراة العودة على ملعب سان باولو في نابولي يوم 20 مارس المقبل.

وتألق رينا في منع شباكه من الاهتزاز بهدف ثان وساعده القائم في هجمة بالدقائق الاخيرة.

فيما أهدر الضيوف العديد من الفرص المحققة أبرزها للأرجنتيني جونزالو إيجواين والإسبانيين خوسيه كاييخون راؤول ألبيول والكولومبي دوفان زاباتا، كما تألق الحارس البرازيلي هيلتون في إنقاذ مرماه في عدة فرص.

بنفيكا يسقط توتنهام بثلاثية

وكان الأمر رائعاً لبنفيكا عن غريمه اللدود بورتو بعد ان استطاع أن يوجه صفعة قوية لتوتنهام فى الجولة ذاتها ويهزمه بثلاثة أهداف مقابل هدف فى عقر داره وايت هارت لين .

تقدم بنفيكا عن طريق رودريجو مورينو فى الدقيقة 30 وعزز زميله لويساو النتيجة بهدف فى الدقيقة 58 قبل أن يأتى أصحاب الأرض ويقلصوا النتيجة بهدف فى الدقيقة 64 عن طريق كريستيان ايركسن ليأتى لويساو قبل النهاية بـ 6 دقائق ويجهض أمال السبيرز فى التعادل بالهدف الثالث.

لمشاهدة أهداف المباراة اضغط هنا

فالنسيا يقترب من ربع النهائي

حقق فالنسيا الإسباني اليوم فوزا ثمينا خارج ملعبه على مضيفه لودوجوريتس رازجراد البلغاري بثلاثية نظيفة، ليقترب من التأهل إلى ربع نهائي دوري أوروبا لكرة القدم.

وكان الوافد الجديد، المدافع السويسري فيليب سيندروس، أحد أهم نجوم اللقاء بعدما صنع هدفا وأحرز الآخر ليساعد فريقه على الاقتراب بشدة من التأهل إلى دور الثمانية.

وأحرز ثلاثية الخفافيش كل من المدافع أنطونيو باراجان (ق5) ولاعب الوسط فيدريكو كارتابيا (ق33) وسيندروس (ق59)، في اللقاء الذي شهد إضاعة اصحاب الأرض لركلة جزاء (ق26) عن طريق المهاجم رومان بيزياك، تسببت في طرد النجم الإيفواري سيدو كيتا.

كما تلقى جونينيو كيسادا لاعب لودوجوريتس بطاقة حمراء (ق80).

لمشاهدة هدف اللقاء إضغط هنا

لمشاهدة أهداف فالنسيا إضغط هنا

ليون يسحق بلزن برباعية ويضع قدما في ربع نهائي دوري أوروبا

وضع ليون الفرنسي قدما في الدور ربع النهائي من بطولة دوري أوروبا بعد فوزه الكاسح على ضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي بأربعة أهداف مقابل واحد في ذهاب دور الـ16.

وبات ليون الأقرب للتأهل لدور الثمانية حيث يحل ضيفا على خصمه التشيكي الخميس المقبل في الإياب.

كان فيكتوريا بلزن الباديء بالتسجيل عبر بافل هورفاث (ق3) لكن صاحب الضيافة الفرنسي عاقبه برباعية متتالية سجلها جويدا فوفانا (ق12 و70) والكسندر لاكازيت (ق53) ومفويمبا (ق61).

 

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg