جميع المباريات

إعلان

خاص .. التاريخ ينحاز للنصر في كأس ولى العهد

النصر

خاص .. التاريخ ينحاز للنصر في كأس ولى العهد

جدة- سبورتس أرابيا:

يعد نهائي كأس ولي العهد السعودي السبت والذي يجمع العملاقين الهلال والنصر على ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض، هو النهائي السادس في تاريخ مباريات الفريقين في النهائى على مدار تاريخ الدربي العاصمي الشهير.

"سبورتس أرابيا" تجول في تاريخ المباريات النهائية الـ6 التي جمعت الفريقين.
 
"الأول"
 
توج النصر بأول نهائي جمعه بفريق الهلال عام 1395هـ حينما التقياه في نهائي دوري المملكة وانتهت النتيجة بفوز العالمي بنتيجة 3-1 سجل للنصر حينها اللاعبين حسن ابوعيد وفايز البيشي ومحمد سعد.
 
 
"الثاني"
 
حيث التقى العالمي والزعيم في اول نهائي جمعهما عام 1401هـ في بطولة كأس الملك فاز فيها فريق النصر بنتيجة 3-1، سجل للنصر يوسف خميس و ماجد عبدالله وصالح اليحيى، وأحرز للهلال محترفه البرازيلي ريفلينو.
 
"الثالث"
 
والتقى العملاقين الهلال والنصر في النهائي الثاني عام 1407هـ ايضا على كأس الملك توج فيها فريق النصر بنتيجة 1- صفر، سجله انذاك اللاعب ماجد عبدالله.
 
"الرابع"
 
وفي عام 1409هـ التقى العملاقين في النهائي الثالث لهما على كأس الملك ايضا فاز فيه فريق الهلال بنتيجة 3-صفر، سجلها حينها اللاعبين حسين الحبشي، وعبدالرحمن التخيفي، وحسين البيشي.

"الخامس"
 
اما النهائي الرابع على جمعهما تاريخيا كان على نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال عام 1415ه، وتوج وقتها العالمي فريق النصر بلقب البطولة بنتيجة 3-1، سجل للنصر ماجد عبد الله هدفين ومحيسن الجمعان، وأحرز منصور الموينع هدف الهلال.الوحيد في اللقاء.
 
"السادس"
 
في الوقت الذي التقى فيه الفريقين في خامس نهائي على كأس البطولة العربية عام 1420 فاز حينها باللقب فريق الهلال بنتيجة 2-1وسجل هدفي الهلال محمد الشلهوب، وعبدالله الجمعان هدف ذهبي من ضربة جزاء، وسجل للنصر فيصل أبوثنين بالخطأ في مرمى فريقه.
 
"السابع" .. ؟؟
 
سيكون جوابة بعد نهاية مواجهة السبت المرتقبة والجماهيرية على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض في نهائي كأس ولي العهد السعودي، لذلك قد يكون المتابعين والرياضيين عامة على موعد جديد مع قمة كروية من نوع ومذاق خاص ومختلف مع هذا النهائي التاريخي ذو المنافسة التقليدية بين العملاقين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن