جميع المباريات

إعلان

بالفيديو والصور.. "الصالحاوية" وجوزيه والزمالك ومنصور في حوار يالاكورة مع المعلم

ابراهيم المعلم

يالاكورة يحاور ابراهيم المعلم

حوار -  كريم سعيد وكريم رمزي وأيمن جيلبرتو:

التقى يالاكورة بالمهندس ابراهيم المعلم المرشح لمنصب رئيس النادي الاهلي في الانتخابات المقرر لها نهاية الشهر الجاري في حوار اتسم بالصراحة والوضوح من جانب رئيس لجنة مئوية الاهلي في 2007.

ابراهيم المعلم الذي تخرج من كلية الهندسة جامعة القاهرة عام 1969 ورئيس دار الشروق والتي تعد واحدة من أكبر دور النشر في مصر والعالم العربي، تحدث مع يالاكورة في كل شئ عن الاهلي ماضيا وحاضرا ومستقبلا قبل أيام قلية من الانتخابات على النحو التالي:

شعبية الأهلي ومصر فوق الجميع

-جزء من التحديات التي تواجه اي مرشح في انتخابات الاهلي ان شعبية النادي بالملايين ولكن الذي يختار مجلس الادارة هم أعضاء الجمعية العمومية وجزء كبير منهم يكون همه الاساسي هو الامور الاجتماعية داخل النادي وهذا حقهم، بالمثل تحقيق انجازات كبيرة هو حق لجماهير النادي في كل مكان ولابد ان ترضي الطرفين.

-تخيل لو الأهلي لم يشترك في بطولات افريقيا والعالم الأخيرة، كانت المشاكل المالية ستتفاقم وكانت شعبيته وانتصاراته ستقل، لان الشعبية ليست بالتاريخ فقط ولكن بالحاضر ايضا.

-مصر ستبقى فوق الكل، ومن 20 سنة قررنا في الاهلي ان كل لاعب ينضم للمنتخب يحصل على مكافأة لترسيخ مبدأ ان مصر فوق الجميع.

- الاهلي ليس دولة فوق الدولة، الأهلي من ركائز الدولة الحديثة، الاهلي انشئ مع مؤسسات عريقة في الدولة مثل جامعة القاهرة وغيرها في بداية القرن العشرين، والاهلي من أكثر المؤسسات التي حافظت على نفسها عبر التاريخ.

-حتى لو الأهلي هو أب لكل الاندية فطبيعي ان تكبر باقي الاندية، وقتها يكون الأب الأكثر سعادة بأولاده، فنجاح الاهلي ان تتنافس معه الاندية الأخرى، ولو لعب الاهلي دون منافسة فلن يكون هناك طعما لاي لعبة يشارك فيها.

-المنافسة بين الاهلي والزمالك هي الحافز الرئيسي والمهم لاستمرار الرياضة في مصر.

جوزيه ولجنة الكرة

-لم يكن شرطا في تاريخ ادارات الاهلي الحديثة وجود لجنة كرة، ولكن على الاقل يجب وجود شخص يشرف على الكرة، وحسن حمدي ومحمود الخطيب لم يتواجدا في لجنة الكرة لمجرد انهما رئيس ونائب، ولكن لتاريخهما الكبير فنيا واداريا.

-سُنة الحياة التطوير، ونعرف كيف تُدار أندية أوروبا، ومن المنطقي ان نأخذ منها لكي نتطور، لذلك ربما يكون في لجنة الكرة مستقبلا خبرات أجنبية.

-كل الاسماء واردة للتواجد في لجنة الكرة مستقبلا بما في ذلك مانويل جوزيه.

-جوزيه كان انسانا، وسر كل شئ هو "الانسان" والاساس الانسان، ولو كنت مؤمن بالإنسانية هذا ما سيمنحك النجاح، ولو لديك كل المهارات ولا تتمتع بالإنسانية فلن تجد نجاح، لذلك كان جوزيه ناجحا.

مدرب وطني عالمي.. وخيانة الوطن!

-لا أمانع ان يقود فريق الكرة مدرب وطني، والاهلي يفرح لوجود مدرب وطني ناجح والأمثلة كثيرة، وما الذي يمنع ان يكون مدرب هناك مدرب مصري عالمي، فأحمد زويل عالم مصري عالمي على سبيل المثال، والمبدأ ان يكون المدرب على أعلى مستوى في قيادة الفريق سواء كان وطني أو عالمي.

-نجيب المستكاوي قال لي ذات مرة ان الاهلي قلعة من قلاع مصر ولو الاهلي طلب أحدا من أولاده ولم يستجب فهذه خيانة للوطن.

الخطيب.. حبيب أم ....؟

-لم تكن هناك مشكلة في خروجي من انتخابات الاهلي في 2004 لصالح محمود الخطيب والقصة انني طلبت من حسن حمدي الخروج من الانتخابات لانشغالي بعضوية الاتحاد الدولي للناشرين، ووقتها كان الاهلي في افضل حالاته في كل الألعاب، وحسن حمدي قال اننا لن نعلن هذا الان وسننتظر قبل الانتخابات بشهر واحد، وأبلغنا في جلسة عشاء محمود الخطيب.

-لا اعرف اذا كان الخطيب سيساندني في الانتخابات الحالية أم لا ولكني أظن انه سيساندني، فالشيء الطبيعي ان يفعل ذلك.

-صالح سليم قالي لي ذات مرة لو تواجد محمود الخطيب في أوروبا لتفوق على نجومية الأسطورة بيليه.

دليل الخبرة أفضل من الوعود

-خبراتنا الطويلة ونجاحتنا السابقة هما أفضل من الوعود، فربما يتحدث شخص بطريقة ابلغ مني ويقول انه سيحقق نجاحات كبيرة، ولكن التاريخ أوقع وأصدق.

-البحث عن موارد مالية جديدة للنادي هي اكبر تحدي لمجلس الادارة القادم، ولكن ذلك التحدي سيسير جنبا الى جنب مع ضرورة تحقيق البطولات لان الجماهير لن تصبر، مع العلم انه من المستحيل ان تفوز بكل البطولات كل عام فهذا يتعارض مع طبيعة البشر.

-احتفال الاهلي بالمئوية الذي كنت رئيسا للجنته كان افضل احتفال لاي مؤسسة مصرية سواء رياضية او غير ذلك بالمئوية، والاهلي كسب ماديا منها ايضا ما يقرب 7 مليون جنيه.

-الأهلي ليس مجرد شعار سأضعه على "عروة قميصي" اذا فزت بالانتخابات، انا سأتواجد لكي أعطي النادي لا لأحصل منه.

-نسبة فوزي برئاسة النادي الاهلي لا تقارن بأي منافس اخر بحكم التاريخ والانجازات السابقة.

الأولترا وقطاع الناشئين واستاد الاهلي

-ملف الأولترا ليس ملفا عاديا، أعضاء الاولترا هم اولاد مصر ويحبون الاهلي، ولابد ان يعرفوا ان حبهم للاهلي لابد وان يكون حبا متكاملا، ولابد ان يسيروا وفقا لمبادئ الاهلي، صحيح ان هناك اخطاء منهم، ولكن حدث ظلما عليهم ايضا ومات منهم عدد كبير في احداث بورسعيد، والتعامل بين الطرفين في الفترة الماضية لم يؤتي بنتيجة جيدة.

-استاد الاهلي هو ملف مهم في حملتنا الانتخابية، سنعمل على انشائه بكل قوة رغم الصعوبات التي من المتوقع ان تواجهنا.

-لابد من تجديد الفكر في قطاع الناشئين لكي يكون قويا، وفي نفس الوقت لا يمنع ذلك من تجديد الفريق من عناصر خارجية متميزة بشكل مستمر.

"الصالحاوي" لقب رفضه صالح سليم.. ومكسب مضمون

-صالح سليم أحد أهم رموز النادي الاهلي ويمثل قدوة وقوة وقدرة ونموذج،وسحر شخصيته كانت تؤثر على المسئولين قبل الجماهير العادية.

-لو كان صالح سليم حيا لرفض ان يلقب احد المرشحين نفسه "بالصالحاوي"، فصالح يرفض الالقاب الشخصية ويحب أكثر ان يلقب الشخص نفسه "بالأهلاوي". اسم صالح سليم لا ينسب لشخص واحد فكلنا صالح سليم.

-اتمنى ان يعود ياسين منصور للأهلي لأن لديه مساهمات عظيمة بفكره وقدراته الادارية والمالية في النادي والتي لم يعلن عنها يوما او يتباهى بها، فكان عضوا من أهم وأخلص أبناء الاهلي.

كواليس تاريخية يحكيها المعلم

-الملك فاروق استخدم حفل الأهلي السنوي الذي كانت تغني فيه أم كلثوم كل عام من أجل ان يتحدث للشعب المصري في الوقت الذي كان الانجليز يفرضون عليه وقتها حظرا في الحديث لوسائل الاعلام المختلفة.

-سفير مصر في استراليا قال لي انه كان مدعو لحفلة غنائية وتصادفت انها جاءت في وقت فاز فيه الاهلي بإحدى البطولات الافريقية فارتدت المطربة زي أحمر احتفالا بالاهلي على شرف سفير مصر.

-خوان لابورتا رئيس برشلونة الأسبق قال لي ان الاهلي من أعظم أندية العالم، ولابد ان فعل كل شئ لكي ينضم لقائمة عظماء الاندية مع برشلونة ريال مدريد وميلان وغيرهم.

-البطولات التي حققها الاهلي في السنوات الاخيرة هي رقم قياسي عالمي.. والمسئولون في جنوب افريقيا تعجبوا قبل نهائي الاهلي واورلاندو الاخير في البطولة الافريقية .. كيف للأهلي ان يفوز بالبطولات ولا يوجد نشاط كروي في مصر !

شاهد واسمع حوار يالاكورة مع ابراهيم المعلم في ستة فيديوهات:

الفيديو الأول: شاهد واسمع ابراهيم المعلم يتحدث عن مساندة الخطيب بالضغط هنا

الفيديو الثاني: شاهد واسمع ابراهيم المعلم لايمانع تواجد جوزيه في لجنة الكرة بالضغط هنا

الفيديو الثالث: شاهد واسمع ابراهيم المعلم يكشف رؤيته عن لجنة الكرة بالضغط هنا

الفيديو الرابع: شاهد واسمع رأي ابراهيم المعلم في المدير الفني الاجنبي بالضغط هنا

الفيديو الخامس: شاهد واسمع ابراهيم المعلم يتمنى عودة ياسين منصور للأهلي بالضغط هنا

الفيديو السادس: شاهد واسمع ابراهيم المعلم ينفي وجود انتماء سياسي للاهلي بالضغط هنا

ولمشاهد ألبوم صور لحوار يالاكورة مع ابراهيم المعلم اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

مباشر
الزمالك

الزمالك

2 1
الشرطة الكيني

الشرطة الكيني

83

عرضية للشرطة الكيني من ركنية ويتصدى لها دفاع الزمالك

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg