جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي .. رونالدينيو يسخر من كريستيانو .. واجويرو يريد اللعب لبرشلونة

رونالدينيو، رونالدينهو

رونالدوينيو

إعداد - أسامة صادق:

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوارنا الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية.

    
اسبانيا

ماركا المدريدية

كريستيانو يرفض الدخول في حرب كلامية مع بلاتيني

صرح كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني، بأنه لن يعلق على التصريحات التي أدلى بها ميشيل بلاتيني، مبينا أن رده سيكون داخل الملعب. جاء ذلك في تصريحات محلية   حيث قال البرتغالي : "أنا لا أرى أنها كانت استفزازية (في إشارة إلى تصريحات بلاتيني). أنا لن أرد عليه وسيكون ردي داخل الملعب".
ورفض كريستيانو الكشف عما إذا كان يعتزم حضور حفل توزيع جائزة الكرة الذهبية لعام 2013 ، الذي سيقام في 13 يناير المقبل بقصر المؤتمرات في مدينة زيورخ السويسرية. وتأتي تصريحات كريستيانو ردا على ما قاله بلاتيني في حوار عن قرار الفيفا  بتمديد الفترة المخصصة للتصويت على جائزة الكرة الذهبية، بالتزامن مع تأهل البرتغال على حساب السويد في الملحق وهي المباراة التي شهدت إحراز صاروخ ماديرا لثلاثية، حيث علّق مازحا بأن هذا الأمر "ربما حدث من أجل إرضاء كريستيانو".

وكان كريستيانو قد عاد إلى مدريد بعد أن سافر إلى مسقط رأسه مدينة فونشال، لمتابعة اللمسات الأخيرة على المتحف الذي سيضم جوائزه ومقتنياته وسيتم افتتاحة في 15 ديسمبر الجاري.

برشلونه تعثر و يبحث عن مخرج 

عاني برشلونة  لأول مرة منذ سنوات من اهتزاز في المستوى وتراجع في النتائج أدى لتعرضه لخسارتين كانت الأولى أمام أياكس امستردام الهولندي في دوري أبطال اوروبا والثانية بالسقوط أمام اتلتيك بلباو في "الليجا" مما أدى للبحث عن قائد يستطيع تعويض غياب الثنائي المصاب  الملهم الارجنتيني ليونيل ميسي وحارس مرماه فيكتور فالديز واللاعبين المخضرمين المتراجع مستواهم.

ما هي  هوية قائد النادي الكتالوني "المتعثر حاليا" في ظل غياب ميسي وفالديز وتواضع مستوى الثلاثي المخضرم اندريس انييستا وتشافي هرنانديز وكارليس بويول علاوة على الحالة المؤسفة للبرازيلي نيمار داسيلفا أمام المرمى.  برشلونة خسر مباراتين من أصل ثلاث خاضها الفريق في ظل غياب الثنائي ميسي وفالديز وابتعاد انييستا وتشافي عن حالتهما الطبيعية وتراجع مستواهما. و  كاليس بويول غير لائق بدنياً ومازال يعاني من اصابة بالركبة لا تسمح له باللعب بانتظام، وبالنسبة لنيمار فلايزال مؤسفا للغاية أمام المرمى رغم محاولاته الهجومية العديدة وهو ما ظهر واضحا في ملعب "سان ماميس" أمام بلباو.

أن الارجنتيني تاتا مارتينيو يبذل محاولات كبيرة لمداواة جراح النادي الكتالوني وعلاج الثغرات الدفاعية والهجومية والبحث عن بدائل لتعويض غياب المصابين واستعادة نغمة الانتصارات مجددا.

ا س  المدريدية

مارسيلو مرشح للفوز بالسامبا الذهبية

تم ترشيح الظهير الأيسر  مارسيلو ، للفوز بجائزة "السامبا الذهبية" لعام 2013 والتي تمنح لأفضل لاعب برازيلي محترف في أوروبا. وأعلن الريال  عن ترشيح مارسيلو لنيل النسخة السادسة من الجائزة التي تنظمها رابطة (سامبافوت) الفرنسية. ويتنافس مارسيلو بين 30 مرشحا من بني وطنه المتألقين في القارة العجوز. وسبق لمارسيلو أن بلغ الترشيحات النهائية لنفس الجائزة خلال الاعوام الخمسة الماضية.


سبورت  الكاتلانية   :

كون اجويرو يغازل برشلونه بشدة و لكن

ادلى سيرخيو اجويرو مهاجم مانشستر سيتي بأهم تصريح له يريد فيه الانضمام الى برشلونه ليكون الى جانب ليو ميسي و قال كون اجويرو بوضوح شديد انه يريد اللعب فقط في برشلونه و ليس لاي ناد اخر هذا في الوقت الذي استبعد فيه عدد من مسئولي البارسا امكانية ضم اي لاعب خاصة من المهاجمين شتاءا الا حارس مرمى بسبب الرحيل المنتظر للحارس فيكتور فالديز

بارثوميو : برشلونه يرفض ضم جدد في يناير

أكد نائب رئيس نادي برشلونة للشئون الرياضية جوسيب ماريا بارثوميو، أن البرسا لا يعتزم إجراء أي تعاقدات جديدة خلال موسم الانتقالات الشتوية المقبل.  وفي تصريحات محلية  نفى بارتوميو صحة ما تردد عن إجراء برشلونة لمفاوضات من أجل ضم الأرجنتيني سرخيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي.
وأضاف: "حتى وقتنا هذا لا نعتزم ضم أي عناصر جديدة إلى النادي في يناير". كما قال إن البرسا يفكر في التعاقد مع حارس جديد ولكن هذا الأمر لن يتم في موسم الانتقالات الشتوية، نظرا لأن موقف الحارس الثاني للبرسا خوسيه مانويل بينتو من مسألة التجديد مع النادي لن تتضح قبل حلول شهر مارس .

وأشاد بارتوميو بالحارس الأول للبرسا فيكتور فالديس حيث أكد: "لن يكون لدينا حارس أفضل من فالديس.. سنتعاقد مع حارس جديد ولكننا لن نعرف إذا كان بينتو سيجدد تعاقده أم لا قبل حلول شهر مارس".

ومن ناحية أخرى أكد بارتوميو أن الليجا عاد إليها حالة الهدوء بعد رحيل البرتغالي جوزيه مورينيو عن تدريب ريال مدريد، بعد أن تولى تدريب تشيلسي الإنجليزي.

وفيما يتعلق بوضع البرسا بعد خسارته في آخر مواجهتين  له أمام أثلتيك بلباو في الليجا وأياكس أمستردام الهولندي بدوري الأبطال الأوروبي، رد بارتوميو بأن الهزيمة أمر طبيعي ولا يعد مؤشرا على تراجع أداء الفريق. وأخيرا تحدث بارتوميو عن مهاجم الفريق لينويل ميسي حيث قال إنه يرغب في الاعتزال وهو في صفوف البرسا كما أن العلاقات بين اللاعب والنادي تعد رائعة "فمن الصعب أن يتكرر ظاهرة مثل ميسي في عالم كرة القدم".

موندو ديبورتيفو الكاتالانية

رونالدينهو يسخر من كريستيانو

تحدث أسطورة برشلونة الحية رونالدينيو عن المقارنة الدائمة بين ميسي ورونالدو، وأيضاً عن مستقبل نيمار في جوار البرغوث في القلعة البرشلونية في حوار مع مجلة "جلوب".

حيث قال لاعب برشلونة السابق عن مشروع وجود صداقة وثقة بين نيمار وميسي في النادي الكتالوني قائلاً: "ميسي سيساعد نيمار أن متأكد من ذلك، لقد ساعدنا ميسي في التأقلم عندما لعب معنا للمرة الأولى أنا وديكو وسيليفنو، وأعتقد أن اللاعب رقم واحد في العالم سيعامل نيمار في المثل".

وحول وجود نية من نيمار على سحب البساط من تحت أقدم ميسي في برشلونة قال: "لا أعتقد ذلك ميسي الأفضل وسيبقى كذلك حتى وقت طويل جداً".

 وأضاف: "ربما يقترب كرستيانو رونالدو من ميسي ونيمار أيضاً، لكن التفوق عليه صعب جداً مع هذا الأداء إلا إذا مع تقدمه بالسن وانخفاض مستوى السحر الذي يقدمه".

وعند سؤاله حول ترشيح الدون للكرة الذهبية قال: "رونالدو لاعب كبير، لكن ميسي كما قلت لن يتوقف عن اللعب حتى يعجز جسمه عن تنفيذ أوامره".

 ليختتم بالحديث عن الفترة التي زامل بها ميسي في برشلونة وقال: "لقد لعبت مع ميسي وهو في أفضل أيامه، أنه لاعب رائع، لقد توقعنا له هذا المستقبل المشرق وهو ما نراه حالياً على أرض الواقع".

هل يرحل بيدرو الى انجلترا ؟

أصبحت أيام  بيدرو روديجيز في قلعة كامب نو معدودة، وذلك بعد أن أبدى اللاعب استعداده للرحيل عن صفوف فريق برشلونة والانتقال للعب في الدوري الإنجليزي "بريميرليج"  و قالت مصادر صحفية  وفقا لتقارير أن بيدرو يضع نصب عينيه الدوري الإنجليزي كخطوة مقبلة له في مسيرته. اللاعب البالغ من العمر 26 عاماً كان قد ارتبط إسمه بالانتقال لصفوف فريق ليفربول، كما أن مانشستر يونايتد أيضاً يراقب مصيره مع البلاوجرانا. ويبدو أن النجم الإسباني متشوق لخوض تجربة جديدة في الدوري الإنجليزي غم الإغراءات المادية التي تنهال على اللاعب من نادي موناكو الفرنسي. يذكر أن بيدرو استطاع لأن يحرز 7 أهداف في 25 مباراة شارك فيها بزي برشلونة في مختلف المسابقات هذا الموسم.

ايطاليا

كورييري ديلا سبورت

تشيزاري يتمنى مجموعة صعبة

أعرب تشيزاري برانديللي عن قدر كبير من الثقة تعكسها الاثارة الكبيرة لدى جماهير الازوري قبل اجراء قرعة مونديال البرازيل غدا الجمعة. و سافر برانديللي اليوم  الخميس إلى ماتا دي ساو جواو في ولاية باهيا البرازيلية، لحضور مراسم القرعة التي تحدد هوية المجموعات الثماني التي تتألف الواحدة منها من أربع فرق، لتحديد الشكل النهائي لكأس العالم الذي يقام خلال الفترة من 12 يونيو إلى 13 يوليو.

ولم يتم تصنيف الازوري  الفائز بلقب كأس العالم أربع مرات من فرق التصنيف الثماني الأولى بالمونديال، وسيمر الفريق بقرعة تمهيدية تصعد بفريق واحد من المستوى الرابع الذي يضم تسع فرق أوروبية، إلى المستوى الثاني الذي يضم منتخبي تشيلي والاكوادور، بالاضافة إلى خمسة منتخبات افريقية. ولكن برانديللي لم يشكو خروج فريقه من قائمة الفرق المصنفة والتي توضع على رأس المجموعات.

وقال : كالعادة نحن مستعدون للمجموعات الصعبة، ولكن إذا جاءت المجموعة سهلة فنحن نواجه صعوبات، هكذا هو تاريخنا، أفضل مجموعة صعبة، سنتعامل معها في حينها".
وأضاف "ما اتمناه حقا هو ألا نلاقي ألمانيا، لقد تحدثت عن مجموعة صعبة، وليست صعبة جدا، ولكني أوافق على مواجهتهم في النهائي".

ورشح برانديللي منتخبات البرازيل وأسبانيا وألمانيا والأرجنتين لنيل لقب المونديال، ولكنه أشار في الوقت نفسه إلى أن الفرق الأقل قوة يمكنها ان تتطور بمجرد وصولها إلى البرازيل. وأشار برانديللي "مازلنا نتعثر، ولكن عندما نصل إلى هناك سنكون واحدا من أفضل الفرق على مستوى العالم، نحن فريق جيد، يمكنه أن يصبح قويا للغاية إذا وصلنا إلى هناك (البرازيل) في صورة جيدة".

وأوضح مدرب إيطاليا "إذا أردت تقديم عرضا عالميا رائعا، يجب أن تمنح الفرصة للاعبين لاظهار أفضل ما لديهم". وتابع "اقترح فرض وقتين مستقطعين لمنح الفرصة للاعبين لشرب الماء.. في كأس القارات وضع الفيفا زجاجات المياه خلف المرمى وكان جميع اللاعبين يشربون المياه أثناء تسديد الضربات الركنية، هناك خطورة من أن يخرج اللاعبون الكرة إلى ضربة ركنية من أجل الحصول على فرصة شرب المياه".

بوجبا الفتى الذهبي

أعلنت صحيفة "توتوسبورت" الصادرة في  تورينو   أن بول بوجبا لاعب خط وسط نادي يوفنتوس توج بجائزة "الفتى الذهبي" كأفضل لاعب في العالم تحت سن الـ21.. وقد حقق هذه الجائزة العام الماضي اللاعب الإسباني إيسكو ألاركون. وجاء وراء بوجبا لاعب تشيلسي المعار الى إيفرتون روميلو لوكاكو وفي المركز الثالث الألماني جوليان دراكسلر صانع ألعاب شالكه 04 وحل رافائيل فاران مدافع ريال مدريد رابعا وماركينيوس مدافع باريس سان جيرمان خامسا. ويذكر أن هذه الجائزة تأسست في عام 2003 وتمنحها الصحيفة الإيطالية "توتوسبورت" وحققها لاعبون كبار أمثال: روني (2004) وميسي (2005) و فابريغاس (2006) و أجويرو (2007).

وقال بوجبا في كلمة للصحيفة : "لقد كانت سنة ذهبية بالنسبة لي". وأخيرا أشار إلى مسألة تمديد عقده مع البيانكونيري، قائلا: "لا أفكر في تمديد عقدي حاليا.. ولكن فقط لإعطاء الأفضل للفريق والفوز بكل شيء، هدفنا هو تحقيق لقب الكالتشيو للمرة الثالثة على التوالي".

جازيتا ديلا سبورت

انتر يتاهل بصعوبة شديدة على حساب تراباني المتواضع

تأهل إنتر ميلان لدور الستة عشر ببطولة كأس إيطاليا ، بفوزه على منافسه بدوري الدرجة الثانية، تراباني ، بثلاثة أهداف لهدفين. سجل إنتر ثلاثية في الشوط الأول حسم بها اللقاء مبكرا ، عبر ريتشارد ماركوني في مرماه عن طريق الخطأ (ق4) والجزائريين إسحاق بلفوضيل (ق40) وسفير تايدر (ق44) من ركلة جزاء.

وفي الشوط الثاني سجل الضيوف هدفين أولهما عبر كريستيان كاسيتا (ق54) لتحيا آمالهم ، لكن صعوبة المهمة لم تسمح للفريق المتواضع بتسجيل هدفين آخرين ليكتفي بهدف ثاني في الدقيقة الأخيرة عبر جيوسيبي مادونيا. وسيواجه إنتر في دور الستة عشر منافسه أودينيزي

تدريب الميلان .. عن ماذا تتحدثون ؟

لا اعتقد اني سادرب الميلان يوما ما فقط اعمل على المساعدة عندما يطلب مني هذا .. بهذه الكلمات الصاروخية كان رد ريكاردو كاكا على طوفان الاسئلة التي توجهت اليه عقب كشفه عن احباط طرد ماريو بالوتيلي في مباراة كاتانيا بجزيرة صقلية الاحد الماضي و طلب كاكا من الاعلاميين الا يأخذوا كل تصرف منه على انه يسعى لشيء.

 و اضاف : كل ما في الامر اني لاحظت حالة التوتر الشديدة التي كان عليها ماريو فسارعت بحركة غير منظورة لالفت نظر ماورو ( تاسوتي مساعد المدرب ) الذي نبهه الى انه يريد الحديث معه فاشرت بيدي اشارة متفق عليها حينما تحدث ازمة و قلت له بلغة الشفاه ان ماريو يمكن ان يطرد خلال اللحظة التالية فسارع المدرب الى تجهيز ماتري و انزله و بعد المباراة قلت للمدرب ان ماريو كان في حالة نرفزة شديدة و ان الحكم سمعه بوضوح يقول للارجنتيني انك تتجاوز حدودك و يجب ان تحذر مني و ان ريتزولي ( الحكم ) لم ير في الامر وقتها اي تجاوز و الا لكان عاقبه بالطرد مباشرة  و لم يتحدث كاكا عن امكانية العمل مساعدا لمدرب ميلان لفترة بل قال انه لاعب فقط داخل و خارج حدود الملعب.


انجلترا

دايلي ميل

سواريز شو يخطف الانظار

لعب النجم الأوروجواياني لويس سواريز دور البطولة منفردا خلال فوز ليفربول الساحق  على نوريتش سيتي بخمسة أهداف لواحد في الدوري الممتاز لكرة فقد دخل سواريز تاريخ البريميير ليج كونه أول لاعب يسجل 3 "هاتريك" في نفس الفريق ، لكنه عزز الانجاز بتسجيل "سوبر هاتريك". ومنح "السفاح" الفوز بفضل أربع تسديدات صاروخية تفنن خلالها في إظهار مهاراته الاستثنائية (ق15 و29 و35 و74).

وأضاف زميله رحيم ستيرلنج الهدف الخامس (ق88) ليرد على تسجيل برادلي جونسون هدفا شرفيا لضيوف الانفيلد (ق83). واستقر ال"ريدز" في المركز الثالث ب27 نقطة، بفارق الاهداف عن إيفرتون الرابع  و قد وصف المعلقون ما فعله سواريز بالاعجاز الحقيقي في انفيلد متفوقا على كيفن كيجان و كيني دالجليش اساطير الفريق

الاتحاد الدولي ينفي موضوع ريكي

نفى الاتحاد الدولي (فيفا) اختيار المغني ا البورتو ريكي  الشهير ريكي مارتن ، لأداء أغنية كأس العالم 2014 الرسمية.

وقال تيري ويل رئيس قسم التسويق في الفيفا في مؤتمر صحفي "هذا ليس من اختصاصي، ولكن أستطيع التأكيد أن الأغنية ستكون من أداء 3 مغنيين من بينهم برازيلي".

وأشار ويل إلى أن مارتن قد تم اختياره ضمن لجنة التحكيم في مسابقة لاختيار أغنية يتم ضمها إلى ألبوم المونديال الرسمي. وأكدت تقارير صحفية اليوم أن ريكي مارتن سيكون المغني الرسمي لأغنية المونديال العام المقبل، بعدما قام بنفس الدور بنجاح في مونديال 1998 بفرنسا بأغنية "كأس الحياة".

دايلي  ميرور

الارسنال يتربع  و تشيلسي يلاحق و هزيمة تاريخية في اولد ترافورد

كانت ليلة امس حافلة بكل المقاييس و قد تكون نقطة التحول بالدوري الممتاز  ففيها واصل الارسنال تصدره  بعد فوزه السهل على هال سيتي ليصبح واقعيا المرشح الاول للقب يطارده تشيلسي بعد فوزه العسير في ستاديوم اوف لايت على ساندرلاند في مباراة اشبه بلعبة القط و الفار بينما نال مان يونايتد  حامل اللقب هزيمة تاريخية على ملعبه اولد ترافورد امام ايفرتون المتحفز بهدف وحيد و هي المرة الاولى منذ واحد و عشرين عاما التي يحقق فيها ايفرتون الفوز في اولد ترافورد و هي المواجهة الاول لدفيد مويز مدرب ايفرتون السابق و مان يونايتد الحالي امام فريقه السابق ليواصل الفريق الاحمر التراجع بشدة
 
برشلونه يريد رامسي

يبدو أن الاعجاب بآرون رامسي لاعب نادي آرسنال  لم يقتصر على الانجليز  وفي زوايا البريمييرليج بل وصل إلى ما هو أبعد من ذلك. حيث مصادر صحفية انجليزية  أن برشلونة يسعى للتعاقد مع صانع لعب  آرسنال في صفقة تبادلية من شأنها أن تعود بالفائدة على الفريقين.
و في ظل رفض فينجر بيع آرون رامسي حتى بـ50 مليون يورو، وضع برشلونة في موقف صعب للحديث عن التوقيع مع اللاعب إلا إذا أستخدم طعم فابريجاس، صانع المجد مع المدرب الفرنسي  في السنوات الماضية قبل أن يعود إلى بيته الأول برشلونة. 

اداء رامسي أجبر البلاوجرانا  على التفكير في التعاقد معه أكثر من محاولة ضم قلب دفاع لحل المشاكل الدفاعية الكثيرة  التي تعصف بالفريق . من جهته يبدو أن فينجر قد يعيد التفكير في موضوع رامسي لا سيما أن في الأمر عودة لاعبه العزيز سيسك فابريجاس إلى الجانرز بعد غياب طويل عنه.

يذكر أن آرون رامسي يعتبر أبرز لاعبي آرسنال هذا الموسم جنباً إلى جنب مع أوزيل، بينما يعتبر سيسك فابريجاس أفضل ممر كرات حاسمة في أوروبا، وبالتالي يبدو أن الصفقة مفيدة للطرفين، لكن عامل الخبرة لدى سيسك يصب في مصلحة آرسنال الذي تحدث أكثر من مرة عن إمكانية إعادة سيسك إلى ملعب الإمارات.

اديداس تروج لكرة كاس العالم

ستقدم شركة أديداس للأدوات الرياضية كرة مجانية لكل مولود جديد في البرازيل ضمن خطتها لكشف النقاب رسميا عن الكرة الجديدة "برازوكا" والتي ستستخدم في نهائيات كأس العالم لكرة القدم العام القادم.

وقال هربرت هاينر الرئيس التنفيذي لاديداس انه يتوقع أن تبيع الشركة الالمانية رقما قياسيا من الكرات العام القادم عند انطلاق البطولة في البرازيل. لكن أي مولود في البرازيل من  الثلاثاء مع الاعلان الرسمي عن برازوكا سيحصل على كرة كأس العالم الجديدة.

 وجاء اسم الكرة من مصطلح محلي يعني "برازيلي" ويشير الى الطريقة البرازيلية في الحياة كما انه يستخدم للاطراء تجاه حركة مهارية في أرض الملعب.

وخضعت الكرة لاختبارات لمدة عامين ونصف العام عن طريق أكثر من 600 لاعب و30 فريقا في عشر دول في ثلاث قارات من بينهم الارجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الاسباني وأفضل لاعب في العالم اضافة إلى بايرن ميونيخ الالماني بطل أوروبا. واستخدمت الكرة في عدة مباريات دولية بتصميمات مختلفة ومن بينها لقاء ودي بين السويد في والأرجنتين خلال فبراير الماضي.

وتتولى أديداس مسؤولية تقديم كرات كأس العالم منذ نهائيات 1970 ومددت شراكتها مؤخرا مع الاتحاد الدولي (الفيفا) حتى 2030 ومن بينها صفقة توريد ملابس حكام المباريات.

وتنطلق البطولة في 12 يونيو القادم في ساو باولو وتستمر حتى اقامة المباراة النهائية يوم 13 يوليو في ريو دي جانيرو.

بيليه يامل

أعرب أسطورة الكرة البرازيلية بيليه عن آماله في أن يحصد منتخب بلاده بطولة كأس العالم 2014 ، والتي ستقام مباراتها النهائية على ملعب ماراكانا بولاية ريو دي جانيرو. وأوضح أفضل لاعبي الكرة في التاريخ في تصريحات صحفية خلال حدث دعائي برفقة السباح الأمريكي مايكل فيليبس قائلا "المهم هو تأهل البرازيل إلى النهائي وأن تحصد اللقب".

وعلى صعيد آخر أشار بيليه إلى أنه لن يكون ضمن المسئولين عن اختيار الكرات من إناء القرعة، التي ستحدد مجموعات مونديال البرازيل والذي سيقام الجمعة. وأضاف "سأكون ممثل البرازيل والمسئول عن استقبال بعثات أجنبية خلال القرعة"، مشيرا إلى أن الرئيسة ديلما روسيف قد تحضر القرعة.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات