جميع المباريات

إعلان

نوستالجيا .. الاسطورة جورج ويا يغتال احلام مصر في 97 بلمحة ذكاء

جورج ويا

جورج ويا

تقرير- كريم سعيد:

"نوستالجيا" او (Nostalgia) .. هو تقرير يقدمه Yallakora.com للتذكرة بأحداث رياضية قديمة وعلى وجه الخصوص من قبل عام 2000 ويكون مرفق بها فيديو توثيقي للحدث الرياضي.

والاحداث الرياضية ستكون شاملة كل الالعاب سواء على المستوي المحلي في مصر او الاقليمي في افريقيا والشرق الاوسط او العالمي في مختلف الدول الاخرى.

واليوم سيكون الحديث عن واحد من اشهر الاهداف التي مني بها مرمى منتخب مصر عبر تاريخه وهو هدف الاسطورة الليبيرية جورج ويا في اللقاء الذي جمع الفريقين ضمن تصفيات مونديال فرنسا 98.

ووقع المنتخب المصري في تصفيات مونديال 98 في مجموعة ضمت بجوار كل من تونس وليبيريا وناميبيا حيث كان المتصدر فقط في النهاية هو من يتأهل للمونديال.

وكانت بداية مصر في المجموعة جيدة للغاية حيث تمكن الفريق من اكتساح ناميبيا في القاهرة بنتيجة 7-1 الا انه سقط في فخ الهزيمة في الجولة الثانية خارج ارضه في تونس بهدف زبير بيه.

وعقب الهزيمة في تونس قرر اتحاد الكرة وقتها اقالة الجهاز الفني بقيادة الثنائي فاروق جعفر ومحمود الخطيب ويقوم باعادة الاسطورة التدريبية محمود الجوهري مرة اخرى وخصوصا قبل لقاء الجولة الثالثة الهام امام ليبيريا والذي كان من المقرر اقامته في العاصمة الغانية اكرا نظرا لقرار الاتحاد الدولي وقتها بعدم اقامة أي مباريات لكرة القدم في ليبيريا.

ولم يكن المنتخب الليبيري وقتها من الفرق القوية ولكنه كان يمتاز بشيء واحد فقط هو وجود واحد من اساطير كرة القدم في العالم ضمن صفوفه وهو جورج ويا.

وسافر المنتخب المصري الى اكرا في ابريل من عام 97 وهو محمل بامال الملايين في امكانية تعويض هزيمة ملعب المنزه والاستمرار في منافسة تونس علي صدارة المجموعة ولكن هذه الامال ذهبت ادراج الرياح مثل ما قبلها وما بعدها!

فالمدرب الليبيري ويلفريد لاردنر المدير الفني لمنتخب بلاده في هذه المباراة فاجئ الجوهري بوضعه ويا في خط الدفاع بدلا من الهجوم الامر الذي لم يكن متوقعا من جانب الفراعنة بأي شكل كان.

وبالفعل نجحت خطة المدرب الليبيري وتمكن ويا من خطف هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 29 عندما اخترق الجبهة اليمني للضيوف وبدلا من ان يمرر الكرة عرضية، تمكن من مغالطة الحارس عصام الحضري بعدما وضع الكرة في الزاوية الضيقة.

وعقب الهدف قام ويا بالاحتفال بالهدف بطريق خاصة جدا حيث احتفى بذكائه الشخصي في خداع الحارس المصري اثناء الهدف.

للتواصل مع الكاتب عبر الفيسبوك .. برجاء الضغط هنا

للتواصل مع الكاتب عبر تويتر .. برجاء الضغط هنا

شاهد هدف جورج ويا التاريخي في مرمى مصر عام 1997...

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات