جميع المباريات

إعلان

منتخب المغرب يسعى لبلوغ قبل نهائي أمم افريقيا للاعبين المحليين

المنتخب المغربي

منتخب المغرب للمحليين - صورة أرشيفية

المغرب - رويترز:

عبر حسن بنعبيشة مدرب المنتخب المغربي للاعبين المحليين عن تفاؤله بقدرة فريقه على الذهاب بعيدا في أول مشاركة له ببطولة افريقيا للاعبين المحليين لكرة القدم التي تستضيفها جنوب افريقيا في الفترة من 11 يناير وحتى الاول من فبراير المقبل.

وتم تعيين بنعبيشة مدرب منتخب الشباب الحائز على ذهبية ألعاب البحر المتوسط ودورة العاب التضامن الإسلامي وفضية الألعاب الفرانكفونية قبل أيام بديلا لرشيد الطاوسي الاسبوع الماضي.
وقال بنعبيشة في تصريحات لرويترز على هامش حصة تدريبية للفريق بمدينة سلا "صحيح ان الاستعدادات تعتبر ناقصة من الناحية النظرية لكننا لن نذهب لجنوب افريقيا من أجل المشاركة حيث أن هذا المصطلح لم يعد موجودا في قاموسنا."

وتابع "اننا نراهن على بلوغ المربع الذهبي وربما خوض المباراة النهائية علما أن الجامعة (الاتحاد المغربي لكرة القدم) لم يلزمنا بتحديد اي أهداف."

واستطرد بنعبيشة قائلا "سمحت للاعبي الرجاء البيضاوي الثمانية بالالتحاق بفريقهم من أجل خوض مباراة مؤجلة (في الدوري المغربي) يوم الخميس أمام الكوكب المراكشي ونفس الشيء بالنسبة للاعبين عبد الصمد المباركي والمهدي مفضال من فريقي شباب الريف الحسيمي وحسنية أغادير اللذين سيلتقيان في نفس اليوم علما ان اللاعبين الاخرين حضرا التدريب أمس."

وكان بنعبيشة وهو لاعب دولي سابق في الوداد البيضاوي قد وجه الدعوة لعدد 26 لاعبا للانضمام الى الفريق.

وسيقلص بنعبيشة القائمة غدا الأربعاء بعد انتهاء المباراة الودية التي ستجمع المنتخب المغربي بفريق المكناسي أحد فرق دوري الدرجة الثانية.

وتابع قائلا "نطمح ان نصل (لجنوب افريقيا) في وقت مبكر لكي نتمكن من ترتيب مباراة اعدادية أمام موريتانيا أو مالي أو نيجيريا. نعتبر هذه المباراة ضرورية لتحقيق ما نصبو إليه."

وانطلقت تدريبات المنتخب المغربي امس الاثنين بحصة تدريبية واحدة على ان تقام اليوم حصتين تدريبيتين على ان تكون المباراة الودية امام المكناسي الأربعاء.

وسيختتم المعسكر بحصة تدريبية بعد غد الخميس.
واعترف بنعبيشة بأنه لا يعرف أي شيء عن المنتخبات المشاركة مضيفا "لا نعرف أشياء كثيرة عن منافسينا وسنحاول متابعتهم عبر تسجيلات المباريات. لم تعد هناك بافريقيا منتخبات صغيرة وأخرى كبيرة ... من المهم جدا تحقيق الفوز في المباراة الأولى التي غالبا ما تكون مفتاح الصعود الى الدور التالي."

ووضعت القرعة المنتخب المغربي في المجموعة الثانية إلى جانب كل من زيمبابوي وبوركينا فاسو واوغندا.

ويفتتح المنتخب المغربي مبارياته بالبطولة بمواجهة زيمبابوي يوم 12 يناير على ان يلتقي بعدها بأربعة أيام مع بوركينا فاسو على ان يختتم لقاءاته بالدور الأول بمواجهة اوغندا يوم 20 يناير بمدينة كيب تاون.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات