جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. رقم ذهبي لكريستيانو اوروبيا.. ومورينيو يمهد للخروج من دوري الأبطال

رونالدو

كريستيانو رونالدو

إعداد - أسامة صادق:

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار Yallakora.com الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية.

الصحف الأسبانية:

ماركا المدريدية:

الريال يعود بفوز صعب من كوبنهاجن

عاد كريستيانو رونالدو من الإصابة، وقاد الريال لفوز مستحق علي كوبنهاجن بهدفين دون رد ، في اللقاء الذي جمعهما بملعب باركن ستاديوم ضمن مباريات الجولة الأخيرة لمباريات المجموعة الثانية ببطولة دوري أبطال أوربا. تقدم لوكا مودريتش بالهدف الأول لريال مدريد وأضاف رونالدو الذي أهدر ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة من المباراة ، ثاني أهداف الفريق الابيض  وهو تاسع أهدافه في دور المجموعات ليصبح صاحب الرقم القياسي بين هدافي دور المجموعات في  تاريخ البطولة ، وهو أيضا الهدف رقم (800) لريال مدريد في البطولة.  رفع هذا الفوز رصيد ريال مدريد إلي (16) نقطة في المركز الأول بالمجموعة ، فيما استمر كوبنهاجن في ذيل المجموعة برصيد أربع نقاط.

بايل يعرض منزله بلندن للبيع

لجأ جاريث بايل لعرض قصره في لندن مقابل 2مليون و200 ألف جنيه إسترليني بعد أن اشترى منزلاً في مدربد وعرضت أحد المواقع الإلكترونية المتخصصة في التسويق العقاري صورًا لقصر اللاعب الويلزي، لمنح الفرصة أمام الراغبين في شرائه للإطلاع على مرافق المنزل. وأشار إلى أن القصر يضم خمس غرف نوم، وثلاث حمامات عصرية ، وثلاثة جراجات للسيارات، وحديقة مساحتها 150 قدم، وثلاث شرفات، ونوافذ عديدة على الطريقة الفرنسية للسماح بدخول الضوء الطبيعي. وذكرت مصادر صحفية  أن جاريث بيل يسكن حاليًا في الشقة التي كان يسكنها البرازيلي كاكا قبل عودته إلى ميلان الإيطالي، والتي تكلف النادي الإسباني 15 الف يورو شهريا .

ا س المدريدية:

رقم ذهبي لكريستيانو اوروبيا

حقق كريستيانو رونالدو رقمًا قياسيًا بهدفه في مرمى إف سي كوبنهاجن الدنماركي حيث  رفع بهذا الهدف رصيده إلى 9 أهداف يتصدر بهم قائمة هدافي "الشامبيونز ليج"، ويصبح أول لاعب يسجل أكثر من 8 أهدف في مرحلة المجموعات لدوري أبطال أوروبا. ونجح الجناح البرتغالي في هز شباك جميع منافسي النادي الابيض  في المجموعة الثانية يوفنتوس الإيطالي، وجالتا سراي التركي.

تاتا يعترف بعدم رضاه

اعترف الأرجنتيني خيراردو مارتينو  بأن برشلونه  لا يقدم مستوى الأداء الذي يريده هو مشيرا إلى أنه يحتاج لبعض الوقت حتى يحسن هذا المستوى. وقال مارتينو ، في المؤتمر الصحفي للفريق قبل مباراته المرتقبة أمام سلتيك الاسكتلندي في دوري أبطال أوروبا ، لا يقدم الفريق مستوى الأداء الذي أريده. كانت هناك مباريات ساد فيها الشعور بأن مستوى الفريق قريب مما نريد ولكنه كان بعيدا عن هذا في بعض المباريات أيضا". وأضاف أن الفريق بحاجة لبعض الوقت وبعض الانتظام في المباريات حتى يصبح مستواه أفضل مشيرا إلى أن أي فريق يخسر مباراتين متتاليتين يكون هذا بسبب الأداء المهتز للفريق. وأشار مارتينو إلى أنه تحدث إلى اللاعبين بعد هاتين الهزيمتين أمام بلباو وأياكس وأن الأمر الجيد هو احتفاظ الفريق بالتماسك بين لاعبيه مؤكد أن الفريق لعب أمام كاراتاخينا في كأس أسبانيا بمزيد من التواضع حيث شعر اللاعبون بالفترة العصيبة التي يمر بها الفريق. وطالب مارتينو اللاعبين بالتركيز في لقاء سلتيك اليوم وتحقيق الفوز لاستعادة قدر أكبر من المعنويات.

سبورت الكاتلانية:

بارترا لا يغادر بارسا رغم المغريات

اعتبر سرجيو بوسكيتس أن ما حققه برشلونه  من إنجازات خلال السنوات الأخيرة يصعب معادلته مجددا، مشيرا في نفس الوقت إلى أن هذا لا يجب أن يكون سببا للشك في الأسلوب الكروي الذي يتبعه. وقال اللاعب في مؤتمر صحفي عشية مواجهة سلتيك الاسكتلندي اليوم  بالجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات بدوري الأبطال "الأسلوب الكروي أمر لا يمكن نقاشه بسبب خصائص الفريق، ولكن مقارنة الأمر بالسنوات السابقة أمر معقد جدا بالنسبة للاعبين، من المستحيل معادلة ما حققناه". وأشار بوسكيتس إلى أنه حينما تأتي هزائم متتالية فإن هذا الأمر يكون بسبب عدم القيام بالأمور بصورة جيدة، لذا "لا داعي للتشكيك في أسلوب الفريق أو اللاعبين أو المدرب". واعتبر اللاعب أن الانتقادات التي تلقاها الفريق عقب الهزيمتين المتتاليتين أمام أياكس في الجولة الماضية بدوري الأبطال وأثلتيك بلباو بالليجا كانت "غير عادلة". وصرح بوسكيتس ساخرا "كل شخص يحب خلق حالته الجدلية الخاصة، ولكن يجب أن ننأى بأنفسنا عن مثل هذه الأمور ومعرفة ما نرغب حقا في تحقيقه". وبخصوص فرص الفريق هذا الموسم في التتويج بالبطولات أضاف اللاعب "نحن في صدارة الليجا ولكن ما زال من المبكر معرفة كيف سنصل لنهاية الموسم، العام الماضي لم تكن الأمور جيدة كالذي سبقه". ونصح بوسكيتس زميله في الفريق كريستيان تيو الذي قال إنه سيفكر في الرحيل عن النادي الكتالوني اذا لم يشارك بصورة أكبر مع الفريق، بالعمل بقوة أكبر خلال التمرينات "حتى تصله الفرص". وخاض جميع اللاعبين ال20 الذين تم استدعائهم للمباراة مرانا صباح الثلاثاء في المدينة الرياضية، حيث يتصدر برشلونة جدول المجموعة الثامنة برصيد عشر نقاط ويحتاج للفوز اليوم  في ملعبه كامب ناو لضمان الصدارة، حيث يتفوق بنقطتين فقط عن ميلان الايطالي وبثلاث نقاط عن أياكس الهولندي.

نيمار سيتحسن بالتدريج

نفى جيراردو مارتينو " تاتا " قلقه لنقص القدرات الدفاعية لنجم الفريق نيمار وقال إنها مسألة وقت. وقال تاتا في مؤتمر صحفي,حول أداء نيمار الدفاعي خلال مباريات برشلونه "نيمار يملك كل مقومات اللعبه.وتحديدا المشكلة مسألة وقت". وأضاف تاتا موضحاً فارقاً فنيا بينه وبين ميسي وقال "بالطبع نيمار ليس هدافاً مثل ليو , ولكنه سيحرز كماً جيداً من الأهداف". وكان برشلونه قد ضمن تأهله لدور ال16 في دوري الأبطال , بينما فقد سيلتك فرصة التأهل عن المجموعة الثامنة والتي تضم ميلان وأياكس أيضاً. وفي ختام المٍؤتمر الصحفي أكد تاتا علي عودة تشابي وإنييستا في مباراة سيلتك بعد تعافيهما بدنيا.

لينون : نيمار لم ينضج بعد

دافع ، نيل لينون  مدرب سلتيك الاسكتنلدي ، عن رأيه في  نيمار دا سيلفا، مؤكدا أنه "يبالغ بعض الشيء داخل الملعب"، لكنه توقع له مستقبلا واعدا.  وقال لينون في مؤتمر صحفي عشية مواجهة برشلونة في  دوري أبطال أوروبا بملعب كامب ناو "نيمار يعد إضافة كبيرة لبرشلونة، لكني لازلت أدافع عما قلته في لقاء الذهاب، أنه بالغ في رد الفعل عن التصادم الذي تعرض له، وأنا أرى أن طرد قائد فريقي، البرازيلي سكوت براون نتيجة هذه اللعبة لم يكن صائبا". إلا أنه أردف "أعتقد أن تصرف كهذا يتوافق مع كونه شابا ولم ينضج بالشكل الكافي بعد، مثله مثله باقي اللاعبين الشباب، لكني أتوقع له مستقبلا مبهرا إذا ما استمر بهذا المستوى". وأوضح أن فريقه سيحاول الفوز على برشلونة في ملعب كامب نو  "سنحاول تقديم مباراة جيدة وعلينا أن نتميز بالشجاعة، رغم أن هذا لن يكون كافيا للفوز على البرسا".

موندو ديبورتيفو الكاتالونية:

الموضوع كله اشاعات

صرح خافيير فاوس نائب رئيس برشلونة للشئون الإقتصادية بأنه لا يوجد اي داعي لزيادة قيمة عقد ليو ميسي. وجاءت تصريحات فاوس والتي نقلتها مصادر صحفية عن برنامج  العالم من خلالهم عبر أثير راديو كاتالونيا 1 , لتزيد من تعقيد وضع ليونيل ميسي وسط الإشاعات حول تلقيه عروضاً خيالية من العديد من اكبر فريق أوروبا. وقال فاوس " لا أري أي داعي لزيادة عقد أي لاعب قد تم زيادة راتبه قبل 6 أشهر مضت  , في الوقت الذي قال روسيل رئيس النادي احتمال رحيل ليونيل ميسي عن برشلونه يساوي صفر " وحول مسأله الشكوي المقدمة ضد روسيل بتلقيه امولاً  بطريقة غير شرعيه ضمن انتقال البرازيلي نيمار لبرشلونه قال ": لايوجد شئ مخفي  ,فالأربعون مليون قيمة إنتقال خالصه ولا تمثل رواتب لنيمار أو ضرائب تدفع في البرازيل ".

رونالدو افشل لاعب في اسبانيا

اثارت التصريحات التي أطلقها "كريستوفر سوريا" رئيس نادي اشبيلية الإسباني السابق حول راية في كريستيانو رونالدو أحد أبرز المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم هذا العام جدلاً كبيراً. وكان الرئيس السابق للنادي الإسباني قد وصف كريستيانو رونالدو باللاعب الفاشل وذلك بمقارنته باللاعب الدولي الأرجنتيني ليو ميسي وقال "كريستوفر سوريا" في تصريحات خاصة لبرنامج "تيكي تاكا" الشهير أن اللاعب البرتغالي رونالدو لن يصبح أفضل لاعب في العالم ويعود ذلك لأنه لا يملك مقومات الفوز بالكرة الذهبية. ولم يكتف رئيس نادي إشبيليه الإسباني السابق بهذه التصريحات بل أضاف قائلاً: "رونالدو لا يهتم بأن يكون الأفضل في العالم ولا يعطي أهتمام كبير للفوز بهذه الجائزة وهو ما يجعله بعيد عن تخطي الأرجنتيني ليونيل ميسي والذي حصل على هذا اللقب خلال أربع أعوام متتالية. الجدير بالذكر أن جائزة الكرة الذهبية هذا العام قد أحدثت جدلاً كبيراً بين متابعي وخبراء كرة القدم حول العالم وذلك بسبب المنافسة الشرسة بين كلاً من كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي وبلال ريبيري.

الصحف الإيطالية:

كورييري ديلا سبورت:

اترك انجلترا و تعالى الى ايطاليا

دعا ميراليم بيانيتش مواطنه إدين دجيكو مهاجم مان سيتي إلى الانتقال للعب في الدوري الإيطالي من أجل الحصول على فرص أكثر للعب أساسياً. ويعاني دجيكو منذ انتقاله إلى السيتي من الجلوس على دكة البدلاء سواء في عهد روبرتو مانشيني أو في عهد مانويل بيليجريني في ظل تألق نجوم كبار ينافسونه في صفوف السيتيزنز مثل سيرخيو أجويرو. وقال بيانيتش لسكاي سبورت إيطاليا عند سؤاله عما إذا كانت هناك إمكانية لانتقال دجيكو إلى الكالتشو: “أنا على اتصال به وأعلم أنه يتوق للعب أكثر ويشعر بأهمية أكبر.” وأضاف: “إنه لاعب كبير ويمكنه القيام بعمل جيد في إيطاليا لكنه الآن لاعب للسيتي، مع أني لا أعلم كم منالوقت سيبقى هناك.”

المباراة تشبه البضائع التركية

تماما مثل البضائع التركية المثلجة تسببت الثلوج الكثيفة التي هطلت على ملعب "علي سامي ين" باسطنبول في افساد مباراة جالتا سراي أمام يوفنتوس في الجولة الأخيرة للمجموعة الثانية بمسابقة دوري أبطال أوروبا. وهطلت الثلوج بشدة مع بداية المباراة، وهو ما اضطر الحكم البرتغالي بيدرو بروينسا إلى استبدال الكرة بكرة حمراء، إلا أن استمرار هطول الثلوج أدى إلى استحالة استكمال المباراة. وحاول مسئولو الملعب إزالة الثلوج لاستكمال المباراة التي توقفت عند الدقيقة 30 من الشوط الأول، إلا أن المحاولات التي تمت بوسائل بدائية لم تُكلل بالنجاح. وأعلن الاتحاد الاوروبي لكرة القدم الغاء المباراة. وقال الاتحاد الاوروبي في البيان الرسمي  "تم الغاء المباراة بين جلطة سراي ويوفنتوس بعد عاصفة ثلجية أدت الى استحالة اللعب على ارضية الملعب." و ستقام المباراة اليوم الاربعاء و ستستأنف من دقيقتها الثانية و الثلاثين.

جازيتا ديلا سبورت:

القوة الضاربة للميلان بمواجهة اياكس

استدعى ماسيمليانو أليجري قائمة تضم 21 لاعباً للميلان في مواجهة أياكس أمستردام مساء اليوم على ملعب سان سيرو في ختام مباريات المجموعة الثامنة من دوري أبطال أوروبا. ويسعى ميلان لتحقيق الفوز أو التعادل بأي نتيجة مع ضيفه لكي يضمن اللحاق ببرشلونة متصدر المجموعة لدور الـ16. كما شهدت القائمة وجود المهاجم جيامباولو باتزيني بعد غياب طويل بسبب الإصابة.

كاكا يامل من مباراته المئوية

تمثل مباراة اياكس اهمية خاصة لكاكا لانه اذا سجل فيها فسيكون قد سجل الهدف في مباراته المائة و لهذا فانه يبدو متحمسا للغاية اضافة الى ان فوز ميلان المرتقب فيها سيمكن الميلان من الصعود الى الدور التالي و الاشتراك في القرعة و يمكن ان تصبح الفرصة مواتية امام الميلان لاستعادة مستواه اضافة لاحتمال اكبر باستدعاء كاكا اذا تالق في مباراته المئوية اوروبيا الى منتخب السيلساو.

بيرلوسكوني و باربارا فقط يلتقيان لاعبي الميلان

لفت سيلفيو بيرلوسكوني الانظار مع ابنته باربارا عندما التقيا لاعبي الميلان في مقر تدريباتهم بالميلانيللو و كان ملفتا عدم وجود ادريانو جالياني ذراعه الايمن مما يزيد من التكهنات حول مستقبله مع النادي و القى سيلفيو كلمة بسيطة امام لاعبيه قال فيها انه يتوقع منهم الكثير في هذه اللحظة المهمة و انه يحفزهم بهذه الزيارة لتحقيق الفوز و ربما ايضا الحظ السعيد و بالطبع لم يسال احد اين هو جالياني لان هذه الموضوعات ادارية بحتة و لا دخل لها بالملعب.

الصحف الانجليزية:

دايلي ميل:

مان يونايتد يتفوق اوروبيا فقط

استعاد مان يونايتد ذاكرة الانتصارات مجدداً بفوزه على شاختار دونيتسك بهدف نظيف في ملعب اولد ترافورد، مان يونايتد صالح جماهيره التي احتشدت بملعبه ونسى أحزانه بالدوري الممتاز بعد أن تلقى ثلاث ضربات موجعة منذ فوزه الأخير على حساب باير ليفركوزن الألماني بدوري الأبطال بالتعادل مع توتنهام ثم الهزيمة أمام إيفرتون ونيوكاسل. ورفع مان يونايتد رصيده إلى 14 نقطة في صدارة ترتيب المجموعة الأولى بينما تأهل باير ليفركوزن الألماني ثانيا .

عند مورينهو تشيلسي غير مرشح لدوري الابطال

هون جوزيه مورينيو من فرص تشيلسي في الفوز بلقب دوري ابطال اوروبا هذا الموسم وذلك قبل مباراة فريقه على ارضه امام الروماني ستيوا بوخارست الاربعاء. ويأمل مورينيو في احراز لقب دوري ابطال اوروبا مع ناد ثالث بعد الفوز به مع بورتو البرتغالي وانترناسيونالي الايطالي لكنه يشعر ان فرصة تشيلسي ضعيفة في بلوغ النهائي المقرر في لشبونة. وقال مورينيو الذي يحتاج فريقه لتحقيق الفوز كي يضمن المركز الاول بالمجموعة الخامسة "أعتقد ان فرصنا هذا الموسم - وهو الاول لي بعد عودتي الى تشيلسي - لا يمكن مقارنتها بفرص أندية اخرى." واضاف "الاندية الاخرى تتمتع بالاستقرار في التشكيلة وهو ما لا يتوفر لدينا.. لكننا ضمنا بالفعل التأهل الى دور الستة عشر واذا بلغنا دور الثمانية فاني أقول ان كل فرق هذا الدور لديها فرصة احراز اللقب." وأكد مورينيو ان آشلي كول الظهير الايسر سوف يعود الى التشكيلة الاساسية امام ستيوا بعد غياب. وقال مورينيو عن كول "إنه شخص رائع وله فائق الاحترام مني ومن اللاعبين وسوف يكون ضمن الاساسيين."

دايلي ميرور:

مان سيتي يقهر بايرن في ارينا ميونيخ

ثأر مان سيتي لهزيمته على ملعبه أمام بايرن ميونيخ وأسقط العملاق البافاري على أرضه ووسط جماهيره بفوز مثير حيث حول السيتيزن تأخره بهدفين إلى الفوز 3-2 على ملعب "أليانز أرينا" تقدم بايرن ميونيخ في الشوط الأول بهدفين سجلهما توماس مولر وماريو جوتزه ثم رد مانشستر سيتي بهدف أحرزه دافيد سيلفا وفي الشوط الثاني ، أدرك مانشستر سيتي التعادل بهدف أحرزه ألكسندر كولاروف من ضربة جزاء  ثم أضاف جيمس ميلنر هدف الفوز.

كاجاوا غير مرغوب فيه " مانشستريا "

كشفت مصادر صحفية محلية  عن استعداد ديفيد مويس للتخلي عن لاعبه شينجي كاجاوا ومناقشة عروض بيعه. اللاعب الدولي الياباني فشل في حجز مكان بالتشكيلة الأساسية للشياطين الحمر منذ قدوم المدرب الأسكتلندي لقلعة أولدترافورد بداية الموسم. وفقاً للتقارير الأخيرة فإن مويس قد وافق على بيع كاجاوا لفريقه القديم بروسيا دورتموند، وذلك لتمهيد الطريق للتعاقد مع الهولندي ويسلي شنايدر لاعب وسط فريق غلطه سراي. يذكر أن كاجاوا لم يشارك مع مويس سوى في 12 مباراة من بداية الموسم في مختلف المسابقات. تجدر الإشارة أن كاغوا البالغ من العمر 24 عاماً كان قد انضم لصفوف مان يونايتد  في يونيو من عام 2012 ليصبح اول لاعب ياباني في التاريخ يرتدي قميص مانشستر يونايتد.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg