جميع المباريات

إعلان

بالفيديو.. نيفيز ينقذ الجابر... وحارس النهضة يُهدي الهلاليين 3 نقاط

الهلال

جانب من المباراة

 جدة-علي أحمد:

اقتنص الهلال ثلاث نقاط غالية، بفوزه الصعب على مضيفه النهضة، 2-1 ضمن مباريات الجولة الثانية عشرة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد الهلال لـ 26 نقطة، فيما تجمد رصيد النهضة رصيده عند 4 نقاط بالمركز الأخير.

سجل هدفي الهلال عادل هرماش (د16)، وتياجو نيفيز (د89)، وسجل هدف النهضة اسماعيل عبداللطيف (د23.

ملخص الشوط الأول

بدأت المباراة هادئة من كلا الفريقين، دون أدنى خطورة على المرمى، حيث تركزت الكرة في منتصف الملعب، حيث اعتمد النهضة على الهجمات المرتدة، في حين حاول الهلاليون استغلال الكرات الطولية.

وظلت المباراة على هذا المنوال حتى نجح المغربي عادل هرماش من مفاجئة الجميع بهدف مباغت من تسديدة متقنة، سكنت شباك النهضة (د16).

بعد الهدف حاول النهضة إدراك التعادل ولم تشكل هجماتهم أي خطورة على مرمى السبيعي، إلا أن دفاع الهلال كان له راي آخر إذ واصل الدفاع أخطاءه الدفاعية الغريبة، والتي استغل إحداها المهاجم البحريني اسماعيل عبداللطيف الذي ارسل كرة لوب سكنت شباك السبيعي معلناً هدف التعادل (د23).

تسديدة قوية من تياجو نيفيز من ضربة حشرة مباشرة مرت بجوار القائم الأيسر النهضاوي بقليل (د27).

وكاد النهضة أن يضيف الثاني من هجمة مرتدة سريعة، حيث استقبل عبدالحليم العامودي عرضية داخل منطقة الجزاء سددها لتمر بجوار القائم الأيسر بقليل (د34)

ثنائية بين الشلهوب ونيفيز داخل منطقة الجزاء ينهيها دفاع النهضة بتشتيتها لركنية (د36).

ملخص الشوط الثاني

ومع بداية الشوط الثاني أجرى الهلال، اولى تغييراته، بنزول المخضرم ياسر القحطاني بدلاً من الكوري الجنوبي تشو سونج هوان.

نشط القحطاني الهجوم الهلالي، وكاد أن يسفر هذا الضغط عن هدف، بعد ان وصلت كرة القحطاني للشمراني الذي انفرد بحارس النهضة وسددها من فوقه "لوب" لتتجه نحو المرمى لكن المدافع أمين عباس أنقذها ببراعة بكرة خلفية مزدوجة قبل أن تتجاوز خط المرمى (د48).

وارتقى الشمراني برأسية متقنة مرت فوق العارضة النهضاوية (د56).

السيطرة الكاملة الهلالية دفعت جلال الدين قادري لإجراء تغيير ينشط به وسط الملعب النهضاوي وذلك بخروج عبدالحليم العامودي ونزول صاحب العبدالله (د67).

تياجو نيفيز حاول أن يقود بمفرده هجمة هلالية، فتسلم طولية الدوسري، ليتوغل بها داخل منطقة الجزاء النهضاوية من جهة اليمين ويسدد بيسراه كرة قوية تصدى لها ببراعة الحارس وديع العبيد (د72).

وحصل لاعب النهضة محمد الداهي على بطاقة صفراء نتيجة لمسة يد (د75).

ودفع القادري بتغيريين متتاليين حيث دفع بحسين حقوي وجاسم الحمدان بدلاً من وليد الرجاء واسماعيل عبداللطيف على الترتيب.

وأخرج الجابر مهاجمه ناصر الشمراني ودفع بيوسف السالم لتنشيط الهجوم الهلالي (د81).

ركلة حرة مباشرة للهلال تصدى لها تياجو نيفيز وحاول أن يسكنها شباك النهضة، ولكنها وجدت يد الحارس العبيد الذي امسك بها (د85).

الضغط الهلالي، أتى ثماره، من خلال عرضية رائعة من القحطاني، أخطأ التعامل معها الحارس وديع العبيد لتصل لنيفيز الذي أودعها بسهولة في المرمى النهضاوي (د89).

شاهد أهداف المباراة


فيديو قد يعجبك:

التعليقات