جميع المباريات

إعلان

شمس العالمي تحرق حماس نجران

النصر ونجران

جانب من مباراة الدور الأول

جدة-علي أحمد:

حصد النصر أحد أغلى 3 نقاط له بدوري عبداللطيف جميل للمحترفين، حينما حقق فوزاً صعباً على مضيفه نجران بثلاثة أهداف لهدفين في المباراة التي جرت بينهما الخميس ضمن مباريات الجولة الرابعة عشر.

أحرز أهداف النصر، عبده عطيف (د22)، إلتون (د35)، إبراهيم غالب (د77)، فيما أحرز هدفي نجران جادسون (د44-68).

بهذه النتيجة واصل النصر صدارته لدوري جميل برصيد 36 نقطة فيما توقف رصيد نجران عند 18 نقطة في المركز الثامن.

الشوط الأول

لعب النصر بأقل مجهود، وترك السيطرة لنجران، في وسط الملعب، فيما حاول النصر منذ البداية تأمين وسط الملعب والقيام بهجماته بأكل تناقل ممكن للكرة بسبب صغر مساحة الملعب.

انحصر اللعب في وسط الملعب مع سيطرة لنجران، الذي تلقى لاعبه مصعب اللحام أول بطاقة صفراء في المباراة  إثر عرقلة عوض خميس (د9).

كما أشهر الحكم البطاقة الصفراء لمحمد عيد إثر عرقلة لاعب نجران عوض الصقور (د19).

وشهدت الدقيقة 20 أول فرصة خطيرة بالمباراة حينما ارتقى الحارس النصراوي عبدالله الشمري ليخرج تسديدة نجراوية بكل براعة لركنية.

وعلى عكس سير اللقاء، ومن أول هجمة منظمة للنصر، نجح عبده عطيف في تسجيل أول أهداف العالمي بالمباراة حينما اختتم كرة ثنائية مع محمد السهلاوي ليسددها على يمين حارس نجران معلناً الهدف الأول للنصر (د22)

وأضاع مصعب اللحام فرصة لا تضيع كادت أن تدرك التعادل لنجران حينما تسلم كرة داخل منطقة جزاء النصر بدلا من أن يسددها مباشرة لتصطدم بقدم كامل فلاتة الذي أخرجها لركنية (د30).

تسديدة قوية من حمد الربيعي تصدى لها الشمري (د33).

ومجددا، وعلى عكس سير اللقاء، نجح النصراوية في إضافة الهدف الثاني، ولكن هذه المرة عن طريق البرازيلي إلتون الذي ارتقى لركلة حرة تصدى لها حسين عبدالغني ليستقبلها التون الذي أودعها المرمى (د35).

واحتسب الحكم ركلة جزاء لنجران نتيجة عرقلة كامل فلاتة لمصعب اللحام، ويتصدى لها جادسون دوس سانتوس الي نجح في تقليص النتيجة لنجران.

وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لحسين عبدالغني إثر احتكاكه بلاعب نجران أحمد السهيل في الوقت بدل الضائع.

الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني، انخفضت سرعة اللقاء عن الشوط الأول، فيما اختلف أداء النصر الذي كان هو الأكثر سيطرة على الكرة والأخطر على المرمى.

وأضاع صاحبي هدفي النصر في الشوط الأول، فرصتين محققتين لتعزيز التقدم، حيث أضاع عبده عطيف هدفاً في الدقيقة 53 بتسديدة مرت بجوار القائم الأيسر بقليل، فيما سدد إلتون كرة قوية كادت أن تحف بالقائم قبل أن تخرج ركلة مرمى في الدقيقة 60.

وحاول نجران عبر أكثر من محاولة إدراك هدف التعادل وهو ما تحقق له عبر عرضية أحمد السهيل التي استقبلها جاسدون دوس سانتوس في المرمى النصراوي (د68).

هدف نجران، دفع كارينيو للدفع بيحيى الشهري بديلاً لعبده عطيف، فيما دفع مدرب نجران بعزان مقبول ومتعب سالم بدلا من ماجد الجعفري وسلطان الشريف (د73).

زاد الضغط النصراوي على مرمى النجران الذي تراجع للحفاظ على التعادل، الذي لم يهنأ به النجراويون كثيراً إذ نجحت راسية إبراهيم غالب في التقدم مجدداً للنصر في الدقيقة 77.

ودعم ايفرتون الهجوم النصراوي عندما حل بديلاً لعوض خميس الذي خرج مصاباً (د80).

وتصدت عارضة نجران لهدف رابع من تسديدة إلتون (د84).

وأمن كارينيو نتيجة اللقاء بالاستعانة بالمدافع جمعان الدوسري بدلاً من محمد السهلاوي (د90).

فيديو قد يعجبك:

التعليقات