جميع المباريات

إعلان

بالفيديو والصور..الشباب يضرب الهلال في آخر ثانية ويهدي «جميل» للنصر

الشباب والهلال

لقطة من المباراة

جدة - علي أحمد:

حسم الشباب قمة مباريات الجولة 21 من دوري عبداللطيف جميل أمام الهلال بالفوز 1-0 بهدف سجله حسن معاذ من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع في الشوط الثاني.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد الشباب لـ 32 نقطة في المركز الرابع وتوقف رصيد الهلال عند 48 نقطة ليصبح تحت خطر تزايد الفارق بينه وبين النصر المتصدر صاحب الـ 54 نقطة والذي يواجه الفيصلي على ملعبه الجمعة، في مباراة تمثل فرصة لحامل لقب كأس ولي العهد لزيادة الفارق لـ 9 نقاط قبل 5 جولات من النهاية.

لم يقدم الفريقان أداء يرتقي لمستوى ديربي الرياض، وإن كانت الدقائق الأخيرة حملت من الإثارة ما يليق بالفعل بمواجهة الشباب والهلال، حيث سجل الشباب هدفه بعد الدقيقة 90، واحتسب الحكم ركلة جزاء شبابية أضاعها معاذ في الدقيقة الاخيرة من عمر اللقاء.

بدأ الشباب المباراة بتشكيل مكون من: وليد عبدالله - عبدالله الأسطا - ماجد المرشدي - سياف البيشي - عمر الغامدي - عبدالملك الخيبري - حسن معاذ - مينجازو - أحمد عطيف - رافينها - مهند عسيري

أما الهلال فبدأ بحسين شيعان - ديجاو - ياسر الشهراني - عبدالله الزوري - عبدالعزيز الدوسري - كاستيللو - نواف العابد - سعود كريري - سالم الدوسري - تياجو نيفيز - ناصر الشمراني

الشوط الأول

بدت الحالة النفسية للاعبي الفريقين واضحة على أدائهم في الملعب، خاصة
 مع خسارة الهلال لكأس ولي العهد وتذبذب نتائج الشباب في الدوري.

بدأت المباراة بمحاولات شبابية للسيطرة على الكرة ولكن دون خطورة على المرمى واستمر الحال حتى بدأ لاعبو الهلال الدخول في المباراة بعد 6 دقائق من البداية.

وسدد سالم الدوسري الذي تابع عرضية تياجو نيفيز، الكرة لكنها ذهبت سهلة لوليد عبدالله (د8).

ظل اللعب منحصراً في وسط الملعب دون أي خطورة تذكر على المرميين، في أداء أقل من المتوسط لم يشعل أجواء الرياض الباردة نسبياً.

ولاحت أولى بوادر الخطورة الشبابية من رأسية مهند عسيري التي مرت فوق العارضة الهلالية بقليل (د19).

امتلك الشباب الكرة في وسط الملعب وحاول الشبابيون الاعتماد على مهارات رافينها المحاصر من دفاع الهلال، والاعتماد العرضيات التي لم تشكل خطورة على مرمى حسين شيعان.

وطالب لاعبو الهلال بركلة جزاء إثر سقوط  عبدالله الزوري داخل منطقة الجزاء (د31) فيما أشار البولندي جوميز باستمرار اللعب.

وارتقى تياجو برأسية مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى وليد عبدالله (د39).

وقاد رافينها هجمة مرتدة شبابية مخترقاً خط وسط الهلال ليسلم الكرة لمهند عسيري الذي انطلق نحو المرمى ليمررها بغرابة لتصل للحارس حسين الشيعان.

وكادت الدقيقة 42 أن تشهد أول أهداف اللقاء بعدما استقبل سالم الدوسري عرضية الزوري، ليسددها داخل منطقة الجزاء وهو منفرد بالمرمى الشبابي لتعلو العارضة وسط ذهول لاعبي وجمهور الهلال.

الشوط الثاني

ظهر الهلال بشكل أفضل من الشوط الأول، وزادت القدرة الهجومية وسط تراجع شبابي، أملاً في إحراز هدف

ولعب المثلث الشمراني، نيفيز، الدوسري، دور الخطورة على المرمى الشبابي وسدد نيفيز كرة لوب تصدى لها وليد عبدالله.

وأشهر الحكم البطاقة الصفراء الأولى لعمر الغامدي نتيجة عرقلة سالم الدوسري (57).

وكاد الشمراني أن يهز الشباك الشبابية برأسية قوية متقنة تصدى لها ببراعة وليد عبدالله (د63).

وعادت البطاقات الصفراء مجدداً لحصول عبدالملك الخيبري على البطاقة الصفراء نتيجة عرقلة تياجو نيفيز (د71)، كما حصل عبدالعزيز الدوسري على البطاقة نتيحة عرقلة رافينها (د72).

ولإعادة تنشيط الملعب من جانب المدربين دفع عمار السويح بعبدالمجيد الرويلي بديلاً لرافينها الذي خرج غاضباً متوجهاً لغرف الملابس مباشرة (د73).

كما دفع سامي الجابر بسلمان الفرج بدلاً من نواف العابد (د74).

وأشهرت البطاقة الصفراء الرابعة لمهند عسيري إثر عرقلة ديجاو (د75).

وأجرى الهلال تبديلاً ثانياً بنزول  يوسف السالم بدلاً من عبدالعزيز الدوسري (د81)، الذي كاد أن يحرز هدف من اول لمسة بتسديدة رائعة مرت فوق العارضة الشبابية بقليل.

وخرج مهند عسيري وحل بدلاً من عيسى المحياني (د83)، في تغيير ثان للشباب لم يغير من أداء الشباب مثلما كان الحال بالنسبة للهلاليين الذين لم تتغير طريقة أدائهم بعد التغييرات رغم السيطرة شبه الكاملة.

وكاد البديل عيسى المحياني أن يطلق رصاصة الرحمة للجماهير الهلالية إثر انفراد بمرمى حسين شيعان ليسددها على يمين الحارس لتصطدم بالقائم الأيمن ويشتتها الدفاع (د88).

رصاصة الرحمة جاءت من حسن معاذ والذي تصدى لركلة حرة سددها بقوة لتمر من تحت يد الحارس الهلالي وتسكن الشباك في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

وقبل النهاية زادت أوجاع الهلال بركلة جزاء نتيجة عرقلة ديجاو لمينجاوز ليتصدى لها حسن معاذ ويسددها لترتطم بالعارضة وينهي الحكم اللقاء بفوز الشباب القاتل.

شاهد الهدف
 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن