جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي .. ريبيري لا يستحق الذهبية .. وتصريحات توريه تثير الغضب في برشلونة

يايا توريه

يايا توريه

إعداد - أسامة صادق:

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار Yallakora.com الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية.

عناوين الصحافة الرياضية الاوروبية الخميس   
    
اسبانيا

ماركا المدريدية

ديل بوسكي يتجاهل ميسي ورونالدو في الأفضل

افصح فيسنتي  ديل بوسكي عن اختياراته  للفوز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2013 . وكانت المفاجأة الصارخة أنه تجاهل كلاً من ميسي ورونالدو ضمن اختياراته  للاعبين الثلاث الأولى .

مدرب لاروخا والذي احتفل بعيد ميلاده الثالث و الستين  مؤخراً، أفصح عن اختياراته وقال إنه إختار تشافي ومن بعده انييستا ومن بعدهما ريبيري.

وتابع المدرب الأسبق لريال مدريد حديثه لراديو ماركا لقد استمعت لضميري فقط، ريبيري حصد ألقاب مع ناديه الألماني أكثر من أي لاعب آخر في أوروبا، كما أنه ساعد بقوة في تأهل منتخب بلاده فرنسا لنهائيات كأس العالم.

الونسو الريال و ثقب " الاذن "

سيستغرق تشابي ألونسو شهرا كاملا للتعافي من إصابته بثقب في طبلة الأذن اليسرى الذي تعرض له خلال مباراة فالنسيا في الدوري مطلع الأسبوع الجاري، إلا أنه سيتمكن من المشاركة في المباريات مع ريال مدريد .

وأجرى ألونسو فحوصات طبية بأحد مستشفيات فالنسيا أكدت إصابته بثقب في طبلة الأذن اليسرى، لكنه مازال قادرا على اللعب والمشاركة في المران بشكل طبيعي، كما أنه سيشارك في مباراة الريال الودية أمام باريس سان جيرمان الفرنسي التي ستقام بقطر في الثاني من يناير المقبل.

ودخل ألونسو في التحام قوي في الدقيقة 58 مع الفرنسي جيريمي ماتيو مدافع فالنسيا قبل أن يتلقى ضربة في هذه المنطقة خلال المباراة التي أقيمت مساء أول أمس الأحد وانتهت بفوز الفريق الابيض 3-2. ويمتلك ريال مدريد في جعبته بالليجا 41 نقطة يحل بها في المركز الثالث بفارق خمس نقاط عن برشلونة وأتلتيكو مدريد صاحبي المركزين الأول والثاني.


ا س  المدريدية

ميسي ليس بالتشكيل الامثل للعام

استبعدت صحيفة لاجازيتا ديلو سبورت الإيطالية ليونيل ميسي مهاجم  برشلونة من قائمتها لفريق عام 2013 المثالي. ولم تضم القائمة أي لاعب أسباني وضمت فقط من الليجا كريستيانو رونالدو ، فيما كان البوندسليجا صاحب نصيب الأسد.

و جاءت القائمة كالتالي :

حراسة المرمى : مانويل نوير (بايرن ميونخ).

الدفاع : فيليب لام وديفيد آلابا (بايرن ميونخ) ونيفين سوبوتيتش (بروسيا دورتموند) وتياجو سيلفا (باريس سان جيرمان).

خط الوسط: فرانك ريبيري وباستيان شفاينشتيجر (بايرن ميونخ) والكاي جوندوجان (بروسيا دورتموند) وإدين هازارد (تشيلسي).

الهجوم : كريستيانو رونالدو (ريال مدريد) وروبرت ليفاندوفسكي (بروسيا دورتموند).

ريبيري لا يستحق الذهبية

يرى فابيو كوينتراو، ظهير أيسر ريال مدريد ومنتخب البرتغال، أن الفرنسي فرانك ريبيري جناح بايرن ميونخ الألماني لا يستحق الترشح للفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم هذا العام.

وقال كوينتراو في تصريحات لصحيفة "آبولا" البرتغالية: "لا يمكن أن تعطي مثل هذه الجائزة الكبيرة لريبيري، الذي سجل 22 هدفًا فقط، كذلك الحال بالنسبة لميسي، فهو لاعب رائع، ولكنه ابتعد فترة طويلة عن الملاعب بسبب الإصابة". وأضاف لاعب بنفيكا البرتغالي السابق: "أما كريستيانو رونالدو فهو يقدم مستوى جيد للغاية باستمرار، وسجل ضعف الأهداف التي أحرزها ميسي وريبيري معًا".


سبورت  الكاتلانية   :

ميسي بدا المرحلة الحاسمة للتعافي 

بدأ  ليو ميسي المرحلة الحاسمة في رحلة تعافيه وعودته للملاعب العام المقبل ، وفقا لما ذكرته تقارير إخبارية. وذكرت مصادر صحفية  إن ميسي بدأ المرحلة الحاسمة في التعافي بملعب فونيس ، الذي سبق وخاض خلاله فترة مشابهة أيضا للتعافي من شرخ في ساقه اليسرى.

وأشارت إلى أن ميسي كثف من تدريبات التعافي لتصبح أشبه بفترة الاعداد. ومن المقرر أن يغير ميسي المنشآت التي يتدرب بها في محاولة لتخفيف ضغط الجماهير والاعلام عليه.

وكان خيراردو تاتا مارتينو كشف مؤخرا عن أن ميسي سيعود للتدريب الجماعي مع الفريق خلال الشهر المقبل.


نابولي يريد سونج

يريد مسئولو نادي نابولي التوصل إلى اتفاق مع مسئولي برشلونة للحصول على خدمات لاعب الوسط الكاميروني  الكسندر سونج بيلونج  معارا  في  يناير وذلك بعدما فشل الكاميروني في الحصول على موقع ً في تشكيلة الفريق الاساسية مع تاتا مارتينو. وأشارت شبكة ميدياسيت الاخبارية الايطالية   الى أن الاتفاق بين مسئولي الناديين اصبحاً وشيكاً في ظل وجود رغبة لدى الطرفين لإتمام الصفقة.

 ويحاول مسئولو نابولي دعم صفوف الفريق بعد ابتعاد الفريق عن يوفنتوس وروما صاحبي المركز الثاني والثالث في الدوري بالإضافة إلى خروجه من دوري أبطال اوروبا بفارق الأهداف عن فريقي دورتموند والأرسنال.


موندو ديبورتيفو الكاتالونية

الالمانية تبرز دور ميسي مع الارجنتين

ابرزت وكالة الانباء الالمانية في تحقيق لها عن منتخب الارجنتين الدور الحاسم الذي يقوم به ليو ميسي و كيف انه حاول ان يطبق تجربة برشلونه مع منتخب بلاده و ساعده على هذا المدرب الجديد اليخاندرو سابيلا و يقول التقرير باختصار :

حقق المنتخب الأرجنتيني (راقصو التانجو) بقيادة مدربهم  أليخاندرولاسابيلا ونجم الهجوم ليو ميسي في 2013 نتائج تثير التفاؤل ولكنها لم تكن كافية لتبديد الشكوك بشأن قدرة الفريق على استعادة اللقب العالمي في 2014 على أرض منافسه البرازيلي العنيد. وأكد ميسي ، أفضل لاعب في العالم على مدار السنوات الأربع الماضية ، أن حلمه الأبرز هو الفوز بلقب كأس العالم مع المنتخب الأرجنتيني وهو ما يتفق مع حلم الملايين من عشاق التانجو.

وقال ميسي في مارس الماضي ، قبل حسم بطاقة التأهل للمونديال ، "أرغب في رفع كأس العالم في البرازيل" .

 وبمرور المباريات ، تحسن أداء المنتخب الأرجنتيني تدريجيا وبشكل واضح تحت قيادة سابيلا كما تحسنت علاقة ميسي كثيرا بأنصار الفريق بعدما نال نصيبا وافرا من الانتقادات على مدار السنوات الماضية بسبب الفارق الهائل بين مستوى عروضه مع برشلونة ونظيرتها مع منتخب بلاده.

 وعلى عكس تأهله الصعب والمثير للجدل إلى نهائيات كأس العالم الماضية  بجنوب أفريقيا  حسم المنتخب الأرجنتيني التأهل إلى المونديال البرازيلي ببراعة وقبل آخر جولتين من التصفيات التي تصدرها بجدارة حيث خسر مباراتين فقط من 16 مباراة خاضها في التصفيات.


يحيي يثير العجب

اثار صانع لعب برشلونه السابق يايا توريه لاعب مانشستر سيتي عاصفة من الجدل بتصريحات مثيرة رغم ان  المواجهة المرتقبة بين برشلونة ومانشستر سيتي في دور الستة عشر من مسابقة دوري أبطال أوروبا  لن تقام قبل فبراير القادم  وأكد توريه في تصريحات نقلتها شبكة سكاي سبورتس " مانشستر سيتي لديه  قدرات كبيرة وبإمكانه تسجيل الاهداف نظرا لقوة لاعبيه ".

وأضاف " برشلونة خائف قليلا من مانشستر سيتي، خاصة أنه يرى كيف يؤدي "السيتيزنز" في ملعبه خلال مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز وهو ما يشكل نوعا من القلق لدى الفريق الكتالوني"

وأكمل توريه حديثه " أشعر أني محظوظ لتواجدي في فريق يضم عدد كبير من اللاعبين المميزين ويوجد في كل مركز أكثر من لاعب لديه قدارت كبيرة داخل الملعب، وأشعر أنه في السنوات القادمة سنكون أفضل ناد في العالم "

وتجدر الإشارة أن توريه قد إنتقل إلى صفوف مانشستر سيتي من ناد برشلونة، ولكنه لم يشعر بالحرج عندما أطلق هذه التصريحات بشأن فريقه السابق.

 

ايطاليا


كورييري ديلا سبورت


نابولي اصبح عالميا بفضل بينيتز

قال  أورليو دي لاورنتيس أن العام المنتهي  كان "عاما رائعا" بالنسبة للفريق، مشيدا بمدربه الإسباني رفائيل بنيتيز، معتبرا أنه منح نابولي  أسلوبا "عالميا" يجب أن يكون أساسا لمستقبله الكروي. 

وقال دي لاورنتيس في خطاب وجهه لجماهير الفريق بمناسبة الاعياد  "بنتيز منح للنادي مناخا دوليا يتوجب أن يكون أساس مستقبلنا الكروي والثقافي، هذه الروح التي تشكلت داخل الفريق لتصنع جسدا واحدا مع المدرب".

وأضاف المسئول "الفريق ينجح يوما تلو الآخر في اظهار مهاراته وفنياته وقدرته الاحترافية وجوانبه الإنسانية".
وأكمل الرئيس "النادي دخل في زمرة كبار العالم، في ظل عام مليء بالتطور والابتكار في شكل ومشروع الفريق".

ويحتل نابولي حاليا المركز الثالث في الدوري الإيطالي برصيد 36 نقطة وعلى الرغم من حصوله على 12 نقطة في دوري الأبطال الأوروبي بمجموعته مثل أرسنال وبروسيا دورتموند إلا أنه احتل المركز الثالث في مجموعته ليخرج من المسابقة وينتقل إلى الدوري الأوروبي.


تأكيد تولي بيتكوفيتش تدريب سويسرا

اكد  الاتحاد السويسري  أن البوسني  فلاديمير بيتكوفيتش مدرب  لاتسيو  سيتولى تدريب منتخب سويسرا عقب كأس العالم 2014 بالبرازيل خلفًا للألماني أوتمار هيتسفيلد.

وقال بيتكوفيتش في بيان على الموقع الرسمي للاتحاد السويسري: "سأتولى تدريب المنتخب عقب رحيل أوتمار هيتسفيلد، وأعتقد أن الوقت مناسب للغاية قبل أن يبدأ المنتخب  مشواره في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية يورو 2016".

 ويتزامن إعلان فلاديمير بيتكوفيتش مدربًا لمنتخب سويسرا مع قرب رحيله عن تدريب لاتسيو نظرًا لتردي نتائج الفريق هذا الموسم، وعدم تحقيقه سوى فوز وحيد في آخر ثماني مباريات، ليتراجع إلى المركز العاشر. يُذكر أن بيتكوفيتش تولى تدريب لاتسيو في يونيو 2012، وقاد الفريق للتتويج بكأس إيطاليا في أول مواسمه مع "بلانكو سيليستي"، كما أنه عمل لفترات طويلة مع الأندية السويسرية، مع فريق سيون ويانج بويز.

 

جازيتا ديلا سبورت

اكويلاني يريد المونديال للمرة الاخيرة

قال  البيرتو اكويلاني بانه يحلم بتمثيل المنتخب الايطالي في بطولة كأس العالم المقبلة في البرازيلي مؤكداً انه قد تكون اخر بطولة كأس عالم يحلم باللعب فيها بالرغم من كونه يبلغ من العمر 29 عاماً. و اضاف  لاعب وسط فريق فيورنتينا في تصريحات " حلمي هو تمثيل الازوري في البرازيل الصيف المقبل ، فتلك البطولة قد تكون اخر بطولة عالم اشارك فيها ".

وأضاف اكويلاني " المدرب برانديلي لايزال ينتظر مني الكثير والكثير ، ولا يزال امامي 6 أشهر اخرى لاقناعه باحقيتي في الانضمام للازوري ".
وشارك اكويلاني في 33 مباراة مع المنتخب الايطالي الا انه لم يشارك في اي بطولات مجمعة مع الازوري باستثناء يورو 2008 وكأس العالم للقارات الصيف الماضي.


بانديف : نابولي يمكنه الفوز  بالاسكوديتو

اعرب  جوران بانديف، مهاجم نابولي عن اعتقاد بقدرة فريقه على الفوز بالاسكوديتو هذا الموسم بالرغم من صعوبة تعثر فريقي يوفنتوس وروما صاحبي المركزين الاول والثاني بسبب مستواهم الرائع هذا الموسم على حد وصف اللاعب.

وقال المقدوني بانديف في تصريحات محلية  " نشعر بالإحباط بسبب النتائج الاخيرة للفريق وازدياد الفجوة بيننا وبين يوفنتوس المتصدر لكن  البطولة لاتزال طويلة، وأؤمن بقدرتنا على الفوز باللقب في النهاية بالرغم من صعوبة تعثر يوفنتوس وروما في ظل مستواهما الرائع هذا الموسم ".

 واستمر المهاجم قائلاً " علينا العودة  للمسار الصحيح ونواصل القتال حتى نهاية الموسم ووقتها سنرى النتيجة  ".


انجلترا

دايلي ميل

ليفربول يواجه تحدي المان سيتي

تواجه فرص ليفربول في استعادة لقب الدوري الممتاز  اختبارا جديدا اليوم  الخميس عندما يحل ضيفا على مان سيتي العنيد صاحب المركز الثالث في جدول المسابقة وذلك ضمن مباريات الاسبوع الثامن عشر والتي تقام في يوم عطلة "بوكسينج داي" .

 و احتفل ليفربول امس  بأعياد الكريسماس وهو في صدارة جدول المسابقة للمرة الاولى منذ 2008 ثم يخوض الاختبار الصعب في اليوم التالي الذي يعرف بيوم الصناديق إشارة لفتح صناديق الهدايا.

ورغم تصدر الفريق للمسابقة ، يرى بريندان رودجرز مدرب  ليفربول أن لاعبيه يواجهون منافسا في غاية الصعوبة في عطلة "بوكسينج داي" كما يرى رودجرز أن مانشستر سيتي هو المرشح الأقوى للفوز باللقب وأن فوز أي فريق آخر بما فيها ليفربول باللقب يتوقف بشكل كبير على سقوط مانشستر سيتي. 

وقال رودجرز "مانشستر سيتي لديه أقوى فريق.

الموارد التي يمتلكها النادي هائلة بشكل لا يصدق". وقدم ليفربول هذا الموسم أفضل بداية له منذ عدة مواسم ولكن رودجرز أكد ضرورة توخي الحذر.

وسجل المهاجم الأوروجوياني الدولي لويس سواريز 19 هدفا لليفربول في 13 مباراة خاضها مع الفريق بالبطولة هذا الموسم ليلعب دورا بارزا في الدفع بليفربول إلى الصدارة وإن كانت بفارق الأهداف فقط أمام أرسنال.

 ونال رودجرز الإشادة على تكوينه هذا الفريق المفعم بالشباب ولكنه أكد أن الطريق ما زال طويلا للغاية.


مارتينيز يرفض التفريط في الموهبة باركلي

رفض روبرتو مارتينز ،فكرة التفريط في لاعب وسط فريقه الشاب روس باركلي خلال الانتقالات الشتوية المُقبلة ، ولو بالسعر الذي باع به توتنهام جاريث بيل لريال مدريد (86) مليون جنيه إسترليني.  وقال مارتينز في تصريح محلي  : " روس في لحظات فارقة في مسيرته الكروية ، فهو أولاً يعلم أنه يحتاج إلي مزيد من التطوير في مستواه ويعلم أن إيفرتون هو المكان المناسب لذلك ، ثانياً هو يعشق إيفرتون بجنون ، ثالثاً نحن في منتصف الموسم وليس هذا الوقت المناسب للاعب أو النادي لرحيله ، ولو حصلنا علي نفس مقابل بيع جاريث بيل لن نبيعه في يناير."

مارتينز شدد علي أن اللاعب أصبح رمزاً للنادي خلال هذه الفترة ، وأن إيفرتون هو سيقرر ما الذي سيتم مع اللاعب في المستقبل ، لكن أمر رحيله خلال يناير غير وارد. 

و أشار مدرب إيفرتون إلي أنه لا يعتمد علي باركلي في الفوز بكل  مباريات الفريق ، لكنه يريده  أن يكون في أفضل حالاته وهو ما يجعل الفريق في موقف جيد.

كان باركلي الذي يعتبر أفضل لاعب شاب في إنجلترا ، قد قاد إيفرتون للفوز علي سوانزي في الجولة (17) من بطولة الدوري الإنجليزي ، بتسجيله لهدف الفوز في الدقيقة (84) بعد أن كانت النتيجة التعادل بين الفريقين بهدف لمثله.


دايلي  ميرور

جيرارد يؤمن بامكانية الفوز بالدوري

يؤمن ستيفن جيرارد  أن ليفربول  يمكن أن يكون مرشحاً لنيل لقب الدوري الإنجليزي ، إذا ظل في المنافسة حتى أخر (10) جولات من المسابقة.
ويتصدر ليفربول جدول الدوري الإنجليزي حتى الآن بالتساوي مع أرسنال برصيد (36) نقطة ، لكنه يتفوق بفارق الأهداف.

 وقال جيرارد في تصريح لشبكة "سكاي سبورت" :"أعتقد أننا إذا لم نكن ضمن المربع الذهبي هذا الموسم ، سيكون الأمر مخيبا للآمال ، مع المواهب التي يمتلكها الفريق و الطريقة التي بدأنا بها سيكون التواجد بين الأربعة الكبار أمراً مرضياً."

وأسترسل قائد " الريدز" في حديثه :"المفتاح بالنسبة لنا ، هو تحقيق أحد المراكز الأربعة بالبطولة ، فذلك سيساعد الفريق بشكل جيد من الناحية المالية ، ويجعله قادر علي جلب لاعبين مميزين." وأتم جيرارد تصريحه بالقول :"أعتقد أننا سننافس علي اللقب ،لو ظل الفريق في المنافسة علي البطولة ، حتى فبل نهاية المسابقة بعشر جولات ، نحن لن نغير طموحنا لمجرد أن البداية كانت جيدة."

مالك كارديف يشتري في البوسنة

قال مسؤولون إن فنسنت تان مالك نادي كارديف سيتي ابرم اتفاقا للاستحواذ والسيطرة وادارة نادي سراييفو البوسني وقال دينو سليموفيتش المدير العام لنادي سراييفو "وقعنا على اتفاق يحدد الاستثمارات وحقوق الادارة وفقا لوضعية النادي والتشريعات المطبقة في البوسنة." ورفض سليموفيتش تقديم أي تفاصيل بشأن الاستثمارات إلا ان وسائل اعلام محلية ذكرت  ان الملياردير الماليزي تعهد باسثمار ثلاثة ملايين من العملة البوسنية الماركا (مليونا دولار).

وواجه فريق سراييفو الذي تأسس عام 1946 الافلاس بسبب ملايين من الماركا في شكل ديون متراكمة.

وقال اديس كوستوريتشا نائب رئيس نادي سراييفو لصحيفة نيزافيسني نوفيني اليومية "يرغب تان الذي دخل في محادثات مع مديري النادي منذ الصيف الماضي ان يتقدم هؤلاء بخطة بشأن اعادة هيكلة الديون وخطة استثمارية لثلاث سنوات."

ووفقا للصفقة سيتعاون كارديف مع نادي سراييفو فيما يتعلق بتبادل اللاعبين والمشاركة في اكاديمية كرة القدم والتي لم تدشن بعد والتي قال تان انها ستغري مواهب جديدة. وذكرت تقارير اعلامية ان تان لن يغير شعار والوان النادي على عكس ما فعل مع كارديف واغضب جماهير النادي الانجليزي.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات