جميع المباريات

إعلان

الصحف البرتغالية تكرم "الفهد الأسود" في الصفحات الأولى

إزيبيو

إيزيبيو النجم البرتغالي الراحل

 (إفي):

كرست الصحف البرتغالية الرئيسية في البلاد صفحاتها الأولى اليوم الأثنين لأسطورة كرة القدم البرتغالية إزيبيو الذي توفي أمس الأحد.

ونشرت الصحف صورا بالأبيض والأسود لإزيبيو دا سيلفا فيريرا، الذي توفي فجر أمس عن عمر 71 عاما بعد تعرضه لسكتة قلبية، عقب معاناة مع المشكلات الصحية منذ عام 2012 ، أودع على إثرها المستشفى في العديد من المناسبات.

ونشرت صحيفة (آ بولا) صورة لإزيبيو وهو يحتفل بإحراز أحد أهدافه، واستعرضت لمحة عن حياته منذ مولده حتى وفاته، نفس الأمر الذي فعلته صحيفة (ريكورد) التي نشرت صورة لنصب تذكاري له في ملعب النور، معقل ناديه السابق بنفكيا.

فيما نشرت صحيفة (أو جوجو) صورة لإزيبيو الموزمبيقي المولد، له وهو يحتفل بهدف تحت عنوان "خالدا".

وعرضت صحفية "بوبليكو" غير المتخصصة صورة للاعب يقبل كرة قدم، وكتبت تحتها تاريخ ميلاده ووفاته.

بينما نشرت (ديلي نيوز) المحلية صورة لإزيبيو حاملا الكرة بيديه بعد تسجيل هدف تحت عنوان "وداعا للاسطورة"، مشيرة إلى آلاف الأشخاص الذين حرصوا على إلقاء النظرة الأخيرة على جثمانه بملعب النور في العاصمة لشبونة.

وكتبت صحيفتا "كوريو دا مانيا" و"جورنال دي نوتيسياس" على صفحاتها عناوين مثل "وداعا للملك"، "الملك الصديق"، و"العالم يبكي لفراق إزيبيو".

وولد إزيبيو في عام 1942 في مابوتو، عاصمة المستعمرة البرتغالية السابقة موزمبيق، وفاز بالكرة الذهبية وكأس أوروبا مع فريقه الاسبق بنفيكا موسم (1961/1962) وقاد بنفيكا للفوز بلقب الدوري المحلي إحدى عشر مرة وبلقب الكأس البرتغالي خمس مرات.

واختاره الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أفضل لاعب برتغالي في كل العصور واحتل المركز السابع في قائمة الاتحاد الدولي للعبة لأفضل اللاعبين في كل العصور.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg