جميع المباريات

إعلان

بعد بلوغه 75 عاماً.. لويس أراجونيس يعلن إعتزاله التدريب

لويس أراجونيس، اراجونيس

لويس أراجونيس المدير الفني السابق لمنتخب أسبانيا

(إفي):

أعلن المدرب الإسباني لويس أراجونيس، الذي قاد منتخب إسبانيا للفوز ببطولة كأس الأمم الأوروبية 2008 ، اعتزاله التدريب نهائيا بسبب تقدمه في العمر.

وفي تصريحات لصحيفة "فوزبوبولي" وتناقلتها وسائل إعلام إسبانية اليوم الخميس، قال أراجونيس: "لويس بات جزءا من الماضي، فهو لن يدرب مجددا" وأضاف أن تقدمه في العمر هو السبب في اعتزاله، مبينا أنه لم يستغرق وقتا طويلا لكي يتخذ هذا القرار لأنه كان يعي بعدما أنهى فترة تدريبه لفناربخشة التركي في 2008 أن الاستمرار سيكون صعبا.

وأكد أن قرار اعتزاله لا رجعة فيه وسببه بجانب العمر مسائل مثل اختيار الفريق الذي قد يتولى تدريبه والأسلوب الذي يتبعه معه "فثمة الكثير من الأسباب التي تدفعك للقول بأن الأمر قد انتهى".

وحول فترة تدريبه للماتادور الإسباني قال: "لقد توليت مسئولية منتخب وصنعت منه فريقا، الناس قبل ذلك كانت تنضم للحصول على التمثيل الدولي ليس أكثر وليس من أجل الالتزام".

وأضاف أن الاتحاد الإسباني لكرة القدم كان ينبغي عليه أن يبذل جهدا أكبر لإبقائه كمدرب للماتادور رغم أنه تقدم باستقالته، ولكنهم لم يقوموا بفعل أي شيء حيال هذا الأمر.

واختتم أراجونيس تصريحاته مؤكدا: "لقد كنت جيدا سواء كلاعب أو كمدرب ولكنني لا أقدر ذاتي بصورة مبالغ فيها".

يشار إلى أن أراجونيس (75 عاما) كان لاعبا في صفوف عدة أندية من بينها خيتافي وريال مدريد وأتلتلكو مدريد، بعدها اتجه إلى التدريب حيث استهل مسيرته فيه مع أتلتيكو مدريد عام 1974.

ومنذ ذلك الحين درب أراجونيس عدة أندية إسبانية من بينها إسبانيول وإشبيلية وفالنسيا، وفي عام 2004 تولى تدريب منتخب إسبانيا ولكنه قدم استقالته في 2008 وفي يوليو/تموز من نفس العام درب فناربخشة التركي واستمر معه موسما واحدا وبعدها لم يدرب أي فريق آخر.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن