جميع المباريات

إعلان

نوستالجيا .. " المنقذ" رضا عبدالعال يهدي الاهلي اغلي فوز في 96 على اسوأ ملعب في مصر

رضا عبدالعال

رضا عبدالعال

تقرير- كريم سعيد:

"نوستالجيا" او (Nostalgia) .. هو تقرير يقدمه Yallakora.com للتذكرة بأحداث رياضية قديمة وعلى وجه الخصوص من قبل عام 2000 ويكون مرفق بها فيديو توثيقي للحدث الرياضي.

والاحداث الرياضية ستكون شاملة كل الالعاب سواء على المستوي المحلي في مصر او الاقليمي في افريقيا والشرق الاوسط او العالمي في مختلف الدول الاخرى.

واليوم سيكون موعدنا مع واحدة من اكثر المباريات التي لن تنساها جماهير النادي الاهلي خصوصا في حقبة التسعينات وهي التي جمعت النادي الاحمر امام مضيفه جمهورية شبين الكوم في الاسبوع الـ23 من الدور الثاني لموسم 1995-1996 وانتهت بفوز الضيوف بهدف نظيف لنجمه وقتها رضا عبدالعال.

دخل الاهلي هذه المباراة وهو في المركز الثاني للدوري برصيد 48 نقطة وبفارق 5 نقاط كاملة عن الزمالك صاحب الصدارة ولكن الاخير كان قد لعب مباراة اكثر من الفريق الاحمر وكانت بالتحديد امام الاسماعيلي وفاز فيها الفريق الابيض بنتيجة 5-2.

وكان لزاما علي الاهلي تحقيق الفوز على واحد من اسوأ ملاعب كرة القدم في مصر وهو استاد الجمهورية بشبين لكي يبقي علي فارق النقطتين مع "فريق الاحلام" الزملكاوي كما كان يلقب حينها.

قبل المباراة كان الاهلي يعاني من مشكلتين هما كثرة الاصابات حيث كان الخماسي الحارس احمد شوبير ولاعبي خط الوسط اسامة عرابي وهشام حنفي والمهاجم احمد فيليكس وصانع الالعاب وليد صلاح الدين مهددين بالغياب عن اللقاء ولكن الفريق تمكن من استعادة شوبير وعرابي وفيلكيس وفقد وليد وهشام.

اما المشكلة الثانية فكانت ابتعاد المهاري رضا عبدالعال عن المشاركة بصورة اساسية وبدايته دائما وابدا من على دكة البدلاء برؤية من المدير الفني الالماني راينر هولمان وهو الامر الذي لم يكن على هوى اللاعب او حتى عدد كبير من جماهير الفريق.

وبالفعل بدأ الاهلي اللقاء ورضا عبدالعال متواجد علي دكة البدلاء، وظل الفريق الاحمر ولأكثر من 90 دقيقة ظل عاجزا عن هز شباك فريق جمهورية شبين "العنيد"، الى ان جاءت الدقيقة 93 والتي تمكن فيها رضا عبدالعال من خطف كرة من على مشارف منطقة جزاء شبين ليطلق تسديدة ارضية مرت الى الزواية اليمني السفلي لمرمى الحارس رضا الاشرم.

الطريف ان عقب الهدف، انطلق رضا عبدالعال راكضا في فرحة هيسترية نحو مقاعد الجماهير الخاصة بالأهلي وظن الكثيرون ان اللاعب ذهب ليهنأ مديره الفني هولمان الذي كان قد تم طرده في الشوط الاول، ولكن بالطبع لم يكن هذا الامر صحيحا لسبب بسيط ان علاقة اللاعب بالمدرب لم تكن جيدة لهذه الدرجة بسبب عدم مشاركة اللاعب في المباريات بشكل منتظم.

ولكن السبب الحقيقي لركض رضا بهذه السرعة نحو مدرجات الاهلي، كما اوضح اسطورة الاهلي والزمالك في التسعينات خلال احدى اللقاءات التلفزيونية، انه ذهب ليحضن مشجع تنبأ له في بداية المباراة بنزوله كبديل واحرازه لهدف الفوز للفريق وهو ما حدث بالفعل.

للتواصل مع الكاتب عبر الفيسبوك .. برجاء الضغط هنا

للتواصل مع الكاتب عبر تويتر .. برجاء الضغط هنا

شاهد الهدف "التاريخي" لرضا عبدالعال في مرمي شبين الكوم بموسم 95-96...

 

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات