جميع المباريات

إعلان

صباحك اوروبي .. اسباب سياسية توقف مؤتمر انشيلوتي .. و10 صفقات قد تنقذ مان يونايتد في يناير

الصحف الاوروبية

الصحف الاوروبية

إعداد - أسامة صادق:

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوارنا الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية.

اسبانيا

ماركا المدريدية

بيبي: رونالدو الاحق بالذهبية

قال المدافع البرتغالي الدولي بيبي اليوم إنه لم يفكر "مطلقا" في الرحيل، مؤكدا أنه سعيد في الريال، وذلك قبيل مواجهة كوبنهاجن بالجولة الأخيرة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا. وأوضح بيبي (30 عاما) في مؤتمر صحفي عشية اللقاء "لم أفكر مطلقا في الرحيل عن ريال مدريد، إنه ناد يروق لي، والناس يحبونني، أنا سعيد في المدينة".

وشدد بيبي على أهمية التعامل مع اللقاء ب"منتهى الجدية" لأن زي  ريال مدريد "هام للغاية"، رغم أن الابيض ضمن التأهل إلى دور الستة عشر بدوري الأبطال في صدارة المجموعة الثانية.

ورفض بيبي مقارنة فريقه ببرشلونة، حيث اكتفى بالقول "يجب علينا القيام بعملنا، والتفكير في مبارياتنا". وبسؤاله حول وضع الأرجنتيني أنخل دي ماريا، في ظل الأنباء التي تتردد حول رحيله المحتمل عن الميرينجي، قال إنه يراه في حالة "جيدة"، مشيرا إلى أنه "لاعب كبير" يحاول مساعدة الفريق كغيره من اللاعبين. من ناحية أخرى ، أكد بيبي أن الأحق بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم ، هو مواطنه كريستيانو رونالدو نجم هجوم الفريق.وأوضح بيبي "اللاعب الوحيد الذي يستحقها هو كريستيانو، فقد قدم موسما رائعا، والجائزة فردية ولذا فهو يستحقها".

وأضاف "على اليويفا والفيفا أن يوضحا طريقة اختيار اللاعبين، لأنه العام الذي حصدت فيه أسبانيا كأس العالم لم يفز لاعب منها بالكرة الذهبية، ولدينا العديد من الأمثلة المشابهة، ولكن الأهم هو أن يواصل رونالدو أداءه المميز، فهو يساعدنا بشكل كافي وهو ما يؤهله للفوز بالجائزة".

وأشار مدافع الريال إلى أن رونالدو سعيد بالعودة للملاعب ، بعد التعافي من الإصابة الخفيفة التي لحقت به، حيث يرغب في زيادة حصيلته من الأهداف مع الريال هذا العام.

اوزيل لا يكره الريال

أكد سانتي كازورلا لاعب نادي أرسنال أن زميله مسعود أوزيل لا يحمل أي ضغينة ضد ناديه السابق ريال مدريد ، وأنه دائماً ما يتحدث إلى بعض زملاءه في المدفعجية عن الفترة الجيدة التي قضاها في العاصمة الإسبانية والتي يتذكرها بفخر واعتزاز. وقال كازورلا في لقاء مع إذاعة “كادينا كوبي” الإسبانية : “أوزيل يقدم أداءاً جيداً هنا ويصنع الأهداف رغم أن أي لاعب يحتاج إلى المزيد من الوقت من أجل التأقلم ، مسعود سعيد جداً وحصل على الحرية التي يحتاجها ، ونحن نأمل أي يواصل الحفاظ على هذا المستوى طويلاً”.

وسئل الإسباني عما إذا كان مسعود أوزيل مستاء من طريقة ريال مدريد في التعامل معه فقال  : “مسعود أوزيل لا يحمل أي ضغينة ضد ريال مدريد ، لقد كان سعيد جداً هناك وهو تحدث معي عن المرحلة الجميلة جداً في مسيرته ، ولكنه قررت التغيير وهو لا يحمل أي ضغينة”.  وعلاوة على ذلك ، تحدث كازورلا عن اللاعب والمدرب الذي يستحق الحصول على جائزة الكرة الذهبية في عام 2013 وقال : “أود أن أعطيها إلى كريستيانو رونالدو والمدرب يوب هاينكس ، لأنه قدم موسماً رائعاً وقام بالعديد من الاستعدادات الكبيرة مع بايرن ميونيخ”.

ا س المدريدية

الكرة الذهبية مجرد جائزة اخرى 

يري كريستيانو رونالدو، أن حصول أي لاعب علي جائزة الكرة الذهبية لأحسن لاعب في العالم ليس إلا مجرد جائزة في مشواره.

وكان الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قد أعلن الاثنين عن القائمة المختصرة لجائزة الكرة الذهبية ، وكشف عن أن واحداً من رونالدو وميسي وريبيري سيكون هو الفائز بالجائزة في الحفل الذي سيجرى في الثالث عشر من  يناير بمقر الإتحاد الدولي بزيورخ. 

وقال رونالدو :"جائزة الكرة الذهبية مُهمة للاعبين ، لكنها ليست الأهم ، هي جائزة فردية ، والأفضل تحقيق البطولات مع الأندية ، هي مجرد جائزة ، وليست نهاية العالم." 

قائد المنتخب البرتغالي تطرق في حديثه إلي كأس العالم ، قائلاً :"المونديال سيكون له طابعه الخاص بحكم إقامته في البرازيل ، نحن لسنا مرشحين للفوز باللقب وهذا يزيل الضغوط من علينا ، لقد تأهلنا بعد مباراة فاصلة ، أرشح أسبانيا وألمانيا و البرازيل للفوز باللقب ، عدم وجود ضغط علي الفريق قد يكون ذلك إيجابياً بالنسبة لنا."

توقف مؤتمر انشيلوتي لأسباب سياسية

توقف لفترة قصيرة الاثنين مؤتمر صحفي لريال مدريد قبل مباراته في الدنمارك ضد فريقها كوبنهاجن في دوري أبطال اوروبا لكرة القدم الثلاثاء حين رفعت لافتة من قبل منظمة السلام الأخضر ضد شركة جازبروم على شاشة وراء المدرب كارلو انشيلوتي.

وظهرت اللافتة التي كتب عليها "أنقذوا القطب الشمالي" و"أظهروا البطاقة الحمراء لجازبروم" ووضع عليها شعار الحركة المدافعة عن البيئة لفترة قصيرة بعد بدء المؤتمر الصحفي في العاصمة الدنماركية لكن سرعان ما أزالها أحد المسؤولين.

وتعد جازبروم أحد أكبر رعاة دوري أبطال اوروبا وحجبت اللافتة شعار الشركة المملوكة للحكومة الروسية وراء انشيلوتي الذي بدا مرتبكا من الحادث وهو يجلس إلى جوار لاعبه المدافع بيبي. وقد يواجه كوبنهاجن عقوبة كبيرة من الاتحاد الاوروبي بسبب هذا الاحتجاج. وعوقب بازل السويسري بغرامة 30 ألف يورو من قبل الاتحاد الاوروبي لكرة القدم بعدما أوقف نشطاء من السلام الأخضر مباراته في دوري الأبطال ضد شالكه الألماني في أكتوبر الماضي وهم يحتجون على جازبروم.

وتوقف اللعب لنحو خمس دقائق حين هبط أربعة أشخاص يرتدون ملابس وخوذات برتقالية من سقف الاستاد ولوحوا بلافتات كتب عليها "جازبروم.. لا تعبثوا بالقطب الشمالي." وقال الاتحاد الاوروبي إن العقوبة على بازل فرضت بسبب "التنظيم غير الكافي."

سبورت الكتالونية 

بارترا لا يغادر بارسا رغم المغريات

قال مارك بارترا أنه مؤمن بكونه "لاعب مهم" في برشلونة، مشيرا في نفس الوقت إلى رغبته في المشاركة لفترات أطول بالمبارايات الحاسمة. وأوضح بارترا أنه لا يشعر بأي قلق بخصوص مسألة عدم تمديد تعاقده الذي ينتهي في يونيو المقبل حتى الآن لأن البرسا قدم له كل شيء.

وأضاف في مؤتمر صحفي عقب مران الامس  "لم أفكر في أي لحظة بالرحيل عن البرسا، أنا هنا منذ سنوات كثيرة والنادي منحني كل شيء، أتمنى أن أظل فيه لسنوات طويلة".

وأردف اللاعب "أرغب في اللعب بصورة أكبر، أحب أن أكون أساسيا، يتوجب علي الاستمرار في العمل بنفس الصورة وتصعيب الأمور على المدرب حتى يضعني في ذهنه حينما يختار تشكيل الفريق". ووجه بارترا في نفس الوقت الشكر لخيراردو تاتا مارتينو لأنه حينما كانت هنالك اصابات لم يشك في الاعتماد عليه مما زاد من أهميته في الفريق عن الموسم الماضي.

وبخصوص ما يثار حول سعي البرسا للتعاقد مع قلب دفاع في سوق الشتاء "أنا سعيد بما لدينا وأثق في قدرتي على المضي قدما، ولكن النادي هو صاحب القرار، وأنا ملتزم بمواصلة العمل"..

عودة تشافي وانيستا للتدريب

عاد كل من لاعبي الوسط تشافي هرنانديز وأندريس إنييستا والمهاجم كريستيان تيو إلى تدريبات البرسا بعد التعافي من الإصابات التي عانوا منها في الفترة الأخيرة، بينما واصل الظهير البرازيلي داني ألفيش التدرب منفردا. وعانى تشافي من بعض المشاكل العضلية في الساق اليمنى، بينما أراحه خيراردو تاتا مارتينو عن مباراة الكأس لشعوره بآلام بعضلة الفخذ الأيسر، أما تيو فعاد من إصابة طويلة ويسعى للمشاركة أساسيا مع البرسا.

وشارك في التدريبات الجماعية كل من الشابين أداما تراوري وجين ماري دونجو لاعبي الفريق الثاني، واللذان أصبحا من الوجوه المعتادة في تدريبات الفريق الأول. ويستعد برشلونة لمواجهة سيلتك جلاسجو الاسكتلندي في الجولة الأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

موندو ديبورتيفو الكتالونية

تياجو سيلفا نادم بسبب ميسي

اعترف البرازيلي تياجو سيلفا مدافع باريس سان جيرمان الفرنسي، بأنه صوت لصالح ليو ميسي لكي يحصد جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لهذا العام. ونقلت صحيفة (ليكيب) الفرنسية عن سيلفا قوله إنه صوت لميسي، ولكنه كان ليرغب في تغيير تصويته الآن لو أتيحت له الفرصة. وأوضح البرازيلي أنه عندما صوت لم يضع في اعتباره حالة التألق التي يعيشها الفرنسي فرانك ريبيري لاعب بايرن ميونيخ حاليا، سواء هو أو البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد. ويعد كريستيانو وميسي وريبيري أقرب المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية لهذا العام، والتي سيقام حفل تسليمها في 13 يناير عام 2014 بقصر المؤتمرات في مدينة زيوريخ السويسرية.

ايطاليا

كورييري ديلا سبورت

هاندانوفيتش يعترف

اعترف الحارس سمير هندانوفيتش بتحمله مسئولية تعادل انتر ميلان مع بارما بثلاثة اهداف لكل فريق على ملعب سان سيرو بعد تقديمه اداء ضعيف وخصوصاً في لعبة الهدف الثاني لبارما والتي أخطأ الحارس في التعامل معها بشكل كبير. وقال هندانوفيتش في تصريحات تليفزيونية  "تلك الأمور تحدث في عالم كرة القدم، لقد أردت تجنب الركلة الركنية وبدأ هجمة ولكن الكرة افلتت من يدي وسجل منها بارما هدفاً".

وأضاف هندانوفيتش "اعتذر للجميع واعترف بتقديري السيئة للعبه واتحمل مسئولية التعادل، من المؤسف ان نفشل في تحقيق الفوز على ملعبنا ووسط جمهورنا". واستمر الحارس في حديثه "علينا الا نتحسن، والا نسمح للمنافسين بعمل الهجمات المرتدة بتلك السهولة ولن اقارن بوضعية الفريق في الموسم الماضي لاشعر نفسي بالتحسن، فهو أمر أصبح من الماضي الآن".

بوفون لهارت: تعالى الى اليوفي

طالب الحارس جيجي بوفون من الحارس الانجليزي جو هارت الرحيل عن ناديه مانشستر سيتي في حالة رغبته في تمثيل انجلترا في المونديال المقبل. وقال بوفون لاحدى الصحف البريطانية  " هناك دائماً ترتيب للاوضاع  في عالم الرياضة ، فعليك ان تمثل ناديك اولاً ثم تمثل منتخب بلادك وان تحاول اللعب للمنتخب وان لا تلعب مع ناديك سيكون امراً غير منطقي وستعاني كثيراً ". وأضاف بوفون " كاسياس قد يكون حالة استثنائية لانه يملك خبرة كبيرة وكان حارس المنتخب الاول لسنوات ولا يوجد من يملك مثل خبراته الدولية وهو حالة فريدة من نوعها لا يمكن اعتبارها قاعدة ". واستمر الحارس الكبير في حديثه " بالنسبة لجو هارت فالامر يعود إليه وإلى قراره الشخصي والقرار يعتمد على طموحه ورغباته ولكن في حالة رغبته لتمثيل انجلترا مع استمرار استبعاده فعليه الرحيل من أجل المونديال ".

جازيتا ديلا سبورت

بينيتث: الاخطاء الساذجة دمرتنا

قال رافا بينيتث ان نابولي ربما " يقتل " نفسه بارتكاب مثل هذه الاخطاء الطفولية و التي تؤدي بالنهاية الى السقوط في فخ التعادل مثل المباراة امام اودنيزي او الهزيمة في مناسبات اخرى واضاف: هناك خطأن ساذجان جدا قمنا بهما و اديا الى هدفين في مرمانا في المباراة وما يمكن ان نفعله الان لتحسين الوضع هو ان نعالج اخطاءنا و نجعل دفاعنا اقوى واشار الى ان مباراة الارسنال في كاس الابطال في سان باولو لن تتحمل مثل هذه الاخطاء وحذر من الاستهانة بالفريق الانجليزي على اساس انه تعادل على ارضه في اخر مبارياته بالدوري الانجليزي موضحا انه في ضوء معرفته الوثيقة بالكرة الانجليزية فان الفريق يختلف حاله من مباراة لأخرى وقد ينهزم بالسبعة في واحدة ثم يفوز بعدها بالثمانية خلال يومين هذا عكس الكرة الايطالية على حد قوله الي هي عاطفية الى حد كبير.

ماتزراي مستاء من النتائج السلبية

ارجع والتر ماتزاري سلسلة النتائج السلبية للانتر واخرها التعادل على ارضه مع بارما بنتيجة 3-3 إلى شعور اللاعبين بالضغط العصبي الكبير. وقال ماتزاري لقناة سكاي سبورت "أؤمن بأن هناك العديد من اللاعبين لم يعتادوا ان يكونوا اساسيين في الفريق، وبدأوا يشعرون بالضغط العصبي الكبير بسبب المسئولية الملقاة على عاتقهم وهو السبب الرئيسي في فقدان النقاط في الفترة الاخيرة".

وأضاف ماتزاري " بدأنا المباراة بشكل سيء للغاية واحتجنا ربع ساعة للعودة مرة اخرى لتركيزنا، علينا ان نتعلم ان نتعامل مع المباراة كلها ومهما اختلفت الظروف خلال اللقاء او تغيرت النتيجة".

واستمر المدرب في حديثه قائلاً "في بعض الأحيان قد تكون الخسارة غير مهمة اذا نجحت في اكساب بعض لاعبيك الخبرة المطلوبة، فبعض المباريات خسرنا نقاطها وكنا نستحق ما هو اكثر، ولكن للانصاف لم تكن مباراة بارما منها".

انجلترا

دايلي ميل

المرشحون لمان يونايتد

هناك 10 لاعبين مرشحين للانضمام إلى مان يونايتد وذلك لإنقاذ الفريق في فترة الانتقالات الشتوية بعد تعثّر حامل اللقب في الدور الأول، حيث يحتل المركز التاسع من 6 انتصارات و4 تعادلات و5 هزائم. ولم ينجح الفريق  خلال فترة الانتقالات الصيفية إلا في صفقة واحدة فقط، وجاءت في اللحظات الأخيرة قبل إغلاق الباب، عندما ضم لاعب الوسط البلجيكي الدولي مروان فيلايني من ايفرتون، وهي الصفقة التي لم يكن لها صدى على أداء الفريق حتى الآن.
 
والاسماء العشرة التي نرشحها لاعبين أمام ديفيد مويس للاختيار من بينهم لتدعيم صفوف فريقه المتعثر في يناير المقبل، مع القيمة المادية المتوقعة لكل صفقة ونسبة نجاح المفاوضات.

- الألماني الكاي جوندوجان ( بروسيا دورتموند الألماني )

- الفرنسي يوهان كاباي ( نيوكاسل يونايتد الإنجليزي )

- الإٍسباني سيسك فابريجاس ( برشلونة الإسباني )

- الكرواتي لوكا مودريتش ( ريال مدريد الإٍسباني )

- اندري هيريرا ( اتليتكو بلباو الإسباني )

- ريمي كابيلا ( مونبلييه الفرنسي )

- البرازيلي ايفرتون بيريرا ( كروزيرو البرازيلي )

- كوكي ( اتليتكو مدريد الإٍسباني )

- الهولندي ويسلي شنايدر ( جلطة سراي التركي )

- الهولندي كيفين ستروتمان ( روما الإيطالي )

غياب اساسي مان سيتي امام بايرن

قال مانويل بليجريني إنه سوف يقوم بإراحة عدد من لاعبيه الاساسيين في المباراة أمام بايرن ميونيخ حامل اللقب في دوري ابطال اوروبا اليوم  كي يكونوا على استعداد لمواجهة ارسنال بالدوري الانجليزي في مطلع الاسبوع المقبل. وضمن سيتي وبايرن بالفعل التأهل الى دور الستة عشر من المجموعة الرابعة إذ حصد بايرن كافة نقاط مبارياته الخمس وجمع سيتي 12 نقطة وكانت هزيمته الوحيدة امام بطل المانيا.

وقال بليجريني للصحفيين "بالطبع لو سألتموني الان فان مباراة ارسنال في مطلع الاسبوع المقبل أهم من لقاء بايرن ميونيخ." وأضاف "من لحظة ضمان التأهل الى الدور التالي أصبح الدوري الممتاز أكثر اهمية من دوري أبطال أوروبا." ويعتزم بليجريني منح راحة الى لاعبين اساسيين لكنه لم يحددهم وقال "لا يعني ذلك ان جميع الذين سيخوضون مباراة بايرن لن يلعبوا أمام أرسنال."

دايلي ميرور

تشيلسي يريد زوما

يعتزم تشيلسي  في يناير  تقديم عرض بقيمة (10) ملايين جنيه إسترليني،  لنادي سانت إيتيان الفرنسي لشراء عقد مدافعه الشاب كورت زوما.

ويرغب جوزيه مورينيو المدير الفني لتشيلسي بشدة في الحصول علي خدمات اللاعب، لحاجته الماسة لدعم دفاع فريقه خاصة في ظل تقدم عمر جون تيري الذي بلغ (33) عاماً. وينفّذ زوما في الوقت الراهن عقوبة الإيقاف لمدة (10) مباريات، و التي تعرض له بسبب تدخله العنيف علي توماس جوبيير لاعب سوشو، وهو ما تسبب في كسر ساقه.

وكان زوما (19) عاماً قد أثار اهتمام العديد من الأندية الأوربية الكبرى مثل نابولي وانتر الإيطاليين، وموناكو الفرنسي وكذلك مانشستر سيتي، وهو ما جعل تشيلسي يحاول حسم الصفقة لصالحه.

بوتشيتينو ساوثهامبتون يسخر من سواريز

امتدح الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو مهاجمه الإيطالي داني أوزفالدو بعد هدفه الرائع الذي سجله السبت الماضي في مرمي مانشستر سيتي. وتلقي بوتشيتينو سؤالا، عما إذا كان أوزفالدو يعتبر مثل الأوروجوياني لويس سواريز مصدر خطر علي المنتخب الإنجليزي في كأس العالم (2014) بالبرازيل، فرد ساخراً: هو لن يعض أي شخص مثل لويس سواريز، هو يطلق التصويبات. وأضاف المدرب الأرجنتيني: هو لاعب مهم ليس لنا فقط ولكن أيضاً للمنتخب الإيطالي، وشيء جيد بالنسبة لإنجلترا أنه هنا بحكم مواجهة المنتخبين في كأس العالم، هي فرصة لمراقبته والاطلاع علي صفاته، إنه العدو في الداخل. يذكر أن انجلترا وقعت ضمن المجموعة الرابعة في نهائيات كأس العالم مع إيطاليا وأوروجواي و كوستاريكا.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

مباشر
الوصل

الوصل

0 2
أهلي جدة

أهلي جدة

56

فرصة هدف للوصل بعد كرة عرضية ولمسة من داخل منطقة الجزاء وانقاذ من حارس أهلي جدة