جميع المباريات

إعلان

تقرير.. بايرن ميونيخ يحتفل بعيد ميلاده الـ 114وهو يتأنق كملك أوروبا الممتع

بايرن ميونيخ

فريق بايرن ميونيخ

كتب - هاني عز الدين:

يحتفل نادي بايرن ميونيخ بطل ألمانيا وحامل لقب دوري أبطال أوروبا بعيد ميلاده رقم 114 اليوم 27 فبراير 2014 وهو يعيش أزهى فتراته الكروية التي وصفها القيصر فرانز بكينباور بأفضل فترة في تاريخ النادي البافاري.

وحقق بايرن ميونيخ لقب دوري الابطال الأوروبي في 25 مايو الماضي ليعود لمنصات التتويج القارية بعد غياب استمر لمدة 12 سنة شهدت خسارة الفريق مرتين للنهائي أمام إنتر ميلان الإيطالي في 2010 وتشيلسي الإنجليزي في 2012.

ولم يتوقف الفريق البافاري عند هذا الإنجاز في عامه رقم 113 بل نجح في تحقيق ثلاثية الدوري والكأس والشامبيونيز في أول مرة بتاريخه تحت قيادة مدربه الألماني المحنك يوب هاينكس الذي حقق الشامبيونيز لثاني مرة في تاريخه.

وبعد رحيل هاينكس لجأت إدارة بايرن ميونيخ الألماني للتعاقد مع المدرب الذي يعتبره كثيرون الأفضل في العالم الإسباني جوسيبي جوارديولا الذي حقق 14 لقب مع برشلونة وصنع جيله الذهبي.

وفي الصيف الماضي حقق العملاق البافاري لقب كأس السوبر الأوروبي لأول مرة في تاريخ الأندية الألمانية بالفوز بركلات الترجيح على تشيلسي الإنجليزي بعد تعادل قاتل في الدقيقة 120 من خافي هيرنانديز.

وحقق بايرن ميونيخ لقب كأس العالم للأندية في أول مرة في تاريخ أندية ألمانيا أيضاً بالفوز 2-0 على الرجاء البيضاوي المغربي في النهائي.

وفي نفس سياق الأرقام القياسية كسر فريق بايرن ميونيخ رقم هامبورج عندما فاز على أوجسبورج 3-0 وبات بـ37 مباراة بلا خسارة في البوندزليجا.

وحقق بايرن ميونيخ 8 انتصارات متتالية في انطلاق مسيرته بالبوندزليجا في بداية موسم 2012-2013 وهي رقم يتحقق لأول مرة في تاريخ المسابقة.

حافظ بايرن ميونيخ على نظافة شباكه في أول خمس مباريات بالبوندزليجا خارج ملعبه.

فاز بايرن ميونيخ بتسع مباريات من أصل عشرة وتعادل في واحدة في المواجهات الأولى خارج ملعبه.

عادل بايرن ميونيخ الرقم القياسي للانتصارات المتتالية في تاريخ دوري الأبطال الأوروبي برصيد 10 مباريات نفس رصيد برشلونة في 2003.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg